هل ستقتني اندونيسيا الرافال !!

تصنيع مقاتلات Typhoon مع اعطاء حق تصنيع وبيع خزانات الوقود المتماثلة CFT للمقاتلة محتاجين العرض الاسباني للامارات



مع المحرك الاقوي
Eurojet EJ230 - vectored-trust engine of for Tranche 3B


7d5f608c16597c7f11ba08dd7b82920d.jpg



الامارات دخلت في تصنيع اجزاء من بدن التايفون عبر شركة TPI ( توازن للصناعات الدقيقة ) ,,, تخيل الاعلان عن القطع تم في سنة 2013 ( فما بالك بما سبقه من اتفاقيات للتصنيع ,, او ما توصلوا له لغاية كتابة هذه السطور )

&NCS_modified=20130820164251&MaxW=640&imageVersion=default&AR-302199956.jpg

Majed Saif al Shamsi, sales and account manager, defence unit, and Vincent Mohni, senior manager-operations of Tawazun Precision Industries, TPI, with a display at Idex. Ravindranath K / The National

Advanced fighter jets to have UAE parts


February 19, 2013

ABU DHABI // Eurofighter Typhoon jets, sold around the world, are soon to have UAE-made components, it was announced yesterday at the International Defence Exhibition.

The advanced, multi-purpose fighter, developed by a European consortium of EADS, Alenia Aeronautica and BAE Systems, will be incorporating a major structural component developed by UAE company Tawazun Precision Industries (TPI).

The development was announcd by Enzo Casolini, the chief executive of the Eurofighter holding company, GmbH.

Mark Parkinson, the business development manager for combat air military and information at BAE Systems, said the component is a pure aluminium V-frame used at the rear of the aircraft, near the engine.

"It is a major structural component in the aircraft and we have done our first article inspections," he said.

He added that the V-frame component is a high-tolerance part and that the first piece made is on display at the exhibition.

"So far, the product has proven to be good and is looking good," he said.

TPI had also been listed as an accredited supplier of the component and further parts may be manufactured in the UAE.

"We are also in talks to develop titanium firewalls at the TPI factories," said Andy Wilson, industrial partnerships and offset director for military air and information at BAE Systems.

Titanium firewalls are shields that suppress the engine blast fire from spreading in to the fuselage of the aircraft.

Mr Wilson said that BAE is in discussions with other UAE-based defence industry manufacturers to develop other components.

Meanwhile, talks are ongoing between the Government and Eurofighter for the incorporation of the jet fighter into the UAE fleet, as well as with Dassault Systems for its Rafale multi-purpose fighter.

According to the Idex and Navdex chairman, Staff Maj Gen Obaid Al Ketbi, the negotiations are progressing well. "The two companies and the UAE Armed Forces are still working on the project. It is not yet finalised. It is a question of time," he said.

"Both teams are working very hard to come up with a final settlement on the deal itself and a final agreement. Some things still need to be studied more and we have not yet decided," he said.

Mr Casolini said: "I will be finishing my term by May this year as CEO and I hope that the deal is finalised."

He stressed that his aircrafts are adaptable to the client's needs and they can accommodate any requirements.

BAE Systems' Laurie Hilditch said the Eurofighter Typhoon had been in development since the 1980s and the first was delivered in 2003.

"The special thing about the Typhoon is that it is adaptable and built to be enhanced and continuously developed," he said.

"The goal is to maintain a multipurpose, high-performance, cutting edge technology aircraft and we have the only fighters in the world to be interoperable with the advanced United States F-22 raptors."

Senior manager of operations at TPI, Vincent Mohi, said that the manufacture of components for Eurofighters highlights the capability of the UAE company.

"We have been producing components for civilian aircrafts and now also military," he said. TPI, which has more than 100 Emirati engineers and workers, also develops components for the Marte anti-ship missile systems for Paris-based MBDA missile systems.

MBDA is a missile developer and manufacturer with operations in France, Italy, the US, UK, Germany and Spain.

According to Michele Di Nunzio, the sales manager at MBDA, the company is looking to increase its work with TPI and develop more components locally.

"We would like to work on other parts of the missile system here and even other kinds. The final products would be sold all over the world with UAE-made components," he said.

Mr Mohi said that the value of chain assembly locally is beneficial to the UAE's industrial programme, however, but challenges remain.

"There are millstones to get through to be able to completely construct high-technology materials and, although we have been operating for only two years, we are developing and getting there," he said.





اضافة لهذا


اثناء تصفحي جريدة الاتحاد اليوم , وجدت خبرا مفاده ان معرض ( شركاء الابتكار ) الذي زاره الشيخ محمد بن زايد وديفيد كاميرون اثناء زيارته للامارات العربية المتحدة , ضم ضمن معروضاته محرك طائرة التايفون .

زارا معرض «شركاء في الابتكار» وتعرفا إلى المنتجات والمبادرات المعروضة من البلدين
محمد بن زايد وكاميرون يلتقيان أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني في اجتماعهما المشترك بأبوظبي


1a-na-94958.jpg


محمد بن زايد وكاميرون يستمعان إلى شرح حول نموذج لطائرة في المعرض

تاريخ النشر: الثلاثاء 06 نوفمبر 2012
وام

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، أمس أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني اللذين عقدا اجتماعهما المشترك بمبنى المعمورة في أبوظبي، برئاسة كل من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي فيليب هاموند وزير الدفاع البريطاني، بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، واللورد جرين وزير التجارة والاستثمار البريطاني، وأكثر من ثلاثين عضواً من ممثلي مجتمع الأعمال والفعاليات الاقتصادية يمثلون مجموعات عمل في كلا البلدين.

حضر اللقاء، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

واستعرض الاجتماع - الذي حمل اسم “شركاء في الابتكار”، وحضره عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ودومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة - جوانب التعاون كافة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، خاصة التجارية والاستثمارية والتعليمية.

وبهذه المناسبة، أشاد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعلاقات التاريخية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، منوهاً سموه بجهود الحكومة البريطانية في تعزيز هذه العلاقات التي تمتد لأكثر من 200 عام، وقال سموه “إن علاقاتنا المميزة تدفعنا إلى التفكير في سبل تنميتها وتوثيقها لتصبح أكثر تميزاً ونجاحاً بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين” .

وأكد سموه أهمية الشراكة بين البلدين، والتي أساسها الثقة الناضجة، خاصة في مجال نقل التكنولوجيا والبحث والتطوير وبناء اقتصاد المعرفة، وهو الجانب الذي يتوافق مع رؤية دولة الإمارات لمستقبلها ومكانتها في المنطقة.
بدوره، أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مبدياً تطلع حكومته إلى أن تثمر اجتماعات مجموعات العمل المشتركة إلى تعزيز وتمتين هذه العلاقات، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، خاصة في المشاريع النوعية، كمشروع مصفوفة لندن لطاقة الرياح الذي يعد نموذجاً ناجحاً لحرص البلدين على تعظيم المصالح وتبادل الخبرات المتقدمة بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال الاجتماع المشترك أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تسعى دائماً إلى انتهاج سياسة التوازن في علاقاتها الخارجية على أسس من الاحترام المتبادل خدمة للمصالح المشتركة مع الدول الأخرى، مشيراً سموه إلى أن هناك الكثير من المصالح والأهداف المشتركة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، سواءً كانت في المنطقة، أو في أرجاء العالم، كما أن علاقاتنا الثنائية تشكل منصة مثالية لتوسيع آفاق التعاون المشترك في قادم الأيام بين المؤسسات العامة والخاصة في البلدين الصديقين.

ثم قام سمو ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء البريطاني بزيارة معرض “شركاء في الابتكار”، حيث تعرفا إلى المنتجات والمبادرات المعروضة من كلا البلدين، والتي ضمت محرك مقاتلة “يورو فايتر تايفون” ومشروع قمر الياه سات الإماراتي، إضافة إلى عدد من المبادرات الصحية والتقنية المتصلة بالتعاون المشترك بين البلدين .

كما التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون مجموعة من الشباب الإماراتي الذين يعملون في مؤسسات تشارك بصورة فاعلة في التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة، حيث تتصدر الكثير من هذه المبادرات - بما فيها مصدر ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري - جهود تنويع الاقتصاد الإماراتي، وخلق فرص عالية الجودة للمواطنين الإماراتيين المؤهلين.

يذكر أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة قوية، حيث بلغت قيمة النشاطات التجارية سنة 2011 نحو 9,6 مليار جنيه استرليني، ما يجعل الإمارات أكبر سوق تصدير للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد عكس اجتماع أمس هذه القوة، حيث سلط الضوء على المشروعات الجارية بين البلدين في قطاعات متنوعة، كالدفاع والرعاية الصحية وصناعة الطيران ومراقبة الحركة الجوية، واختبار المركبات والخدمات المالية، وتم الوقوف على فرص جديدة للتعاون التجاري في المجالات المختلفة.



اقرأ المزيد : المقال كامل - محمد بن زايد وكاميرون يلتقيان أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني في اجتماعهما المشترك بأبوظبي - جريدة الاتحاد


اخبار راائعة , والاروع هذه الجزئية من خبر في ذات السياق :

وأضاف كاميرون أنه خلال عامين انتقلت شراكتنا من مرحلة قوية إلى مرحلة أقوى، ونحن الآن نرغب في تحويلها إلى شراكة استراتيجية حقيقية. وقال كاميرون، إن كلًا من الجانبين يحرص على توفير الأمن لمواطنيه، وتوسيع رخاء شعوبنا، وأعتقد أن هناك الكثير مما يمكن تحقيقه بالعمل معاً، سواء فيما يتعلق بمكافحة التهديد الإرهابي في أفغانستان أو موقفنا الواضح بعدم قبول إيران بقدرات عسكرية نووية، أو بالتدريبات المشتركة لجيوشنا أو التعاون في مجال الصناعات العسكرية لتطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية الفضائية، وكذلك مساعدة الشركات البريطانية للإمارات لتطوير قطاعات الطاقة والتعليم أو الشركات الإماراتية للاستثمار في البنية التحتية لبريطانيا. وقال “إننا بالاستثمار في المستقبل معاً، سنساعد بلدينا على المنافسة في السباق العالمي”.



اقرأ المزيد : المقال كامل - كاميرون: نرغب في العمل مع الإمارات كصديق نحو المستقبل - جريدة الاتحاد

تطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية ,, جملة راائعة يفوح من حروفها عبير الغد المشرق .
 
الجراح :)

لدي لك خبر يحمل في طياته ملامحا مشرقة للغاية ... وركز في التالي :


ستراتا واسيتوري الاسبانية يستكشفان فرص العمل المشترك في صناعات الطيران

«ستراتا» و«أسيتوري» تستكشفان فرص التعاون في سلسلة التوريد لصناعة الطيران العالمية
المصدر:
  • أبوظبي- البيان
التاريخ:31 مارس 2017
image.jpg

بدر العلماء وجينيس كليمينتي أورتيز عقب توقيع مذكرة التفاهم ــ البيان

وقّعت شركة ستراتا للتصنيع لصناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، مذكرة تفاهم مع شركة أسيتوري إيرونوتيكا، أحد كبار المزوّدين لمصنعي المعدات الأصلية في مجال صناعة الطيران، والمملوكة لعائلة كليمنتي زاراتي، بهدف التعاون والمساهمة في النهوض بقطاع صناعة الطيران على مستوى العالم من خلال تعزيز قدرات سلسلة التوريد الأساسية، وتوطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسبانيا.

وقّع المذكرة بدر العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا، وجينيس كليمينتي أورتيز، الرئيس التنفيذي لشركة أسيتوري ، على هامش القمة العالمية للصناعة والتصنيع في أبوظبي.

فرص

وبموجب المذكرة، ستبحث شركتا ستراتا وأسيتوري الفرص الجديدة بهدف تعزيز حضورهما في سلسلة التوريد العالمية في قطاع صناعة الطيران، بما في ذلك التعاون في مجال الموارد والقدرات المشتركة.

وستستفيد كلتا الشركتين من القدرات التكنولوجية، ورأس المال البشري، وخبراتهما المعرفية الحالية في مجال تصنيع هياكل الطائرات، وذلك بهدف مواصلة تعزيز قدراتهما التنافسية ضمن أحد أكثر القطاعات اعتماداً على التكنولوجيا المتطورة والابتكارات في العالم. وستستكشف الشراكة المحتملة أيضاً الجدوى من إقامة قدرات تجارية جديدة وإنشاء مرفق تصنيع جديد.

فرص النمو المستدام

وقال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا: أثبتت ستراتا خلال مدة زمنية قصيرة بأنها تحظى بمكانة عالمية في قطاع صناعة أجزاء هياكل الطائرات، وتتطلع الشركة إلى التعاون مع شركة أسيتوري لدعم تنافسيتها العالمية وموقعها في سلاسل القيمة العالمية لصناعة الطيران لتصبح واحدة من أكبر الشركات لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير فرص النمو المستدام في القطاع الصناعي من خلال الاستثمار في التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وبما يحقق أرقى مستوى من المنتجات لعملائنا.

كما تهدف المذكرة إلى توفير مساحات في مصنع ستراتا للتعاقد على برامج جديدة تتميز بمستوى أعلى من التكنولوجيا المتقدمة بما يتماشى مع مسيرة التطور التكنولوجي التي تبنتها الشركة، وإدارة سلسلة توريد متنوعة ومتوزعة على مناطق جغرافية متعددة وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة العالمية.





لننتقل الآن ولنرى من هي اسيتوري الاسبانية ( ACITURRI ) وهنا المفاجأة المذهلة :)

هم يعملون في عدة انشطة ( لكن لنركز على المحركات ,, من بينها محرك التايفون EJ-200 )

في هذا المحرك يعملون على الـ Nozzle mechanisms
1f2ff9b50c.jpg


وايضا الـ Jet Pipe Rings
39fee66f7d.jpg



وهنا يمكنك الاستفاضة اكثر واكثر ( انظر قسم البرامج وايضا الانشطة )







هذه اهداء لك ( Nozzle Mechanism ) لمحرك التايفون ( ولاحظ اتجاه الدفع )


ad56e359d81628e66fc095fc5b8b6f7d.jpg


220px-Eurojet_ej2000.jpg




فهل ياترى سنرى مفاجآت سعيدة قادمة !!!!


:)
 
ودعني الفت نظرك لاحد انشطتهم الخاصة باليوروفايتر كذلك :)


يصنعون خزانات الوقود وأظن مستوعبات الـ Flares ان صح فهمي

FUEL TANK

> Manufacturing

FAIRING FLARES

> Manufacturing

85c13cdbd4.jpg


1370095035.jpg



 
الامارات دخلت في تصنيع اجزاء من بدن التايفون عبر شركة TPI ( توازن للصناعات الدقيقة ) ,,, تخيل الاعلان عن القطع تم في سنة 2013 ( فما بالك بما سبقه من اتفاقيات للتصنيع ,, او ما توصلوا له لغاية كتابة هذه السطور )

&NCS_modified=20130820164251&MaxW=640&imageVersion=default&AR-302199956.jpg

Majed Saif al Shamsi, sales and account manager, defence unit, and Vincent Mohni, senior manager-operations of Tawazun Precision Industries, TPI, with a display at Idex. Ravindranath K / The National

Advanced fighter jets to have UAE parts


February 19, 2013

ABU DHABI // Eurofighter Typhoon jets, sold around the world, are soon to have UAE-made components, it was announced yesterday at the International Defence Exhibition.

The advanced, multi-purpose fighter, developed by a European consortium of EADS, Alenia Aeronautica and BAE Systems, will be incorporating a major structural component developed by UAE company Tawazun Precision Industries (TPI).

The development was announcd by Enzo Casolini, the chief executive of the Eurofighter holding company, GmbH.

Mark Parkinson, the business development manager for combat air military and information at BAE Systems, said the component is a pure aluminium V-frame used at the rear of the aircraft, near the engine.

"It is a major structural component in the aircraft and we have done our first article inspections," he said.

He added that the V-frame component is a high-tolerance part and that the first piece made is on display at the exhibition.

"So far, the product has proven to be good and is looking good," he said.

TPI had also been listed as an accredited supplier of the component and further parts may be manufactured in the UAE.

"We are also in talks to develop titanium firewalls at the TPI factories," said Andy Wilson, industrial partnerships and offset director for military air and information at BAE Systems.

Titanium firewalls are shields that suppress the engine blast fire from spreading in to the fuselage of the aircraft.

Mr Wilson said that BAE is in discussions with other UAE-based defence industry manufacturers to develop other components.

Meanwhile, talks are ongoing between the Government and Eurofighter for the incorporation of the jet fighter into the UAE fleet, as well as with Dassault Systems for its Rafale multi-purpose fighter.

According to the Idex and Navdex chairman, Staff Maj Gen Obaid Al Ketbi, the negotiations are progressing well. "The two companies and the UAE Armed Forces are still working on the project. It is not yet finalised. It is a question of time," he said.

"Both teams are working very hard to come up with a final settlement on the deal itself and a final agreement. Some things still need to be studied more and we have not yet decided," he said.

Mr Casolini said: "I will be finishing my term by May this year as CEO and I hope that the deal is finalised."

He stressed that his aircrafts are adaptable to the client's needs and they can accommodate any requirements.

BAE Systems' Laurie Hilditch said the Eurofighter Typhoon had been in development since the 1980s and the first was delivered in 2003.

"The special thing about the Typhoon is that it is adaptable and built to be enhanced and continuously developed," he said.

"The goal is to maintain a multipurpose, high-performance, cutting edge technology aircraft and we have the only fighters in the world to be interoperable with the advanced United States F-22 raptors."

Senior manager of operations at TPI, Vincent Mohi, said that the manufacture of components for Eurofighters highlights the capability of the UAE company.

"We have been producing components for civilian aircrafts and now also military," he said. TPI, which has more than 100 Emirati engineers and workers, also develops components for the Marte anti-ship missile systems for Paris-based MBDA missile systems.

MBDA is a missile developer and manufacturer with operations in France, Italy, the US, UK, Germany and Spain.

According to Michele Di Nunzio, the sales manager at MBDA, the company is looking to increase its work with TPI and develop more components locally.

"We would like to work on other parts of the missile system here and even other kinds. The final products would be sold all over the world with UAE-made components," he said.

Mr Mohi said that the value of chain assembly locally is beneficial to the UAE's industrial programme, however, but challenges remain.

"There are millstones to get through to be able to completely construct high-technology materials and, although we have been operating for only two years, we are developing and getting there," he said.





اضافة لهذا
الجراح :)

لدي لك خبر يحمل في طياته ملامحا مشرقة للغاية ... وركز في التالي :


ستراتا واسيتوري الاسبانية يستكشفان فرص العمل المشترك في صناعات الطيران

«ستراتا» و«أسيتوري» تستكشفان فرص التعاون في سلسلة التوريد لصناعة الطيران العالمية
المصدر:
  • أبوظبي- البيان
التاريخ:31 مارس 2017
image.jpg

بدر العلماء وجينيس كليمينتي أورتيز عقب توقيع مذكرة التفاهم ــ البيان

وقّعت شركة ستراتا للتصنيع لصناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، مذكرة تفاهم مع شركة أسيتوري إيرونوتيكا، أحد كبار المزوّدين لمصنعي المعدات الأصلية في مجال صناعة الطيران، والمملوكة لعائلة كليمنتي زاراتي، بهدف التعاون والمساهمة في النهوض بقطاع صناعة الطيران على مستوى العالم من خلال تعزيز قدرات سلسلة التوريد الأساسية، وتوطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسبانيا.

وقّع المذكرة بدر العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا، وجينيس كليمينتي أورتيز، الرئيس التنفيذي لشركة أسيتوري ، على هامش القمة العالمية للصناعة والتصنيع في أبوظبي.

فرص

وبموجب المذكرة، ستبحث شركتا ستراتا وأسيتوري الفرص الجديدة بهدف تعزيز حضورهما في سلسلة التوريد العالمية في قطاع صناعة الطيران، بما في ذلك التعاون في مجال الموارد والقدرات المشتركة.

وستستفيد كلتا الشركتين من القدرات التكنولوجية، ورأس المال البشري، وخبراتهما المعرفية الحالية في مجال تصنيع هياكل الطائرات، وذلك بهدف مواصلة تعزيز قدراتهما التنافسية ضمن أحد أكثر القطاعات اعتماداً على التكنولوجيا المتطورة والابتكارات في العالم. وستستكشف الشراكة المحتملة أيضاً الجدوى من إقامة قدرات تجارية جديدة وإنشاء مرفق تصنيع جديد.

فرص النمو المستدام

وقال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا: أثبتت ستراتا خلال مدة زمنية قصيرة بأنها تحظى بمكانة عالمية في قطاع صناعة أجزاء هياكل الطائرات، وتتطلع الشركة إلى التعاون مع شركة أسيتوري لدعم تنافسيتها العالمية وموقعها في سلاسل القيمة العالمية لصناعة الطيران لتصبح واحدة من أكبر الشركات لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير فرص النمو المستدام في القطاع الصناعي من خلال الاستثمار في التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وبما يحقق أرقى مستوى من المنتجات لعملائنا.

كما تهدف المذكرة إلى توفير مساحات في مصنع ستراتا للتعاقد على برامج جديدة تتميز بمستوى أعلى من التكنولوجيا المتقدمة بما يتماشى مع مسيرة التطور التكنولوجي التي تبنتها الشركة، وإدارة سلسلة توريد متنوعة ومتوزعة على مناطق جغرافية متعددة وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة العالمية.





لننتقل الآن ولنرى من هي اسيتوري الاسبانية ( ACITURRI ) وهنا المفاجأة المذهلة :)

هم يعملون في عدة انشطة ( لكن لنركز على المحركات ,, من بينها محرك التايفون EJ-200 )

في هذا المحرك يعملون على الـ Nozzle mechanisms
1f2ff9b50c.jpg


وايضا الـ Jet Pipe Rings
39fee66f7d.jpg



وهنا يمكنك الاستفاضة اكثر واكثر ( انظر قسم البرامج وايضا الانشطة )







هذه اهداء لك ( Nozzle Mechanism ) لمحرك التايفون ( ولاحظ اتجاه الدفع )


ad56e359d81628e66fc095fc5b8b6f7d.jpg


220px-Eurojet_ej2000.jpg




فهل ياترى سنرى مفاجآت سعيدة قادمة !!!!


:)
الجراح :)

لدي لك خبر يحمل في طياته ملامحا مشرقة للغاية ... وركز في التالي :


ستراتا واسيتوري الاسبانية يستكشفان فرص العمل المشترك في صناعات الطيران

«ستراتا» و«أسيتوري» تستكشفان فرص التعاون في سلسلة التوريد لصناعة الطيران العالمية
المصدر:
  • أبوظبي- البيان
التاريخ:31 مارس 2017
image.jpg

بدر العلماء وجينيس كليمينتي أورتيز عقب توقيع مذكرة التفاهم ــ البيان

وقّعت شركة ستراتا للتصنيع لصناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، مذكرة تفاهم مع شركة أسيتوري إيرونوتيكا، أحد كبار المزوّدين لمصنعي المعدات الأصلية في مجال صناعة الطيران، والمملوكة لعائلة كليمنتي زاراتي، بهدف التعاون والمساهمة في النهوض بقطاع صناعة الطيران على مستوى العالم من خلال تعزيز قدرات سلسلة التوريد الأساسية، وتوطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسبانيا.

وقّع المذكرة بدر العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا، وجينيس كليمينتي أورتيز، الرئيس التنفيذي لشركة أسيتوري ، على هامش القمة العالمية للصناعة والتصنيع في أبوظبي.

فرص

وبموجب المذكرة، ستبحث شركتا ستراتا وأسيتوري الفرص الجديدة بهدف تعزيز حضورهما في سلسلة التوريد العالمية في قطاع صناعة الطيران، بما في ذلك التعاون في مجال الموارد والقدرات المشتركة.

وستستفيد كلتا الشركتين من القدرات التكنولوجية، ورأس المال البشري، وخبراتهما المعرفية الحالية في مجال تصنيع هياكل الطائرات، وذلك بهدف مواصلة تعزيز قدراتهما التنافسية ضمن أحد أكثر القطاعات اعتماداً على التكنولوجيا المتطورة والابتكارات في العالم. وستستكشف الشراكة المحتملة أيضاً الجدوى من إقامة قدرات تجارية جديدة وإنشاء مرفق تصنيع جديد.

فرص النمو المستدام

وقال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا: أثبتت ستراتا خلال مدة زمنية قصيرة بأنها تحظى بمكانة عالمية في قطاع صناعة أجزاء هياكل الطائرات، وتتطلع الشركة إلى التعاون مع شركة أسيتوري لدعم تنافسيتها العالمية وموقعها في سلاسل القيمة العالمية لصناعة الطيران لتصبح واحدة من أكبر الشركات لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير فرص النمو المستدام في القطاع الصناعي من خلال الاستثمار في التقنيات والتكنولوجيا الحديثة وبما يحقق أرقى مستوى من المنتجات لعملائنا.

كما تهدف المذكرة إلى توفير مساحات في مصنع ستراتا للتعاقد على برامج جديدة تتميز بمستوى أعلى من التكنولوجيا المتقدمة بما يتماشى مع مسيرة التطور التكنولوجي التي تبنتها الشركة، وإدارة سلسلة توريد متنوعة ومتوزعة على مناطق جغرافية متعددة وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة العالمية.





لننتقل الآن ولنرى من هي اسيتوري الاسبانية ( ACITURRI ) وهنا المفاجأة المذهلة :)

هم يعملون في عدة انشطة ( لكن لنركز على المحركات ,, من بينها محرك التايفون EJ-200 )

في هذا المحرك يعملون على الـ Nozzle mechanisms
1f2ff9b50c.jpg


وايضا الـ Jet Pipe Rings
39fee66f7d.jpg



وهنا يمكنك الاستفاضة اكثر واكثر ( انظر قسم البرامج وايضا الانشطة )







هذه اهداء لك ( Nozzle Mechanism ) لمحرك التايفون ( ولاحظ اتجاه الدفع )


ad56e359d81628e66fc095fc5b8b6f7d.jpg


220px-Eurojet_ej2000.jpg




فهل ياترى سنرى مفاجآت سعيدة قادمة !!!!


:)


ممتاز اخي كاميكازي الامارات
  • Eurojet EJ230 الاحدث
  • Maximum thrust: (72 kN ) dry thrust / (103 kN) with reheat
قوة المحرك الاحدث ستجل الطائرة المزودة بخزانات الوقود المتماثلة CFT تطير باريحية اكثر وحموله اعلى وتوفر طاقه اعلى للرادار والانظمه الالكترونية عن المزودة بالمحرك الاقدم
 
Enjoy :)

فيديو سبق زيارة كاميرون وفيه تم مناقشة التعاون التكنولوجي والصناعي بين البلدين



من الثانية 00:14 الى 00:42 يبين نموذج للتايفون ومحركها

وكلام مشجع لمدير شركة BAE SYSTEMS عن تطلعه لشراكة حقيقية مع الامارات العربية المتحدة
 

اذا لقيت عنوان موضوع عن الرفلا

دريت
ان خويّنا كاميكازي هو اللي كاتبه :cool:
 
هل كل هذه المؤشرات تعني ان التايفون اقرب للامارات من الرافال !!!


الافضل عرضا لنقل التقنية سيكون فائز

كاميكازي هل لديك فكرة عن القدرات الالكترونية للتايفون والرافال والربط معSaab GlobalEye
Saab-GlobalEye-1.jpg

blank.gif

blank.gif
 
الافضل عرضا لنقل التقنية سيكون فائز

كاميكازي هل لديك فكرة عن القدرات الالكترونية للتايفون والرافال والربط معSaab GlobalEye
Saab-GlobalEye-1.jpg

blank.gif

blank.gif


لا اعرف ...


لكن سابقتها الايراي دخلت الخدمة بتوافق بين ماهو موجود ..

الرافال والتايفون من معايير الناتو ( يمكنك رؤية نفس الكونسبت في سلاح الجو السعودي : التايفون والايجل والايراي والاواكس الامريكي )


لا اعتقد ان هناك مشاكل ,,, والله اعلم
 
اذا لقيت عنوان موضوع عن الرفلا

دريت
ان خويّنا كاميكازي هو اللي كاتبه :cool:

الرفلا:eek:

الرفلا وبن كاميكاز
 
اطير من البر والبحر

br6IbiD.jpg



فهل من الاوروبيات من تقارن بروعة صنعي وأدائي !!!

1277b42e19efb62fabbbb336d39e74a0.jpg
ما أجملَ منظركِ من الحاملة منطلقتاً..لتبينين لعشاقكِ أنكِ لأجلهِ أصبحتي عصفورتاً

تصبحين في قاعدةٍ مقلعتاً..في مهمةٍ لم تنجزيها قبل أن تحلقينَ راجعتاً

لأجل حمولةٍ لم تكن أذرعُكِ لها كافيتاً..يعشقونكِ وقد تناسوا ملاكاً أبى إلا أن تكوني طول عمركي منحرجتاً





التايفون-السعودية.jpg
 
ما أجملَ منظركِ من الحاملة منطلقتاً..لتبينين لعشاقكِ أنكِ لأجلهِ أصبحتي عصفورتاً

تصبحين في قاعدةٍ مقلعتاً..في مهمةٍ لم تنجزيها قبل أن تحلقينَ راجعتاً

لأجل حمولةٍ لم تكن أذرعُكِ لها كافيتاً..يعشقونكِ وقد تناسوا ملاكاً أبى إلا أن تكوني طول عمركي منحرجتاً





مشاهدة المرفق 77497


محاولة ممتازة لكن ( هل يصلح العطار ما افسد الدهر ) !!

عليها اعادة تقوية اسفل المقاتلة + تقوية عجلات الهبوط لتحمل الصدمات القوية

عليها ان تكون بحجم مناسب + خفيفة + التزود بخطاف ..

فهل تصميمها يسمح لها الآن بفعل ذلك ( بعد ان ابتعد الاوروبيون عن تصميم مقاتلة حاملات منذ بداية تفكيرهم بإنتاج مقاتلتهم المشتركة )

هل ستكون ذات جدوى في التفكير فيها اصلا وشركاء المشروع بدأوا بحيازة الجيل الخامس !!

هل سيقرر الاوروبيون الاستثمار فيها ام ستبقى رسومات كومبيوتر !!

ty1.jpg


اعتقد ان الاجدى لهم التواصل مع داسو وحجز طلبيات من الرافال M او التكامل مع الفرنسيين في المهام المشتركة ...
 
تصنيع مقاتلات Typhoon مع اعطاء حق تصنيع وبيع خزانات الوقود المتماثلة CFT للمقاتلة محتاجين العرض الاسباني للامارات



مع المحرك الاقوي
Eurojet EJ230 - vectored-trust engine of for Tranche 3B

7d5f608c16597c7f11ba08dd7b82920d.jpg


  • Eurojet EJ230 الاحدث
  • Maximum thrust: (72 kN ) dry thrust / (103 kN) with reheat
  • EJ200 Eurojet

  • Maximum thrust: (60 kN) dry thrust / (89 kN) with reheat


انت تريد التحديث صاحب 23000 باوند ... عندك تحديث للمحرك ب 27000 باوند مع الدفع الموجه تصل قوة الدفع 140Kn الاوروبيين يرون سرعة 2 mach كافية خاصك وانها تحقق سوبر كروز بسرعة 1.5 ... ولا حاجة لتطوير المحرك اكثر لكن هي تطويرات مقترحة لمن يريد وهذه الطاقة كلها تولدها طائرة مثل التايفون بلا اي حاجة لحزم تطويرية او تغييرات هيكلية ...
 
أي دولة تريد ان تكون لها حصة معتبرة وكبيرة في التصنيع في مجال الطيران عليها التوجه لل EuroFighter حيث قدمت عرضا سخيا جدا لاندونيسيا ...
 
محبوبتك مقلعة من مراكش ..للإشارة فتح ملفها في المغرب من جديد سنة 2016 لكن الأخبار كانت لا تبشر بالخير

مشاهدة المرفق 77504
المغرب يحتاج اعداد كافية من الطائرات الحديثة لا تقل عن الثمانين
وسعر الرافال كبير والدفع يجب ان يكون فوري
والمغرب كما تعرف له التزامات اجتماعية واقتصادية
اظن ان المغرب سيتوجه للاف 16 مرة اخرى بالمعيار الجديد
 
أي دولة تريد ان تكون لها حصة معتبرة وكبيرة في التصنيع في مجال الطيران عليها التوجه لل EuroFighter حيث قدمت عرضا سخيا جدا لاندونيسيا ...
نحن نريد زيادة اعداد التايفون لدينا ... اراها فرصة وقد نحصل على شئ اكثر دسامة.
 
عودة
أعلى