الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


ريف عفرين - جنديريس


DgOWB2BX4AIxARG

DgOWETjW0AAMiqS

DgOWEvcW4AAodvF

DgOWErGXcAAd7-I


 

المقدم "مهند الطلاع" قائد جيش مغاوير الثورة :

اقدمت احدى نقاط قوات النظام المتواجدة ضمن حدود منطقة 55 كم على اطلاق اعيرة نارية من رشاش 23 بأتجاه دورية تتبع لمغاوير الثورة ليتم الأشتباك عقبها بالأسلحة الثقيلة ليقدم جيش مغاوير الثورة بقصف احدى نقاط تمركز قوات النظام بالصواريخ اضافة لأستهدافها ايضاً من قبل طيران التحالف الدولي مما ادى لتدميرها

البادية24

 



تواصل هيئة تحرير الشام عملياتها الأمنية ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”ن والمسؤولين عن تنفيذ عمليات الاغتيال التي أحدثت في محافظة إدلب فلتاناً أمنياً من خلال ت....

 




حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على معلومات من عدد المصادر الموثوقة، حول استمرار سلطات النظام بتجنيد أبناء الغوطة الشرقية، من المتواجدين في مراكز الإيواء، إلى صفو....

 




حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على معلومات من عدد المصادر الموثوقة، حول استمرار سلطات النظام بتجنيد أبناء الغوطة الشرقية، من المتواجدين في مراكز الإيواء، إلى صفو....



قبض عليهم خلال اجتياح الغوطة وممن فر الى مخيمات محيط دمشق حيث ممنوع العودة لبلدات الغوطة للشباب ويتم اعتقالهم وسحبهم لعصابة بشار مرغومين مجبرين
 

مدير المرصد السوري:

العملية العسكرية التي ينفذها النظام وحلفائه في الجنوب السوري هي نوع من أنواع الضغط على الفصائل في تلك المنطقة، وروسيا لم تتدخل حتى اللحظة في المعارك التي تدور في تلك المنطقة،

وعمليات النظام والميليشيات الموالية له تتركز في شرق درعا واليوم كان القصف بلدات في تلك المنطقة، ويبدو أن النظام يحاول تقطيع أوصال المناطق التي تسيطر عليها المعارضة والواقعة في الريف الشمالي الشرقي لدرعا،

ولكن حتى اللحظة كل محاولات النظام كان مصيرها الفشل ولم يستطع تحقيق أي تقدم، وأيضا القوات الايرانية والميليشيات الأجنبية الموالية لها انسحبت نحو ٤٠ كم عن الشريط الحدودي مع الجولان المحتل ولكن ليس بشكل كامل، ولايزال هناك تواجد لعدد من عناصر الميليشيات الايرانية والمسلحين الموالين لها،

وروسيا لاتزال تحاول أن تملي شروطها على الفصائل المتواجدة في درعا والتي تعتبر مهد الثورة السورية، وروسيا تريد أن تحول المناطق في الجنوب السوري إلى مناطق خاضعة لسيطرتها وأن يتحول عناصر قوات المعارضة لميليشيات محلية موالية لها، وهذا الأمر ترفضه كافة الفصائل المقاتلة المتواجدة في درعا.
 

بعد مداهمته في عقر ولاية التنظيم الأولى.. قيادي كبير في " تنظيم الدولة" بقبضة "تحرير الشام"
===========

| 2018-06-22 19:00:57​
a9fc2b1843f2e8f669c691ec.jpg

الحنيطي

زمان الوصل

قالت "هيئة تحرير الشام" اليوم الجمعة إنها قبضت على قيادي في تنظيم الدولة، نُسجت حول دوره في القرار وفي تخطيط عمليات التفجير والاغتيال كثير من الروايات، عطفا على مكانته "الشرعية" وتتلمذه على يد واحد من أشهر منظري السفلية الجهادية.

ونشرت "تحرير الشام" خبرا مقتضبا تؤكد فيه أن جهازها الأمني اعتقل القيادي "سعد الحنيطي" في مدينة الدانا، القريبة من الحدود التركية، والتي كانت مقرا لأول "ولاية" أعلنها التنظيم في عموم سوريا، قبل أن ينسحب منها مطلع 2014، ضمن سلسلة انسحاب أخرجته كليا من محافظة إدلب.

ولم تعط "تحرير الشام" مزيد من التفاصيل حول ملابسات اعتقال الأردني "الحنيطي"، لكن صورته المرفقة مع الخبر أظهرت جرحا في رأسه، ما يوضح أن الرجل حاول مقاومة من داهموه وقبضوا عليه.

وعرف "الحنيطي" من خلال تتلمذه على يد المنظر الجهادي الأردني "أبو محمد المقدسي"، كما عرف من خلال فتاواه وآرائه التي كان يصدرها قبل وإبان اندلاع الثورة السورية، حيث كان محبوسا في الأردن حتى عام 2013، وعندما تم إطلاق سراحه بايع زعيم التنظيم "البغدادي" وانتقل إلى سوريا في مسعى منه لـ"إصلاح" الشقاق بين التنظيم و"تحرير الشام"، التي كانت حينها معروفة باسم "جبهة النصرة".

وقد فشلت وساطات "الحنيطي" في رأب الصدع بين "الدولة" و"تحرير الشام"؛ نظرا لتوسع رقعة القتال بينهما، وسفك كثير من الدماء خلاله.

ولكن زعيم النصرة (الجولاني) حاول تقريب "الحنيطي" منه، فسلمه منصبا مهما، قبل أن يستقيل الرجل، ويؤكد التحاقة بالتنظيم لتبدأ الشائعات حول دوره ومصيره، ومن ذلك أنباء راجت في عام 2015 عن مقتله، ليتضح فيما بعد عدم صحتها.

ففي أواخر أيار/ مايو 2018، برز "الحنيطي" إلى الساحة من جديد وبقوة، مع نشره رسالة أعلن فيها انسحابه (انشقاقه) من تنظيم "الدولة" بعد أقل من 4 سنوات على مبايعة زعيمه.

ووفرت رسالة الانشقاق واحدة من الفرص النادرة للاطلاع على أحوال "الدولة" بعيون قيادي كبير خبر كواليسه، وهي كواليس مليئة بالسقطات والانحرافات التي تكفلت بتهاوي "الدولة".

وقد هاجم "الحنيطي" بلا هوادة تنظيم "الدولة"، فكشف عن تهافت مستوى الشرعيين حتى إن بعضهم يحفظ بالكاد سورة الفاتحة، إلى جانب تسلط "الأمنيين" على الجهاز القضائي وإخضاعه لهم.

وفضلا عن ضعف الشرعيين وتحكم المخابراتيين في شؤون التنظيم، لفت "الحنيطي" إلى ما سماها "القبلية المقيتة" التي جعلت العراقيين بمثابة الآمر الناهي، بينما يكتفي القياديون من باقي الجنسيات بأن يكونوا مجرد صورة أو واجهة.

وليس ذلك فحسب، بل إن التنظيم فشل اقتصاديا وماليا، حسب "الحنيطي" الذي وصف خطوة صك العملة من قبل التنظيم بأنها "تخاريف".
واستغرب "الحنيطي" في رسالة انشقاقه كيف يأمر التنظيم الناس بتطبيق الشريعة وينسى نفسه، معقبا: "فلتطبق الدولة الشريعة على نفسها ولترد المظالم لأهلها حتى لو لم يبق من الأمراء أمير واحد، ولا في خزينة الدولة درهم واحد".

وبالعودة إلى وضع التنظيم في محافظة إدلب، فقد شهدت الأشهر الأخيرة تصاعدا في عمليات التفخيخ والاغتيال، نسبت في أكثرها إلى التنظيم، وقد حاولت "تحرير الشام" أن تواجهها بمزيد من الإجراءات، ومنها ملاحقة "الخلايا النائمة" والقبض على أفرادها، وإعدام عدد منهم بعد أخذ اعترافاتهم.

 

يتقدمهم نقيب.. " تنظيم الدولة" يقتل 21 عنصرا للنظام في بادية السويداء
=====================


| 2018-06-22 14:37:16​
16451bdd40f093a1d5dcdca5.jpg

أرشيف
زمان الوصل
قال تنظيم "الدولة" اليوم الجمعة إنه تمكن من قتل نحو 21 من عناصر ومرتزقة النظام، وأسر عنصر، في منطقة الصفا، ببادية السويداء جنوب سوريا.

وأكد التنظيم أن قتلى النظام سقطوا جراء كمين أُعد لهم في "تل غانم" بريف السويداء، منوها أن في مقدمة القتلى النقيب "إلياس زغريني"، الذي أقرت صفحات بمصرعه صباح اليوم.

ومنذ أيام، تجددت الاشتباكات والمواجهات بين تنظيم "الدولة" وقات النظام ومليشياته في بادية السويداء، التي تمثل نقطة ربط ومرور حيوية في جنوب سوريا.

 

الشمال السوري ليس كله مآس، و سوريا أجمل دون الأسد وبظل الحرية، لحظات سعادة الأطفال بالشمال المحرر، منشآت مدنية لبث روح التفاؤل وإعادة البسمة للعائلات،

مدينة ملاهي في سرمدا ..بوركت الجهود.... انشروا الرابط وجملوا صورة بلدكم.



 
عودة
أعلى