الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


بينهم 3ضباط قادة..

مقتل 13 عنصرا من "الفيلق الخامس" بريف حماة الشرقي
========================

| 2017-07-20 15:45:48
acfe189acfc1e9af627558b7.jpg


نعت صفحات موالية 10 عناصر من قوات النظام وميليشيا "الفيلق الخامس"، قتلوا بريف حماة الشرقي

قتل 13عنصرا من "الفيلق الخامس -اقتحام" بينهم 3 ضباط قادة، وجرح آخرون، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حماة الشرقي على محور إثريا- الرصافة.

وذكرت مصادر طبية من داخل مدينة "السلمية"، أن مشفى المدينة الوطني، استقبل أمس جثث 13
عنصراً، معظمهم من ميليشيا "الفيلق الخامس -اقتحام".

وعرف منهم العميد "منذر ميهوب" ـ قائد اللواء الثالث في "الفيلق الخامس -اقتحام"، والعميد الركن "أيمن غانم حبيب"، والعقيد "ماهر علي محلا"، وجميعهم من مدن الساحل السوري وريف حماة الغربي، وقادة كبار في قيادة "الفيلق الخامس -اقتحام"، الذي تأسس برعاية ودعم من روسيا نهاية العام الماضي.

من جانبها نعت صفحات موالية 10 عناصر من قوات النظام وميليشيا "الفيلق الخامس"، قتلوا بريف حماة الشرقي على محور إثريا، مع الضباط القادة عرف منهم الرقيب "غيث حسن، رأفت الدياب، عبد الرحمن الشامي، جهاد ملخ، توفيق أنيس، أحمد الأشقر، جايز العمر"، إضافة إلى ثلاثة قتلى مجهولي الهوية.​
 

ستهداف دورية تقل ضباطا روسا وأنباء عن وصول المئات إلى ريف درعا الشمالي
=====================

| 2017-07-19 21:55:46
999f607de04814851b1aa8a2.jpg

أرشيف

أكد ناشطون أن لغما استهدف دوريةٍ تابعة للجيش الروسي قرب بلدة (دير العدس) شمال درعا، ما أدى إلى إصابة عدد من الجنود الروس بجروح.

وأوضح المكتب الإعلامي لقوى الثورة أن الانفجار وقع في منطقة (عين عفا) التي تبعد مسافة 1 كم عن بلدة (دير العدس) بريف درعا الشمالي شمال درعا، ما أدى إلى مقتل مجموعة من قوات النظام كانت تقوم بتفكيك العبوات الناسفة في المنطقة، وإصابة عدد من الضباط والجنود الروس.

وفي سياق غير بعيد أشارت تقارير إعلامية إلى وصل مئات من الجنود الروس إلى ريف درعا الشمالي، وذلك تحضيراً لانتشارهم كـ"قوات فصل" على كافة خطوط التماس بين قوات النظم وفصائل المعارضة في عموم منطقة حوران وذلك في سياق اتفاق الهدنة الثلاثي الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة وروسيا والأردن.

وقالت مصادر في المعارضة السورية في وقت سابق إن "المبعوث الأمريكي إلى سورية مايكل راتني، أعلم قادة فصائل في جنوب سوريا بأن وقف إطلاق النار سيكون بضمانة أمريكية وسيستمر".

وأضافت المصادر بحسب وكالة "آكي " الإيطالية أن "المعبر الحدودي بين سوريا والأردن سيكون في الغالب بإدارة مشتركة بين النظام والمعارضة دون أي تواجد عسكري أو أمني للنظام في هذا المعبر".

وأردفت أن "راتني" الذي التقى في العاصمة الأردنية عمان بقادة الفصائل، شدد على أهمية تطوير القوات الشرطية في محافظة درعا لتحفظ الأمن وتوفر الشروط المناسبة لعودة اللاجئين السوريين في الأردن، وتوفر الولايات المتحدة ضمانة بعدم تعرض المنطقة لأي قصف أو اعتداءات.

وأوضحت المصادر التي واكبت الاجتماعات، أن "التوجّه العام يقتضي تدعيم المجالس المحلية، وربطها مركزياً بجهاز يُشرف عليها، على أن تكون الخطوة المقبلة تنظيم انتخابات لهذه المجالس بعد أن تم في الخطوة الأولى اختيارها بالتوافق ودون انتخابات".

التسريبات عن اتفاق الجنوب أتبعتها وسائل إعلام الروسية نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع بأن موسكو وواشنطن قد تعلنان هدنة ثانية في سوريا، في منتصف آب المقبل، لتشمل ريف حمص والغوطة الشرقية.

وتوقع أن يتم الإعلان عن الهدنة قبل الجولة القادمة من مفاوضات أستانا، المقررة في أواخر آب، ورجح أن يبدأ سريان وقف إطلاق النار، في حدود 14-15 من الشهر المقبل. وأضاف: "على الأرجح، ستشمل الهدنة حمص، وربما الغوطة الشرقية".

وتأتي هذه التطورات في وقت أعلنت فيه روسيا أن برلمانها صادق على البروتوكول الملحق بالاتفاقية الروسية مع نظام الأسد والخاصة بنشر مجموعة من القوات الجوية الفضائية الروسية في الأراضي السورية.

وسبق لمجلس النواب الروسي "دوما" أن أقدم على خطوة مماثلة، وبعد مواقفة مجلس الشيوخ على الوثيقة، ستتم إحالتها للرئيس الروسي للتوقيع عليها.

ووقعت روسيا مع النظام على البروتوكول، في كانون الثاني يناير الماضي، في دمشق، ليكون ملحقا بالاتفاقية الموقعة في آب اغسطس 2015.

ويحدد البروتوكول مدة الاتفاقية بـ 49 عاما، مع إمكانية تمديدها تلقائيا لفترات، مدة كل منها 25 عاما، في حال لم يبلغ أي من الطرفين عن نيته الخروج من الاتفاقية قبل انتهاء سريانها بعام.
 
 


· ·



انفوغراف عملية شاميل، وهي المساهمة الفرنسية في التحالف الدولي.

مربع: تركيز جهد التحالف

اخضر: مدفعية

احمر: ضربة جوية

 



· ·



الحسكة:

أحد القواعد الامريكية في تل بيدر شمال الحسكة، تم الانتهاء من بناءها هذا الشهر، وتحتوي على مدرج قصير (قد يكون مخصصا للطائرات بدون طيار)



 


· ·



ريف حمص الشرقي:
تنظيم الدولة يشن هجوما على ثكنة لمليشيات الاسد قرب وادي الوعر، غرب حميمة ويأسر 3 مقاتلين

 

في إطار "صفقة الجنوب السوري" مع روسيا وإسرائيل والأردن واميركا

ترامب يقرر إنهاء برنامج وكالة المخابرات المركزية الأميركية لدعم المعارضة وإسقاط الأسد
==========


قالت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير مطول لها على موقعها نشر قبل قليل إن "ترامب" قرر إلغاء برنامج وكالة المخابرات المركزية الأميركية لدعم وتسليح الجماعات المعارضة في سوريا بهدف إسقاط نظام الأسد، والإبقاء فقط على برنامج "البنتاغون" لدعم المجموعات التي تقاتل "داعش" حصراً.

وكشفت الصحيفة أن ترامب اتخذ القرار قبل نحو شهر من اليوم خلال اجتماع في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض ضم ـ بالإضافة له ـ كلا من مدير المخابرات المركزية الأميركية مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر، مشيرةً إلى أن القرار اتخذ قبل لقاء ترامب مع الرئيس الروسي على هامش "قمة العشرين" في هامبورغ الألمانية. ورفض كل من المتحدث باسم مجلس الأمن الوطني ووكالة المخابرات المركزية التعليق على هذه المعلومات. وهو ما يعني تأكيدها ضمناً.

وبحسب الصحيفة فإن اتخاذ القرار جاء في سياق المفاوضات التي انتهت بإبرام صفقة واشنطن مع موسكو بشأن "المنطقة الآمنة" في الجنوب السوري، والتي تمتد من القنيطرة غربا إلى السويداء شرقا. ولم تذكر الصحيفة طبيعة العلاقة بين هذا القرار وبين الصفقة المذكورة. إلا أن هذا يؤكد ما بشأن صفقة الجنوب التي أبرمت بالتنسيق مع روسيا وإسرائيل والأردن.

أن الصفقة تتضمن ـ من بين ما تتضمنه ـ اعتراف واشنطن ببشار الأسد كأمر واقع (الكف عن ربط رحيله بالحل السياسي) مقابل قيامه بحماية أمن إسرائيل في الجنوب السوري عبر منع أي تواجد لحزب الله والحرس الثوري الإيراني وكل التنظيمات الاسلامية المتطرفة في كامل المنطقة الممتدة من ريف دمشق الجنوبي حتى حدود الأردن، وهو ما أصرت إسرائيل على تضمينه في الصفقة خلال المفاوضات التي حضرها مندوبون عنها في عمان.









Closing the secret program is an acknowledgment of the limits on Washington’s ability to oust the Syrian president.


washingtonpost.com|من ‏‎
‎‏



 

قاسم سليماني: السعودية قالت للأسد ابتعد عن إيران وسينتهي كل شيء
================
كشف قائد فيلق القدس، التابع لحرس الثورة الإيراني، عن محاولة السعودية مساومة سوريا لإبعادها عن إيران، مبينا أن ولي ولي العهد السعودي، سعى أخيرا إلى إبعاد سوريا عن إيران مقابل إنهاء الأزمة السورية.

نقلت وكالة الأنباء "فارس" عن سليماني قوله: "إنّ وليّ وليّ العهد السعودي زار روسيا وعقد اجتماعاً بحضور شخصية سورية، وقد سأله عن أوضاع الأسد، فقال المندوب السوري إن المشكلة في سوريا تتمثل في "داعش"، فرد عليه محمد بن سلمان: ليست المشكلة في "داعش" لأنها تنتهي، وإذا ابتعدت سوريا عن إيران فإن كل شيء سينتهي".

كما لفت قائد فيلق القدس إلى أن الملك عبد الله جاء إلى سوريا وقابل بشار الأسد ومسك بيده وذهب به إلى لبنان، وقال له هذا لبنان لك، لكن ما الذي كان يريده؟ كان يريد أن يفك ارتباط بشار الأسد عن إيران، ولم يقبل الأسد.

 

الداعم ومشكلاته بالثورة لــ نديم بالوش:
===========

المال : إذا لاحظنا فإن أكبر مشكلة حصلت في سوريا هي مشكلة المال ..
مشكلة أن الداعم فرض شروطه، وهكذا يريد .. والدولة الفلانية التي دعمت هكذا تريد ..
طبعاً الداعمين جاؤوا في البداية قالوا نحن معكم و مع الشعب السوري .. ونحن ضد الظلم ..ونحن... ونحن
سبحان الله !!!!

طبعاً هم عبارة عن أجهزة مخابرات .. والأكيد أنه لن يأتيَ إليك ليقول لك أنه ضابط مخابرات ..
بل سيأتي ليقول لك : "أنا داعم، أنا رجل أعمال ، أنا كذا .. أنا كذا ... "
وبعدها يقول لك أنه مخابرات.. :)

(ففي البداية هو يدعمك، يعطيك ويعطيك..).
...
انتبهوا يا أخوة لتعلموا أين اللعب !
يكون لديك مجموعة شباب.. من أصدق ما يكون .. الشاب منهم قسماً بالله.. كان ليرمي نفسه على الرصاص، وهو أصدق ما يكون ..
وهذا نفس الشخص الذي بعد فترة بدأتَ تَسُبُّه وتشتُمُه وتقولُ له أنت خائن..!


هو بالأصل ليس خائناً !!
ولكن خُبث أجهزة المخابرات التي دائماً نكلمكم عنها.. وأفنينا عيوننا حتى نعلِّمكَ أن تنتبِهَ منهم.. فنحن نعرفهم و داخلين فيهم .. ونعرف خطَطَهم...
...
المهم..هو بخبثه (الداعم) ماذا يفعل !!
يأتي بالأخ وهو صادق فعلاً ومعه شبّين أو ثلاثة..
منهم من باع بيته ليحصل على بارودة "كلاشن".. هؤلاء باعوا كل شيء معهم..
شو بتجي أجهزة المخابرات بتقلّك !!
بقلك : أنا رجل أعمال.. أنا كذا .. أنا كذا ..
يُرخي لحيته ويقول لك آيتين : قال الله .. وقال رسول الله .. و..
ويفتح لك محفظة مملوءة بالدولارات ويقول لك: تفضل هذه للجهاد في سبيل الله ..
تسألُهُ أنت : "ما المقابل"!!
يقول لك: "لا أريد منك مقابل أبداً"..!!
...


فهو ماذا يريد بذلك !!!
كل ما يريدُهُ, هو أن تأخذ المال .. وتبدأ هنا بتشكيل كتيبة..
ففي البداية، كان معك شخصين فقط .. تطعمهم سندويشة فلافل بيمشي الحال !..
(نتكلم بالشامي والفلافل معروفة وأنتم ما شاء الله تعرفونها).. هذه السندويشة تكلفك دولار واحد أو دولارين .. أي بالشهر الواحد 60 دولار تطعمهم بها..
هنا ماذا يحدث !!
كانوا أول الأمر شخصين .. ولما أتى المال أصبحوا خمسين ..
فلو تحسِبوا يا إخوة الخمسين شخص شو بياكلوا وشو بيشربوا فقط ولن أقول شيء آخر .. إذا كل شخص تكلِفَتُهُ دولار فأنت تحتاج 50 دولار في اليوم ..
أي 1500 دولار في الشهر وهذا فقط من أجل الأكل والشرب ..
...

والذي يحدُثُ أيضاً..
أنّ هذا الأخ المسؤول عن الخمسين شخص، تُحَسِّسُهُ أجهزة المخابرات بخُبثِها وبحلاوة السلطان والجاه .. وحلاوة الكتيبة و القيادة ..
و كتيبة سيف الإسلام .. وكتيبة شيخ الإسلام .. وكتيبة كذا...وكتيبة كذا .... ماشاء الله على هالاسماء ..!
إسلام .. إسلام.. !!
الله يعين الإسلام شو بننسُب حالنا إلو !!


فخبث الجهاز المخابراتي كيف كان ؟!!
يا إخوة حتى نبيكَ صلّى الله عليه وسلم (انظر كله مقتبس من السيرة ) عندما قال لك سيأتيكَ الشيطان ، فهو لن يأتي ويقول لك : أشركْ بالله ..!!


حتى قوم نــوح ..
أول شرك .. وأول ما أشركَ بالله سبحانه وتعالى، كيف كانت الطريقة ؟!!
انظروا يا إخوة .. أتى الشيطان إلى قوم نوح وقال لهم :
( ود و سواع و يغوث و يعوق و نسر ) هؤلاء قوم صالحون لكم .. و برأيي يجب أن تصنعوا لهم تماثيل حتى تتذكروا الله سبحانه وتعالى كلما رأيتموهم ..


أي أن "الشيطان الحباب" هذا خائف عليهم لأجل أن يذكروا الله سبحانه وتعالى ..!!
فاقتنعوا بفكرته وحــــــادوا عن الطريق ..!!!
..
وهذا هو درب كل شيء ..
لكن أنت هگذا حدت عن الطريق ميل واحد فقط ..
يــا أخي.. صحيح أنت حدت عنه ميل واحد !..
أي كانت زاويتك فرضاً 10 درجات، لكن عندما تتقدم وتمشي ستصبح 180 درجة، ولن تستطيع العودة أبداً !!



منقووووووووووول​
 
الداعم ومشكلاته بالثورة لــ نديم بالوش:
===========

المال : إذا لاحظنا فإن أكبر مشكلة حصلت في سوريا هي مشكلة المال ..
مشكلة أن الداعم فرض شروطه، وهكذا يريد .. والدولة الفلانية التي دعمت هكذا تريد ..
طبعاً الداعمين جاؤوا في البداية قالوا نحن معكم و مع الشعب السوري .. ونحن ضد الظلم ..ونحن... ونحن
سبحان الله !!!!

طبعاً هم عبارة عن أجهزة مخابرات .. والأكيد أنه لن يأتيَ إليك ليقول لك أنه ضابط مخابرات ..
بل سيأتي ليقول لك : "أنا داعم، أنا رجل أعمال ، أنا كذا .. أنا كذا ... "
وبعدها يقول لك أنه مخابرات.. :)

(ففي البداية هو يدعمك، يعطيك ويعطيك..).
...
انتبهوا يا أخوة لتعلموا أين اللعب !
يكون لديك مجموعة شباب.. من أصدق ما يكون .. الشاب منهم قسماً بالله.. كان ليرمي نفسه على الرصاص، وهو أصدق ما يكون ..
وهذا نفس الشخص الذي بعد فترة بدأتَ تَسُبُّه وتشتُمُه وتقولُ له أنت خائن..!


هو بالأصل ليس خائناً !!
ولكن خُبث أجهزة المخابرات التي دائماً نكلمكم عنها.. وأفنينا عيوننا حتى نعلِّمكَ أن تنتبِهَ منهم.. فنحن نعرفهم و داخلين فيهم .. ونعرف خطَطَهم...
...
المهم..هو بخبثه (الداعم) ماذا يفعل !!
يأتي بالأخ وهو صادق فعلاً ومعه شبّين أو ثلاثة..
منهم من باع بيته ليحصل على بارودة "كلاشن".. هؤلاء باعوا كل شيء معهم..
شو بتجي أجهزة المخابرات بتقلّك !!
بقلك : أنا رجل أعمال.. أنا كذا .. أنا كذا ..
يُرخي لحيته ويقول لك آيتين : قال الله .. وقال رسول الله .. و..
ويفتح لك محفظة مملوءة بالدولارات ويقول لك: تفضل هذه للجهاد في سبيل الله ..
تسألُهُ أنت : "ما المقابل"!!
يقول لك: "لا أريد منك مقابل أبداً"..!!
...


فهو ماذا يريد بذلك !!!
كل ما يريدُهُ, هو أن تأخذ المال .. وتبدأ هنا بتشكيل كتيبة..
ففي البداية، كان معك شخصين فقط .. تطعمهم سندويشة فلافل بيمشي الحال !..
(نتكلم بالشامي والفلافل معروفة وأنتم ما شاء الله تعرفونها).. هذه السندويشة تكلفك دولار واحد أو دولارين .. أي بالشهر الواحد 60 دولار تطعمهم بها..
هنا ماذا يحدث !!
كانوا أول الأمر شخصين .. ولما أتى المال أصبحوا خمسين ..
فلو تحسِبوا يا إخوة الخمسين شخص شو بياكلوا وشو بيشربوا فقط ولن أقول شيء آخر .. إذا كل شخص تكلِفَتُهُ دولار فأنت تحتاج 50 دولار في اليوم ..
أي 1500 دولار في الشهر وهذا فقط من أجل الأكل والشرب ..
...

والذي يحدُثُ أيضاً..
أنّ هذا الأخ المسؤول عن الخمسين شخص، تُحَسِّسُهُ أجهزة المخابرات بخُبثِها وبحلاوة السلطان والجاه .. وحلاوة الكتيبة و القيادة ..
و كتيبة سيف الإسلام .. وكتيبة شيخ الإسلام .. وكتيبة كذا...وكتيبة كذا .... ماشاء الله على هالاسماء ..!
إسلام .. إسلام.. !!
الله يعين الإسلام شو بننسُب حالنا إلو !!


فخبث الجهاز المخابراتي كيف كان ؟!!
يا إخوة حتى نبيكَ صلّى الله عليه وسلم (انظر كله مقتبس من السيرة ) عندما قال لك سيأتيكَ الشيطان ، فهو لن يأتي ويقول لك : أشركْ بالله ..!!


حتى قوم نــوح ..
أول شرك .. وأول ما أشركَ بالله سبحانه وتعالى، كيف كانت الطريقة ؟!!
انظروا يا إخوة .. أتى الشيطان إلى قوم نوح وقال لهم :
( ود و سواع و يغوث و يعوق و نسر ) هؤلاء قوم صالحون لكم .. و برأيي يجب أن تصنعوا لهم تماثيل حتى تتذكروا الله سبحانه وتعالى كلما رأيتموهم ..


أي أن "الشيطان الحباب" هذا خائف عليهم لأجل أن يذكروا الله سبحانه وتعالى ..!!
فاقتنعوا بفكرته وحــــــادوا عن الطريق ..!!!
..
وهذا هو درب كل شيء ..
لكن أنت هگذا حدت عن الطريق ميل واحد فقط ..
يــا أخي.. صحيح أنت حدت عنه ميل واحد !..
أي كانت زاويتك فرضاً 10 درجات، لكن عندما تتقدم وتمشي ستصبح 180 درجة، ولن تستطيع العودة أبداً !!



منقووووووووووول​




لذلك قال تعالى هذه سبيلي ـــــــــــــــــــــــــ ـ (رسم لهم خطاً مستقيماً وخطوطاً مائلة ) وقال : "هذا سبيل الله فاتبعوه ولا تتّبعوا السبل .!!"
 

“تحرير الشام” لعنب بلدي: “أحرار الشام” هي من أعلنت الحرب
=====================

شرحت “هيئة تحرير الشام” موقفها من الاقتتال ضدّ حركة “أحرار الشام الإسلامية”، واتهمت الأخيرة بأنها من أعلنت الحرب بعد “التهدئة” التي دعت لها.

وقال مدير العلاقات الإعلامية، عماد الدين مجاهد اليوم، الأربعاء 19 تموز، إن “أحرار الشام هي من أعلنت الحرب واتخذت خطوات عملية باقتحام سرمدا والدانا، وقرى جبل الزاوية بالدبابات والآليات الثقيلة، في حين كانت قيادة الهيئة تحاول التهدئة وتبذل الجهود للإصلاح”.

إلا أن “الأحرار” اتهمت في بيان لها “الهيئة” بـ “نكث” الاتفاق الموقّع بخصوص منطقة تل طوقان، وقالت إن “الهيئة حركت أرتالًا إلى جبل الزاوية واعتدت على عدة حواجز للحركة”.



وتبادل الطرفان السيطرة على عدة مناطق في محافظة إدلب، وخاصة في المناطق الحدودية مع تركيا، وبلدات منطقة جبل الزاوية، وشهدت مدينة سرمدا المواجهات الأوسع التي انتهت بسيطرة “الهيئة” عليها بشكل كامل.

تل طوقان أساس الصراع

واعتبر مجاهد، في حديثٍ إلى عنب بلدي، أن “الاجتماع الأخير الذي جمع بين قيادة الهيئة والأحرار تمخض عن اتفاق شامل يرتكز على إيقاف الحشد العسكري والتجييش والتحريش الإعلامي وتشكيل لجنة لمناقشة الأمور العالقة”.

وأوضح أن “الحركة نشرت حواجز لها مساء الاثنين الماضي في قرية شنان جنوب إدلب، ما مثل انتهاكًا واضحًا للاتفاق بشقه العسكري، لينشر بعدها عمر خطاب الناطق العسكري للحركة تصريحات تتهم الهيئة بعدم الالتزام بالاتفاق، لتوضح تحرير الشام أنه لا يوجد أي شرط يتضمن الانسحاب من بلدة تل الطوقان”.

في حين قالت “الحركة” إن “حشودًا من الهيئة اقتحمت منقطة حزارين والتمانعة واعتقلت الشيخ طاهر عتيق رئيس محكمة جبل الزاوية، وتسبب الاعتداء بسقوط عدد من العناصر بين شهيد وجريح”.

وبحسب موقف “الهيئة”، فإن “التحشيد والاستنفار والتحريش بدأ من الحركة، والإجراءات التي اتخذتها الهيئة دفاعية”.

وحول علاقة الاقتتال الأخير بتفاهمات دولية، قال المسؤول إن “الهيئة لم تشارك أو توافق على مخرجات جميع المؤتمرات الخارجية التي زادت من معاناة السوريين وقرارها داخلي ولانقبل أي إملاءات خارجية”.

الاقتتال إلى أين؟

وأوضح مجاهد أن إنهاء الاقتتال “يعتمد على استجابة الأحرار والتزامهم وقد تكرر نكثهم للعهود والمواثيق”.

وطلب من قيادة الحركة “الالتزام بما اتفقت عليه وإحالة القضايا لمجراها الصحيح وهو القضاء والجلسات المشتركة وكف البغي الممنهج الذي تمارسه”.

وكانت “أحرار الشام” دعت في بيانها أمس “العقلاء من الهيئة ممن شهدوا عملية الصلح أن يقوموا بواجبهم الشرعي والأخلاقي إزاء الشعب السوري”.

واتفق كل من الطرفين في 16 تموز الجاري، على “تهدئة” في محافظة إدلب، بعد توتر عاشته لعدة أيام، شهد اعتقالات واتهامات متبادلة أيضًا من الطرفين.

وليست المرة الأولى التي تشهد المحافظة مواجهات بين الطرفين، إذ جرت اشتباكات في آذار الماضي، نتج عنها اعتقالات طالت عناصر الفصيلين.



مقالات متعلقة
 











 


جهـــاديـــــات (158) ..



هذه الصـــــــــــــــــور لعلّك لن تصدّقها !!



..
في الصورة الأولى : صورة لغلاف لكتاب عن "الجهاد في سبيل الله" ..طبعته الحكومة الألمانية على نفقتها في عام 1914 ..


وفي الصورة الثانية : مجلة عن "الجهاد في سبيل الله" ..أُصدرت على نفقة الحكومة الألمانية في نفس العام !
...



يعني مو من جديد نحن أمّة نقاد كالقطيـــــــع .. ويلعبون بنا ويسيّروننا بشعارات دينية توافق مصالحهم ..ويلعبون بنا كحجر شطرنج ومحارم تمخيط !
..



هذا فعلته ألمانيا لتشجع المسلمين في مصر والهند ..على الثورة على بريطانيا (المستعمرة لهما) والالتحاق بركب "الخليفة" !!
ولتشجيع المسلمين في تونس والجزائر بالثورة على فرنسا (المستعمرة) ..
والالتحاق بركب الخليفة الذي أعلن "الجهاد"
file13622.jpeg
!!طبعاً هذا في الحرب العالمية الأولى لما كانت فرنسا وبريطانيا ضد ألمانيا) .
...


هذا مكرهم لما كانوا يقاتلون بِحِراب وبخيول ..فما بالكـــــــــــــــم بمكرهم الآن ؟!!!!!
....



وستذكرووون ..وستعلمون من نصحكم .. ومن خدعكم !
..
دعوتي ومنهجي يتلخص بـ :

..
.

11181626-1470707983234184-697580.jpg


11988452-1470708376567478-650337.jpg




 
أبو عيسى الشيخ قائد الصقور يسارً
أبو عمار العمر قائد أحرار الشام يميناً
بالزي العسكري وعلى رأس المدافعين عن مصدر رزقهم معبر
باب الهوى !



DFMWLkHXUAASmbJ.jpg


DFMWLkFXsAEcgAd.jpg
 
مئات العناصر من احرار الشام المشاركين بدرع الفرات يصلون الى باب الهوى لرد بغي تحرير الشام كما يصفونه

DFMSz5iXYAIWMNY.jpg


DFMSz5mXYAA1NcY.jpg
 
عودة
أعلى