الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

جانب من معاناة المهجرين في بلدة #الاشعري بـ #الغوطة_الشرقية في ظل انقطاع شبه كامل للخدمات

 
(هل أنتم متجانسون ؟)
صرّحَ بشار الأسد بالفم الملئان، أنّ مجتمعه أصبح متجانساً بعد أن قتل مليون، وسجن مليون، وهجَّرَ عشرة ملايين، ويجب على البقية تحديد هويتهم، أشاميّون هم، أم متجانسون ؟
* التجانس يعني التشابه والتقارب والتآنس والتزاوج والقبول بكل ما قام به الأسد من تهجير وإجرام ليجعل الشعب متجانس !
فهل أنتم متجانسون ؟
أنا لستُ متجانس !!
 
#تلبيسة، مازالت تدفع ثمن الحرية دماء.
شهيدان و عشرة جرحى على الأقل بينهم خمسة أطفال نتيجة استهداف مليشيات الأسد
 
الهدن و المصالحات تطبق على كل مناطق الثوار


إنّ الناظر لخريطة الثورة في سوريا اليوم يجد صمتا مريبا كصمت القبور

فقد استطاع الروس اسكات الرصاص في كل مناطق الثوار

ولا يخرق هذا السكوت إلا عمليات فردية لا تؤثر شيئا

أو رصاص القتال بين الإخوة الثوار ضد بعضهم البعض

ففي درعا عقدت الجبهة الجنوبية صلحا مع روسيا

أنهت به كل معارك

و أسوأ من ذلك انسحب ثوار العشائر أمام الجيش النصيري

و مكّنه بذلك من الوصول إلى مناطق حدودية شاسعة مع الأردن

و الهيئة هناك لا حول لها ولا قوة

و في ريف حمص وقعت الفصائل على هدنة مع الروس

و أكثر من ذلك تعهّدت بقتال الهيئة

و في الغوطة الشرقية وقّع حليف الهيئة القوي فيلق الرحمن

هدنة و صلحا مع الروس و تعهّد بمنع جنود الهيئة من القيام بأي عمل

و في ادلب هدنة غير معلنة

فالهيئة متخوفة جدا من إعلان أية معركة

لأنّ ارتداداتها ستكون وبالا عليها

فأية معركة تفتح ستعطي للروس فرصة ذهبية لتدمير ادلب

و ستحظى ولا شك بدعم أمريكي

فقائد التحالف قال بصراحة أنّ إدلب هي أكبر مكان تتجمّع فيه القاعدة في العالم كلّه

و بشكل آمن ..

و إذا اخذنا بعين الإعتبار الهجمات التي تحدث في أوروبا

و التي رفعت درجة الخوف في الغرب إلى درجة عالية

و إذا أخذنا ما أخرجته قاعدة اليمن من طريقة جنونية لحرف مسارات القطارات عن سككها

فذلك كلّه سيجعل تدمير إدلب أمرا مطلوبا غربيا

و هذا ما سرّع من تحركات تركيا للدخول إلى إدلب

فكما يقال فأمام تركيا وقت قصير جدا لإنهاء مشكلة إدلب

و إلا فأمريكا وروسيا سيتصرفون وفق خطتهم ..

منقول
[/QUOTE
ان مناطق خفض التصعيد ( وقف اطلاق النار ) في مناطق المعارضة التي تفرضها روسيا توحي ان هناك اكثر من احتمال الاول هو ان ان المعارضة و بعد خذلانها من الامريكان والعرب وهي الان تتشب باي محاولة لانقاذها من الورطة التي وصلت اليها . اما الاحتمال الاخر وهو الارجح والاكثر خطورة هي محاولة مخادعة من روسيا لتهدئة جبهات المعارضة المعتدلة من اجل التفرغ لداعش وانصرة وبعد الفراغ منهما العودة للمعارضة والتفرغ لهم وستكون لقوات النظام وحلفائه الروس والمليشيات الكفة الارجح .ا
 
ان مناطق خفض التصعيد ( وقف اطلاق النار ) في مناطق المعارضة التي تفرضها روسيا توحي ان هناك اكثر من احتمال الاول هو ان ان المعارضة و بعد خذلانها من قبل الامريكان والعرب هي الان تتشب باي محاولة لانقاذها من الورطة التي وصلت اليها . اما الاحتمال الاخر وهو الارجح والاكثر خطورة هي محاولة مخادعة من روسيا لتهدئة جبهات المعارضة المعتدلة من اجل التفرغ لداعش والنصرة وبعد الفراغ منهما العودة للمعارضة والتفرغ لهم وستكون لقوات النظام وحلفائه الروس والمليشيات الكفة الارجح .ا
 
الفلم الوثائقي مجزرة لكيماوي 2013/8/21
دعوا ضمائركم تنطق
حتى لا ندع فرصة لأنفسنا لتنسى تلك الفاجعة

 
في مثل هذا اليوم وقعت #مجزرة_الكيماوي في #الغوطة_الشرقية ليرد أوباما بمجزرة ابشع فسحب سلاح الكيماوي ومنح الأسد ترخيص مفتوح للقتل بما سواه
 
دورية لخفر السواحل اللبناني في البحر
تلقي القبض على مركب فيه 156 عسكري
اغلبهم ضباط من العلوين فارين من
الجيش السوري باتجاه قبرص
 
شاهد الاشتباكات الليلية بين هيئة #تحرير_الشام والجيش النصيري على جبهة "تل مروان" في #الغوطة_الغربية بريف #دمشق

 
بشار الأسد : في خطابه اليوم قال
خرج ضدي 200 ألف واحد فقط
فقتل مليون
وانا عم قول حافظ الصغير لمين طالع جحش بالرياضياات
 
DHse1TrXsAEARVy.jpg
 
يعتبر الديكور الأثري واحداً من الفنون التي لم تندثر على الرغم من الحرب الدائرة في سورية ، حيث يقوم أبو محمد المجاز في هذا الفن بتصميم نماذج ترقى لأن تجسد هذا العلم الإبداعي 21_8_2017

 
من نتائج #مجزرة_الكيماوي
1500شهيد
1000مصاب
اليوم في الغوطة الشرقية 1400 حالة سرطان نتيجة الكيماوي
محاصرين إلى الآن نطالب بإدخال الدواء لهم
 
هل حرض النظام السوري وحلفاؤه في العالم على الثورة في سوريا لتفريغ سوريا من سكانها المسلمين وتغيير تركيبتها السكانية؟
هذا ما أكده بشار في خطابه امس عندما قال: كسبنا مجتمعاً متجانساً خالياً من الجزء الاكبر من غالبيته المسلمة.
 
رياضيون في المناطق المحررة يعبرون عن آرائهم بموضوع عودة #فراس_الخطيب إلى حضن الاسد
#سوريا
 
الحرب في سوريا
شرق حماه منطقة السلمية تنظيم الدوله ( داعش ) يستهدف بصواريج موجهه رشاشة ثقليقة ودبابة لقوات النظام في قرية شيخ هلال . الخارطة منقولة من موقع ( southfront.org )
1-267.jpg
 

عشرات القتلى بقصف جوي على الرقة وشبابها وقود معركة التحالف المفتوحة
===================

| 2017-08-21 15:24:09
43e5fadf779832968e0cc734.jpg

راح ضحيتها 40 مدنيا - ناشطون

قضى عشرات المدنيين بقصف طيران التحالف الدولي استهداف المباني السكنية في حارة "البدو" وسط مدينة الرقة، التي ما زال نحو 40 ألف مدني من سكانها يرزحون تحت وقع حصار شديد تفرضه الأطراف المتحاربة في مدينتهم.

وأكد الناشط "أحمد الشبلي" أن طائرات التحالف ارتكبت مجزرة تعتبر الأكبر منذ بداية معركة الرقة قبل 10 أسابيع راح ضحيتها 40 مدنيا، مشيراً إلى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب وجود ضحايا تحت أنقاض المبنى السكني الذي استهدف في "حارة البدو".

وأضاف "الشبلي" أن طيران التحالف شنّ قرابة 50 غارة جوية على محيط منطقة "نزلة شحادة" وحي "هشام بن عبد الملك" جنوبي المدينة ومحيط شارع "المنصور" شرقيها وعلى منطقتي "البريد" و"المرور" وحي "الدرعية" غرب مركز المدينة، لافتاً إلى أن المعارك على أشدها بين التنظيم والقوات المدعومة أمريكياً منذ 13 يوماً في معظم هذه المناطق.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل 8 عناصر من مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" وإصابة 7 آخرين بتفجير عبوات ناسفة غرب مشفى الأطفال جنوب المدينة.

وقال التنظيم عبر وكالة "أعماق" إن قناصته قتلوا 4 عناصر من الـ"PKK" (يقصد سوريا الديمقراطية) قرب "مساكن الادخار" غربي مدينة الرقة.

من طرفها، غرفة عمليات "غضب الفرات" التابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" ذكرت أن المعارك العنيفة مع تنظيم "الدولة" مستمرة في أحياء "المنصور" و"الرشيد" والبلدة القديمة" شرقي الرقة، وفي حي "المرور" في الجهة الغربية منها، معلنة مقتل 3 عنصراً من التنظيم نتيجة المواجهات.

فالأثناء مازالت الولايات المتحدة تعمل على تجنيد المزيد من الشباب العرب عبر حليفها حزب "الاتحاد الديمقراطي" لزجهم في معركة الرقة، آخرهم 234 شاباً من أبناء الرقة تخرجوا ضمن الدورة (11) في معسكر بمنطقة "عين العرب" شرق حلب، حيث تلقوا تدريبات لمدة شهر على يد خبراء من قوات التحالف الدولي، وفق وسائل إعلام كردية.

ويزج التحالف الدولي أبناء المحافظة قليلي الخبرة القتالية في حرب شعواء مع تنظيم "الدولة الإسلامية" ما يجعلهم وقوداً رخيص الثمن لمعركة مفتوحة دخلت شهرها الثالث ولم تظهر أي بوادر حسم قريب، لكن الجلي أن عشرات الضحايا يسقطون يومياً بالرصاص والقنابل والصواريخ التي حولت مئات الأبنية إلى ركام.​
 

اجتماعات الرياض تبدأ اليوم وأسماء الوفد المفاوض ستعلن في ختامها
=================

| 2017-08-21 11:28:47
48f3e54bfbb83db21c2e2508.jpg

رئيس "منصة موسكو" قدري جميل

من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض اجتماعات الهيئة العليا للمفاوضات بحضور منصتي القاهرة وموسكو بهدف الخروج بوفد موحد إلى مباحثات جنيف المقبلة.

وكان من المقرر أن يبدأ الاجتماع أمس الأحد إلا أنه تأجل إلى اليوم بسبب تأخر وصول وفد منصة موسكو.

وأعلنت منصة "موسكو" موافقتها على المشاركة في اجتماع الرياض رغم أنها أبدت تحفظها خلال الفترة السابقة، على انعقاد الاجتماع في الرياض.

وأوضحت في بيان في وقت سابق بأنها ترى جنيف المكان الأنسب، للقاء قوى المعارضة، ولكن وبعد أن أعلن المبعوث الدولي تأجيل الاجتماعات التقنية بين قوى المعارضة إلى أجل غير مسمى، بانتظار اتفاق المعارضة، قررت قيادة المنصة قبول الدعوة، لأن تأخير اجتماعات المعارضة لتشكيل الوفد الواحد، يعني تأخير استئناف المفاوضات المباشرة بين النظام والمعارضة.

وأعرب عضو الهيئة العليا للمفاوضات "جورج صبرا" في تصريحات متلفزة عن أمله بأن يتوصل الاجتماع إلى نتائج إيجابية وأن يشكل وفداً للمعارضة برؤية موحدة.

من جهته، أشار المتحدث باسم "الهيئة العليا للمفاوضات" سالم المسلط، إلى أن الاجتماعات ستنتهي بإعلان أسماء ممثلي المعارضة في مفاوضات جنيف.

كبير المفاوضين في تغريدة له أمس الاحد قال "إن الموافقة على بقاء بشار الكيماوي قلة أخلاق وقلة شرف، مكان مجرمي الحرب هو قفص الاتهام وليس المشاركة في صنع السلام".

وتسعى الهيئة العليا للمفاوضات لتشكيل وفد موحد إلى مباحثات جنيف على ضوء دعوات أممية.​
 


الجرافة في خطاب الزرافة..

فؤاد عبد العزيز*
===============


| 2017-08-21 13:01:14
21a1e70b9ee133ed55a170c2.jpg

بشار الأسد

من تابع خطاب بشار الأسد، سوف يكتشف أن المشكلة الأكبر عنده ليست بنطق حرف السين، وإنما بحرف الصاد، فهو نطق حرف السين في أكثر من موقع، بشكل سليم، إلا أنه لم يستطع إلا أن "يثرم" بحرف الصاد.. وهو للأمانة حاول ما أمكن أن يتغلب على العيب اللفظي في لسانه، إلا أن عادة الارتجال عنده أفسدت كل شيء، لهذا عندما اهتدى لسانه لكلمة الجرافة، أمسك بها بشدة وراح يكررها دون تقديم المزيد من المعنى، على الرغم من أن إيقاعها في الأذن ليس جميلا، واستخدامها من قبل رئيس جمهورية ليس محببا، وخصوصا أنه يلقي خطاب ما قبل النصر بحسب تعبيره.

المتأكدون من انتصارهم، لا يلقون خطابات قبل أن يتحقق هذا النصر، إلا أن من أوعز له بأن يلقي الخطاب في هذا الوقت بالذات، وفي غمرة احتفالات شعبنا بنجاح معرض دمشق الدولي، ربما أوهمه بأن القضاء على الثورة لم يعد بحاجة للصواريخ والبراميل والطائرات، وإنما لخطاب واحد، واحد فقط، على أن يفسر فيه كيف تحقق هذا النصر؟!

يعلم "السيد الرئيس" أنه يوجه كلامه لشعب وبلد مهزومين بأكملهما، لهذا كان أكثر صراحة من المرات السابقة في وصف طبيعة النصر الذي حققه.. فهو اعترف بالنتيجة المؤلمة لدمار كل شيء، لكن الأهم بالنسبة له أنه حصل على تركيبة شعب "متجانسة" مع بعضها البعض، وكأنه يتعامل مع الشعب السوري كـ"جرزة بقدونس بايتة"، انتقى منها الأعواد الخضراء واستغنى عن الصفراء، دون إحساس كبير بالخسارة..!!

حتى أولاد الحرام لا يستخدمون هذا المنطق في الشرح والتحليل، اللهم إلا إذا كان يعتقد عن جد أنه يلقي خطاب ما قبل النصر، وبالتالي من حق المنتصر أن يصف المهزوم بشتى العبارات..لكن أي نصر، وعلى من أيها الأخرق..؟!

يجنح بعض المحللين للقول بأن الخطاب يأتي ضمن حملة "التيئيس"، التي يحاول النظام أن يمارسها على المعارضة السياسية التي تعيش اليوم أسوأ مراحلها، وذلك في أعقاب وقف الدعم عنها، وإجبارها على القبول بالأسد في المرحلة الانتقالية التي تستمر لعام ونص، مع علم المعارضة بأنه بعد تلك المرحلة لا يوجد ضمانات لأزاحته عن السلطة..لهذا يريد النظام أن يستغل هذا المشهد ليزيد الضغط على المعارضة وإذلالها، ما يدفعها إلى عدم القبول بأي تسوية، حتى تبدو هي المعطلة للحل في سوريا، وكما فعل مع بسام الملك الذي عاد إلى القاهرة من مطار بيروت وقبل أن تطأ قدماه دمشق..وذلك بعدما سمعه من حديث مذل من مهدي دخل الله.

ومن جهة ثانية، يرى البعض الآخر، أن الأسد بدا مهزوزا في خطابه ويستجدي العبارات والألفاظ، استجداء، كما أنها كانت أكثر مرة "يثرم" فيها بحرفي السين والصاد، في دلالة على أنه كان يريد أن يقول أي شيء حتى لا يقع في الصمت أو يظهر عليه الارتباك.. وأما بالنسبة لحركات يديه، وتعابير وجهه، فحدث ولا حرج، وقد كتب أحد المحللين، أنك لو أخرست صوته، وراقبت الحركات لوحدها، لما شككت للحظة بأن من يتحدث هو شخص غير جاهز لهذا الموقف، وكأنه تم إحضاره للتو من أحد الاجتماعات الأمنية المغلقة إلى منصة الخطاب مباشرة.

لهذا كان أكثر واقعية وصراحة في كلامه، من كل المرات السابقة، التي كان يحاول فيها الكذب والتدليس والإنكار، وهو دليل على عدم الاستعداد والتحضير جيدا لما يجب أن يقوله.. وإلا، بربكم، هل هناك رئيس يستخدم كلمة الجرافة في معرض توصيفه للأحداث التي تعرض لها نظامه..؟ حتى أبناء الأرياف النائية توقفوا عن استخدامها وأصبحوا يستعملون كلمة البلدوزر..!!

باختصار شديد، هذا ليس خطاب ما قبل النصر، إنه خطاب الخائب والمغفل، الذي دمر بلدا وشعبا بأكمله، ويحاول أن يبحث عن مبررات لهذا الخراب بالحديث عن نصر وهمي.

وهو على فكرة، كاد في أكثر من موقع أن يقول: أنا من دمر البلد، وذلك عندما نفى عن الثائرين عليه، رغبتهم بالوصول إلى الدمار، وبأنهم كانوا يريدون سوريا كاملة سليمة، لكنه كان على ثقة بأن الكثيرين ممن يستمعون إليه، لم يعد يعنيهم حالات فقدان المعنى في كلامه، لهذا استخدم كلمة الجرافة وهو مطمئن، إلى أنه حتى صديقه حسن نصر الله، لن يستطيع قولها بشكل صحيح مثله.

جرافة لكان..؟​
 

بعدما احتمى ببشار وتعليماته..

شبيح يطلق النار على رئيس دورية للنظام في حمص ويوسعه ضربا وشتما
=======================


| 2017-08-21 05:14:00
934d099f399b466d4b6a4fe4.jpg

باكير وأدناه قنطار - زمان الوصل

قام واحد من عتاة الشبيحة في حمص مع مجموعته بفتح النار على "دورية مشتركة" وإهانة وشتم وضرب رئيسها "ملازم أول" بشكل مبرح أودى به إلى المشفى، حسب ما علمت "زمان الوصل" من مصادر في الداخل.

وقالت المصادر إن الحادثة وقعت يوم الجمعة، قرب دوار المزرعة، حيث كانت تمر مجموعة من المرتزقة تسمى "نسور حمص" فحاولت إيقافها "دورية مشتركة" يقودها رئيس قسم الدوريات بفرع الأمن الجنائي "الملازم أول ربيع باكير".

وعند إيقافهم والتوجه لتفتيش سياراتهم، اعترض قائد المجموعة "علاء قنطار" بحدة على الدورية ورئيسها، مخاطبا إياه بلهجة احتقارية: "بتعرف مين نحنا ولاك؟!"، فاحتمى "الملازم أول" برئيسه بشار، مبينا لزعيم المجموعة أن هذه "تعليمات السيد الرئيس"، التي تفرض تفتيش جميع السيارات في حمص، كائنا من كان صاحبها أو سائقها، وهنا جاء رد "قنطار" عمليا ومباشرا، فترجل هو وجماعته وفتحوا الرصاص باتجاه "الدورية المشتركة"، وأجبروهم جميعا إما على الركوع أو الانبطاح.

ولم يكتف "قنطار" ومجموعته بذلك، بل توجهوا إلى "الملازم أول" وأشبعوه ضربا ورفسا، حتى سال دمه وأصيب بشكل استدعى نقله إلى المشفى لعلاجه، فضلا عن ضرب وإصابة بعض عناصر الدورية.

وفي نهاية المعمعة، وقف "قنطار" ليصيح بصوت مسموع معلنا أن الضابط "الكلب" هو عبرة لأي أحد يحاول اعتراض طريق "نسور حمص"، مضيفا: "نحنا لي قاتلنا وحمينا حمص وقت كانوا المسؤولين وأولادهم عم يعر.."، في إشارة إلى كلمة يوصف بها من يمتهنون القوادة.

1503281965.gif


وسبق للملازم أول ربيع باكير أن أصيب في إحدى التفجيرات التي ضربت حي الزهراء الموالي، في شهر شباط/فبراير 2016.


*اغتروا

وإمعانا في إذلال سلطة النظام التي تمثلها الدورية، تابعت سيارات "قنطار" وشبيحته طريقها المعتاد وكأن شيئا لم يكن، فيما يبدو أن القصة "دفنت" في أرضها، وأن ما تلقاه الضابط من ضرب وشتم وإهانة "راح من كيسه"، وأن "سيادة الرئيس" الذي حاول الاستقواء به لن ينفعه، لاسيما أن صيت "قنطار" بين الموالين أنفسهم حمص، يحجبهم عن التعرض له أو حتى التلفظ باسمه اتقاء لشره.

واغتر بعض المسؤولين بكلام وتعليمات لبشار الأسد مؤداها فرض سيادة القانون وهيبة الدولة، وعدم التساهل في التدقيق على المخالفات من أي طرف، وتقليص حضور المظاهر المسلحة.. وعلى هذا الأساس تم تشكيل لجنة أمنية في حمص يقودها "العميد حسين جمعة" رئيس فرع الأمن الجنائي في المحافظة، من مهامها تفتيش السيارات، ومنها سيارات مليشيا "الدفاع الوطني" وغيرها من المليشيات، التي عاثت في حمص نهبا وخطفا وقتلا، ارتد على الموالين للنظام، بعدما انتهى هؤلاء من تهجير ونهب وقتل وخطف أهالي المناطق الثائرة.

ويأتي خبر الاعتداء على "الدورية المشتركة" وإطلاق الرصاص نحو رئيسها وضربه، بعد أيام قليلة من حادثة مصرع رئيس قسم الأمن الجنائي في منطقة مصياف، النقيب "محمد درويش"، على يد شبيح يدعى"محمد حسين علوش".

وقتل النقيب "درويش" نتيجة إلقاء قنبلة عليه من قبل "علوش"؛ ما أدى إلى مصرعه برفقة عنصر آخر اسمه "بلال ساطور"، وذلك في حي الضاحية بمدينة "مصياف".

ويتحدر النقيب "درويش" من محافظة إدلب، وكان من سكان حلب، ويعمل في مصياف، بينما يتحدر "ساطور" من قرية الحريف بريف مصياف (
)

*"قنطار" مجرد عينة


تقول المعلومات المتوفرة عن "قنطار" إنه يتولى منصب "القائد العسكري" في مليشيا "نسور حمص"، وهي مليشيا شارك مرتزقتها في المعارك (وتوابع المعارك من تعفيش وغيرها) ضمن أماكن مختلفة من سوريا.

وفي منتصف تموز الفائت، قتل عدد من مرتزقة "نسور حمص" أثناء معارك في ريف السلمية الشرقي، بينما أصيب آخرون من بينهم "قنطار".

ويعد "قنطار" نموذجا متكررا وفاشيا في صفوف الشبيحة، الذين كثر استهتارهم بالنظام وأجهزته وحتى رأسه، واستخفافهم بكل ذلك، معتبرين أنفسهم –أي الشبيحة- سر صمود النظام وأصحاب الفضل الأول في بقائه، وعليه فإنه لايحق لأي شخص أن يحاسبهم أو يوقفهم أو حتى يفكر بذلك مجرد تفكير، وقد سبق لـ"زمان الوصل" أن نشرت تقارير عن عينات من هؤلاء الشبيحة الذين لايرون أحدا فوقهم مهما علا منصبه، ومن بينهم: لقمان الحكيم، وعلي الشلي.​
 
عودة
أعلى