الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



السعودية تقدم مشروعا يخدم أكثر من مليون سوري في إدلب
====================


نوفمبر 17, 2018



عزم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تنفيذ عدة مشاريع جديدة في الشمال السوري تشمل مجال الصحة، وقطاع المياه والجوانب الخدمية في المنطقة.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن مدير إدارة المساعدات الطبية البيئية في المركز “عبد الله بن صالح المعلم” وقع عقداً مع الشريك المنفذ للمركز بمدينة غازي عنتاب التركية من أجل تنفيذ مشروع دعم للخدمات الصحية بمشفى باب الهوى بقيمة 3.528.647 دولاراً أمريكياً، ليخدم قرابة مليون شخص.

وأشارت إلى أنه تم تمديد مشروعين في قطاع المياه والإصلاح البيئي وتأهيل محطات المياه، ونظام إدارة النفايات الصلبة، وتحسين الوضع المائي المستدام داخل سوريا بمبلغ قيمته 2.450.000 دولار.

ولفتت إلى أن هذه المشاريع تأتي من حرص المركز على “دعم ومساعدة الأشقاء السوريين على كافة الأصعدة”، وإن كانوا خارج البلاد أو لاجئين خارجها.



يُذكر أن المركز قام بعدة مشاريع خدمية وإنسانية في الداخل السوري وفي الخارج كان آخرها دعم 1000 أسرة بريف حماة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، ودعم فرن آلي يخدم أسر الأيتام والمحتاجين في مدن أعزاز و الباب ومخيم “أبو ظهور” ، من خلال توزيع 52 ألف رغيف بشكل يومي.

كما وزرع المركز أول من أمس عبر مكتبه في لبنان 748 حقيبة مدرسية لـ748 طالباً وطالبة من سورية في مدرستي المحمرة الرسمية ومدرسة الفوار الرسمية للبنين والبنات في محافظة عكا، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.

نداء سوريا – وكالات

 


وثيقة مسربة تفضح نظام الأسد وتؤكد منحه الجنسية السورية لقادة الحرس الثوري
=========================



17 تشرين الثاني, 2018 16:45

zUncQEw9YyqfgogEQTpAQegXwkcPbmOYzWXLK79p.jpeg


834

نداء سوريا:

أكدت وثيقة مسربة قيام نظام الأسد بمنح الجنسية السورية لقادة ميليشيات الحرس الثوري الإيراني المتواجدين في سوريا وإعطائهم رقماً وطنياً .

ووقع رئيس شعبة المخابرات العامة التابعة للنظام على الوثيقة التي تضمنت جداول لأسماء القادة مع المدن الإيرانية التي ينحدرون منها فضلاً عن مناطق توزعهم داخل سوريا حيث ينتشرون في كل من "دمشق وريفها وحلب ودير الزور".

ووجهت إدارة المخابرات الوثيقة إلى وزارة الداخلية وطالبتها بإدراج أسماء قادة الحرس ضمن قيود السجل المدني ومنحهم "أرقاماً وطنية وقيوداً وخانات".

يُذكر أن تقارير متطابقة انتشرت قبل أشهر تؤكد منح النظام للجنسية السورية لبعض قادة وعناصر الميليشيات الإيرانية والأفغانية كما نقل الكاتب اللبناني "أحمد عياش" عن مصادر خاصة أن الأسد وضع خطة لمنح الجنسية لنحو مليونَي شيعي من إيران.


mabrCAYTH4TlVYaPExPkrAIo79WP5H7S7dM3I6FO.jpeg

jOI3icB67Fb9ito8cOxlQ9m84QK7TqMG0nPAXFCX.jpeg

 
اجتمع العالم كله على بلدة هجين الصامدة من الحشد الرافضي العراقي وقوات بغداد بالقصف الجوي والمدفعي اليومي عبر الحدود العراقية وقصف الجيش النصيري وميلشيات القدس الفلسطينية وحزب اللات وفاطميون وغيرهم عبر المتمركزة غرب الفرات اظافة لقصف طيران التحالف الدولي الاجرامي والمدفعي كل هؤلاء فشلوا بالسيطرة ة على هذه البلده الصغيره على ضفاف الفرات منذ اكثر من عام , واتفق الاصدقاء والاعداء جميعهم على تسويتها بالارض بعد فشلهم فى دخولها
DsNKZJmWwAI5AJ_.jpg
 
النظام يُرسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى دير الزور

بلدي نيوز - (مالك الشامي)
أفادت مصادر إعلامية محلية؛ إن تعزيزات عسكرية لقوات النظام وصلت إلى مناطق مختلفة من محافظة دير الزور، تخوفاً من هجومٍ قد يشنه تنظيم "داعش" على مواقعه.
وأكدت المصادى أن 7 حافلات تحمل عشرات العناصر من الحرس الجمهوري، وصلت إلى بلدة معدان غربي ديرالزور.
تأتي هذه التعزيزات بعد أيام قليلة على وصول تعزيزات من محافظات حماة وتدمر، تتبع لقوات الفرقة الرابعة والفرقة السابعة وميليشيات "لواء القدس" وبعض من مقاتلي المصالحات.
وبحسب المصادر، فإن هذه التعزيزات مهامها الإسناد والدعم فيما لو حصل خرق للتنظيم من مناطق سيطرته شرق الفرات، إضافة لصد أي هجوم محتمل لعناصر التنظيم من البادية الشامية.
وكانت وصلت تعزيزات مشابهة لقوات النظام، إلى بادية الصالحية بريف البوكمال، في إطار دعم قواته هناك في مواجهة التنظيم.
 
مقتل أربعة عناصر للنظام بريف حلب

بلدي نيوز- حلب (حسن العبيد)
قُتل أربعة عناصر من قوات النظام وجرح 6 آخرين بعمليات وصفت بالنوعية لفصيلي هيئة تحرير الشام و جبهة أنصار الدين على محاور التماس مع قوات النظام في ريف حلب الجنوبي، مساء أمس الجمعة.
وأفاد "أبو القعقاع" القيادي العسكري في تحرير الشام لبلدي نيوز بأنه "في إطار العمليات النوعية التي تقوم بها تحرير الشام، رداً على قصف المدفعي المتكرر على مواقعنا في جنوب حلب، تمكنا بفضل الله من قنص ثلاثة عناصر على جبهة خان طومان بريف حلب الجنوبي".
بدوره، قال " أبو أحمد الأنصاري" القيادي العسكري في غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" لبلدي نيوز " رداً على استهداف المدنيين المتكرر من قبل قوات النظام في مناطق ريف حلب الجنوبي، تمكنا بفضل الله من قتل عنصر لتلك القوات وجرح ستة آخرين، بعد استهداف مواقعهم بقذائف ( أر جي سي) على جبهة مزرعة قرية وريدة شرق بلدة زمار بريف حلب الجنوبي، عصر أمس الجمعة".
يذكر أن تحرير الشام قامت في 13 من الشهر الجاري بقتل عنصر وجرح عدة عناصر آخرين للنظام بعد استهدافهم من قبل سرية القنص التابعة لتحرير الشام على جبهة "خان طومان" بريف حلب الجنوبي
 
التحالف يرتكب مجزرة مروعة ويقتل أكثر من 40 مدنيا بدير الزور

بلدي نيوز - (خاص)
ارتكبت طائرات التحالف الدولي، اليوم السبت، مجزرة مروعة في ريف دير الزور الشرقي، راح ضحيتها أكثر من 40 مدنياً.
وأفادت مصادر إخبارية محلية؛ إن المقاتلات الحربية التابعة للتحالف الدولي استهدفت قربة "البقعان" بريف دير الزور الشرقي بعدة غارات، اليوم السبت، وارتكبت مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 40 مدنياً ببنهم نساء وأطفال.
وكانت طائرات التحالف قتلت 15 مدنيا، جراء استهدافها بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي، فجر الخميس الفائت، بالإضافة إلى مقتل 35 شخصا معظمهم من الأطفال والنساء، الثلاثاء في قصف مماثل، حيث شهدت الأيام الفائتة سلسلة مجازر بحق الأطفال والنساء ارتكبتها طائرات التحالف، وفي هذا الصدد أعربت منظمة اليونيسف عن قلقها جراء مقتل أكثر من 30 طفلا في دير الزور مؤخرا.
وكان أعلن التحالف الدولي ضد "داعش"، بأنه يقوم بالتحقيق بشأن ادعاءات سقوط قتلى مدنيين في غارات للتحالف شرق سوريا.
 
مقتل ضابطين للنظام في مواجهات مع "داعش" شرقي السويداء

بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
لقي ضابطان من قوات النظام مصرعهما، أمس الجمعة، في مواجهات مع تنظيم "داعش" في منطقة "تلول الصفا" بريف السويداء الشرقي، خلال محاولة تقدم باتجاه مواقع التنظيم، وذلك بعد أيام من توقف المعارك نتيجة السيول التي سببتها الأمطار الغزيرة.
وقالت وكالة "أعماق"؛ إن عناصر التنظيم تمكنوا من صد محاولة اقتحام جديدة لقوات النظام وميليشياته على محور منطقة "تلول الصفا"، لافتة إلى مقتل عشرات العناصر من فصائل المصالحات وقوات النظام.
في المقابل؛ أعلنت قوات النظام أنها توغلت في منطقة "تلول الصفا" لمسافة أربعة كم، بتمهيد ناري مكثف وقصف صاروخي ومدفعي، اليوم السبت.
يذكر أن قتلى فصائل المصالحات وقوات النظام تجاوز الـ 70 بينهم ضباط، خلال الأسبوعيين الماضيين فقط، على محور "تلول الصفا" بريف السويداء الشرقي.
 

الحشد وحكومة المنطقة الخضراء وعصابات المالكي تنبح لـ الماما اميركا ... ماكو طيران يابا

هههههههههههههههههههه


الله يسعدك اخ بوتشي
 
المرصد يطرق مسمار جحا ويقول بقي عدد من المقاتلين ليبرر الخسائر المستقبلية للنصيرية.

أتساءل اين ال400 عنصر الذين قال انهم نقلوا الى ادلب خخخخخخخ

لو ثبت الانسحاب فعلا فالمنتصر هو التنظيم
3 اشهر من المعارك مقابل 5 فرق للجيش النصيري وقوات حزب اللات وميلشيات درزية وميليشيات المصالحات وقوات روسية بتعداد 10 الاف مقاتل مقابل 500 من قوات داعش في رقعة جغرافيا صغيرة لاتتجاوز 202 كيلوا وتلال جغرفيا وعرة بدون امداد ولا مؤن وقصف جوي ومدفعي متواصل
خسائر النظام حتى اليوم حسب ناشطين ومصادر اعلامية مقربة من التنظيم وصلت الى اكثر من 1000 قتيل ومئات الجرحى وعشرات الاليات عدى التي غرقت بالسيول الاخيرة ..
 
عودة
أعلى أسفل