الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

DPZBVpZWsAELbRC.jpg
 
الرافضي حسين مرتضى وعناصر حزب الشيطان يوجهون رسالة للسبهان من دير الزور

11201724133134691.jpg


جدد الإعلامي اللبناني حسين مرتضى، مراسل قناة "العالم" الإيرانية بسوريا، هجومه على وزير الدولة السعودي ثامر السبهان.

مرتضى، وخلال فيديو نشره ظهر خلاله برققة عناصر من حزب الله بسوريا، أرسل تهديدات، وشتائم جديدة للسبهان.

وقال في فيديو من البوكمال: "رسالة خفيفة من البوكمال للزعطوط الملقب بالسبهان والذي غاب عن الساحة".



وتابع: "يلي بدو يهدد بدو يكون رجل وزلمي، زعطط يا زعطوط أجوك الشباب".



وأضاف: "وقت شباب حزب الله بيقولوا بدنا نفوت على منطقة بيفوتوا عليها، والزعطوط بيضل ورى الإنترنت وتويتر".



وردد عناصر الحزب من خلف حسين مرتضى، هتاف "لبيك يا نصر الله، لبيك يا نصر الله".

عربي 21



يشار إلى أن حزب الله شارك مع قوات النظام والحرس الثوري الإيراني في استعادة مدينة البوكمال من تنظيم الدولة.


 
"الهيئة" تقتل 30 عنصراً من الميليشيات الطائفية جنوبي حلب

شبكة بلدي
قتلت هيئة تحرير الشام خلال اليومين الماضيين أكثر من ثلاثين عنصراً من الميليشيات الطائفية، في قرية حجارة صغيرة بريف حلب الجنوبي.

وأفاد "أبو مجاهد" أحد المرابطين في قرية الحجارة أن " الميليشيات الطائفية تقدمت إلى قرية الحجارة أمس الخميس، بعد اشتباكات دامت لعدة ساعات انتهت بسيطرة الميليشيات عليها، ثم بدأنا بهجوم معاكس استعدنا السيطرة عليها، وقتلنا أكثر من 30 عنصر من الميليشيات".

وأشار إلى أن من بين القتلى عناصر إيرانية ولبنانية، كانت دخلت إلى المواجهات من جديد، منوها أن الاقتحامات الماضية كانت مقتصرة على عناصر من قوات النظام والشبيحة ".

تجدر الإشارة إلى أن تلك الميليشيات تحاول التقدم إلى قريتي الحجارة والرشادية، للمرة السادسة على التوالي، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف على القريتين، بالإضافة إلى غارات جوية يومية من قبل الطيران الروسي.
 
أردوغان يلمح إلى إمكانية التواصل مع "الأسد" بشأن "ب ي د"



بلدي نيوز – (متابعات)
قالت صحيفة "حرييت" التركية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث عن إمكانية إجراء اتصالات مستقبلية مع رأس النظام بشار الأسد تتعلق بمكافحة قوات حماية الشعب الكردي التي تصنفها أنقرة منظمة إرهابية.
وأوضحت الصحيفة أن أردوغان قال: "أيا كانت الأمور التي ستحدث غدا فإن كل شيء يرتبط بالظروف ولا يجوز التحدث عن رفض قطعي.. أبواب السياسة تبقى دائما مفتوحة حتى آخر لحظة، وأن من غير المناسب القول "أبدا" بشكل عام".
ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده "لم تبادر حتى الآن للاتصال بالأسد بما في ذلك عبر وسطاء"، لكنه في الوقت ذاته قال إن بلاده "تدرك مدى حساسية موضوع المليشيات الكردية بالنسبة لتركيا والمعلومات التي وصلت إليه عن أن الأسد لم يرغب بمشاركة تلك المليشيات في المفاوضات".
وبشأن رفض الأسد مشاركة المليشيات الكردية في المفاوضات المقبلة في أستانا قال أردوغان: "هذا ليس مستغربا".
يشار إلى أن الأذرع العسكرية المرتبطة بحزب الاتحاد الديمقراطي " ب ي د" تقود ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية وتسيطر على مساحات واسعة من شمال شرق سوريا، والمنطقة الحدودية جلها بين سوريا وتركيا، وتشترك بالسيطرة مع النظام على مدن القامشلي والحسكة وبعض الأحياء داخل حلب، فضلا عن وجود مواقع عسكرية تابعة للنظام داخل المناطق التي تسيطر عليها.
 
الاعلامي صهيب الحسكاوي : #دير_الزور | انباء عن استعادة تنظيم الدولة مدينتي القورية و العشارة في ريف دير الزور بعد هجوم موسع من عدة محاور
 
عماد السامرائي
هناك من لديه حساسية من مفردة المؤامرة .. وللحق .. لديه حق .. فلطالما تعلل بها المتآمرون !!!
صورة تبين التقاء مصالح ايران بمصالح امريكا وقطر
" كلمة مؤامرة صارت سوقية ولازم نتحدث بصورة مثقفة "
تعرف على مليون رطل من الاسلحة التي دمرت مدننا من اين اتت ومن يتفاخر بنقلها !!



DPZW-7SW4AAAZuu.jpg
 

القنابل الغازية السامة البريطانية زودت بها بريطانية قوات الأمن والشرطة السورية والتي سقط بها أوائل الشهداء بدرعا في شهر 3 سنة 2011 ...

299131_10151494049651893_933878279_n.jpg


هذه القنابل ، المحرمة دوليا بموجب اتفاقية العام 1997 ، مصنعة من قبل”مختبر الصناعات الدفاعية” التابع لوزارة الدفاع البريطانية في مدينة “بورتون داون”، المتخصصة في تطوير الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، وجرى تصديرها إلى سوريا عبر فواز الأخرس والد زوجة بشار بموجب الاتفاق المشار إليه ومن خلال طريقة احتيالية باعتبارها”مواد كيميائية تدخل في مجال الصناعات الطبية “التي تستثمر فيها مافيا الأخرس / العطري؛ الأمر الذي أثبته أيضا بعد ذلك بحوالي شهر تحقيق لموقع”كوربوريشن ووتش / رقيب الشركات” البريطاني المتخصص في تتبع الأنشطة المشبوهة للشركات العالمية وعلاقتها مع الأنظمة الديكتاتورية!!؟
 
القنابل الغازية السامة البريطانية زودت بها بريطانية قوات الأمن والشرطة السورية والتي سقط بها أوائل الشهداء بدرعا في شهر 3 سنة 2011 ...

299131_10151494049651893_933878279_n.jpg


هذه القنابل ، المحرمة دوليا بموجب اتفاقية العام 1997 ، مصنعة من قبل”مختبر الصناعات الدفاعية” التابع لوزارة الدفاع البريطانية في مدينة “بورتون داون”، المتخصصة في تطوير الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، وجرى تصديرها إلى سوريا عبر فواز الأخرس والد زوجة بشار بموجب الاتفاق المشار إليه ومن خلال طريقة احتيالية باعتبارها”مواد كيميائية تدخل في مجال الصناعات الطبية “التي تستثمر فيها مافيا الأخرس / العطري؛ الأمر الذي أثبته أيضا بعد ذلك بحوالي شهر تحقيق لموقع”كوربوريشن ووتش / رقيب الشركات” البريطاني المتخصص في تتبع الأنشطة المشبوهة للشركات العالمية وعلاقتها مع الأنظمة الديكتاتورية!!؟


أسماء الأخرس زوجة بشار هل تكون جاسوسة بريطانية
------------------


كشف نائب بريطاني سابق للصحفي السوري العلوي المعارض نزار نيوف أن”إيما الأخرس”، كما يسميها البريطانيون، تعمل مع جهاز”إم آي 6″(المخابرات الخارجية البريطانية) منذ أن كانت طالبة في جامعة “كينغز كوليدج” في العام 1993، وأن علاقتها بهذا الجهاز” تعمقت بعد أن أصبحت تعمل في مجموعة “جي بي مورغان” البنكية الاستثمارية في العام 1998.


وأوضح النائب بالقول إن القائمين على الجهاز “لم يهتموا بها أمنيا إلا بعد أن علموا أنها على علاقة مع الطالب المتمرن في مشفى /ويسترن آي هوزبيتال لطب العيون/ في لندن، بشار الأسد، وأيقنوا أنها ستكون زوجة المستقبل لأحد أبناء حافظ الأسد. وبعد مصرع شقيقه باسل مطلع العام 1994 ، وإعادته إلى دمشق لإعداده كي يكون خليفة والده، ازداد اهتمام الجهاز المذكور بها على نحو محموم ، إلى أحد أنه جرى تخصيص أحد الضباط الكبار بملفها، والذي أصبحت له لقاءات عمل شبه روتينية معها. ومن خلالها ، لاسيما بعد عودة بشار الأسد إلى دمشق، بدأوا يكونون ملفا خاصا عنه وعما يقوم به في سوريا، بما في ذلك علاقاته مع المؤسسة الأمنية والعسكرية وأركانها”!؟



أن الكثير من القرارات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والإدارية “كان بدأ يتخذها بشار الأسد حين كان ضابطا في الحرس الجمهوري ، وبعد أن أصبح رئيسا، بإيحاءات بريطانية كانت تنقلها له إيما الأخرس ، التي جرى تخصيصها بنظام اتصال بريدي ـ إلكتروني عالي التشفير والحماية لهذا الغرض”.


ويؤكد النائب أن الزيارة التي قام بها بشار الأسد إلى بريطانيا أواخر العام 2002، كانت “بترتيب من زوجته بالدرجة الأولى ، ووالدها بالدرجة الثانية”، وصولا إلى “رعاية علاقات بزنس قائمة على الفساد العابر للدول والقارات بين جهات بريطانية رسمية وشبه رسمية من ناحية، و والدها وأعمامها وأبناء وبنات عمها في حمص، من ناحية أخرى، بما في ذلك عقد أبرمته الحكومة البريطانية مع وزارة الداخلية السورية، من خلال والدها الذي حصل على نسبة كومسيون عالية، لتدريب الشرطة وأجهزة الأمن السورية وتزويدها بأدوات القمع ، لاسيما القنابل الغازية السامة التي سقط بها أوائل شهداء مظاهرات درعا”!


منقووووووووووووول
 


=============

ووفق صحيفة هاارتس الاسرائيلية فان نتنياهو اصبح في السنوات الخمس الاخيرة حليفا صامتا للاسد، وفي الوقت الذي اصبح فيه النظام السوري غير مستقرا وانتهكت الحدود السورية، حفظت اسرائيل ظهر الطاغية في دمشق اذ انها امتنعت عن القيام باي تحركات عسكرية رادعة، ولم تعلن تأييدها للمعارضة السورية، كما انها لم تيتغل الفظاعات في سوريا في دعاية سخيفة مثل “العرب يقتلون العرب وهذا لا يهم العالم المنافق وهو ينددون بنا على أقل من ذلك بكثير”، بل اكتفى نتنياهو بكلام عام على “انشقاق سوريا” وبتحذيرات من وصول السلاح الكيميائي والصواريخ الى ايدي الارهابيين.



واوضحت الصحيفة ان التحالفات بين الدول لا تتطلب عقد لقاءات بين الزعماء أو تبادل سفراء أو تصريحات تأييد وحب بل تكفي المصالح المتبادلة التي يدركها الأطراف ويتصرفون بحسبها.


وقد كان لنتنياهو عدد من الدوافع للاقتراب من الاسد أولها ابعاد سوريا عن ايران على أمل ان تتنحى جانبا ولا تتدخل في حال وقوع هجوم اسرائيلي ضد المنشآت النووية الايرانية في نتناز وفوردو،


واشارت الصحيفة الى ان خطوة نتنياهو الاولى كانت عبارة عن تفاوض غير مباشر مع الاسد، بوساطة الدبلوماسيين الاميركيين دنيس روس وفيرد هوف في نهاية 2010، وكانت الصفقة المقترحة تقتضي بانسحاب اسرائيل من الجولان مقابل سلام كامل وانفصال سوريا عن ايران، وقد اعتنى بالتفاوض في الجانب الاسرائيلي المحامي اسحق مولخو والعميد (احتياط) مايك هرتسوغ والمستشار السياسي عوزي أراد. واشرك نتنياهو فيه وزير الدفاع اهود باراك لكنه أبعد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية.


وبهدف ابعاد الاتصالات عن الكرياه وضباطها جاء روس وهوف لابلاغ محادثاتهما في سوريا في مكتب المحاميين شومرون وملخو بارسكي وشركائهما في برج البلاتينوم في شارع الاربعة في تل ابيب.


وفي اوائل العام 2011 جاء روس وهوف الى اسرائيل من محادثة مع مسؤول رفيع المستوى من النظام السوري، وتحدثا هنا بحسب قول مصدر اميركي عن ان الاسد مستعد للتوجه الى الصفقة وحاولا اقناع نتنياهو بالموافقة، وفي هذا السياق قال المصدر: “كان ذلك قريبا جدا”، مشيرا الى ان المحادثات لم تصل الى مرحلة التباحث المفصل لمراحل الانسحاب وترسيم الحدود والترتيبات الامنية، وتوقفت الاتصالات مع بدأ الثورة الشعبية ضد الاسد.


واوضحت الصحيفة ان هناك عدة اشياء قد تغيرت منذ ذلك الحين، اذ دفع الاسد مرة اخرى الى احضان ايران التي تدعمه بالسلاح والمال والتأييد السياسي، وغيّر الوسيط هوف منصبه اذ بات مسؤولا كبيرا في مركز رفيق الحريري للشرق الاوسط، وهو يدعو الآن الى زيادة التدخل الاميركي لاسقاط الاسد، واقتربت اسرائيل مرة اخرى من حليفتيها القديمتين الاردن وتركيا اللتين تسلحان معارضي الاسد وتتدخلان في السياسة الداخلية السورية، وكل واحدة منهما تؤيد فصيلا خصما من المعارضة، اضاة الى ذلك قامت اسرائيل بفتح “جدارا طيبا” وبدأت تعالج جرحى سوريين، ويحلم قائد منطقة الشمال يئير غولان بانشاء “شريط أمني” في الجولان تسيطر عليه عصابة مسلحة سورية موالية لاسرائيل تشبه جيش جنوب لبنان في حينه.


واختتمت الصحيفة بالقول ان نتنياهو ما زال يحافظ على كرامة الاسد ويمتنع عن التحرش به الذي قد يجر اسرائيل الى الورطة السورية،.
 


================



بين.. “نعم، نحن نقتل نساءهم، وسنقتل كلّ نسائهم حتى لا يلدن كلاباً أكثر”، و.. “لاتشكرنا بل اشكر الله وحده فنحن عباده”، عاش مراسل شبكة “إن بي سي” الأمريكية ريتشارد أنجيل ما وصفه بالكابوس في سوريا، حيث تم اختطافه أواخر كانون أول 2012 من قبل مجموعة شبيحة تابعة لنظام بشار، وعانى أياماً عصيبة من التهديد بالتعذيب والقتل، قبل أن يتم تحريره على أيدي الجيش الحر.

وعلى صفحات مجلة “فانيتي فير”، نقل “أنجيل” شهادة شخصية نادرة من قلب عالم الشبيحة وكيف أن متعلميهم والحائزين على شهادات جامعية، لا يرعوون عن التورط في أعمال الخطف والقتل المبنية على أساس طائفي مقيت، وأنهم يهتمون بالإيرانيين ومقاتلي حزب الله أكثر من اهتمامهم بأي سوري آخر.


اقتلني ودعهم يذهبون
---


بدأت معاناة “أنجيل” وفريقه الصحفي، بعد فترة قصيرة من انطلاقهم داخل الأراضي السورية برفقة مجموعة من الجيش الحر، حيث لم يلبثوا أن فوجئوا بكمين نصبته مجموعة كبيرة من الشبيحة.

لم يتوانَ الشبيحة وفق رواية “أنجيل” عن تصفية واحد من أفراد الجيش الحر سريعاً، استجابة لأوامر قائد المجموعة “أبو جعفر”، الذي كان يهدد بين الفينة والأخرى بقتل أو إيذاء الطاقم الصحفي، ما دفع قائدا ًفي الجيش الحر (كان برفقة الصحافيين وتم اختطافه معهم) إلى الصراخ في وجه أبو جعفر: هؤلاء الناس صحافيون. ليس لهم علاقة بالأمر.. أنا المسؤول، اقتلني ودعهم يذهبون.

رد أبو جعفر كان قاسياً مهدداً بحرق القائد “عبد الرزاق”، لكنه لم ينفذ تهديده، لأنه بالأصل خطف كل المجموعة لمبادلتها على 4 إيرانيين ومقاتلين اثنين من حزب الله، تم أسرهم من قبل مجموعة “عبد الرزاق”، وهو ما أفصح عنه “أبو جعفر” مؤكداً أن جاسوساً تابعاً للشبيحة هو الذي وشى بالصحافيين ومرافقيهم لدى دخولهم من منفذ باب الهوى، وهو ما ساعد الشبيحة على نصب كمينهم.

يصف “أنجيل” الغرفة التي احتجز بها مع رفاقه من طاقم “إن بي سي”، بأنها كانت مطلية باللون الأخضر، وعلى جدرانها رسومات تمجّد بشار الأسد، إلى جانب الإمام علي!، وتبرز سيف الإمام المعروف بـ”ذو الفقار”.

وفي هذا المكان الذي تعبر رسومه عن الارتباطات الحقيقة للشبيحة، صرخ “أبو جعفر” في وجه الصحافي “ريتشارد أنجيل”، بلغة فيها من التحدي والحقد الشيء الكثير: تقول أنكم صحافيون.. أتيتم هنا للكتابة بأننا نقتل الأطفال وأنه ليس هناك خبز وأن الناس تعاني؟.. هذه بلادنا، نعم، نستعمل قنابل عنقودية ونقتل أطفالهم.. نعم، نقتل نساءهم، وسنقتل كلّ نسائهم حتى لا يلدن كلاباً أكثر، سندمر قراهم. ولن نترك شيئاً،سنحرق البلاد.

ويعلق “أنجيل” على ما سمعه قائلاً: سمعت عبارات للشبيحة من قبل، أثناء مشاهداتي لمقاطع مصورة على الإنترنت، لكنّه لم يسبق لي أبداً أن سمعت مثل هذا الكلام الوقح المفرط في قبحه.

وبعد أن أفرغ “أبو جعفر” ما في صدره، تبدّلت لهجته قليلاً، حيث طلب من “أنجيل” وطاقمه أن يجلسوا قبالة الكاميرا، ويسجّلوا مقطعاً يعرّفون فيه عن أنفسهم، ثم يطالبون بلادهم (الولايات المتحدة) بالخروج من سوريا.


هدية
-----


بعد أن حصل أبو جعفر على مراده بتصوير رهائنه الأمريكيين، عاد لممارسة هوايته في التعذيب النفسي وإطلاق التهديدات، طالباً من مترجم كان مع الرهائن أن “يحزروا” من سيحصل منهم على “هدية”!

هدية كانت الكلمة التي يكررها “أبو جعفر” كثيراً، ويعني بها طلقة قاتلة أو جرعة تعذيب، لقد كان هذا الشبيح حسب وصف “أنجيل” رجلاً متناقضاً، قدّم نفسه على أنه شاب بعمر 28 سنة، وأنه درس الهندسة الزراعية، وكان من عشاق المسرح، وكتابة الشعر.. لكنه على أي حال بقي “أبو جعفر” الذي لم يتردد عن ممارسة كل أعمال القتل والخطف، في سبيل إبقاء الحكم الطائفي لبشار.

تبين فيما بعد للرهائن أن المتعجرف “أبو جعفر” ما هو إلا مسؤول صغير يأتمر بمن هم أكبر منه، ويخاطبهم صاغراً بعبارة: حاضر سيدي، حيث تم نقل الرهائن إلى شبيح أثقل وزناً يدعى “أبو يعرب”، وهناك كانت ظروف الاحتجاز أقسى، حيث تم تقليل كميات الطعام والماء، فحصل الرهينة الواحد على تفاحة واحدة طيلة 24 ساعة، بينما لم يُعطَ أي منهم جرعة ماء طيلة 30 ساعة.

وفي الليلة الخامسة من احتجازهم، وفي جو بارد، فتح الباب على الرهائن وأخبرهم “أبو جعفر” أنه سيتم نقلهم إلى الفوعة، (بلدة في محافظة إدلب، يقطنها سكان من الطائفة الشيعية).

وبمجرد سماعه اسم “الفوعة” بدأت الهواجس تثور في نفس “أنجيل” حول مصيره ومصير زملائه، قائلاً: حزب الله في الفوعة.. إذ تم تسليمنا لهم هناك، فلا أمل في تحريرنا مطلقاً، وربما سنحتجز سنوات على أفضل تقدير، قد نحجز في زنزانات محكمة الإغلاق، وقد ننقل جواً إلى طهران أو بيروت أو دمشق..
لكن صوت أبو جعفر وهو يقول ساخراً “مع السلامة” قطع على “أنجيل” تفكيره وهواجسه، وكان على الجميع أن يصعدوا في السيارة المتجهة نحو الفوعة، برفقة “أبو جعفر” وسائقه.

فجأة وبعد دقائق، داس السائق على مكابح السيارة بقوة، صارخاً: حاجز، حاجز، وترجّل بسرعة حاملاً رشاشه ومطلقاً رشقات متتالية من الرصاص، وفي هذه اللحظة التفت “أنجيل” إلى أحد زملائه، مخبراً إياه بأن الوقت مناسب للإفلات من الشبيحة، وهكذا كان حيث ركض الاثنان مستغلين وقوع الاشتباكات، وأصبحا طليقين.

لكن “أنجيل” سرعان ما بوغت برجل ذي لحية طويلة يعتمر عمامة، يسأله: من أنت؟، فأخبره “أنجيل” أنه هو وزملاؤه مجرد رهائن، ثم لما تبين له هدوء الرجل واتزانه، خاطبه بلهجة عربية ضعيفة: أنتم من الجيش الحر، فأجابه الملتحي: نعم، وعلى الفور تم حل وثاق “أنجيل”.

غمر الفرح الصحافي الأمريكي، وتوجّه بالشكر إلى قائد المجموعة التي حررتهم، فرد عليه: لا تشكرنا بل اشكر الله، فنحن عباده.

ثم يروي “أنجيل” كيف رأى بعد هدوء الاشتباكات جثة سائق أبو جعفر، ورأى كذلك “أبو جعفر” وقد تسلم “هدية مناسبة”، حيث تلقى رصاصة أردته قتيلاً.

نجح الثوار في تحرير معظم الرهائن إلا سائق عبد الرزاق الذي قتل فور اختطافهم، وعبد الرزاق الذي وجدت جثته بعد أيام وقد تم إعدامه ميدانياً على أيدي الشبيحة، بعد أن أدركوا فشل خطتهم لتحرير 4 إيرانيين إلى جانب اثنين من مقاتلي حزب الله.


ترجمة: زمان الوصل
 



ديمستورا في موسكو للقاء وفد من الخارجية الروسية برئاسة لافروف:

لافروف يقول ان روسيا اسهمت بجهود السعودية في توحيد المعارضة السورية

ديمستورا يشيد بتشكيل معارضة موحدة للتفاوض مع الاسد بدون شروط

نائب لافروف يقول ان مستقبل الاسد قيد النقاش
 



59 قضوا أمس بينهم 12 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ونحو 35 مدني استشهدوا في قصف جوي واستهدافات لقوات النظام وانفجارات وظروف أخرى
 

‏‎ ‎‏

ريف حلب الغربي:

الرتل الخاص بالجيش التركي الذي دخل اليوم الماضي سينشأ نقطة مراقبة في كفر بيسين، جنوب غرب عندان. يبعد عن مدينة عفرين 28 كم
 
عودة
أعلى