الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

خليل المقداد
معلومات بثتها وكالة مؤتة الإخبارية تفيد بتوصل تنظيم الدولة والنظام النصيري الى إتفاق يقضي بالإفراج عن عدد من المعتقلات السوريات مقابل عدد من جثث عناصره الذين قتلوا في #حي_القدم
 
أزلام النصيريه يُطلقون النار فرحاً بسقوط الغوطة،ماكان لكم أن تفرحو وإنما الأيام دُول.
DY_nX-OXUAMPTvt.jpg


DY_nYTaX0AE-sI_.jpg

DY_nYl8WkAEnuPT.jpg
 
تحية طيبة للاخوة الزملاء وبعد

المتحدث معكم اخوكم نشيط جدا
لقد تم حظري من الادارة الموقرة بسبب نشري لصور او فيديو فيه شهداء او اموات لا اعلم ماذا تعتبرهم الادارة !
ان كنتم تريدون المنع فعلا لهذه الصور والمقاطع فماذا نعرض في هذا الموضوع ؟
ان كانت الثورة السورية كلها ثورة دموية ايش اسوي انا ؟
من وين اجيب لكم ثورة كيوت مثل الثورة المصرية مثلا !
هذه ثورتنا وهذا حالنا تقتيل وتشريد وذبح وكيماوي وقصف ومفخخات ونابالم وفسفوري .. ايش منتظرين ننقل لكم اخبار بعد كل هذا ؟
ننقل لكم صوت العصافير التي تزقزق ! ولا ننقل لكم يوميات حياة شبيح ؟!

الادارة كاملة او من حظرني حصرا لا يفقه شيء في امور وسياسات المنتديات
عضو فعال عندك ويشارك بشكل يومي عندك ويثري لك موضوعك باخبار يومية وفورية لا يحلم بها اي موقع او منتدى
فيتم حظره هكذا دون سابق انذار او تنبيه ؟؟؟
يا اخي ارسل رسالة نبهني .. اقتبس مشاركتي ونوه لي .. شفت ما في استجابة ( وفعلا لن استجيب ) احذف مشاركاتي التي تراها دموية واتركني مستمر بالمشاركات ونقل الاخبار !!

عصر المنتديات انتهى من خمس سنوات واكثر .. وعايشت المنتديات منذ العام 2003 وتوليت ادارتها و عملت بها مهما اخطئ العضو النشيط نتغاضى عنه ونصحح من خلفه ونتركه مستمر .. رغم ان المنتديات ذاك الوقت ليست محتاجة مشاركين لكثرتهم


لقد تم طردي في بداية الثورة لسبب ( الاسائة للجيش المصري ! ) اكثر من كذا شخصنة ما شفت !
وعدت بعد سنتين وقلت عفا الله عما مضى وتغيرت الادارة وسياستها

لكن الان بلغ السيل الزبى .. لقد تم حظري لسبب اقل ما يقال عنه تشبيحي بامتياز


الاخوة الاعضاء المشاركين معي في نفس الموضوع استميحكم عذرا في حال اخطأت او اسأت لاحد منكم عن غير قصد
عفا الله عنا وعنكم
كتب الله اجر كل من شارك في هذه الثورة المباركة ولا اراكم الله مكروها في بلادكم

استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه


انا متفق معك واتمنى فك الحظر عن اخونا نشيط جدا @نشيط جدا ابن الغوطة الشرقية ابن زملكا المهجر والمنفي في السعودية منذ عشرات السنين والمحروم من زيارة وطنه من زمان ...

كما قال الاخ ...حظر على نشيط وحظر على لادئاني والسبب الصور ...طيب مو قضية سورية هي قتلى وجرحى وليس ورود وازهار ....وحظر سابق على لادئاني لمدة 47 يوم متواصل وبالاخير بيقولو اسفين ما منتبهين انو عليك حظر بشكل غير قصو د....

بينما احد الشبيحة يرتع من قسم لقسم دون حظر ونازل سب شتم قدح ذم وماحدا بقله يا محلا الكحل بعينك

نرجو فك الحظر عن الاخ نشيط جدا ....

وانا متضامن معه
 
خليل المقداد
وقفت ضد الإقتتال الفصائلي منذ البداية ولازلت، كنت أول من إنتقد تخاذل فصائل #حوران وسيطرة #الموك المخابراتية على قرارها.

أنتقدت #جيش_الإسلام ودوره الوظيفي لجهة حماية النظام في #دمشق من حيث أراد ولم يرد وقدمت الأسباب

لايواجهون الحجة بالحجة فحجتهم ضعيفة لهذا تراهم يشتمون ويلعنون
 
خليل المقداد

عندما تتأمل أخلاق وسلوك وتعليقات كثير من أنصار فصيل #جيش_الإسلام ستكتشف أنهم لا يختلفون كثيرا عن الشبيحة وقطاع الطرق.

لقد كان هذا الفصيل رديفا لنظام الأسد نجح من خلاله في شرذمة فصائل #الغوطة_الشرقية وحصار أهلها ومنع تحرير #دمشق وحماية مطاراتها المدنية والعسكرية

فهذا يطرح الف علامة استفهام.

قل لي ماذا فعلت لفك الحصار عن #الغوطة_الشرقية أو الغربية أو القلمون أو بردى

تاريخكم اعتقال واغتيال ومعارك ضد الفصائل: #جيش_الأمة الأجناد ا#فيلق_الرحمن الهيئة #داعش
 
إيران تبني منشآت عسكرية بسوريا قرب مواقع روسية


بلدي نيوز - (متابعات)
أفادت مصادر إعلامية أن إيران بصدد بناء منشآت عسكرية في سوريا بالقرب من المواقع الروسية وفق تقييم مفاده أن إسرائيل لن تجرؤ على أي عمل عسكري خوفاً من الاشتباك مع موسكو.
ويجري بناء هذه المرافق بشكل سريّ وفي بعض الحالات يكون تحت ستار أبنية سكنية للمدنيين، وتم الكشف في وقت لاحق أنها مرافق لإيواء المقاتلين الشيعة الذين تنشرهم إيران، حسبما صرحت مصادر لصحيفة "إسرائيل تايمز" والتي أصرت على عدم الكشف عن هويتها.
وبحسب ما ترجم "نداء سوريا" عن الصحيفة؛ فإن المناورة الإيرانية تستند إلى تقييم أن "إسرائيل" -التي تعمل على منع إيران من إقامة وجود عسكري دائم قرب حدودها الشمالية- لن تخاطر بمهاجمة المنشآت التي تقع بالقرب من القوات الروسية وتثير غضب موسكو.
ورأت الصحيفة أن هذا العمل الجديد للبناء يحوِّل القوات الروسية القريبة إلى دروع بشرية في أي صراع مستقبلي مع إسرائيل وهذه الخطوة هي واحدة من عدة تطوُّرات في سوريا تشير إلى أن موسكو وطهران لا تتماشيان على مسار واحد في سوريا، وفي حين تقبل موسكو أن وجود القوات البرية الشيعية في سوريا أمر حيوي لضمان استمرار الأسد فإن بعض الإجراءات والجهود الإيرانية لتوسيع وجودها في الساحة السورية تسبب الذعر في الكرملين.
ولعبت موسكو دوراً أساسياً في رفض سوريا لإنشاء ميناء إيراني بحري في طرطوس، حيث سعت إيران إلى استئجار منطقة لمثل هذا الميناء - مثلما استأجرت روسيا الأرض لمينائها هناك - ولكن تم رفض ذلك.
وتشير التقديرات إلى أن إيران أنفقت مبلغاً بلغ 31 مليار دولار في السنوات الأخيرة في حروبها وصراعاتها في سوريا والعراق ولبنان واليمن، فلا يبدو أنها تتوقف حتى تبسط نفوذها إلى ما لا نهاية.
 
"الأسد" وإيران يبنيان مفاعلا نوويا في القصير

1521915187332.png



بلدي نيوز – (متابعات)
أقام نظام الأسد مفاعلاً لتخصيب اليورانيوم تحت الأرض في منطقة القصير، التابعة لريف حمص، وسط سوريا على مقربة من الحدود اللبنانية (على بعد كيلومترين منها)، وتتولى حراسة المنشأة مجموعة خاصة من عناصر "حزب الله"، ويشرف على العمليات خبراء أسلحة إيرانيون وكوريون شماليون، ويظن أنه تم نقل قضبان نووية إليه كانت معدة لمفاعل "الكبر" الذي دمرته "إسرائيل" عام 2007.
المنشأة، وفق ما قاله قائد حركة تحرير الوطن، العقيد فاتح حسون، تتبع للقصر الجمهوري، وهو المشرف عليها بسرية كباقي المنشآت العسكرية السورية التي تنتج أسلحة الدمار الشامل "نووي كيميائي جرثومي"، والمؤكد أن بشار الأسد قام بزيارة للمنشأة قبل الثورة، حسب صحيفة القدس العربي.
أما إيران فقد أنشأت على طول سلسلة جبال لبنان الشرقية الكثير من المواقع العسكرية الاستراتيجية المموهة بالاشتراك مع "حزب الله" ونظام الأسد، وأوكلت مهمة الإشراف عليها لحزب الله وحده، والحفاظ عليها يتطلب الهيمنة العسكرية والسياسية، وتهجير الحاضنة السكانية السنية التي ترفض تواجد الحزب.
و" حزب الله" بنى، وفق ما قاله العقيد حسون، داخل سوريا مجموعة كبيرة من المراكز والكهوف التي تحتوي كل صنوف الأسلحة بما فيها أسلحة الدمار الشامل، بينما إيران ما تزال تخطط لاستكمال الجزء العسكري من برنامجها النووي في هذه المراكز ، التي تقع على الحدود اللبنانية داخل كهوف في مناطق وعرة في الأراضي السورية، فهدف إيران في حال تعذر بقاء الأسد هو تحويل سوريا لدولة فاشلة تتقاسمها المليشيات، وأن تخدع العالم بتوقيع الاتفاق النووي بينما تتابع انتاج سلاحها في مكان بعيد عن الرقابة.
ووفق القيادي، فقد تم تسليم ملفاً كاملاً مع شهادات هامة حول المنشأت الغير تقليدية إلى اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق في سوريا.
لماذا القصير؟
قرر "حزب الله" الزج بكل امكانياته في معركة القصير كمعركة مفصلية واستراتيجية وليطبق السيطرة على الحدود اللبنانية السورية إطباقاً شبه كامل، ليتبين في نهاية السنة الخامسة من الثورة السورية استماتة "حزب الله" ومن خلفه إيران في إحكام سيطرته على لما يخفيه من منشآت لأسلحة غير تقليدية.
مصادر في مضايا ومدينة الزبداني بريف دمشق، إضافة إلى بعض خلايا للثورة داخل النظام، رصدوا تحركات ليلية كثيفة "لحزب الله" في سهل الزبداني.
الأمر الذي أظهر لاحقاً ما يمكن وصفه بـمنشأة غير تقليدية لحزب الله في منطقة سهل الزبداني، وتفيد المعلومات من العديد من المصادر الداخلية أن حزب الله عمد خلال المعارك بمنطقة الزبداني (عشرة كيلومترات عن الحدود مع لبنان)، لتجريف وقطع الآلاف من الأشجار في السهل، وتغيير الطرق والطبيعة الجغرافية للكثير من الأراضي التي كانت تستخدم للزراعة.
ويُنشر كل ذلك في المواقع الناشطة بصفتها مجرد عمليات تخريب، من دون أن تقيم لها الجهات الدولية أية قيمة، ثم أعلم "حزب الله" بداية العام الحالي القاطنين على الخط العام، الممتد من معمل بقّين للمياه، وصولاً إلى محطة السعيد، بضرورة إخلاء منازلهم، وهو ما أشرف الحزب على تنفيذه بالقوة خلال يومين لاحقين على تاريخ التبليغ.
كما أبلغ عدد من العناصر العسكرية، من داخل المناطق الخاضعة للنظام و "حزب الله"، عن أعمال ليلية في منطقة سهل الزبداني، حيث تدخل شاحنات محملة ببراميل إلى المنطقة المحرمة، التي لا يدخلها الا عناصر "حزب الله"، ويمنع على أي سوري الاقتراب منها مهما كانت رتبته، وتخرج الشاحنات محملة بالرمال.
وتقول المصادر: إن أعمال "حزب الله" غير مرئية، ولا تصدر أصوات جرافات إلا نادراً، وإن الشاحنات تغزو المنطقة ليلاً، حسب الأصوات، ولكن لا يشاهد أي شيء بسبب الظلام من ناحية، وبسبب من شبكة الطرق الجديدة التي أقامها الحزب. كما أن الشاحنات تختفي فيما يبدو أنه أنفاق أو منشآت تحت الأرض.
شبكة أنفاق
وحسب المعلومات المتسربة من حراس موجودين على أطراف مداخل السهل، تابعين لقوات النظام ، فإن الشاحنات التي تدخل ليلاً وتخرج قبل بزوغ الفجر عديدة، وتختفي كل إشارة للأعمال مع خيوط الصباح الأولى، وإن الحزب يمنع الاقتراب من المكان، بينما يقول ناشطون من الداخل إن الحزب رفع علم النظام على الموقع على الرغم من اعتياده رفع علمه الأصفر على المواقع التي يسيطر عليها في سوريا، وفي هذا محاولة إيحاء بأن الموقع تحت سلطة قوات النظام.
مدير المكتب الاعلامي في حركة تحرير وطن، النقيب رشيد حوراني، قال لذات الصحيفة، إن كميات التربة التي تمت إزالتها، وحسب القدرة المحدودة على الرصد، إضافة إلى كميّات التربة التي رفعت بها مرج التل، تشير إلى أن شبكة الأنفاق تحت الأرض، أو الموقع المقام تحت الأرض، موقع غير تقليدي بحجمه، ولم يتمكّن أي مصدر من الإشارة إلى نوعية المواد التي تحملها الشاحنات في دخولها إلى المنطقة.
وأضاف، هذه الأعـمال لا عـلاقة لـها بمـخازن أسـلحة "حـزب اللـه" في المـنطقة، في سـرغايا والحـميرات والشـعرة، والسـراديب التي يفترض أنها تصل سوريا بلبنان هي أيضاً لا تزال تشـهد حركة متواصــلة، وأن إقـامة هذه المنشأة تحت الأرض يثير الاستغراب، ولا تصلح لكي تكون مخزناً تقـليدياً.
المنشأة ليست تقليدية، فمدخل المنشأة هو ما يمكن رؤيته فقط من الخارج، وهو يمتد على طول مرج التل بطول 150 متراً، وعرض 150 متراً (22 ألفاً و500 متر مربع)، أما الباطن حسب المعلومات المتجمعة، يمتدّ على مساحة كبيرة تحت الأرض، وتتركز المخاوف على وجود أسلحة من طبيعة خطرة، كالمواد النووية أو الكيميائية أو غيرها.
إن كل هذه الأعمال من قبل "حزب الله" لا يمكن أن تكون لأعمال عسكرية تقليدية، ويعلم الحزب أن حملة ديبلوماسية "إسرائيلية" تجري الآن حول العالم لتقديم البراهين على تطور أسلحة "حزب الله" في جنوب لبنان، ورفع مستوى ونوعية ترسانته الصاروخية، وأسلحته غير التقليدية وربما لهذا السبب يستخدم مناطق أخرى، بعيدة نسبياً، وتحظى بحماية جوية (نسبية) لإنشاء المزيد من المراكز الحساسة التي يمكن استخدامها في اتجاهات عدة ، سواء في سوريا أو في جبهات أخرى، إذا ما اقتضى التنافس الإيراني "الإسرائيلي" ذلك. وفق المصادر ذاتها.
وإنه من خلال مراقبة السيارات الآتية إلى الموقع ومن مكان قريب تبين ان بعض السيارات التي تنزل من خلال المصعد لا تعود إلى السطح من المكان نفسه وهذا دلالة على وجود اتصال مباشر عبر مداخل ومخارج سرية بالوديان القريبة داخل الاراضي اللبنانية.
بالنسبة للمنشأة العسكرية القريبة من سد زيتا تقع في سلسلة جبال لبنان الغربية داخل الأراضي السورية في منطقة تسمى وادي حنا. المنشأة هامة جداً وهي محصنة تحصيناً قوياً ويقال إنه تم توسيع وإعادة تعبيد طريق القصير حاويك من أجل سهولة الوصول اليها. ويعتقد حسب بعض التسريبات بوجود منشأة نووية (مفاعل نووي) واستدل على ذلك بإنشاء سد زيتا تحت ذريعة مستودع لمياه الشرب لمحافظتي حمص وحماة.
 



على ذمة موقع تركي:

الرئيس الروسي يرسل رسالة لسهيل الحسن يقول له فيها: انتظر مني مفاجئة سارة.



DZCtk9lXkAAenOk.jpg
 
الحرب في سوريا
بادية الميادين

مع هبوب عاصفة ترابية على منطقة البادية السورية تنظيم الدولة ( داعش ) يشن هجوم على مواقع لقوات النظام السوري سبقها تفجير سيارة مفخخة في منطقة بادية الميادين شرق سوريا . الخبر نقلا عن موقع المرصد السوري لحقوق الانسان

الميادين.png
 
اشتباكات في بادية الميادين بريف دير الزور نتيجة هجوم لتنظيم “الدولة الإسلامية”
===


24 مارس,2018


محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان::

شهدت بادية الميادين في الريف الشرقي لدير الزور، اشتباكات عنيفة تدور منذ ساعات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من جانب، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من جانب آخر، على محاور في البادية، وسط استهدافات متبادلة على محاور القتال بين الجانبين، وترافق الاشتباك مع دوي انفجار عنيف ناجم عن تفجير التنظيم لعربة مفخخة خلال هجوم على مواقع عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها في المنطقة الواقعة بغرب نهر الفرات، ومعلومات عن خسائر بشرية مؤكدة في صفوف طرفي القتال،

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التنظيم استغل عاصفة غبارية شهدتها المنطقة لينفذ هذا الهجوم على قوات النظام بهدف إيقاع أكبر عدد من الخسائر البشرية

 

مهجري القطاع الاوسط من الغوطة وفيلق الرحمن الى عفرين وليس ادلب
 

جنوب العاصمة دمشق يشهد عملية إخلاء للعشرات من جثث عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها بعد اتفاق يلفه الغموض مع تنظيم “الدولة الإسلامية”


24 مارس,2018


محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: يتواصل الهدوء في القسم الجنوبي من العاصمة دمشق، بعد المعارك العنيفة التي شهدها حي القدم الذي سيطر عليه تنظيم “الدولة الإسلامية” عقب هجوم عنيف بدأ في الـ 13 من آذار / مارس الجاري من العام 2018، والذي تزامن مع خروج قافلة تضم مئات المقاتلين وعوائلهم واتجهت نحو الشمال السوري، وتمكن التنظيم خلال الهجوم الذي استمر لنحو أسبوع من السيطرة على حي القدم وقتل أكثر من 62 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، حيث أن الكثير من الجثث تمكن التنظيم من سحبها، حيث وردت معلومات للمرصد السوري لحقوق الإنسان من عدة مصادر متقاطعة، أفادت بأن فريقاً دخل إلى حي القدم بعد توافق مع تنظيم “الدولة الإسلامية” لسحب الجثث ونقلها إلى مناطق سيطرة قوات النظام، ولم ترد معلومات إلى الآن عن شروط التنظيم لتنفيذ النظام لعملية إخلاء الجثث هذا، حيث لم تتضح إلى الآن فيما إذا كان المقابل هو الإفراج عن أسرى من التنظيم لدى قوات النظام أم إدخال مواد غذائية إلى المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في القسم الجنوبي من العاصمة دمشق والذي يشمل أجزاء واسعة من مخيم اليرموك وحي التضامن ومعظم حي القدم وحي الحجر الأسود.


وكان رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 62 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، خلال هجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” على حي القدم الواقع بالقسم الجنوبي من العاصمة دمشق، والذين تمكن خلاله من السيطرة عليه بشكل كامل، كما أصيب وفقد وأسر عشرات آخرين من العناصر ولم يشهد الحي أي عملية عسكرية من قبل قوات النظام لاستعادة الحي الذي خسرته، على الرغم من استقدامها تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، الأمر الذي تسبب باستياء عوائل وأهالي “اللجان الشعبية” الموالية لقوات النظام والذين قُتل أبنائهم وفُقدوا وأصيبوا وأسروا خلال عملية سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” على حي القدم.


كما نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في الـ 13 من آذار / مارس الجاري، أن اشتباكات اندلعت بين الطرفين، بالتزامن مع توجه عشرات الحافلات التي تحمل على متنها المئات من مقاتلي الفصائل وعوائلهم والمدنيين الرافضين للاتفاق مع النظام، ممن خرجوا من حي القدم بجنوب العامة ضمن تنفيذ بنود الاتفاق مع قوات النظام، وشهدت العاصمة دمشق حينها، دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن عمليات عسكرية تجري في القسم الجنوبي منها، إثر هجوم من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” في حي الحجر الأسود وأطراف مخيم اليرموك، على حي القدم، وترافق هجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” مع غارات للطائرات الحربية استهدفت منطقة الحجر الأسود، حيث كان مخيم اليرموك شهد قبل أسابيع معارك عنيفة بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة، وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، تمكن خلالها التنظيم من التقدم وقتل وجرح حينها العشرات من مقاتلي الطرفين.
 

جنوب العاصمة دمشق يشهد عملية إخلاء للعشرات من جثث عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها بعد اتفاق يلفه الغموض مع تنظيم “الدولة الإسلامية”

24 مارس,2018


محافظة دمشق – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: يتواصل الهدوء في القسم الجنوبي من العاصمة دمشق، بعد المعارك العنيفة التي شهدها حي القدم الذي سيطر عليه تنظيم “الدولة الإسلامية” عقب هجوم عنيف بدأ في الـ 13 من آذار / مارس الجاري من العام 2018، والذي تزامن مع خروج قافلة تضم مئات المقاتلين وعوائلهم واتجهت نحو الشمال السوري، وتمكن التنظيم خلال الهجوم الذي استمر لنحو أسبوع من السيطرة على حي القدم وقتل أكثر من 62 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، حيث أن الكثير من الجثث تمكن التنظيم من سحبها، حيث وردت معلومات للمرصد السوري لحقوق الإنسان من عدة مصادر متقاطعة، أفادت بأن فريقاً دخل إلى حي القدم بعد توافق مع تنظيم “الدولة الإسلامية” لسحب الجثث ونقلها إلى مناطق سيطرة قوات النظام، ولم ترد معلومات إلى الآن عن شروط التنظيم لتنفيذ النظام لعملية إخلاء الجثث هذا، حيث لم تتضح إلى الآن فيما إذا كان المقابل هو الإفراج عن أسرى من التنظيم لدى قوات النظام أم إدخال مواد غذائية إلى المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في القسم الجنوبي من العاصمة دمشق والذي يشمل أجزاء واسعة من مخيم اليرموك وحي التضامن ومعظم حي القدم وحي الحجر الأسود.


وكان رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 62 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، خلال هجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” على حي القدم الواقع بالقسم الجنوبي من العاصمة دمشق، والذين تمكن خلاله من السيطرة عليه بشكل كامل، كما أصيب وفقد وأسر عشرات آخرين من العناصر ولم يشهد الحي أي عملية عسكرية من قبل قوات النظام لاستعادة الحي الذي خسرته، على الرغم من استقدامها تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، الأمر الذي تسبب باستياء عوائل وأهالي “اللجان الشعبية” الموالية لقوات النظام والذين قُتل أبنائهم وفُقدوا وأصيبوا وأسروا خلال عملية سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” على حي القدم.


كما نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في الـ 13 من آذار / مارس الجاري، أن اشتباكات اندلعت بين الطرفين، بالتزامن مع توجه عشرات الحافلات التي تحمل على متنها المئات من مقاتلي الفصائل وعوائلهم والمدنيين الرافضين للاتفاق مع النظام، ممن خرجوا من حي القدم بجنوب العامة ضمن تنفيذ بنود الاتفاق مع قوات النظام، وشهدت العاصمة دمشق حينها، دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن عمليات عسكرية تجري في القسم الجنوبي منها، إثر هجوم من قبل تنظيم “الدولة الإسلامية” في حي الحجر الأسود وأطراف مخيم اليرموك، على حي القدم، وترافق هجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” مع غارات للطائرات الحربية استهدفت منطقة الحجر الأسود، حيث كان مخيم اليرموك شهد قبل أسابيع معارك عنيفة بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة، وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، تمكن خلالها التنظيم من التقدم وقتل وجرح حينها العشرات من مقاتلي الطرفين.




تنظيم الدولة -داعش سمح باخلاء الجثث مقابل اطلاق سراح بعض من الاسرى لدى عصابات بشار + اطلاق سراح عدد غير معلوم من المعتقلات + ادخال مساعدات غذائية وطبية الى حي القدم والعسالي والحجر الاسود ومخيم اليرموك تحت سيطرته
 


حلقة رائعة ....ربع ساعة تشرح ماحدث بالغوطة ( أسعد الزعبي والعميد أحمد رحال )


خسارة الغوطة الشرقية.. لوم كبير على قادة الفصائل

 




كلام مهم وصريح من الأخ الدكتور مصطفى الكيالي لبعض الموهومين بنصر الغوطة المزعوم من عصابات النظام وعمائم دمشق وتجار الأزمات،

سوريا القديمة لم تعد موجودة فعليا.



DZBvshiW0AETGpN.jpg
 


أوقدوا نار الحرب بالشمال تحريضا وشحنا للنفوس ولا زال لهيبها يتعالى ، ثم انكفؤوا على الغوطة يبكونها دموعا(بريئة) وينددون بمن خذلها،

لا بارك الله بأقلامكم ولا بثقافتكم ولا فكركم،ستحاسسبكم دماء الشهداء ودموع الأمهات وعبرات الأطفال .
 
عودة
أعلى