خبر جدا جيد لكلى البلدين و إن شاء الله لا تخرج لنا منغصات من الجانب الأمريكي فهذا الامر يساهم في إستقرار الوضع بصورة عامة في العراق
الله يكتب لنا الي فيه الخير
 
الحشد الشعبي يعلن عن مقتل القيادي بارز في صفوفه آمر الفوج الثاني اللواء الخامس المدعو عبد الله شنغاب ياسين السبتي الملقب بـ ابو احمد ولم يعلن عن مكان أوسبب الموت حتى الأن


DlJj3JGXoAALYVT.jpg
 
الحشد الشعبي يعلن عن مقتل القيادي بارز في صفوفه آمر الفوج الثاني اللواء الخامس المدعو عبد الله شنغاب ياسين السبتي الملقب بـ ابو احمد ولم يعلن عن مكان أوسبب الموت حتى الأن


DlJj3JGXoAALYVT.jpg
 
رووداو :

فت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاربعاء، الانباء التي تحدثت عن نشر قوات أمريكية في قضاء تكريت، مركز محافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد يحيى رسول، في تصريح صحفي ان "الانباء التي تحدثت عن نشر قوات امريكية في تكريت غير صحيحة، ولا يوجد اي تواجد أجنبي على الاراضي العراقية لا في صلاح الدين أو مناطق اخرى".

موضحاً، ان "الحديث عن وجود ضغوطات أو تهديد أمريكي لسحب قوات الحشد الشعبي من صلاح الدين، غير دقيقة، فالملف الأمني بيد الجهات العراقية حصراً"، مؤكداً انه "لا يوجد اي تدخل أجنبي بهذا الملف اطلاقا".
 
الاعلام العراقى يتحدث عن 26 بين قتيل وجريح كحصيلة أولية لهجوم بحزام ناسف استهدف تجمع للحشد بالشرقاط
 
وكالات
رصد تحركات لطائرات الامريكية في ناحية الصينية غرب #بيجي و ناحية القيارة جنوب #الموصل و عجلات همر ورباعية الدفع امريكية في حي الصقور قرب قاعدة سبايكر شمال مدينة #تكريت
 
ناشطون
مقتل 5 من الجيش العراقى منهم ضابط برتبة نقيب باستهداف إرهابى الدولة لسيارتهم بأسلحة نارية في شارع "النخيب" غرب مدينة الرمادي بالأنبار
 
غالبيه الاخبار التي تنقل هنا كاذبه من دون مصادر موثوقه على الاخوه بالمشرفين الانتباء لهذه الامر خصوصا نقل الاشاعات الكاذبه ونشر الايدلوجيات الارهابيه من خلا نقل هذه الاخبار الكاذبه
 
مقتل 5 جنود عراقيين وإصابة 3 بهجوم لمقاتلي داعس على ثكنة في قرية "بئر أحمد" بناحية آمرلي في #كركوك أمس

عدنان جمعة أحد قتلى من الجيش العراقي .


DlJM7rrXcAYo4tm.jpg
 
الإعلام العراقي: 26 قتيلاً وجريحاً بتفجيرين الاول استهدف النائب السابق ( عدنان الغنام ) أوقع 13 بين قتيل وجريح والثاني بحزام ناسف استهدف الحشد في قرية اسديرة أوقع 13 بين قتيل وجريح من بينهم المراسل الحربي بارز المدعوا عيسى عبد الرزاق



DlKEbRqXcAEN-4t.jpg



DlKEchjXoAIrFmN.jpg
 
حكومة عراقية بالخلطة الإيرانية
من دون إرادة وطنية، لا يزال العراق مختبرا لتجارب الآخرين.
الخميس 2018/08/23

hakim_sadr.jpg

ليس هناك من هو رجعي محافظ أو تقدمي متحرر
عمليات دفع العراقيين إلى اليأس من إمكانية قيام حكومة وطنية مستمرة.
الغريب في الأمر أن إيران ليست وحدها مَن يقوم بذلك. هناك أطراف عديدة صار الكشف عن تدخلها في الشأن السياسي العراقي أمرا لن يحرجها.
وليس مستبعدا أن تجد تلك الأطراف في نوري المالكي الشخص المناسب لقيادة المرحلة المقبلة بالرغم مما تحوم حوله من شبهات الفساد.
ومن قال أن رائحة الفساد تزكم كل الأنوف. هناك أنوف تتطلع إلى مزيد من الرائحة النتنة إذا ما تعلق الأمر بالعراق. وهي في ذلك لا تختلف عن الأنف الإيرانية التي تسرها الرائحة المنبعثة من امتزاج الدم بدخان الحرائق.
لا يزال العراق ممكنا باعتباره مختبرا لتجارب الآخرين.
فالإرادة الوطنية فيه مغيبة تماما وكل قواه السياسية لا هم لها سوى اقتطاع حصصها من الغنيمة التي هي عبارة عن ثروة العراقيين المنهوبة.
لم تفشل محاولات التغيير لأنها لم تقع أصلا. كل ما وقع هو عبارة عن مناورات جرت من خلالها المزايدة على الوطنية من أجل كسب الوقت أولا وتخدير الشارع الغاضب ثانيا ومن ثم اجبار الخصوم على القبول بتسويات تتعلق بحصة هذا الطرف أو ذاك.
لا شيء سيدخل في جيب الشعب. بل ستبقى الأوضاع على ما هي عليه بعد أن يتم التراضي ويستيقظ النائمون على صيحة الديك الإيراني.
تأخر العراقيون في الوصول إلى مرحلة اليأس المطلق.
لذلك لن يصدق سياسيو الطوارئ أن أحدا في إمكانه أن يزيحهم من دائرة الحكم التي يجولون فيها براحة ودعة واطمئنان. هناك أطراف عديدة غير إيران تعهدت بحمايتهم وهي ذات الأطراف التي تعمل على وصولهم إلى مواقع كراسيهم.
ليس هناك يمين أو يسار في العراق. ليس هناك من هو رجعي محافظ أو تقدمي متحرر. كما أنه ليس هناك من هو عقائدي أو عملي. كل الذين وقع الاختيار عليهم للعمل في إدارة العراق سياسيا متشابهون في كل شيء.
إنهم انتهازيون، تابعون، نفعيون، خاضعون لكل ما يُملى عليهم، متطلعون إلى سلطة تتيح لهم الحصول على امتيازات لا يتمتع بها سياسي في العالم، حريصون على الوصول إلى أقصى ما يتيحه لهم المنصب من فرص للاستلاء على الأموال السائلة. إنهم خدم لقراصنة قاموا باختطاف سفينة محملة بالكنوز انحصرت مهمتهم في نهب تلك الكنوز أمام أعين أسيادهم القراصنة.
لذلك فإن الحديث عن صفات من نوع "شيعي" و"سني" و"كردي" هو نوع مبتذل ورخيص من الهذر الذي لا معنى له. فبعدما طفحت الحقائق على السطح وتبين أن الشيعي جائع ومحروم في ظل حكومة شيعية وأن الكردي فقير ومشرد في ظل استقلال الإقليم بحصته من الثروة العراقية وأن السني مشرد ونازح في ظل تمتع ممثليه بحماية إيرانية فإن القبول بتمثيل المكونات من قبل السياسيين لم يعد ممكنا وأن وجودهم في السلطة فقد شرعيته الصورية.
ما هو حقيقي أن كل الأطراف السياسية في العراق هي اما إيرانية الولاء أو هي إيرانية الهوى عن طريق وكلاء اقليميين.
وليس صحيحا ما يُقال من أن تيارا سياسيا عراقيا يرغب في الانفصال عن إيران نهائيا. ولو كان الامر كذلك لأعلن ذلك التيار عن عزوفه عن المشاركة في عملية سياسية يديرها زعيم فيلق القدس في الحرس الإيراني قاسم سليماني.
صمتُ الجميع يعني الموافقة وقد يعني الأسوأ وهو الخضوع.
فهل سينتظر العراقيون أن تُشكل حكومتهم مرة أخرى بالخلطة الإيرانية؟ ما يعني أن إيران ستظل تهيمن على العراق لأربع سنوت مقبلة.
أعتقد أن الكواليس السياسية ستنجب حكومة من ذلك النوع. لن تخيب تلك الحكومة آمال العراقيين بل ستقمعها بجدارة. ذلك لأن الخلطة الإيرانية المقترحة هذه المرة ستكون شيعية سنية كردية ملفقة



بقلم الصحفي فاروق يوسف
 
عودة
أعلى