الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

#سوريا: الدفاع الروسية: جميع الفصائل المسلحة التي تصنف نفسها بالمعتدلة انضمت إلى نظام وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية
 

ميليشيات ايران وبشار وروسيا تُحاصر تنظيم “الدولة” شرق حماة
================
حاصرت قوات الأسد والمليشيات المساندة لها عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في بلدة عقيربات شرق مدينة السلمية في حماة.

وذكرت وسائل إعلام النظام السوري اليوم، الجمعة 18 آب، أن “وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة، تطبق الحصار على مجموعة كبيرة من تنظيم داعش في بلدة عقيربات”.

ولم تُعلن وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم “الدولة” مجريات سير المعارك في المنطقة، حتى ساعة إعداد الخبر.

وتخوض قوات الأسد معارك منذ أشهر في المنطقة، ومنحتها السيطرة على السخنة حظوظًا أكبر في تمكين المحور الغربي عند عقدة (الشولا) نحو مفرق عقيربات وحصار البلدة.

وبإحكام الحصار على التنظيم، قُطع أي تواصل بين قواته شرًقا في دير الزور، وغربًا في جيب عقيربات وحدود السلمية.

في حين تخوض قوات الأسد معارك في ريف حمص الشرقي المجاور، وتسعى لإطباق الحصار عليه من خلال التقدم من الناحية الشمالية لمدينة السخنة وصولًا إلى منطقة حقول النفط.

وخلال الأيام الماضية أحكمت قوات الأسد قبضتها على نقاط رئيسية، على الطريق الواصل بين ريف الرقة الجنوبي وريف حمص الشرقي، ونجحت اليوم في إطباق الحصار على معقل التنظيم في عقيربات.

وتضع قوات الأسد جبال البلعاس نصب أعينها في ريفي حماة وحمص، ما يُدخل التنظيم في وضع حرج ضمن المنطقة.

وكان التنظيم سيطر على منطقة عقيربات مطلع عام 2014، وتضم قرى وبلدات أبرزها: عقيربات وسوحا وأبو دالي وجروح وصلبا وأبو حنايا وغيرها.

وشكّلت المنطقة في وقتٍ سابق، منطلقًا لهجمات التنظيم نحو السلمية شرق حماة.


توزع خارطة السيطرة شرق حماة وحمص (خرئط جوجل المعدلة)

 
شحنها إلى لبنان من دون مقابل: البنتاغون يلبَي احتياجات حزب الله من الأسلحة؟

كتب موقع Tablet Magazine أنه في السنوات الأخيرة، اعتقلت وكالات إنفاذ القانون الاتحادية مرارا أفرادا من حزب الله في الولايات المتحدة كانوا يحاولون شراء أسلحة ومعدات أخرى متعلقة بالقتال للحزب. وقد أعطت هذه الاعتقالات فكرة واضحة جدا عن قائمة الأسلحة التي يرغب حزب الله في شرائها، ومنها البنادق المتقدمة والنظارات الليلية ومعدات الاتصالات المتخصصة وما إلى ذلك.

وربما كان حزب الله يرغب أيضا في أن يكون عملاؤه قد نجحوا في بعثاتهم السرية للشراء بدلا من الوقوع في السجن، ولا يبدو أن يتصور أي شخص في الحزب أن البنتاغون سيحرك ببساطة المعدات الأمريكية المتقدمة التي سعى للحصول عليها إلى لبنان دون مقابل، كما أورد التقرير.

وأفاد موقع Tablet Magazine، المقرب من إسرائيل، أن البنتاغون يقوم بشحن العتاد الأميركي المتقدم إلى لبنان من دون مقابل، ويُذكر أن حزب الله سعى إلى الحصول عليه من قبل، وكانت السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد، قد كشفت، الاثنين في 14 أغسطس بعد وصول مدرعات برادلي وM992، أنه خلال 12 شهراً الماضية استلم الجيش اللبناني "4000 بندقية من طراز M4" و"320 جهازاً للرؤية الليلية ومصوباً حرارياً و360 جهازاً لاسلكياً آمناً"، وهو ما يُعتبر خبرا سارا جدا لحسن نصرالله، وفقا لما أورده تقرير الموقع.

وما يثير الاستغراب والجدير بالملاحظة، استنادا للموقع، أن هذه الأسلحة المرسلة إلى لبنان كانت على قائمة حزب الله للتسوق باستمرار لمدة عشر سنوات تقريباً. ففي العام 2009، اتَهم مسؤول حزب الله حسن حدرج وصهره ديب حرب في ولاية بنسلفانيا بالسعي إلى شراء 1200 بندقية M4 وشحنها من الولايات المتحدة إلى ميناء اللاذقية في سوريا. وفي العام نفسه، أُلقي القبض على وكيل المشتريات داني طراف وأُدين مع زملائه بمحاولة شراء أسلحة ومعدات أخرى لحزب الله.

وكان "طراف" قد اتصل بضابط سري للحصول على صواريخ تطلق على الكتف و10 آلاف بندقية M4، التي كان ينوي أيضاً أن يشحنها إلى ميناء اللاذقية. كما أراد "طراف" وشركاؤه من الضابط السري تزويدهم بـ"500 جهاز لاسلكي" من الطراز المتطور القادر على تبادل الاتصالات بين الترددات الراديوية وشبكات الألياف الضوئية، لشحنها إلى مطار بيروت الدولي.

وقد اعتُقل "باتريك دانيال نايار"، بعدها بفترة قصيرة، في كوينز بنيويورك واتُهم بمحاولة تقديم الدعم المادي للحزب. واعترف "نايار" لمُخبر مكتب التحقيقات الفيدرالي حينها أنه أراد أن يزود حزب الله بـ"بنادق قناصة ونظارات للرؤية الليلية" ومعدات أخرى. وفي أكتوبر 2015، أُلقي القبض على إيمان قبيسي في أطلنطا، عاصمة ولاية جورجيا، وأُحيلت إلى المحكمة الاتحادية في بروكلين بتهمة غسل الأموال والاتجار بالأسلحة. وكانت قبيسي قد قدمت، وفق مزاعم وكيل وكالة المخابرات المركزية السري، قائمة من الأسلحة لشركائها في إيران وحزب الله في لبنان. وتضمنت قائمة زبائنها في إيران طلباً لشراء 250 بندقية من طراز M200 و500 بندقية من طراز M4 كاربين.

وتثير هذه الوقائع، وفقا للتقرير، التعجب والاستغراب، خصوصا وأنها تُبرر داخل الولايات المتحدة بأساليب غريبة. ويشير الموقع إلى جلسة استماع في الكونغرس، في يونيو 2017، قال فيها مسؤول سابق في وزارة الدفاع الأميركية، كان قد عمل بشكل وثيق على ملف تسليح الجيش اللبناني، إن "حزب الله لا يحتاج إلى أسلحة الجيش اللبناني. فالأسلحة التي يتلقاها من إيران عبر سوريا أكثر تطوراً بكثير من أي عتاد أعطته الولايات المتحدة للجيش اللبناني حتى الآن".



** رابط التقرير الأصلي:

 
أبو عبادة الشّامي‏
المزيد
الدفاع الروسية :فيلق الرحمن يعلن وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية ويتعهد بمحاربة الهيئة وداعش وبعدم قصف الممثليات بما فيها السفارة الروسية
 

اتفاق لوقف إطلاق النار في جوبر
================
أعلن فصيل “فيلق الرحمن”، العامل في الغوطة الشرقية، عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار مع روسيا في حي جوبر والغوطة الشرقية.

وقال الفيلق في بيان له إن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في الساعة التاسعة من مساء اليوم، الجمعة 18 آب.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن الفصيل انضمّ إلى اتفاق الهدنة.

وأضاف الفيلق أن الاتفاق وقع في جنيف، الأربعاء الماضي، بين “الجيش السوري الحر” في جوبر والغوطة الشرقية ممثلًا بـ”فيلق الرحمن” وبين ممثلي روسيا.

وينص الاتفاق على فك الحصار عن الغوطة مع الحفاظ على مستحقات العملية السياسية، بحسب البيان الذي أشار إلى أن مضمونه سيكون معلنًا للجميع في مؤتمر صحفي، الاثنين المقبل.

ويأتي اتفاق الفيلق عقب اتفاق “جيش الإسلام” مع روسيا في القاهرة، الشهر الماضي، على وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية.

ولم يشمل الاتفاق حينها الفيلق ما دفع البعض باتهام “جيش الإسلام”، بمحاولة القضاء عليه والانفراد بالقرارات في الغوطة، وسط تذرّع بوجود “هيئة تحرير الشام” تحت جناح “الفيلق”.

ويخوض الفيلق معارك يومية في منطقتي جوبر وعين ترما ضد قوات الأسد، التي تحاول السيطرة عليهما، وسط تكبدها خسائر كبيرة.

وأعلن الفيلق مقتل أكثر من 50 عنصرًا من “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات الأسد، وجرح ثمانون آخرون، خلال معارك الأسبوع الماضي.
 
%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-1.jpg

 




نواف البشير واحمد الجربا من شيوخ عشاير تسلقوا على تضحيات الثورة الى كلاب صيد عند الصفوي والصليبي، انهم يعيدون ذكريات عشاير لورنس العرب.
 



بعودة ثلاثين بالمئة من المهجرين السوريين فقط سيسقط نظام بشار تلقائياوبدون مقدمات

اليوم الديموغرافيا تفرض نفسها بقوة الطائفة العلوية اناث فقط
 
#جيش_الإسلام يطلق سراح 59 أسيرًا من #فيلق_الرحمن، كانوا قد أسروا يوم أمس في بلدتي المحمدية وجسرين بالغوطة الشرقية.



DHhejG6XoAAnnSD.jpg


DHhejG4XgAEqGin.jpg

DHhejG4W0AEJVck.jpg
 

من التاريخ السوري: بعض أوجه الصراع على سورية
===============


عندد انتخاب الرئيس السوري شكري القوتلي 1943-1949(( دمشقي من اصول كردية )) قاد التحرك السياسي فيها وعندها قام بأول زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية في 8شباط 1945 ثم قام بزيارة إلى ملك مصر .

لم يقم بأية زيارة للعراق أو الأردن الهاشميين . ومن هذا التاريخ .كان التوجه دائما لديه هو نحو السعودية ومصر

لم يتوقف الضغط الهاشمي على سوريا كان يحرك المظاهرات ويوزع المنشورات والبيانات التي تدعو لمشروع سوريا الكبرى

في عام 1947 ظل مشروع سوريا الكبرى الهاجس الأهم عند الملك عبد الله بن الشريف حسين مؤسس الأردن فأعلن يوم 7اذار عيدا قوميا في الأردن وهو اليوم الذي أعلن فيه المؤتمر السوري استقلال سوريا بحدودها الطبيعية على أساس النظام الملكي النيابي1920

في 17آب 1947 اجتمع في قصر بيت الدين بلبنان رئيسا الوزارتين السورية واللبنانية واصدرا البيان التالي اتفق الجانبان تمام الاتفاق .في كل ما تناولته مباحثاتهما ومنها بيان الملك عبد الله المؤرخ في 14 آب 1947 الذي كان موضع استغرابهما واستنكارهما لتدخله في شؤون هاتين الدولتين .


===

في

31 آب 1947 أصدرت الحكومة السعودية البيان التالي :

(( وصل علم المملكة بيان نسب إلى جلالة الملك عبد الله دعا فيه أهل سورية دعوة صريحة لتغيير دستور البلاد وأعقب ذلك بإيفاد مندوب شخصي سلم رسالة بهذا لخصوص إلى رئيس الجمهورية السورية.

إن الحكومة السعودية تعرب عن أسفها لهذه الدعوة المنافية للقوانين وميثاق جامعة الدول العربية وتعتبرها تدخلا في شؤون سوريا .))

======



بمناسبة افتتاح أول مجلس للنواب في سوريا بعد الجلاء 29 أيار 1947 اصدر هذا المجلس قرارا باستنكار مشروع سوريا الكبرى الذي تتستر وراءه إطماع شخصيه .


في نهاية آب 1947 كتب الملك عبد الله إلى وزير الخارجية (بيفن)

((تتوالى علينا من سوريا طلبات لتحقيق وحدة البلاد السورية تحقيقا لميثاق البلاد القومي المعبر عن الإرادة السورية العامة إن موقفنا لا يسمح ببقاء شرق الأردن في حجمه ووضعه الراهن نحن في ضرورة لتحقيق وحدة سوريا الطبيعية لأنها بقاءنا وكرامتنا .))

لم يكن مخطئا الملك عبد الله .من حيث تأييد الكثير من السوريين لوحدة سوريا ولكنه كان مخطئا من حيث ضرورتها .فلم تكن هذه الوحدة قائمة على مدى عمرها .

منقوووووووووووووووووووووووووول
 

الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية: خبراء من و وإيران يواصلون العمل من أجل تحديد مناطق خفض
 

مقتل عنصرين من حزب الله في سوريا هما حيدر علي البزال من البزالية البقاعية وجعفر ابراهيم الموسوي من بلدة قرحا في البقاع ايضاً​
 



: |n camp in Hippodrome area remains unchanged this Summer.


DHghXiSXkAAn0yy.jpg:small
 

فصيل الخيانة - جيش الثوار - التابع لقسد ..يظهر بفيديو مستخدما التاو ضد فصائل الثوار




Jaysh al-Thuwar | TOW/Thoophan [type not declared] strike on bulldozer Tal al- N



os7Hagu9ld3f_6_7.jpg:small


 
عودة
أعلى