DRFyg3jW4AArXXn.jpg
 
وكالة اعماق تتحدث عن هجوم اثنين من مقاتلي تنظيم الدولة على مقر سرايا السلام الشيعية التابعه لمقتدى الصدر مما اسفر عن مقل جميع من كان بالمقر ومقتل منفذي الهجوم
 
ميليشيا الحشد الشيعي تحرق مسجد الرحمن في قضاء سنجار. ضمن سياسة ممنهجة لإفراغ المنطقة من السنّة العرب.

DRE9kmfW4AEh0Dn.jpg
 
إعدام 38 سجينا عراقيا شنقاً أمس في سجن الناصرية سيء الصيت جنوب #العراق
بعد 4 أشهر من إعدام حكومة العبادي 27 عراقيا آخر
المحاكمات صورية بحسب وصف هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية
فهل هناك حاجة للقول إن هؤلاء من #سنة_العراق ؟!!


DRAqCpeVwAULRSB.jpg
 
صور // هجوم للدولة على ثكنات الحشد الشيعي على الحدود العراقية والسورية قرب (تل صفوك) يكذب ادعائتهم بصد الهجوم و النصر عليها

DRLQCjGWkAEPiYf.jpg


DRLQF8YXcAM5yYX.jpg
 


جانب من المناورات التدريبية المشتركة التي اقامتها العمليات الخاصة العراقية مع القوات الخاصة الايطالية في منطقة سد الموصل الاستراتيجية و القريبة من محافظة دهوك

حيث تم التدرب على الرماية بالاسلحة الشخصية الخفيفة و الساندة المتوسطة و المدافع الرشاشة الثقيلة و التسلق و معارك الجبال و المناطق المبنية و المداهمات، فضلا عن التدرب على تنسيق الحركات و الارتال في البيئات الجبلية الوعرة إستعدادا للواجبات القادمة التي سيكلف بها الجهاز


 
IMG_7414.JPG


اكثر من 37 مليون نسمة التقديرات السكانية في العراق لعام 2017 بحسب وزارة التخطيط. #الحكومة_العراقية
 
مقتل القيادي الكبير في صفوف قوات الحشد الشعبي حسين حليم الهاشمي على يد مقاتلي الدولة في أطراف #مطيبيجة



DRWFyN9X4AAEoJw.jpg
 
دعوات حقيقية مستمرة لتسليم الحشد الشيعي المقدس سلاحه للقوات النظامية العراقية وبدأت ميليشيات في حل نفسها الحل والدعوات حقيقية فعلا لأنه لا يوجد متطوعين جدد والتمويل شبه منتهي والاقدمون ذهبوا للسرداب الاستنزاف في مراحله النهائية
 
فريق المراسلين
#معركة_مطيبيجة

لاتزال القوات الحكومية وميليشيا الحشد الشيعي تحاول السيطرة على منطقة #مطيبيجة وقرية #العيث ورغم احراز القوات الحكومية تقدما ملحوظا بدخولها اغلب قرى منطقة مطيبيجة الا ان اغلب هذه القرى مهجورة في مناطق صحراوية بينما لايزال تنظيم الدولة يسيطر على مناطق استراتيجية في المنطقة المذكورة تمنحه مرونة الانحياز وشن حرب عصابات بعدها .فلا يزال تنظيم الدولة يسيطر على منطقة حاوي الاميلح الذي يقع جنوب شرق قرية قلعة #العظيم اضافة الى قرى العزة والطالعة والميتة وقرية رامي
وبالتاكيد السلسلة الجبلية من جسر الزركة الى سد العظيم، وهذه كلها مناطق استراتيجية وتملك مفاتيح تلك المنطقة الشاسعة والوعرة بالنسبة للقوات الحكومية وميليشيا الحشد .

بالنسبة لي اعتقد ان معارك منطقة مطيبيجة جنوب شرق محافظة #صلاح_الدين هي شبيهة
بمعارك الجزيرة والصحراء الغربية لن تحقق فيها القوات الحكومية ولا ميليشيا الحشد اي نتائج نهائية كون المنطقة شاسعة ويعرفها تنظيم الدولة جيدا وهي مجاله الحيوي ولم تستطع حتى القوات الامريكية السيطرة عليها طيلة سنوات احتلالها للعراق ..
 
مصادر خاصة لـ #فريق_المراسلين : القوات الحكومية وميليشيا الحشد انسحبت من المناطق التي سيطرت عليها في #مطيبيجة و #العيث بسبب عدم القدرة على مسك الارض والتضاريس الصعبة والوعرة في تلك المنطقة والتي تجعلهم عرضة لهجمات مضادة قد ينفذها تنظيم الدولة ..
 
وكالات اعلامية تعلن عن تبني تنظيم الدولة مقتل 3 عناصر من الحشد بينهم قائد عسكري بعملية أمنية لمقاتلي التنظيم قرب ناحية #العظيم في #ديالى
 

الحكومة تخول وزير المالية بالتعاقد مع الصين لشراء اسلحة واعتدة للقوات العراقية



اعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء وجه بالإسراع في إجراءات التدقيق الأمني لموظفي الوزارات والجهات الاخرى في المناطق المحررة لتسليم رواتبهم، مبيناً أن المجلس صوت على التعاقد بالآجل مع الجانب الصيني لشراء الأسلحة.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "مجلس الوزراء صوت، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم، بقيام جهاز الامن الوطني بالاسراع في اجراءات التدقيق الامني لموظفي الوزارات والجهات الاخرى في المناطق المحررة لتسليم رواتبهم".

‎وأضاف البيان، أن "المجلس وجه بقيام وزارة المالية بتمويل وزارة الصحة مبلغاً قدره خمسة مليارات دينار من تخصيصات الإخلاء الطبي لغرض تأهيل وتهيئة البنى التحتية وتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية لإجراء العمليات للاستقدام الطبي في مستشفى ابن سينا".

وتابع، أن "مجلس الوزراء صوت على التعاقد بالآجل مع الجانب الصيني، والموافقة على تخويل وزير المالية او من يخوله صلاحية التفاوض والتعاقد لغرض شراء السلاح والاعتدة والدعم اللوجستي الى وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب استنادا الى المادة 2 من قانون الموازنة العامة لسنة 2017 المعدل".

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
 
بالصور.. التحالف الدولي يمنح العراق مركبات تويوتا لحماية حدوده الدولية








اعلنت وزارة الدفاع، الثلاثاء، ان التحلف الدولي منحها مركبات نوع تويوتا لاستخدامها في حماية الحدود العراقية الدولية.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه وكالة نون الخبرية، إنه "استمراراً للدعم الذي تقدمه قوات التحالف للقوات العراقية، وبالأخص في موضوع حماية الحدود العراقية الدولية، من خلال توفير التدريب اللازم والمعدات الضرورية، فقد منحت قوات التحالف وضمن منهاج التسليح والتدريب عددا من مركبات نوع تويوتا (لاند كروزر) إلى الفرقة الخامسة عشرة".

واضافت الوزارة ان "هذه المركبات ستساعد القوات الأمنية في النقل ودوريات تأمين الحدود"، مشيرا الى ان "هذه المركبات تتميز بكونها ذات تقنيات عالية".

يذكر ان القوات الامنية وبمساندة من الحشد الشعبي والبيشمركة تسيطر على الحدود العراقية بشكل كامل بعد طرد تنظيم "داعش" من المناطق التي كانت خاضعة تحت سيطرته، وتطهير الصحراء القريبة من الحدود.
 

فوج جبال الألب d3 الإيطالي مع جهاز مكافحة الارهاب العراقي قرب سد الموصل .
حيث تتواجد هذه القوات الايطالية بجانب القوات العراقية من أجل حماية شركة إيطالية مسؤولة عن صيانة سد الموصل .

IMG_7484.JPG
IMG_7486.JPG
IMG_7487.JPG
IMG_7488.JPG
 
مواجه الاولى من نوعها في التاريخ

مواجهة بين جنود عراقيين ودواعش في نفق عميق جداً داخل الصحراء


 



شهداء جهاز مكافحة الارهاب

دمائكم الزكية هي التي عبدت لنا سبل الانتصارات ومهدت لنا طرق الملاحم البطولية فعهدنا امام الله وامامكم وكل الاخيار باننا سائرون على دربكم الذي خط بدمائكم الزكية فتغمدكم الله برحمته واسكنكم فسيح جناته يانبراس البطولات.

#سنبقى_منتصرين
 
ميلشيا سرايا الخرساني تعترف بمقتل ٨ من مرتزقتها في جبال حمرين خلال معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في ١٦/١٢/٢٠١٧


DRhLBhKWsAEwEsp.jpg
 
عودة
أعلى