الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



تنويه تنظيم الدولة سبق واعلن النفير العام والتجنيد لعشائر وسكان دير الزور قبل معركة دير الزور
لكن لم يخرج من هذه العشائر سوى قلة قليلة شاركت بالمعارك ضد قوات قسد وقوات النظام
 
بعد أكثر من سنة على خروجهم من مدينة #الرقة تنظيم الدولة ينشرون ولأول مرة وعبر إعلامهم الرسمي صورة لعملية استهدفت رتل مشترك ل قيادات من pkk وجنود أمريكان وسط حي النور داخل مدينة #الرقة في تطور إعلامي كبير داخل مدينة


DlEmS_8XgAArM0b.jpg
 
وكالات
مقتل أكثر من 4 عناصر من قوات pkk# بينهم امرأة جراء تصادم عربتين تابعتين للحزب قرب بلدة #عين_عيسى شمالي #الرقة
 
1- صحفي بموقع #نيوزويك يؤكد سقوط مروحية بلاك هاوك mh-60 انطلاقة من قاعدة عين الأسد الامريكية بإتجاه الحدود السورية _ العراقية ويؤكد أنا جزء من مروحية اشتعل اثناء طيارنها مما اسفر عن اصابة 7 جنود توفي واحد متاثر باصابته



DlCqrDRWwAA6mX-.jpg
 
بينهم قيادي.. قتلى من "قسد" بانفجار عبوة ناسفة بريف دير الزور

1550919380-crop.jpg


بلدي نيوز - (خاص)

أفادت مصادر إخبارية محلية، أن عددا من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قتلوا بينهم قيادي عسكري، أمس الأحد، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت المصادر، أن عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقل عددا من عناصر "قسد" بالقرب من قرية "ماشخ" بريف دير الزور الشمالي، مما أسفر عن مقتل العديد منهم، بينهم القيادي العسكري الملقب "دمهات".

وفي سياق منفصل؛ استشهد طفل -عراقي الجنسية- ظهر اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعي لقوات النظام، استهدف بلدة "السوسة" الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.
وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بالتعاون مع التحالف الدولي نهاية العام الفائت، على العديد من القرى والبلدات في ريف دير الزور الغربي والشمالي، عقب معارك مع عناصر تنظيم "داعش" ضمن حملة "عاصفة الجزيرة"، بيد أن التنظيم لا يزال يشن هجمات مباغتة يستهدف بها "قسد" وقوات التحالف الدولي والنظام.

 
"داعش" يستميت في الدفاع عن معاقله في بادية السويداء

2980039419-crop.jpg


بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)

قاربت معركة بادية السويداء" من نهاية أسبوعها الثاني، أبدى خلالها عناصر تنظيم "داعش" استماتة في الدفاع عن معاقلهم في المنطقة.
وقالت مصادر محلية، إن الاشتباكات مستمرة بين قوات النظام والميليشيات المساندة له من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في منطقة "تلول الصفا"، والتي تتمتع بطبيعة بركانية وعرة، لم تتمكن قوات النظام من التقدم فيها منذ عدة أيام بسبب المواجهة والمقاومة العنيفة من جانب التنظيم.
وتشير المصادر إلى أن معارك بادية السويداء أخدت طابعا أكثر حزما وشراسة، خلال الأيام الماضية.
وبعد انحسار سيطرة التنظيم في مساحة ضيقة ذات طبيعة جغرافية وعرة، عمل على التحصن فيها، مكنته من صد هجمات النظام وتكبيد قواته خسائر كبيرة في هذه المناطق.
وتتزامن هذه المعركة مع غموض في ملف المختطفات من محافظة السويداء، ومن المتوقع أن يكون مكان احتجازهن في المناطق التي يتحصن فيها التنظيم في منطقة "تلول الصفا"، والتي تعتبر آخر معاقل التنظيم في بادية السويداء.
 
"داعش" يشن هجمات متزامنة على آبار النفط شرقي دير الزور

2741542796-crop.jpg


بلدي نيوز - (خاص)
نفذ تنظيم "داعش" هجمات متزامنة استهدفت حقول وآبار النفط بريف دير الزور الشرقي، اليوم الاثنين، أسفرت عن مقتل ثلاثة من حراس الآبار الذين يعملون مع قوات سورية الديمقراطية، التي تسيطر على الحقول النفطية في المنطقة.
وأفادت مصادر إخبارية محلية، أن عناصر تنظيم "داعش" شنوا هجوماً على مواقع "قسد" قرب بئري "البسام والدهش" النفطيين، بريف دير الزور الشمالي، ممّا أدّى لمقتل ثلاثة حراس وإصابة آخرين بجروح.

وفي السياق؛ شن عناصر التنظيم هجوماً آخر على آبار نفط "الحريجي" بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر "قسد".

وتداول ناشطون من دير الزور، أمس الأحد، صورة عن منشورات وزعها عناصر من تنظيم "داعش" في ريف المحافظة الشرقي، حذر فيها المدنيين من الاقتراب من آبار النفط في المنطقة، كما حذرهم من التعاون مع قوات "قسد" في إدارة الحقول.
 
مقتل جندي أمريكي وإصابة آخرين بتحطّم مروحية عند الحدود (العراقية_السورية)


أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عبر بيانٍ نشره اليوم الإثنين الموافق لـ العشرين من أغسطس / آب الجاري، مقتل جندي أمريكي وإصابة ثلاثة آخرين في تحطم مروحية قرب الحدود (العراقية _ السورية).

وجاء في بيان التحالف أنًّ “الحادث وقع أثناء قيام المروحية الأمريكية بمهمة عسكرية ضدَّ (تنظيم الدولة) في المنطقة، مؤكداً مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين في حادثة التحطم”، كما أشار البيان إلى أنه تم انتشال الجثة فوراً فيما تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج الفوري، ولم يوضح البيان المنطقة التي سقطت بها المروحية الأمريكية.

وقالت وسائل إعلامية عدة إنَّ الحادثة وقعت بسبب نيران معادية دون تحديد مصدرها، إلا أنَّ التحالف قال في البيان إنَّ “الحادث قيد التحقيق ولا توجد أي مؤشرات على أنَّ الحادث كان بسبب نيران معادية”.

في حين نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية بحسب مصدر أمني عراقي رفيع المستوى (رفض الكشف عن هويته) أنَّ “طائرة مروحية أمريكية سقطت في منطقة القائم العراقية بمحافظة الأنبار على الحدود مع سوريا”، ورجّح أن يكون سبب الحادث هو خلل فني، كما أكّد مقتل جميع أفراد طاقم الطائرة على خلاف البيان الذي نشره المكتب الإعلامي الرسمي للتحالف الدولي.

يُشار إلى أنَّ القوّات الأمريكية إلى جانب مستشارين عسكريين متواجدين في قاعدة “عين الأسد” بمحافظة الأنبار، ويقومون بتدريب القوّات العراقية في المحافظة لمواجهة خلايا “تنظيم الدولة”.

المصدر (سبوتنيك، وكالات)

 
اغتيالات تعصف بعسكريي إدلب، وتحرير الشام تعتقل ثوار المدينة بحجة الحملة الأمنية

تعرضت مجموعة من “جيش النخبة” التابع لـ “الجبهة الوطنية للتحرير”، ظهر اليوم الاثنين الموافق لـ العشرين من أغسطس / آب الجاري، لمحاولة اغتيال على اوتستراد حلب بالقرب من مدينة “سراقب”، وذلك أثناء تبديل نقطة الرباط في بلدة “الشيخ عقيل”، وفقاً لـ “عبد الله أبو علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”.

وتمكّنت الوكالة من توثيق أسماء قتلى “جيش النخبة” وهم كل من (ناصر الكنعان، سمهر الرشيد، ماجد الدهنين) من أبناء مدينة كفرنبل، أما عن المصابين فهم (محمد علي الخضر، عبدالله الحميدي، منهل حميدي).

وفي ذات السياق، قُتل أحد العناصر التابعين لـ “هيئة تحرير الشام” وذلك على حاجز بلدة “آفس” في الريف الشرقي لـ محافظة إدلب، إثر إطلاق النار عليه من قبل مجموعة.

وأضاف مراسل الوكالة، أنَّ هيئة تحرير الشام اعتقلت المدعو “مصطفى الخليل” (الحجاز) خلال مداهمة منزل عائلته في بلدة “كفرعويد” الواقعة جنوبي إدلب، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وفي وقت سابق من أمس الأحد، اعتقلت “هيئة تحرير الشام” المهندس “مصطفى اصطيف” وذلك خلال الحملة الأمنية التي أطلقتها بهدف القبض على دعاة ومروجي المصالحات مع النظام السوري، يُشار إلى أنَّ المهندس “اصطيف” من أوائل المشاركين والداعمين للثورة السورية.

 

مدير المرصد السوري::

النظام السوري يريد طمس ما تبقى من أدلة حول مجزرة الكيماوي في غوطتي دمشق، ونقل رفات ضحايا المجزرة، التي تمر ذكراها الخامسة، وفي حال تمكن النظام من طمس الحقائق، فقد يتهرب من الأدلة التي جمعتها لجان التحقيق الدولية،

إلا أن هناك أسماء واضحة، مثل ماهر الأسد شقيق رئيس النظام السوري، والذي أعطى أوامر مباشرة، للواء طاهر خليل المنحدر من صافيتا، وهو قائد لواء المدفعية في الفرقة الرابعة،

والأدلة التي يعمل النظام على طمسها قد تكون هي الأهم، والنظام إذا تمكن من إخفاء رفاتهم قد تأتي لجان التحقيق وتقول أنه لا رفات، وبذلك لا دلائل، كما أنه المنظمات الدولية الحقوقية، والأمم المتحدة، أن لا تسمح للنظام بالإفلات من العقاب، وأمر تنفيذ المجزرة أعطي، خلال التحضر لعملية عسكرية احتشد لها آلاف المقاتلين لمهاجمة العاصمة دمشق،

والروس متواجدون اليوم في الغوطة ويتابعون عمليات التحقيق من قبل النظام في مسألة مجزرة الكيماوي، كذلك فإن الروس متواطئين لأنهم يسمحون للنظام بتغيير معالم جريمة مجزرة الكيماوي في الغوطة، ونقل رفات المئات من ضحايا المجزرة،

ونريد في المرصد السوري لحقوق الإنسان القول بأن هناك ما يجري في الغوطة الشرقية حول مجزرة الكيماوي، وعلى الأمم المتحدة توجيه رسائل بأن العقاب قادم لمنفذي هذه الجريمة وغيرها من الجرائم في سوريا وآمريهم
 




الجانبان اتفقا على قيام مساحة مشرقية لحماية التنوع الثقافي والديني

SYRIAHR.COM



أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، من جانبه، رفض لبنان «محاولات ربط عودة اللاجئين السوريين بالعملية السياسية في وطنهم»، ورأى أن هذا الربط يخفي محاولة لاستخدا....
 



صاغ خبراء أميركيون بينهم المبعوث الجديد إلى سوريا جيمس جيفري قبل تعيينه،مقترحات خطية، تضمنت فرض «حظر جوي وبري» شرق سوريا في مسعى للقضاء على داعش ومنع ظهوره، ووقف ال...

 
عودة
أعلى