الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

على غرار بغداد.. إيران تستكمل مشروعها الطائفي بمحيط دمشق

بلدي نيوز - (كنان سلطان)
بغداد في الأمس واليوم دمشق، إيران تستكمل مشروعها وتهجر أهالي الغوطة
ما أشبه اليوم بالأمس، فقد عاثت إيران فسادا وقتلا وتهجيرا بأبناء العراق حول بغداد على أساس طائفي، حيث شهدت تلك المناطق، على امتداد ما يعرف بحزام بغداد الممتد بنحو 200 كيلومتر، نهاية العام 2014 عمليات تهجير طائفية طالت مئات آلاف من السكان، غالبيتهم العظمى من السنة، في المنطقة الريفية حول العاصمة بغداد.
وكانت لجنة الإنقاذ الدولية وهي إحدى الجماعات العاملة في مجال الإغاثة، قدرت أعداد المهجرين حينها، في ظل ظرف أمني بلغ من الهشاشة ما بلغ، بعد هيمنة إيران وميليشياتها على العراق.
اليوم وعلى تخوم العاصمة دمشق، شرعت روسيا ومن خلفها إيران بتهجير قرابة نصف مليون نسمة من سكان مدن وبلدات الغوطة الشرقية على أساس طائفي، إلى غير رجعة بعد التنكيل بهم، وتجويعهم طيلة سنوات خلت.
فقد بدأ قطار التهجير منذ أن أجبر أهالي "المعضمية وداريا والتل ومدن جنوب دمشق" والزبداني ومضايا، واليوم "حرستا" والغوطة الشرقية وغدا ما تبقى من مدن محاصرة، تلحق بركب المهجرين قسرا من قبل نظام الأسد وميليشيات إيران، برعاية روسية لطالما ادعت أنها توصلت إلى تسويات لإخراج المقاتلين وعائلاتهم، والحقيقية أنها عملية تطهير وتهجير لهذه المناطق الهدف منها قلب التركيبة السكانية.
الإعلامي السوري "فيصل القاسم" كتب على صفحته محذرا من هذه العمليات؛ فقال "لو اتفقنا جدلاً أن المقاتلين الذين كانوا يشكلون خطراً على النظام، يجب أن يغادروا الغوطة إلى إدلب، أو غيرها لتأمين العاصمة، فلماذا يتم تهجير المدنيين المساكين الذين كان النظام وحلفاؤه الروس والإيرانيون يقولون إن المقاتلين كانوا يستخدمونهم كرهائن، أو كدروع بشرية؟".
ويتساءل "القاسم": "كم عدد المقاتلين في الغوطة؟ ألفان، ثلاثة، أربعة؟ فلماذا يتم تهجير عشرات الألوف بحيث قد يصل عدد المهجرين من الغوطة إلى حوالي نصف مليون، لماذا يفرض النظام على المدنيين توقيع أوراق يتنازلون فيها عن ممتلكاتهم في الغوطة؟".
وبحسب "القاسم"؛ فهذه عملية تهجير منظمة، ولن يسمح للخارجين من الغوطة أن يعودوا إلى بيوتهم مطلقاً، بعد أن تسيطر عليها ميليشيات شيعية، وتحولها إلى ضاحية جديدة كضاحية حزب الله التي ترهب لبنان كله".
وناشد "القاسم" أهالي الغوطة بالقول "يا سكان الغوطة تشبثوا بأرضكم وإلا ستفقدونها إلى الأبد".
وفي السياق ذاته؛ قال المعارض والمحلل السياسي السوري حمد الطلاع "ما يجري في الغوطة من عمليات تدمير وتهجير، هي عمليات ممنهجة ومدروسة، وبرعاية دولية".
وأكد "الطلاع" في حديثه لبلدي نيوز "أن ما يجري في الغوطة يأتي استكمالا لما بدأوه في العراق من عمليات تشييع بغداد، وعمليات تهجير أهالي المناطق الغربية من العراق، وإخضاع من تبقى منهم لسيطرة التيار الصفوي الذي يحكم العراق حالياً".
ولفت المتحدث إلى أن ما يجري في الغوطة اليوم "يأتي استكمالا لعمليات تهجير أهالي "مضايا والزبداني وحمص"، وتوطين الشيعة مكانهم".

 
بعد انكسار الغوطة.. هل امتلكت إيران مفاتيح دمشق؟

1521821213514.png


 
"تحرير الشام" تتقدّم على حساب "تحرير سوريا" غربي حلب

بلدي نيوز – حلب (خاص)
سيطرت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الجمعة، على ثلاثة مواقع بريف حلب الغربي كانت تحت سيطرة "جبهة تحرير سوريا"، عقب معارك عنيفة دارت بين الطرفين، قُتل وجرح فيها عدد من العناصر من كلا الطرفين.
وقالت مصادر خاصة لبلدي نيوز، أن "هيئة تحرير الشام" شنت هجوماً واسعاً على قرى (بلنتة، ومكلبيس، وجميعة الرحال) غرب مدينة حلب، وأسفر ذلك الهجوم عن سيطرة "تحرير الشام" على المناطق المذكورة، في حين تمكن عناصر "تحرير سوريا" من تدمير عربة (بي إم بي) لـ"تحرير الشام" محملة بالعناصر، ما أدى إلى مقتل بعضهم وإصابة بعضهم الآخر.
وأشار المصدر إلى أن "تحرير الشام" دمرت مدفعاً من عيار 23 لـ"جبهة تحرير سوريا" على أطراف قرية (مكلبيس)، واستولت على مدفع "جهنم" ومدافع هاون في قرية (بلنتا).
وفي سياق متصل، قصفت "تحرير الشام" بالمدفعية الثقيلة، قرى (بلنتا، ومكلبيس) ومداخل مدينو دارة عزة، أثناء المعارك، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين.
تأتي الاشتباكات عقب فشل الجانبين في التوصل إلى اتفاق مزمع بينهما خلال الجلسات التي تلت عملية وَقْف إطلاق النار قبل أيام، حيث أصرت قيادة "تحرير الشام" على انسحاب "تحرير سوريا" من جميع المناطق التي دخلتها خلال المواجهات الأخيرة، وتمكين "حكومة الإنقاذ" من دخولها، مقابل أن تنسحب الهيئة من المواقع الرئيسية التابعة لأحرار الشام وحركة نور الدين الزنكي والتي سيطرت عليها قبل عدة أشهر لكن دون جدول زمني محدد، بحسب ما أكّد ناشطون.

 
بعد ضربة التحالف.. النظام ينسحب من مواقع له في ديرالزور

بلدي نيوز – ديرالزور (خاص)
انسحبت قوات النظام من أطراف بلدة خشام الشرقية المواجهة لحقل كونيكو للغاز بريف ديرالزور الشرقي، اليوم الجمعة، بعد تعرض مواقعها في بلدتي "خشام ومراط" لقصف من طيران التحالف الدولي أمس.
وقالت مصادر من "خشام" لبلدي نيوز، إن قوات النظام فجّرت عدداً من المنازل في بلدة خشام المواجهة لحقل كونيكو، حيث تتمركز قوات أمريكية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مشيرة إلى أن قوات النظام والمليشيات المساندة لها تراجعت إلى داخل البلدة، وأنزلت جميع الأعلام الخاصة بها في بلدات الحسينية وخشام وطابية جزيرة وهي البلدات التي تسيطر عليها شمالي الفرات شرقي ديرالزور، خوفا من استهدافها من قبل طيران التحالف الدولي.
وأضافت المصادر، أن قوات "قسد" تقدمت إلى أطراف بلدة خشام من مواقعها في حقل كونيكو للغاز وتمركزت بمحاذة البلدة، ورفعت الأعلام الأمريكية وأعلامها على مواقعها.
وتسيطر قوات "قسد" على الجزء الشمالي من نهر الفرات شرقي ديرالزور مع بقاء جيبن لتنظيم "الدولة" فيه، بينما تسيطر قوات النظام على الجزء الجنوبي من الفرات ومدينة ديرالزور إضافة إلى منطقة صغيرة شمالي الفرات، مع بقاء جيب لتنظيم "الدولة" ضمن المناطق التي يسيطر عليها النظام.
يشار إلى قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تستمر بإرسال تعزيزات عسكرية إلى مواقعها في ريف ديرالزور الشرقي، بالإضافة إلى وصول تعزيزات عسكرية من قوات التحالف الدولي، مع تواتر المعلومات عن نية التحالف والقوات التي يدعمها طرد النظام من بعض المواقع التي يسيطر عليها في ريف ديرالزور الشرقي.

 
احباب انداد
صارت كل أخبار الفصائل بكاء وانسحابات وشتائم فيما بينها... إختفت أخبار قتل العشرات وتحرير مناطق استراتيجية والبشريات.... عشرات آلاف المقاتلين من الشمال إلى الجنوب تمت خرفنتهم " نسبةً للقائد خروف " و ينتظرون دورهم للذبح.... نهاية الجهاد الشامي بنسخته البعثية...
 
اول مرة في التاريخ صلاة التسليم قام به أحرار الشام في #حرستا اليوم #الغوطة_الشرقية
بعد 300 سنة من آخر صلاة فتح وجدت أحرار الشام بدل عنه صلاة التسليم

DY-uWi6W4AEFldY.jpg
 
قائد فيلق الرحمن يعلن عبر المتحدث الرسمي بإسم وائل علوان بشكل رسمي استسلام الفيلق في جوبر و زملكا و عين ترما و عربين و ان سيتم تنفيذ الإستسلام في جامع الغرباء في عربين وبعدها الإنطلاق الى من الغوطة الى ادلب الخضراء
 
مقاتلي #حي_جوبر بدمشق يبدؤون عمليات تسليم #حي_جوبر لقوات النظام السوري ووصول عائلات عدد من مقاتلين إلى #عربين تمهيدا للإخلاء الحي

DY_GJU1XkAENcIu.jpg
 
احد خنازير الاسد غرد على صفحته سيلفي ونساء الغوطة خلفي


الا لعنة الله على من خذلكم الا لعنة الله على من خذلكم خاصة كلاب الموك والموم.في الجنوب والتنف
DY-nR1uWkAIu2C2.jpg
 
“غضب الزيتون” انتفاضة شعبية ضد تركيا والحر, والسبب تل رفعت !!

نظّم نشطاء من الريف الشمالي لحلب دعوات للتظاهر ضمن حملة تحت مسمى “غضب الزيتون” للاحتجاج على غياب أي تحرك من قبل “غصن الزيتون” باتجاه مدينة تل رفعت (ذات الأغلبية العربية) والقرى المجاورة لها، حيث من المتوقع أن تبدأ التظاهرات يوم غد الجمعة، يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات لقيادات في الجيش الوطني نفت لوكالة “ستيب الإخبارية” مؤخراً أي تحرك عسكري باتجاه “تل رفعت” في الفترة الحالية، وفقاً لتوجيهات تركية بحسب الاتفاق (الروسي_التركي).

كما أظهرت بعض الصور التي تناقلها نشطاء في مدينتي “أعزاز ، باب السلامة” تجهيزاتهم برفع لافتات كُتب عليها مجموعة من الجمل والعبارات التي تندد بتوقف عملية غصن الزيتون اتجاه تل رفعت وقراها، مطالبين استعادة القرى التي يسيطر عليها تنظيم (البي كي كي) لعودة الأهالي المهجرين في المخيمات والحدود.

ومن جانبه تحدّث “محمد أبو وحيد” عضو المكتب الإعلامي في تل رفعت، وقال لوكالة ستيب الإخبارية: ” بعد انتهاء عمليات غصن الزيتون بتحرير مدينة عفرين شمال حلب كان هناك غموض من الجانب التركي عن الوجهة القادمة للمعركة، فإنّ أكثر من ٣٥٠ ألف نسمة متواجدون في المخيمات، وينتظرون العودة لقراهم البالغ عددها ٥٢ قرية عربية احتلها تنظيم (pkk) مع جيش الثوار بغطاء جوي روسي بتاريخ ١٥ – ٢ -٢٠١٦ حيث كانت الأمال متعلقة بعملية غصن الزيتون، ولكن بعد التصريحات التي أفادت بأنّ العمل القادم سيكون بإتجاه مدينة “منبج” بدء ناشطو القرى المحتلة بحملة أطلقوا عليها “غضب الزيتون” للتذكير بهذه القرى ومطالبة الحكومة التركية والجيش الحر بتحرير هذه المناطق، تخفيفاً لمعاناة الأهالي في المخيمات المنتشرة على الحدود السورية التركية ضمن عشرات المخيمات العشوائية والنظامية التي تعاني من نقص حاد في الخدمات الإنسانية والإغاثية بالإضافة لنقص كبير في الدعم الإنساني والإغاثي “.

فيما أوضح الناشط الإعلامي “ساجد الشمالي” أحد مؤسسي حملة غضب الزيتون، وقال لوكالة ستيب: ” أطلقنا حملة احتجاجاً على تناسي (غصن الزيتون) لقرانا المحتلة من قبل الأحزاب الكردية، فيوجد مئات الآلاف من المهجّرين من أبناء مناطق تل رفعت يقبعون اليوم في المخيمات العشوائية، وبانتظار العودة إلى ديارهم، وسنستمر بالتظاهر ولو لزم الأمر أن نعمل عسكرياً لإعادة الأرض لأصحابها “.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء قوات النظام والميليشيات المساندة له بحشد قوة عسكرية لعدد كبير من المقاتلين بالإضافة لـ آليات العسكرية نحو 8 مناطق بالقرب من مدينة “تل رفعت”، وانتهاءً بمنطقتي “نبل ، الزهراء”.


ستيب نيوز






 
احد خنازير الاسد غرد على صفحته سيلفي ونساء الغوطة خلفي


الا لعنة الله على من خذلكم الا لعنة الله على من خذلكم خاصة كلاب الموك والموم.في الجنوب والتنف
DY-nR1uWkAIu2C2.jpg

لماذا سقطت الغوطة ؟
 
لماذا سقطت الغوطة ؟

بل السؤال ..

كيف صمدت لـ 6 سنوات بمساحة 90 كم مربع فقط ( 9 * 10 ) وبعدد سكان نصف مليون ولا تحوي أي تلة او جبل بالعكس اراضي منبسطة تماما وهي محاصرة بشكل تام قرب دمشق قرب 70000 من الحرس الجمهوري والفرقة 4 والقوات الايرانية واكثر من 3000 حملة عليها ...رغم ضربها لنحو 160 مرة بالغازات السامة وغير ها من القنابل الحرارية والارتجاجية والعنقودية والفوسفورية والتراميث ....

صمود فوق الخيال وفاق العجب و التصور والتوقع ....جيوش عربية ماتحملت يومين تلاتة حصار وانهارت ...حزب اللات تحاصر لـ 6 أيام وانهار بـ 2006 واتخردق بجنوب لبنان ثم قال انتصار الحزب بـ 2006 ومشت علينا وقلنا انتصار

فليس ما نسميه الصمود الاسطوري بانه لم تسقط الغوطة بالمجان و بعد 7 سنوات قتال وبعد اجتماع ثاني اكبر جيش في العالم وهو الاحتلال الروسي مع اقذر جيشين بالعالم الايراني والنصيري وبقية شلة الهمج والرعاع والمرتزقة...

ستالينغراد ماهيك صار فيها ....انا اعتبر ذلك انتصار


 

خندق عين ترما ...والذي فشلت عصابات الاسد والروس والايرانيين لـ 6 سنوات من اختراقه ....

index.php
 

منتج باب الحارة يقوم باذلال مهجري الغوطة مقابل المياه








شبيح النظام "عضو مجلس الشعب" محمد قبنض، منتج وصاحب مسلسل باب الحارة يتعمد إهانة نازحي غوطة دمشق الشرقية، الذين أجبروا على الخروج منها إلى مناطق سيطرة النظام، نتيجة قصف نظامه وروسيا لهم وقتلهم وجرحهم لأكثر من 7 آلاف مدني، و

يجبرهم على أن يهتفوا للآمر بقتل أبناء الغوطة ( بشار الاسد ) وشتم السعودية وقطر مقابل إعطائهم عبوات من مياه الشرب


 







مدير المرصد السوري:

الاحتلال الروسي يستخدم قنابل الثراميت بقصف المناطق المدنية في الغوطة الشرقية، وهو سلاح حارق واليوم في عربين كان قد قضى أغلب الشهداء حرقا، أي أن روسيا تقوم بحرق المدنيين السوريين في الغوطة الشرقية بكل ماتعنيه الكلمة من معنى، ورغم أكاذيب روسيا لكن نحن في المرصد السوري نؤكد أن غالبية الغارات التي استهدفت الغوطة الشرقية كانت من قبل سلاح الجو الروسي،

و الاتفاق الذي جرى بين حزب الله اللبناني واحرار الشام برعاية روسية يقضي بخروج ١٥٠٠ مقاتل و٧ آلاف مدني من منطقة أحرار الشام باتجاه الشمال السوري، خرج منهم يوم أمس نحو ١٦٠٠ والأمور متجهة نحو استكمال الاتفاق وتنفيذ المراحل الأخرى منه،

واليوم قامت أحرار الشام بتفجير مستودع للذخيرة قبل الانسحاب من مناطقها،

وفي حارم وصل عدد الشهداء لنحو ٤٣ شهيدا مدنيا بينهم ١٧ طفالا على الأقل، وسط صمت من كافة الأطراف وعدم اثارة الموضوع اعلاميا خوفا من اثارة حفيظة الروس أو الأتراك لأن المجزرة وقعت على حدود المناطق التي يسيطرون عليها.
 


قنبلة ألقيت على تل حمد من طائرة إستطلاع دون طيار تابعة لمليشيات الاسد او ايران


الصورة من الاعلامي محمد شرف
 
بل السؤال ..

كيف صمدت لـ 6 سنوات بمساحة 90 كم مربع فقط ( 9 * 10 ) وبعدد سكان نصف مليون ولا تحوي أي تلة او جبل بالعكس اراضي منبسطة تماما وهي محاصرة بشكل تام قرب دمشق قرب 70000 من الحرس الجمهوري والفرقة 4 والقوات الايرانية واكثر من 3000 حملة عليها ...رغم ضربها لنحو 160 مرة بالغازات السامة وغير ها من القنابل الحرارية والارتجاجية والعنقودية والفوسفورية والتراميث ....

صمود فوق الخيال وفاق العجب و التصور والتوقع ....جيوش عربية ماتحملت يومين تلاتة حصار وانهارت ...حزب اللات تحاصر لـ 6 أيام وانهار بـ 2006 واتخردق بجنوب لبنان ثم قال انتصار الحزب بـ 2006 ومشت علينا وقلنا انتصار

فليس ما نسميه الصمود الاسطوري بانه لم تسقط الغوطة بالمجان و بعد 7 سنوات قتال وبعد اجتماع ثاني اكبر جيش في العالم وهو الاحتلال الروسي مع اقذر جيشين بالعالم الايراني والنصيري وبقية شلة الهمج والرعاع والمرتزقة...

ستالينغراد ماهيك صار فيها ....انا اعتبر ذلك انتصار


احسنت صمدت صمود يسطره التاريخ وكانت ثقب اسود ابتلع الكثير جداً من ميلشيات النظام القذر. لكن الحمد الله
ولله الامر من قبل وبعد.
 
عودة
أعلى