الا لعنة الله على الروافض اللقطاء، ماذا حررتم يا اشباه النساء ؟

نجاح هذه المعركة يعود لتحالف اليهود الذي دك المدن و القرى، الحرب طويلة و بدأت للتو.

و بغداد التي اهداها اليهود لكم تدل على هوانكم و ضعفكم الامني.
 
التحرير تحرير العقول من خطاب الكراهية

العراقيين اعتقد اخذو دروس قاسية

فالرجاء انهم تعلمو

مهما كان اعتقادك لا تفرضه على الاخر بالسلاح
الاعتقاد بالقلب و بالاقتناع و ليس بالنفاق اعتقادك لا يحتاج منافقين
 
الا لعنة الله على الروافض اللقطاء، ماذا حررتم يا اشباه النساء ؟

نجاح هذه المعركة يعود لتحالف اليهود الذي دك المدن و القرى، الحرب طويلة و بدأت للتو.

و بغداد التي اهداها اليهود لكم تدل على هوانكم و ضعفكم الامني.
مالك مالك هذه أخبار عسكريه قلبتها إلى نساء ورجال
كلامك ينفع منتديات أخرى وليس هنا هسه يتهموك ويكولون داعشي
 
مبارك للعراق القضاء علي الدواعش هديه جميله قبل العيد للشعب العراقي
 

الحويجة
أو حويجة العبيد مدينة في شمال العراق ومركز
قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك حيث تقع جنوب غرب

مدينة كركوك بحوالي 30 ميلا. يقدر عدد سكان قضاء

الحويجة بحدود 318٫600 نسمة.غالبية سكان المدينة هم من

العرب المسلمون من عشائر وقبائل الجبور والعبيد وشمر

والدليم. تعتبر الحويجة منطقة ريفية بسبب كثرة الزراعة فيها

حيث تُنتج فيها العديد من المحاصيل الزراعية كالقطن والذرة

والحنطة و الشعير (حيث تنتج فيها بكثرة). وتعتبر الحويجة

ثاني أكبر قضاء مصدر للخضروات في العراق.
في العاشر من حزيران 2014 بعد ان سيطر تنظيم الدولة ( داعش)

على الموصل وصلاح الدين تحرك شرق نهر دجلة تجاه

محافظة كركوك وتمكن احتلال قضاء الحويجة منذ ذلك الوقت

ولحد الان وبعد تحرير مدينة الموصل وقضاء تلعفر يبدو ان

الوجهه المقبلة للقوات العراقية هي قضاء الحويجة غرب

كركوك .
الحويجة.png
 
معركة الحويجة
وصول اول الارتال العراقية بالقرب من منطقة الحويجة وبدء عملية تحشد القوات لبدء معركة الحويجة المعلومة والخريطة اعتمادا الى موقع ( isis.liveuamap.com )
الحويجة 1.png
 
الحويجة في العرف العسكري تعتبر ساقطة ولن تستغرق وقت ..السؤال الحقيقي هل الاكراد سيشاركون في تحرير القضاء ؟ وهل اي خطوة من قبلهم في هذا الاتجاه تعني مزيد من التوسع من قبلهم ؟
 
الحويجة في العرف العسكري تعتبر ساقطة ولن تستغرق وقت ..السؤال الحقيقي هل الاكراد سيشاركون في تحرير القضاء ؟ وهل اي خطوة من قبلهم في هذا الاتجاه تعني مزيد من التوسع من قبلهم ؟
الاكراد في حالة ذهول تجاه تطور القوات الامنية العراقية والدعم الامريكي لها ولن يتجرؤو على استلاب المزيد من الاراضي العراقية ناهيك عن المشاكل الداخلية في الاقليم وما الاستفتاء المزمع عقده الشهر المقبل الا هروب للامام والحصول على ورقة قد تفيدهم في المفاوضات المقبلة مع الحكومة المركزية في بغداد اضافة الى ذلك فان الصحوة العربية ( سنة وشيعة العراق العرب )ولو اتت متأخرة تجاه المطامع الكردية اعادت الكثير من الحسابات لدى الاكراد
 
IMG_4736.JPG


اقتراب ساعة الصفر في الحويجة
صقور الجو العراقية تلقي منشورات بشكل واسع على المدنيين في الحويجة استعدادا لاقتحام القوات المسلحة العراقية لها .

#قادمون_يا_حويجة
 

الإعلام الحربي: رتل مفارز العمليات النفسية الميدانية يتوجه إلى الحويجة (فيديو)






أعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن توجه رتل مفارز "العمليات النفسية الميدانية" الى قاطع الحويجة ليكون أول القوات المتحركة نحو القضاء.


وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إنه "بعد إكمال مهامه في عملية قادمون يا تلعفر وتحقيق النصر الكامل هناك، توجه رتل مفارز العمليات النفسية الميدانية الى قاطع الحويجة ليكون أول طلائع القوات التي تتحرك هناك".



وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، أمس الخميس (31 آب 2017)، أن طائرات القوة الجوية باشرت بإلقاء ملايين المنشورات على قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، وأوضحت أن المنشورات تتضمن إبلاغ أهالي القضاء بـ"قرب خلاصهم" من تنظيم "داعش".

( المصدر )


 
IMG_4610.JPG


اتوقع ان تكون معركة الحويجة صعبة جدا وذلك لعدة اسباب معروفة اولها الفتنة التي حدثت فيها قبل ان تسقط المدن العراقية بيد داعش ، كذلك اتوقع ان تنطلق عمليات الحويجة مع انطلاق عمليات ايسر الشرقاط ، وسكون كذلك جهاز مكافحة الارهاب رأس الحربه في هذا الهجوم لانه قد اتم كل الاستعدادات لستعادة الحويجة قبل حوالي 6 اشهر ، كذلك اتمنى اشراك بعض فصائل الحشد الشعبي التابعة الى وزارة الدفاع حتى تكون هذه المعركة رائعة وسريعة مثل ما حدث في معركة تلعفر والعياضية .

اتمنى ان يبقى الموضوع في مكانة لنشر اخر الاستعدادات للمعركة والهجوم على المدينة .
 
وصف لطوبغرافية الحويجة ( طبيعة الارض )
منطقة الحويجة تقع ضمن المنطقة المتموجة في العراق مابين المنطقة الشمالية الجبلية والسهل الرسوبي الجنوبي . اهم العوارض نهر دجلة ونهر الزاب وجبل حمرين وجبل قرة جوخ . يمكن تقسيم المنطقة الى شمالية (1) واخرى جنوبية (2) يفصل بينهما نهر الزاب المنطقة الشمالية الساحل الايسر للشرقاط عبارة عن مثلث ( القيارة - الزوية - جبل قرة جوخ ) منطقة بصورة عامة مفتوحة ( منبسطة ) يحدها من الشرق جبل قرة جوخ وتسيطر عليه البيشمركة ومن الجنوب نهر الزاب مانع طبيعي يصعب اجتيازه الا بواسطة الجسور والتي معظمها مدمرة ومن الغرب نهر دجلة وكل الجسور التي عليه مدمرة . اما المنطقة الجنوبية وهي منطقة الحويجة وهي ايضا تكون على شكل مثلث ( الطوز - الفتحة - جبل قرة جوخ ) يحدها من الجنوب جبل حمرين يصعب اجتيازه الا من خلال طريق تكريت -كركوك ويمكن ان تؤمن الوديان والتضاريس الصعبة بعض المخابئ . ومن الشمال نهر الزاب وتكلمنا عنه ضمن المنطقة الشمالية ومن الشرق جزء من جبل قرة جوخ ومناطق الحقول النفطية غرب كركوك . وعل ضوء هذه الطبيعة الجغرافية للمنطقة اتوقع ان يتم تقسيم المنطقة عسكريا الى قاطعين شمالي وجنوبي وقد تكون البداية من الشمال في منطقة القيارة والحركة جنوبا الى الساحل الايسر للشرقاط وحتى الوصول الى نهر الزاب وبعد ذلك تكون المرحلة الثانية من جهة الجنوب في منطقة الطوزاو تازة والحركة شمالا تجاه الرياض ومن ثم الحويجة وصولا الى نهر الزاب او قد يكون من الاتجاه الجنوب الغربي على طريق تكريت -كركوك من خلال جبل حمرين ولكن هذا الخيار صعبا لطبيعة المنطقة الوعرة .مشاهدة المرفق 86549
ارض الحويجة  العوارض.png
 
التعديل الأخير:
احدث صورة للحويجة من اعلى احد المرتفعات المطلة على المدينة والتي تسطر عليها البيشمركة ويظهر ايضا جبل حمرين المشرف على المدينة من الجهه الجنوبية وكذلك تبين كثرة القرى المنتشرة حول المدينة
hweja.png
 
IMG_3820.JPG


السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت خلية الإعلام الحربي، السبت، عن انطلاق قطعات عسكرية إضافية من بغداد للمشاركة في عمليات "قادمون يا حويجة" لتحرير القضاء التابع لمحافظة كركوك من سيطرة تنظيم "داعش".

وقالت الخلية في بيان مقتضب تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "قطعات إضافية تابعة لقيادة قوات الشرطة الاتحادية انطلقت من بغداد لتشارك في عمليات قادمون يا حويجة".

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، الخميس (31 آب 2017)، أن طائرات القوة الجوية باشرت بإلقاء ملايين المنشورات على قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، وأوضحت أن المنشورات تتضمن إبلاغ أهالي القضاء بـ"قرب خلاصهم" من تنظيم "داعش".
 
معركة الحويجة
وصول الفرقة 16 من الجيش العراقي وقوات الرد السريع من الشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الارهاب الى اطراف الحويجة وبانتظار ساعة الصفر لانطلاق معركة الحويجة . المعلومة والخريطة استنادا الى موقع ( ISIS.LIVEUAMAP.COM )
HJ 2.png
 
عودة
أعلى