الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )





أنا على يقين أن أبطال حوران، سوف يذيقون النظام وحلفاءه الويل قبل أن يتمكنوا منهم،


وهناك من العقلاء من يتساءل بجد: ماذا لو استطاع أهل حوران الصمود أو النصر..؟ ولعل الكثيرين يراهنون على هذه النقطة بالذات لرفع سقف المطالب عند التفاوض سياسيا.

لكن كل ذلك لا ينفي أننا أمام حقائق مرعبة عن الوضع العسكري في المنطقة الجنوبية، بعدما أعلنت جميع الدول الداعمة عن تخليها عن المقاتلين هناك، وأقفلت الأردن حدودها بوجه المدنيين الفارين من الموت، فهذه الحقائق لوحدها كافية لأن تخبرنا عن نتيجة هذه المعركة سلفا،



فمهما استبسل أهل حوران، ومهما أبلوا بلاء حسنا في الدفاع عن مناطقهم، لكن في النهاية الغلبة سوف تكون للقوى المهاجمة، التي تملك تسليحا أفضل، وتقاتل بعيدا عن أية ضغوط دولية وشعبية، ما يعني أنه لديها الاستعداد لارتكاب ما تشاء من المجازر دون حسيب أو رقيب.

لذلك، نحن اليوم أكثر ما نحتاج إلى العقل، كي نجنب أهلنا المزيد من القتل والتهجير والتدمير، فإن لم يملك المقاتلون القدرة على شن هجوم عسكري على دمشق، والدخول إليها، فإن أي معركة خارج هذا الإطار هي خسارة لهم، وكل ما يقال عن إمكانيات كبيرة في الدفاع وصد الهجوم، إنما هي حالات مؤقتة لن تستمر إلى ما لا نهاية.

الكثيرون لا بد أنهم يتساءلون ما هو الحل في هذه الحالة..؟

الحل من وجهة نظري، إذا لم يكن في نية المقاتلين التوجه نحو دمشق، ولا يملكون الإمكانيات لذلك، أن يتم التواصل مع الدول المؤثرة والفاعلة في ملف الجنوب بالإضافة إلى الدول الكبرى، والعودة للمفاوضات من جديد.

يجب أن نعترف أنه لا يمكننا إسقاط النظام من درعا، كما أننا لا نستطيع أن نجعل من درعا منطقة مستقلة، ولن يسمح لنا أحد بذلك.



نرجوكم ألا تزيدوا في هزائمنا إذا كان الحال سينتهي بكم كما الغوطة وحلب وحمص وغيرها من المناطق.



صدقوني أن القبول بالتفاوض ليس هزيمة، وليس اعترافا بهذا النظام.

المهم اليوم، وإذا كنتم حريصين على أهلكم، ألا تسمحوا للقوات الغازية الدخول والقيام بعمليات انتقامية، ردا على بسالتكم في القتال.

الشجاعة ليست دائما بالمصارعة، وإنما في كثير من الأحيان هي موجودة في الرأس .. والرأس الحوراني عودنا على الدوام بأنه أكبر من عضلاته.


أحد الناشطين الثوريين والاعلامي

فؤاد عبد العزيز:
 
الجولاني في جلسة مع مجاهدي الجزيرة العربية في الشمال السوري يقول ان الصراع في سوريا هو صراع عالمي بين روسيا وامريكا اضافة لدول اقليمية مثل تركيا وقطر وايران والسعودية، اضافة الى " الخوارج" ويقصد تنظيم الدولة.


DgfpgEsX0AAbfv7.jpg

Dgfpgc4XcAAdbYA.jpg
 

جانب من كتيبة التوحيد والجهاد الاوزبكية ( الكتيبة الانتحارية ( الاستشهادية للاقتحام والانغماس ) ) في أحد معسكرات التدريب في الشمال السوري.


DgekRu4VQAAb3B1.jpg

 
علي موسى الشواخ سوري من الرقة .. خريج كلية الحقوق بحلب

كان مدير مدرسة مواليد 1973 انضم للنصرة وبعدها يوم الانقسام آثر البقاء في الرقة أميرا لداعش وكان مقره قصر المحافظة

مشهور بعنفه ضد الثوار والنصرة ... بعد احتلال الرقة يقال اجرى صفقة مع قسد ثم اختفى بعدها ..

 



كنت قد نصحت سابقاً فصائل درعا يوم معارك الغوطة بألّا يصدقوا وعود أمريكا

فكما قال ضياء الحق الرئيس الباكستاني المتغطي بالأمريكان عريان والآن وقع الفاس بالراس

Dgh_gGvXUAEnqIJ.jpg

 



حتى اللحظة فصائل منطقة اللجاة للأسف لم تزج بنفسها بالمعركة وخاصة جيش العشائر وألوية العمري وأهالي اللجاة أنفسهم... اعلموا يا فصائل درعا بيدكم أوراق قوة كثيرة جداً أهمها جغرافية اللجاة ووعورتها


مجرد نجاحكم لشهر فقط بمنع تقدم النطام من أي محور سوف تضطر الدول راغمة للتدخل ووقف المعركة والمفاوضة من جديد وكذلك ثباتكم يعني الحفاظ على ادلب وخسارتكم لاقدر الله يعني الدور القادم على ادلب آت لا محال


عندكم من سلاح المدفعية والذخائر الشيء الكثير ولله الحمد كل ما تحتاجونه التخطيط الدقيق والثبات والصبر وممكن أن تتحولوا من الدفاع إلى الهجوم وتقلبوا المعادلة لاعذر لأحد بالتخلف سواء من الفصائل أو الشعب فالمصير واحد
 

NEW MAP: Military situation in Southern . forces have secured nearly the entire area (except the town of Busra al-Harir).

DgjJZMwXkAI84vv.jpg

 
بينما المفاحيص مشغولون بانتخابات قردوغان وموسى العمر وفيصل القاسم بكأس العالم وبعد تخلي الغرب والاردن عن فصائل درعا..... النظام يقول أنه سيطر على منطقة اللجاة بربف درعا والتي تعتبر أكثر المناطق وعورة وتحصينا في جنوب سوريا خلال يوم واحد من المعارك!!!!!
DgjLlGfW0AAcOb6.jpg
 

الراية @الراية

تابع فتحة بو طاقة لدى العلويين من يمر من الفتحة فهو صادق او صادقة وغير مجرم وبريئ ولو كان لصا او مجرما او زانيا

 
يا شيعة ولاية السفيه لو قاتلت أميركا دعماً للمعارضين السوريين حسبما تزعمون وتكذبون كما تقاتل معكم روسيا ويقود جهادكم آية الله بوتين في سوريا لما بقي بشار الطاغوت 24 ساعة في كرسي الحُكْمِ ولو قامت أميركا بالإطاحة بقيمة الليرة السورية أمام دولارها لسقط بشار الطاغية من عرشه بأسبوع

 

سقوط درعا, يعني ايران صارت على حدود الاردن, وهنا سيكون ابتزاز ايران لـ الاردن بالمعبر والمياه والسدود والتبادل الزراعي والتجاري ووضع الصعوبات والعراقيل للتبادل الاردني مع تركيا ولبنان بريا ً عبر سورية...

وهنا لا روسيا ولا اميركا حتوقف بصفكم
 
هل تعلم ان كمية الاسلحة الموجودة بدرعا مع فصائل المعارضة من اليات ودبابات واسلحة مضادة للدروع والطائرات ومخازن ضخمه للذخيرة اكبر من الاسلحة التي تم تسليمها للنصيرية بالقلمون الشرقي والغوطة من قبل جيش الافلام المفحوص وسيتم تسليمها للنظام قريبا بعد بيعهم من قبل امريكا والاردن
 
قرباط PKK يبدؤون الهجوم على مقرات مرتزقة ثيران الرقة
نهاية المرتزقة العرب مع قسد الذين باعوا انفسهم لاجل امريكا
يناشدون امريكا ببيان باللغة الانكليزية لانقاذهم من قوات قسد
لواء الخيانة والغدر في #الرقة


DgcPsIfX4AEJdnN.jpg



DgcPsw2WkAIauFM.jpg
 
عودة
أعلى