عملية عسكرية أمريكية ضد نظام الاسد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.



عاجل | ترمب : النيتو لم يعد مؤسسة بالية كما كنت قد صرحت أثناء الحملة الإنتخابية




ترمب: حلف الأطلسي يبقى أساسا للأمن والسلم العالميين




ترمب: حان الوقت لإنهاء الحرب الوحشية في سوريا




ربط النيتو بانهاء الحرب في سوريا مؤشر مهم
 
الولايات المتحدة اعترضت اتصالات بين خبراء عسكريين وكيميائيين سوريين في إطار استعداداتهم لتنفيذ هجوم خان شيخون في ادلب - سي ان ان
 

عاجل | سي آي ايه رصدت اتصالات للجيش السوري بخبراء كيميائيين تحضيرا لهجوم خان شيخون
 
الولايات المتحدة اعترضت اتصالات بين خبراء عسكريين وكيميائيين سوريين في إطار استعداداتهم لتنفيذ هجوم خان شيخون في ادلب - سي ان ان


عاجل | سي آي ايه رصدت اتصالات للجيش السوري بخبراء كيميائيين تحضيرا لهجوم خان شيخون

اووف ، امريكا بدت تطلع الثقيل !!
روسيا وضعها الان محرج لان هذا يعتبر دليل قاطع !!
المفروض تكون ذكية وتستغلها للتخلي عن بشار
ما استغرب لو في اتفاق بين روسيا و امريكا على اخراج مقاطع الاتصالات للعلن
تسح امريكا ما صدقت موضوع الكيماوي جاهم من السما عشان تصغّر روسيا و ترجعها لحجمها

بس السؤال الكبير هنا :-
شلون قدرت امريكا تعترض هالاتصالات ؟؟
 
C9QQWEkXcAI1vUt.jpg

C9PsHcUXUAAOtrk.jpg
 
روسيا أستخدمت الفيتو لتعرقل قرار يدين الأسد و يحاسبه تجاه أستخدام الكيماوي
على فكرة هذا يعد الأستخدام الثامن للفيتو من قبل روسيا لحماية الأسد منذ ست سنوات

It was the eighth time during Syria's six-year-old civil war that Moscow has used its veto power on the Security Council to shield Assad's government.
أينكم يا جبناء عندما مرغت أمريكا أنف الأسد بالتراب منذ أيام معدودة ؟

 
االي يبي يضحك يكتب باليوتيوب المحلل عمرو عمار
بخصوص هالقضايا
 

عاجل | سي آي ايه رصدت اتصالات للجيش السوري بخبراء كيميائيين تحضيرا لهجوم خان شيخون

الوفد البريطاني إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية يؤكد أن عينات هجوم خان شيخون أثبتت استخدام غاز السارين
 
وثيقة من إعداد مجلس الأمن القومي الأميركي يسرد تفاصيل الهجوم الكيماوي، وتقديره بأن النظام السوري يتحمل المسؤولية الكاملة عن تلك الفظائع.

نقاط مسربة من الوثيقة:

- يسعى النظام السوري وروسيا الداعم الرئيسي له إلى خلط الأوراق أمام المجتمع الدولي حول المسؤولية المباشرة عن استخدام الأسلحة الكيماوية ضد الشعب السوري في هذه الهجمات والهجمات التي نفذت من قبل.

- ردت الفعل الروسية تتسق مع النمط المعتاد من ردود الفعل على الحوادث الفظيعة، حيث تحاول خلق كثير من الأقاويل المتضاربة بغية خلق حالة من الارتباك وغرس الشك بين ربوع المجتمع الدولي، والمزاعم الجوفاء وغير المنطقية من جانب النظام السوري وحلفائه.

- أن لقطات فيديو الأقمار الاصطناعية التجارية أظهرت وجود حفرة في الطريق وعدم وجود هجوم على أي مستودعات للأسلحة الكيماوية في المنطقة تكذيباً للمزاعم الروسية بأن الهجوم كان ضد مستودع للأسلحة الكيماوية تابع لقوات المعارضة السورية.

- الحكومة الأميركية تمكنت من اعتراض اتصالات، وأجرت تحليلاً للصور وغير ذلك من البيانات التي تثبت مسؤولية الديكتاتور السوري بشار الأسد عن الهجوم على بلدة خان شيخون السورية.

- حكومة الولايات المتحدة قد حصلت على أدلة (من العينات الفسيولوجية التي تم جمعها من كثير من ضحايا الهجوم) أن الهجوم كان بغاز السارين القاتل.
 
هولاند: يجب استغلال "ضعف" بوتين وانشغال إيران لضرب الأسد

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنه يجب على الولايات المتحدة استغلال ما أسماه "ضعف" المواقف الروسية وتحقيق انعطاف جذري بالوضع في سوريا.

ونقلت RFI عن قوله إن عدم وجود رد فعل روسي على الضربة الصاروخية الأمريكية ضد موقع للجيش السوري يدل على أن مواقف الرئيس الروسي باتت "ضعيفة" وأن الرئيس السوري بشار الأسد بات دون حماية.

وأضاف الرئيس الفرنسي القول:" خلال شهور طويلة ظن بوتين أنه يملك حرية التصرف بشكل مطلق. كان لديه اتفاق مع تركيا وتحالف مع إيران، وتمكن نظام الأسد من اكتساب مواقع جديدة في ميدان القتال... لقد كان بوتين خلال هذا الوضع Deus ex machine (المدد الغيبي) ولكنه لم يعد كذلك الآن".

وشدد هولاند على أن روسيا لم تتصد للولايات المتحدة خلال الضربة الصاروخية ضد الجيش السوري وفقدت كذلك دعم أردوغان. ومن بين النقاط الإيجابية في هذا المجال يرى هولاند وجود الحملة الانتخابية الرئاسية في إيران. كل ذلك – من وجهة نظر الرئيس الفرنسي- يعتبر بمثابة " نافذة الفرص التي يجب استغلالها". وأشار إلى أن فرنسا يجب أن تلعب أحد الأدوار الرئيسية في إنهاء الحرب السورية مع الإصرار على رحيل الأسد.

وقال هولاند: ""إذا قرر الأسد فجأة استخدام الأسلحة الكيميائية مرة أخرى، فيصعب علي أن أرى بقاء السيد ترامب خاملا تجاه هذا التطور".

واشتكى الرئيس الفرنسي من أن واشنطن أبلغت بلاده بالضربة قبل تنفيذها بساعات فقط وهو ما لم يسمح لباريس بالانضمام لها. وأصر هولاند على أنه يجب على ترامب لاحقا أن يدعو الحلفاء للانضمام إليه في مثل هذه الحالة واستخدام " المسلك المتعدد الأطراف".

 
هل تعرفون ما هو العبث ... ؟؟
ان يحاول قاسم سليماني العبث مع الامن الاردني ...
هنا ستعرفون معنى العبث الذي اودي بصاحبه للمهالك ... سيذبحونه كالشاه تماما ويعلقونه للعبرة
نراكم علي خير يا سادة .......

وبدأ الصفع ..

التصعيد مستمر.. الأردن: على الإيرانيين أن يتعلموا ضبط ألسنتهم وإغلاق أفواههم

طالبت الحكومة الأردنية المسؤولين الايرانيين بـ” تعلّم ضبط ألسنتهم وإغلاق أفواههم وعدم التعدي”، معتبرة أن ذلك سيجعلهم أكثر قبولا في المحيط الدولي، وفق ما نقلته وسائل اعلام محلية.
وقال وزير الاعلام – الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان ايران ستكون اكثر قبولا واكثر ترحابا اذا ما تعلم المسؤولون الايرانيون ضبط السنتهم واغلاق افواههم وعدم التعدي، في ردّ على تصريحات اطلقها مؤخرا مسؤولون في وزارة الخارجية الايرانية.


 
الأسد: الروس لم يحذرونا من الضربة الأمريكية

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الهجوم الكيميائي على مدينة خان شيخون في ريف إدلب، مفبرك مئة في المئة لغرض استخدامه كذريعة لتبرير الضربة الأمريكية على القاعدة الجوية السورية.

وقال الأسد في مقابلة مع وكالة "فرانس برس": "انطباعنا هو أن الغرب وخاصة الولايات المتحدة متواطئون مع الإرهابيين وقاموا بفبركة كل هذه القصة كي تكون لديهم ذريعة لشن الهجوم" على قاعدة الشعيرات الجوية في ريف حمص.

وشدد الأسد خلال المقابلة على عدم امتلاك بلاده أي أسلحة كيميائية، منذ تدمير ترسانتها في 2013 بعد أن اتهمت دول غربية على رأسها الولايات المتحدة، الحكومة السورية بشن هجوم كيميائي في الغوطة الشرقية، موضحا "وحتى لو كان لدينا مثل تلك الأسلحة، فما كنا لنستخدمها".

وأضاف "بحثنا مع الروس.. في الأيام القليلة الماضية بعد الضربة (الأمريكية) أننا سنعمل معهم لإجراء تحقيق دولي. لكن ينبغي لهذا التحقيق أن يكون نزيها"، وقال متابعا "يمكننا أن نسمح بأي تحقيق فقط عندما يكون غير منحاز، وعندما نتأكد أن دولا محايدة ستشارك في هذا التحقيق كي نضمن أنها لن تستخدمه لأغراض سياسية".

وأفاد الرئيس السوري بأن القوة النارية للجيش السوري لم تتأثر بالضربة التي نفذتها واشنطن الأسبوع الماضي على قاعدة الشعيرات، معلنا "منذ الضربة، لم نتوقف عن مهاجمة الإرهابيين في سائر أنحاء سوريا".

ورأى أن الولايات المتحدة "غير جادة" في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة المستمرة في البلاد منذ أكثر من ست سنوات، مضيفا "يريدون استخدام العملية كمظلة للإرهابيين".

الأسد: الروس لم يحذرونا من الضربة الأمريكية

وطرح سؤال على الأسد مفاده، إن كانت موسكو وجهت تحذيرا لدمشق قبل الضربة الأمريكية، وأجاب عليه قائلا: "لا.. لم يحذرونا لأنه لم يتح لهم الوقت لتحذيرنا.. لأن الأمريكيين أخبروهم ربما قبل الهجوم ببضع دقائق أو كما يقول البعض بعد الهجوم.. لأن الصواريخ تستغرق بعض الوقت للوصول إلى القاعدة.. لكن في الواقع.. كانت لدينا مؤشرات على أن شيئا سيحدث فاتخذنا العديد من الإجراءات في ذلك الصدد".

 

إدارة ترامب تفاوض على "غاز الرقة والجزيرة الفراتية السورية " وتقاسم كعكعة "إعادة الإعمار"
=====================


2017-4-13 |
1cbaad2627301e10757d234b6dd2350a.jpg


تتردد في أوساط السفارة الأمريكية في عمان نكتة عن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، تاجر النفط وخبير الغاز، تقول إنه لا يستطيع ترديد عشر كلمات من دون مفردتي "غاز ونفط"، وغالباً ما يبحث أنفه عن رائحة النفط، وفقا لما كتبه مدير مكتب صحيفة "القدس العربي" في عمان

وكتب أن الجميع يستعد للظفر بحصته في مشروع "إعادة الإعمار"، ونقل أن ضغوطا عنيفة من قطاع المقاولات والتجارة المحلي في الأردن على الإدارة المحلية الأردنية تحذر من خروج المملكة بلا أي استثمار في إعادة الإعمار بسوريا.

ونقل عن ملاحظين أن "تيلرسون" في موسكو ليس لبحث "مستقبل الأسد" حصريًا بل للتفاهم على مرحلة ما بعد نقل الغاز والاستثمار فيه بعد طي صفحة "تنظيم الدولة" في الرقة، ذلك أن ترامب يتصرف على أساس استثماري وبعقلية التجار، الأمر الذي يفسر أصلا استعانته بتيلرسون المتخصص باستثمارات البترول والغاز في إدارة وزارة الخارجية.

وقال الكاتب إن رئيس وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، لا تجد مكانًا للمزاحمة إلا عبر ورقة الجنوب السوري، وبالتالي "تحرض" الأردنيين على التحرك عسكرياً وأمنياً وتوفر لهم الدعم والغطاء وتزور القطاعات العسكرية البريطانية العاملة على الحدود باستضافة الأردن، هذا في الوقت الذي انتقلت فيه إدارة ترامب لمرحلة الاستثمار في "واقع التقسيم".

وهنا، يمكن رصد عمليات إنزال القوات الأمريكية مع معداتها شمالي سوريا في محور الطبقة – الرقة، والأمريكيون يؤسسون لقاعدة عسكرية طويلة الإقامة في عمق الجغرافيا السورية وعلى مسافة أمان مع الساحل السوري الذي يخضع تماماً للسيطرة الروسية.

ونقل الكاتب أن الأمريكيين طلبوا من بعض الدول، مثل فرنسا وهولندا واليابان، الاستعداد لمشاركتهم عقود الإعمار وكذا قوات "الحماية الشعبية" التي قد تُؤسس بعد تصفية المنطقة من "تنظيم الدولة"، وفي هذا أورد الكاتب أن ثمة من يرى أن ترامب يخطط لوجود عسكري طويل الأمد تحت لافتة تطهير الرقة ودير الزور من مقاتلي "تنظيم الدولة" للاستئثار بحقول الغاز المفعمة في منطقة "الجزيرة"، على أن يتفاهموا لاحقاً مع الروس على التقاسم والنقل وقضايا أخرى.


 



"ترامب يخطط لوجود عسكري طويل الأمد تحت لافتة تطهير الرقة ودير الزور من تنظيم الدولة للاستئثار بحقول الغاز في منطقة الجزيرة السورية شرق الفرات"

"ترامب يخطط لوجود عسكري طويل الأمد تحت لافتة تطهير الرقة ودير الزور من تنظيم الدولة للاستئثار بحقول الغاز في منطقة الجزيرة السورية" وتبقى أمامهم السيطرة على بعض حقول النفط والغاز التي لا تزال خارج سيطرتهم في ديرالزور والرقة


يبدو أن القوم بدأوا يتقاسمون عقود إعادة إعمار سوريا بعدما استمتعوا بخرابها ويخططون للاستثمار في حقول الطاقة وبعضنا مبتهج بتصريحات ترامب




 
Things will work out fine between the U.S.A. and Russia. At the right time everyone will come to their senses & there will be lasting peace!

الترجمة

ترامب : صديق نفر بوتن صديق انا مافيه مشكل ، نفرات بعدين يعرف بوتين أخو سيم سيم :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى