#قمة_الرياض - #العزم_يجمعنا

هل تتوقع نمو ضخم للعلاقات

• نعم

الأصوات: 216 88.5%
  • لا

الأصوات: 28 11.5%

• مجموع المصوتين
    244
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هل تذكرون تدريب الرماية بال D5 الذي حضره ضباط سعوديين .. هو هذا ..

نفاها البنتاجون رسميا في ذلك الوقت.
April 1st 2010

The US government has denied test-firing a submarine-launched ballistic missile capable of carrying nuclear warheads during a joint military exercise with Saudi Arabia.

نفاها البنتاجون رسميا في ذلك الوقت.
April 1st 2010

The US government has denied test-firing a submarine-launched ballistic missile capable of carrying nuclear warheads during a joint military exercise with Saudi Arabia.

نشر الخبر والصور على ما اذكر صحف بريطانية وفرنسية .. والله اعلم

نشر الخبر والصور على ما اذكر صحف بريطانية وفرنسية .. والله اعلم

ما دخلي بالصحف؟ البنتاجون اصدر بيان رسمي ينفي التقارير الصحفية الخاطئة. انا شخصيا لم اصدق ولا زلت لا اصدق ان امريكا اطلقت ترايدنت في تمرين مع السعودية.

العراق يتلقى دعوة سعودية لقمة عربية إسلامية أميركية

تسلم العراق اليوم دعوة سعودية رسمية للمشاركة في قمة عربية إسلامية أميركية تعقد في الرياض آواخر الشهر الحالي.. بينما انطلقت عملية عسكرية لتحرير الاحياء المتبقية من أيمن الموصل حيث تخوض حاليا معارك عنيفة ضد مسلحي تنظيم داعش هناك.

وسلم الدعوة للقمة العربية الإسلامية الأميركية الى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفريّ في بغداد الاثنين القائم بأعمال سفارة المملكة العربيَّة السعوديَّة في العاصمة العراقية عبد العزيز الشمريّ خلال حيث جرى ايضا بحث سير العلاقات بين بغداد والرياض وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين.

وتسلـَّم الجعفري الدعوة السعودية وهي موجهة الى الرئيس العراقي فؤاد معصوم لتمثيل بلاده في اجتماع القمَّة العربيَّة الإسلاميَّة-الأميركيَّة المُزمَع عقدها في الرياض أواخر الشهر الحالي.

وتستعد الرياض لاحتضان ثلاث قمم بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب أثناء زيارته المقررة إلى السعودية في 23 من الشهر الحالي كأول محطة له منذ توليه الرئاسة.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في وقت سابق أن زيارة ترمب للمملكة ستشمل "قمة ثنائية، وقمة مع قادة دول الخليج العربي، وقمة مع قادة دول عربية وإسلامية".

واشارت وسائل إعلام سعودية الى انه من المقرر أن تعقد القمة السعودية-الأميركية، وبعدها سيحضر ترامب اجتماع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قمته نصف السنوية كما سيشارك في القمة الإسلامية-الأميركية التي من المنتظر أن يحضرها الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس وزراء باكستان نواز شريف، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اضافة الى عدد من قادة الدول التي تشارك في التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة الإرهاب.

وكان ترامب قد أعلن من البيت الأبيض مؤخرا عزمه زيارة السعودية في 23 من الشهر الحالي فيما وصف الجبير هذه الزيارة بالتاريخية بكل المقاييس.

- See more at:

ما دخلي بالصحف؟ البنتاجون اصدر بيان رسمي ينفي التقارير الصحفية الخاطئة. انا شخصيا لم اصدق ولا زلت لا اصدق ان امريكا اطلقت ترايدنت في تمرين مع السعودية.

طيب تخزينه في السعودية :)

أتمنى زيادة الدعم للاردن والعمل على رفع كامل العقوبات عن السودان واعادة علاقاتها الدولية وفتح التسليح الغربي امامها.

ممنوع بشكل صارم الترويج المنتديات أخرى ( إن صح تسميتها ذلك)

مشكلة الإعلام العربي بشكل عام "والمصري بشكل خاص" ياصديقي هي أنه مرآة للنظام الحاكم رغم كل محاولات الإنكار أو إدعاء أنه لا يمثل رأي النظام الحاكم.

بدليل أن الإعلام هذا تحديداً لا يفعل سوى تبرير لأفعال ومواقف حكومته,

وإن قام هذا الإعلام بإنتقاد الحكومة فسيكون إنتقاداً خفيف اللهجة ويبدأ اللوم على الشعب بأنه غير منتج ويشغل باله بالسياسة ولا يقوم بالعمل.

* خصوم العربية السعودية يدعون أنه لا يوجد أي وزن إستراتيجي أو سياسي لها وأن السبب الوحيد لإختيار الرئيس الأميركي دونالد ترمب Donald Trump للعربية السعودية هو الحصول على أموال !

وهذه فكرة غبية أن ترى أن من الحكومة الأميركية ورئيسها بهذا المستوى من الغباء والسطحية في التفكير.

العربية السعودية هي الدولة العربية الرئيس للدول العربية الأخرى والدول العظمى تشاور حكومة العربية السعودية في سياساتها المتعلقة في المنطقة.

* لا أريد الإنتقاص من دول أخرى وسيادتها,

لكن الواقع أن العربية السعودية تمنح تقريباً أغلب الدول العربية مساعدات مالية وإقتصادية وعسكرية مثل جمهورية مصر العربية.

* العلاقة الأميركية السعودية قائمة على المصالح المشتركة ورأينا ماذا حدث عندما لم تلتقي هذه المصالح في وقت إدارة الرئيس السابق أوباما.
انت وهو اقصد alcurad عقليتكم تجاه مصر واقفه عند نقطه معينه .. وعموما بالتوفيق للسعوديه الشقيقه . اما أسباب الزياره فكل واحد عنده تبرير وليه وجهة نظر وتبقي السعوديه هي الاقوي في المنطقه حاليا اقتصاديا وسياسيا ..بس صدقني أي مبتدئ بيشوف المنطقه وحالها بيعرف ان في حته ناقصه .. دور انت وهو علي الحته الناقصه .

الحقيقة الناصعة في خضم ال spin operation للاعلام العربي الشقيق ان الرياح جرت بما لا تشتهي السفن. الحقيقة ان ترامب كتاجر يفهم الفرق بين الدائن والمدين بين من يعطي المساعدات ومن يتلقى المساعدات.

ثم الا تلاحظ يا زميلي العزيز ان هناك وسواس قهري لدى بعض الاخوة الاعلاميين من ناحية الاموال. يأتون لمصدر قوة رهيب تمتلكه دول الخليج ويسخرون منه. هذا مثل من يسخر من ال F-35 الاسرائيلية ويقول انها نقطة ضعف.

لا يصدق هذا الكلام الا من يسبح في البروباجاندا ولا يعرف سواها. اما من ينظر للامور بعين فاحصة ويقظة يري شكلا مختلفا تماما للاقليم.
الواقع بيقول غير اللي سيادتك مفترضه .. النظر في تصريحات القياده السياسيه الامريكيه تجاه بعض الدول هيستنتج أن بعض الدول التي تلقت المساعدات للاسف لها دور محوري ومهم في السياسه الخارجيه الامريكيه تجاه المنطقه العربيه .. وطبعا انت مش محتاج افكرك أن الدول دي بتحارب التطرف نيابة عن غيرها سواء من المانحين أو غيرهم ..

المطلع على مواقع الأخبار العالميه سيجد أنباء عن زيارات لقادة أوروبا للسعوديه و باقى دول الخليج و على رأسهم دواهى الانجليز
لإحتياجهم لرؤس الأموال و الاستثمارات الخليجيه خصوصآ بعد انفصالهم عن الاتحاد الأوربى
تتمة لكلامك

ليست فقط الاموال من يأتي بهم !

السعودية بنت نفسها بنفسها ولله الحمد

هناك ثقل سياسي ومكانة دولية يحسب لها حساب وخير دليل على ذلك مواجهة السعودية للروس في سوريا الند للند سياسيا ودعما للمعارضة دون تراجع لحساب مواجهات عسكرية مباشرة مع دولة عظمى عسكريا مثل روسيا

اما اقتصاديا فمن المؤكد ان الدنيا مصالح متبادلة وكلن له حجمه بعد

التعديل الأخير:
زيادة أعداد مدرعات البرادلي بدون الحديث عن زيادة دبابات الأبرامز .
دليل عل تصميم المملكة عل تعاقد غير أمريكي للدبابات .. أتوقع الوكليرك أو الكورية .
الثاد ان شاء الله سوف يصبح في 3 دول خليجية ضربو معلم.
باقي الF35 ...
لا تنسى الالتاي التركية.... اما الروس وال تي 90 استبعدهم

لكن ليست فقط الاموال من يأتي بهم !

السعودية بنت نفسها بنفسها ولله الحمد

هناك ثقل سياسي ومكانة دولية يحسب لها حساب وخير دليل على ذلك مواجهة السعودية للروس في سوريا الند للند سياسيا ودعما للمعارضة دون تراجع لحساب مواجهات عسكرية مباشرة مع دولة عظمى عسكريا مثل روسيا
مواجهة الند للند صعبه شويه دي السعوديه مؤيده من قبل امريكا في الملف السوري ده كل ما في الموضوع

مواجهة الند للند صعبه شويه دي السعوديه مؤيده من قبل امريكا في الملف السوري ده كل ما في الموضوع
دعم المعارضة عسكريا وسياسيا ولوجيستيا وحتى استشاريا يعتبر مواجهة غير مباشرة

وخير دليل على كلامي عندما قال وزير خارجيتنا عادل الجبير في احدى المقابلات التلفزيونية نحن نواجه دولة عظمى نحن نواجه روسيا ... يمكن المقطع موجود عند احد الاخوة

ماتسيبك من الكلام بتاع تالته ابتدائي وتخليك منطقي شويه استدعاء مين يابو استدعاء .. خيالك الواسع رهيب بس انت قولي كده القمه السعوديه الامريكيه تنتج عنها ايه بالظبط علشان نمشي وراه .. يا اخي واقسم بالله انا لو منك اتكسف تصريحات ترامب تجاه السعوديه مؤسفه .. مع العلم اني مش مؤيد ليها لان السعوديه كبيره بترامب ومن غيره علشان بس متزيطش انت وغيرك ..
وبالنسبه للأمور اللي ماشيه في المنطقه قولي بس ايه اللي ماشي من ملفات المنطقه بس يمكن انت فاهم اللي مش فاهمينه يا عبقري
واو مررررة ترامب كان قاسي ضدنا لازم نكون زعلانين:oops:

‏قال بندر بن سلطان مهما قيل بالانتخابات عندما يصل الرئيس للبيت الأبيض سيعرف السعوديه وسيعرف انها أقوى حليف
‏ ⁧‫#ترامب_يفتتح_زياراته_بالسعوديه‬⁩

من خلال ما سبق من تصريحات من هنا وهناك
هل تتوقعون ان التحالف الاسلامي مع الروم في طور التشكل الذي يسبق الملحمه ؟

‏قال بندر بن سلطان مهما قيل بالانتخابات عندما يصل الرئيس للبيت الأبيض سيعرف السعوديه وسيعرف انها أقوى حليف
مشاهدة المرفق 78095
قوة السعوديه قوه لمصر ده اولا ودي حقيقه .. علشان بس انا عارف الخيال الواسع عند البعض ..
اما موضوع التصريحات ده فللأسف موقفش بعد ترامب ما وصل للبيت الأبيض .. البعض بس مش مركز شويه ..
انا مستغرب في ناس هنا معتقده في القوه المطلقه والاهميه القصوي لدي الامريكان .. مع ان في جيران ليهم واخدين نفس الاهميه من غير ما يدفعون شىء بل بالعكس يتم دعمهم سياسيا مخابرتيا واقتصاديا من الاداره الامريكيه الحاليه بدون ولا مليم ولا ريال ولا جنيه ولا دولار ..

قوة السعوديه قوه لمصر ده اولا ودي حقيقه .. علشان بس انا عارف الخيال الواسع عند البعض ..
اما موضوع التصريحات ده فللأسف موقفش بعد ترامب ما وصل للبيت الأبيض .. البعض بس مش مركز شويه ..
انا مستغرب في ناس هنا معتقده في القوه المطلقه والاهميه القصوي لدي الامريكان .. مع ان في جيران ليهم واخدين نفس الاهميه من غير ما يدفعون شىء بل بالعكس يتم دعمهم سياسيا مخابرتيا واقتصاديا من الاداره الامريكيه الحاليه بدون ولا مليم ولا ريال ولا جنيه ولا دولار ..
منهم الجيران هؤلاء وكيف اخذوا نفس الدعم
عطنا الزبدة ما نبي زيادة حكي!

مشاهدة المرفق 78095
منهم الجيران هؤلاء وكيف اخذوا نفس الدعم
عطنا الزبدة ما نبي زيادة حكي!
بص علي اسمي وانت تعرف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى