بعد قمة عمان.. طهران: لسنا العدو.. وإنكار سيادتنا على الجزر الثلاث تدخل في شؤونا الداخلية

الدول المذكوه كانت اقوى بمواجه المانيا النازيه ولاننسى المانيا قامت باحتلال الدول
يعني الحرب لامفر منها وبالرغم من هذا كله خرجت اوربا مدمره بالكامل واحتاجت عقود لتعود
بالرغم من كون هذه الدول صناعيه بامتياز وهذه عكس الدول العربيه التي اصبحت تستورد حتى فانوس رمضان
من الصين ولك ان تتخيل الفرق الشاسع
...................
كل عسكري يفهم بنهايه دراسته بالكليه العسكريه ان كلا الطرفين المنتصر والمندحر خاسر
سيدي الكريم ايران لم تدخل كجيش بري في المنطقه من اجل تحشد الجيوش وتعلن الحرب ببساطه
ايران استغلت الفراغ السياسي العربي مع جميع الاطراف المتناحره او المنبوذه من بعض الاطراف العربيه
وعملت على دعمها واستثمار مشروعها السياسي لذا ترى على سبيل المثال اليمن ليست ايران من تنزف الدم
بل على العكس تماما هي تقاتلك باطراف غاضبه او ترى نفسها منبوذه ومقصي او ان هناك اجحاف بحقها بغض النضر
عن احقيه مايراه كل طرف من الاطراف ولكن هذه هوه الوضع ان اردت تغيير الامور بصالحك احرج ايران ومواقفها لا من
خلال التصريحات ولكن من خلال الافعال اسحب البساط من تحت ارجلها وهذه لايحتاج الى حرب اما ان تحارب ايران والاطراف
التي ترى ايران حليفها الوحيد ضد طرف اخر يعاديها فهذه سيكون امر غير صائب ابدا

سابدا معك نقطة نقطة لكن ارجو منك فى البداية تغيير الكتابة لانها صعبة بعض الشئ اذا سمحت
اولا المانيا كانت اقوى من اوروبا مجتمعة على سبيل المثال فى فرنسا كان مخصص لكل 4 جنود بندقية واحدة الفرنسيون انفسهم كانوا يقولون انهم لو كانوا يملكون السلاح لحاربوا
ثانيا هم اعلنوا الحرب على المانيا و ليس العكس حتى ان هتلر تفاجئ من قرار بريطانيا و فرنسا باعلان الحرب
ثالثا انا معك ان الدمار كان فى كل مكان الحرب كانت همجية بصورة لا توصف بدليل العدد 70 مليون شخص فى 4 سنين رقم قياسي
معك ان الدول هذه صناعة لكن هل ايران صناعية ؟؟؟ ايران دولة متخلفة و تستعمل تكنولوجيا عفة عليها الزمن بسبب الحصار عليها الدول العربية حديثة اكثر منها حتى جيوشنا تتفوق على ايران بمراحل هو فقط القرار السياسي هو ما ينقصنا نستطيع ان نحارب ايران على اراضيها لكى نتجنب الخسائر المادية على اراضينا
نعم يا اخي الحرب خسارة على الجميع لكن انت فى حالة دفاع عن النفس ايران تحرك بعض الدول العربية مثل قطع الشطرنج يا اخي و اشعلت حروب طائفية فى المنطقة
يجب ان يتذوق الايرانيين بعض ما تذوق منه العرب بسبب سياسيتهم العدوانية تجاهنا و بجرعة مضاعفة كمان
و انا معك يا اخي ايران استخدمتنا المواطن العربي لتدمر به الوطن العرب و قولت ان هذا شئ يحسب لايران لانها استغلت الضعف لصالحها و لديها الان مليشيات تقاتل من اجلها و من اجل اجندتها بدون ما تطلق هيا رصاصة واحدة
لكن هل الحوار حل يا اخي مع ايران ؟؟؟ هل تعتقد ان الحوار سياتي بنتيجة
انا على ثقة ان ايران ستحارب حتى اخر جندى لكى تفرض سيطرتها على المنطقة

والله انك اضحكتني ههههههه

فعلاً هذا هو الحال من اقتنع بالتطبيل للرؤساء والحكّام لا يستطيع ان يعود لوعيه مرة اخرى

هناك امثلة كثيرة لرحيل القادة وموتهم فهم بشر بالنهاية

هتلر

ستالين

مانديلا

صدام حسين

القذافي

جلجامش

وان شاء الله اوباما قريباً
دائمة الضحكة يا اخي
لكن لماذا تكره اوباما يا اخي هل حقا بوش و ترامب افضل من اوباما
انا عن نفسي افضل اوباما عليهم

الحقيقة هي ان الانظمة العربية الحاكمة مستفيدة من وجود اسرائيل وايران وداعش وغيرها وتعتبر مثل الشماعة لتعليق فشلهم في النهوض ببلدانهم
نعم تجد البعض نظرية المؤامرة مسيطرة عليه لدرجة اتهام اوباما و هيلاري كلينتون انهم اخوان :D
تذكرة كاتب و مؤورخ امريكي اسمه جومسكي
جومسكي كتب عن نظرية اختلاق العدو
و قال بوضوح ان الانظمة الفاشية و الفاشلة بتحاول ديما ان تبني لنفسها عدو حتى لو العدو دا كان وهمى علشان تبني عليه اهدافها

دائمة الضحكة يا اخي
لكن لماذا تكره اوباما يا اخي هل حقا بوش و ترامب افضل من اوباما
انا عن نفسي افضل اوباما عليهم

حقيقةً تباً لهم جميعاً

ولكن اوباما ادخل امريكا والعالم في حالة من الفوضى الهادئة أو الخلاقة وهي حالة من اللاحرب واللا سلم

وهي ابشع من الحرب و لا تمت للسم بصلة

حقيقةً تباً لهم جميعاً

ولكن اوباما ادخل امريكا والعالم في حالة من الفوضى الهادئة أو الخلاقة وهي حالة من اللاحرب واللا سلم

وهي ابشع من الحرب و لا تمت للسم بصلة
يا اخي و هل اوباما هو من طلب بشار ان يقتل شعبه و يجلب الروس و الايرانيين و الشيعة لمساعدته على قتل شعبه ؟؟
هل اوباما طلب من القذافي ان ينشر الفوضي و العنف و القتل من اجل الحكم ؟
هل اوباما هو من صنع داعش ؟
هل اوباما هو من طلب من ايران ان تنشر الطائفية و الحروب بالوكالة ؟
هل اوباما هو من قال للشعوب العربية اما نحن او الفوضي ؟
جاوب على الاسئلة يا اخي ستجد ان الحكام العرب هم السبب و ليس اوباما

سابدا معك نقطة نقطة لكن ارجو منك فى البداية تغيير الكتابة لانها صعبة بعض الشئ اذا سمحت
اولا المانيا كانت اقوى من اوروبا مجتمعة على سبيل المثال فى فرنسا كان مخصص لكل 4 جنود بندقية واحدة الفرنسيون انفسهم كانوا يقولون انهم لو كانوا يملكون السلاح لحاربوا
ثانيا هم اعلنوا الحرب على المانيا و ليس العكس حتى ان هتلر تفاجئ من قرار بريطانيا و فرنسا باعلان الحرب
ثالثا انا معك ان الدمار كان فى كل مكان الحرب كانت همجية بصورة لا توصف بدليل العدد 70 مليون شخص فى 4 سنين رقم قياسي
معك ان الدول هذه صناعة لكن هل ايران صناعية ؟؟؟ ايران دولة متخلفة و تستعمل تكنولوجيا عفة عليها الزمن بسبب الحصار عليها الدول العربية حديثة اكثر منها حتى جيوشنا تتفوق على ايران بمراحل هو فقط القرار السياسي هو ما ينقصنا نستطيع ان نحارب ايران على اراضيها لكى نتجنب الخسائر المادية على اراضينا
نعم يا اخي الحرب خسارة على الجميع لكن انت فى حالة دفاع عن النفس ايران تحرك بعض الدول العربية مثل قطع الشطرنج يا اخي و اشعلت حروب طائفية فى المنطقة
يجب ان يتذوق الايرانيين بعض ما تذوق منه العرب بسبب سياسيتهم العدوانية تجاهنا و بجرعة مضاعفة كمان
و انا معك يا اخي ايران استخدمتنا المواطن العربي لتدمر به الوطن العرب و قولت ان هذا شئ يحسب لايران لانها استغلت الضعف لصالحها و لديها الان مليشيات تقاتل من اجلها و من اجل اجندتها بدون ما تطلق هيا رصاصة واحدة
استاذي الكريم عمرو حسين
بالنسبه للنقطه الاولى بغض النضر من علن الحرب على من المهم ان المانيا استمرت بحربها لابتلاع الدول ولم يكن هناك اي
خيار لباقي دول اوربا
......................
اي نضام شمولي يتعرض لعقوبات اقتصاديه وعسكريه وماليه يقوم بتدعيم نفسه داخليا وهذه امر على الاقل انا في العراق
اعرفه ومطلع عليه بل العراق زادت كفائته بشكل كبير بالصناعه وتاقلم الاقتصاد مع الوضع الحرج وايران هنا ليست استثناء
اضف ان الخساره بين الطرفين ليست متكافئه دول مستقر وتتطور ولديها استثمارات بمئات مليارات الدولارات ويعتبروها المستثمرين
محج لهم وارض مستقره ومربحه والمنشئات النفطيه على الخليج مالذي ستخسره ايران من بنا تحتيه عضيمه امام الدول العربيه؟
وكل هذا الكلام يعرفه جيدا مسؤلي دول مجلس التعاون لذا ترى ان غالبيتهم لايريد ان يكون هناك صدام عسكري

كلهم أعداء ي اسماعيل ايران واسرئيل ،، ايران هدف تكتيكي وإسرائيل استراتيجي ،،.
... والغرب الصليبي هو الهدف الاعظم والعدو الاكبر والنهائي..

لن تقوم الساعه وإلا ستقع المعركه العظمى التي بشر بها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بيننا وبينهم (الملحمه الاعظم ).

افضل مافي هذه القمه هو (الهدوء )فزمن قادة العنتريات و (زعمات الضروره) زعمات الخمسينات والستينات والسبعينات والثمانينات الذي يختزلون بلدانهم وامتهم بشخصياتهم المراهقه والمغامراتيه واصحاب الحناجر الناريه ولى .. اليوم الزعماء العرب الذين شاركوا بالقمه يبدون اكثر واقعيه وعقلانيه ويبحثون مصالح بلدانهم مع الاخرين .

استاذي الكريم عمرو حسين
بالنسبه للنقطه الاولى بغض النضر من علن الحرب على من المهم ان المانيا استمرت بحربها لابتلاع الدول ولم يكن هناك اي
خيار لباقي دول اوربا
......................
اي نضام شمولي يتعرض لعقوبات اقتصاديه وعسكريه وماليه يقوم بتدعيم نفسه داخليا وهذه امر على الاقل انا في العراق
اعرفه ومطلع عليه بل العراق زادت كفائته بشكل كبير بالصناعه وتاقلم الاقتصاد مع الوضع الحرج وايران هنا ليست استثناء
اضف ان الخساره بين الطرفين ليست متكافئه دول مستقر وتتطور ولديها استثمارات بمئات مليارات الدولارات ويعتبروها المستثمرين
محج لهم وارض مستقره ومربحه والمنشئات النفطيه على الخليج مالذي ستخسره ايران من بنا تحتيه عضيمه امام الدول العربيه؟
وكل هذا الكلام يعرفه جيدا مسؤلي دول مجلس التعاون لذا ترى ان غالبيتهم لايريد ان يكون هناك صدام عسكري
يعني تقصد ان القبول بالامر الواقع و التعايش معه هو الحل الامثل
وجهة نظر احترمها
لكن ليس كل نظام شمولي يستطيع بناء نهضة و كفائة بشكل كبير كمثال العراق
العراق دولة نفطية يا اخي ايضا ايران دولة نفطية
يعني بدون النفط كانوا سيتعرضوا لمجاعات مثل مجاعات كوريا الشمالية فى التسعينات مع ان كوريا اكثر تقدم من العراق و ايران

يا اخي و هل اوباما هو من طلب بشار ان يقتل شعبه و يجلب الروس و الايرانيين و الشيعة لمساعدته على قتل شعبه ؟؟
هل اوباما طلب من القذافي ان ينشر الفوضي و العنف و القتل من اجل الحكم ؟
هل اوباما هو من صنع داعش ؟
هل اوباما هو من طلب من ايران ان تنشر الطائفية و الحروب بالوكالة ؟
هل اوباما هو من قال للشعوب العربية اما نحن او الفوضي ؟
جاوب على الاسئلة يا اخي ستجد ان الحكام العرب هم السبب و ليس اوباما

انا لم احدد ما فعل اوباما

ولكن انت حددت

لا اعلم ممكن ولكن غالباً الحكومة الامريكية لها دور في كل شيء بالعالم خاصة اذا كان سيء

ولكن على الاقل اوباما مع حكومنه كان من الممكن ان يوقف مايحصل ان لم يكن هو السبب فيه

نتذكر صربيا وما فعل بها الناتو

تحياتي

ايران لاشك عدو لنا جميعا كعرب ولاتفرق بيننا مثلها مثل اسرائيل تماما (وجهان لعمله واحده) لافرق ..
وعلى هذا الاساس علينا نستعد عسكرينا لها ويكون ادينا تفوق عسكري واضح وذلك لخلق حالة ردع لها وتكون سياستنا (عدوانيه ) اتجاهه ، ولكن علينا في نفس الوقت ان نفكرا ملينا جداااااا بالتفكير مليون مره في الدخول في حرب كبرى مع ايران ،ليس لاننا نخشى ايران او نخشى الهزيمه ، ولكن نخشى من ويلات هذه الحرب اذا اندلعت على المنطقه وشعوبها وثرواتها واثارها السلبيه التي تطول كل شيء الاخضر واليابس وتوقف التنميه، هذه المنطقه من العالم عانت من حروب وصراعات حربيه لاتنتهي دمر فيها الشيء الكثير وازهقت ملايين الارواح ، وقد آن تلتقط دوله قسط من الراحه ااطول زمنيه ، وفي نفس الوقت القيام بردع كل الاعداء المحتملين والدخول معهم (بحرب بارده ) ومن دون الوصول للحرب الساخنه .

انا لم احدد ما فعل اوباما

ولكن انت حددت

لا اعلم ممكن ولكن غالباً الحكومة الامريكية لها دور في كل شيء بالعالم خاصة اذا كان سيء

ولكن على الاقل اوباما مع حكومنه كان من الممكن ان يوقف مايحصل ان لم يكن هو السبب فيه

نتذكر صربيا وما فعل بها الناتو

تحياتي
اوباما اتى ليخرج امريكا من حروبها فى الشرق الاوسط
الامريكان انتخبوه لانه وعدهم بالانسحاب
كان يقدر يعمل حاجة لو العرب عملوا تحالف مثل حلف الناتو للتدخل ضد بشار
لكن العرب يريدون ان ياتى احد يقوم بدورهم فى حماية امنهم القومي و مساعدة شعب عربي تعرض لفظائع
يا اخي بعض العرب الى الان يقول على الشعب السورى انهم ارهابين و على بشار انه بطل !!
لكن اوباما قال بنفسه انه تراجع عن الحرب بسوريا لانه عرف ان الامريكان سيكونوا بمفردهم فى الحرب و ايضا بسبب البريطانين و انه سوف يكون اول تدخل امريكي بدون بريطانيا
بريطانيا ليها تاثير بالغ علي الادارة و السياسيات الامريكية
حتى الفرنسيون اندهشوا من تراجع اوباما و قالوا فابيوس وقتها ان فرنسا ليس لديها الامكانيات لتدخل بمفردها الحرب

يعني تقصد ان القبول بالامر الواقع و التعايش معه هو الحل الامثل
وجهة نظر احترمها
لكن ليس كل نظام شمولي يستطيع بناء نهضة و كفائة بشكل كبير كمثال العراق
العراق دولة نفطية يا اخي ايضا ايران دولة نفطية
يعني بدون النفط كانوا سيتعرضوا لمجاعات مثل مجاعات كوريا الشمالية فى التسعينات مع ان كوريا اكثر تقدم من العراق و ايران
استاذي الكريم
العراق دوله يمتلك ثروه نفطيه هائله جدا هناك عشرات الحقول النفطيه بمليارات البراميل لم
تدخل حتى الان من ضمن الاحتياط النفطي العراقي وفقط ردمت العيون النفطيه وسيجت وتركت
كذالك العراق يمتلك ثاني اكبر احتياطي من الفوسفات وحتى الغاز الطبيعي العراق لديه احتياطي يؤهله
لان ياخذ مكان ايران كثاني دوله تمتلك احتياطي غازي عملاق وهناك ثروات اخرى كه النحاس وحتى الزراعه
ان شاء الله تزور يوما ما العراق ولو اتيت لبغداد سترى غيمه سوداء من كثر وكثافه النخيل على اكتاف نهر دجله
ولكن كل هذه التي قلتها لم تستثمر حتى ولو لعشره بالمئه وفي التسعينات عانا العراق حصار خانق من جواره
قبل المجتمع الدولي ولذا كان الاعتماد كامل على النفس
ايران كذالك دوله غنيه وهذه لاينكر ولكنها كذالك دوله محاصره لاسباب عديده بسبب النضام

اوباما اتى ليخرج امريكا من حروبها فى الشرق الاوسط
الامريكان انتخبوه لانه وعدهم بالانسحاب
كان يقدر يعمل حاجة لو العرب عملوا تحالف مثل حلف الناتو للتدخل ضد بشار
لكن العرب يريدون ان ياتى احد يقوم بدورهم فى حماية امنهم القومي و مساعدة شعب عربي تعرض لفظائع
يا اخي بعض العرب الى الان يقول على الشعب السورى انهم ارهابين و على بشار انه بطل !!
لكن اوباما قال بنفسه انه تراجع عن الحرب بسوريا لانه عرف ان الامريكان سيكونوا بمفردهم فى الحرب و ايضا بسبب البريطانين و انه سوف يكون اول تدخل امريكي بدون بريطانيا
بريطانيا ليها تاثير بالغ علي الادارة و السياسيات الامريكية
حتى الفرنسيون اندهشوا من تراجع اوباما و قالوا فابيوس وقتها ان فرنسا ليس لديها الامكانيات لتدخل بمفردها الحرب

امريكا دائماً لا تتدخل بدون مقابل

وهذا شيء معروف

وهي صاحبة الحصة الاكبر من الغنائم في اي حرب ومن الممكن ان دراسة الجدوى لحرب سوريا لم تكن ايجابية لذلك لم يتدخل الامريكيين

واذا كان هنالك سبب اخر فسيكون سبب مادي

اما بالنسبة لحكوماتنا الفذة فقد اتاها ترامب الذي سيحمي امنها الوطني والقومي ولكن سيأخذ مقابل وهو ايرادات النفط و الممكن ان يتم التلاعب بهذا الامر واستغلال الدول النفطية مثل السعودية والكويت وقطر

ويتم اخذ النصيب الاكبر من ثرواتها على حساب الامني القومي

سيناريو مشابه لسناريو حرب الخليج

اختلاق تهديد ثم حماية الضحية مقابل ابتزازها

شكرا

ايران لاشك عدو لنا جميعا كعرب ولاتفرق بيننا مثلها مثل اسرائيل تماما (وجهان لعمله واحده) لافرق ..
وعلى هذا الاساس علينا نستعد عسكرينا لها ويكون ادينا تفوق عسكري واضح وذلك لخلق حالة ردع لها وتكون سياستنا (عدوانيه ) اتجاهه ، ولكن علينا في نفس الوقت ان نفكرا ملينا جداااااا بالتفكير مليون مره في الدخول في حرب كبرى مع ايران ،ليس لاننا نخشى ايران او نخشى الهزيمه ، ولكن نخشى من ويلات هذه الحرب اذا اندلعت على المنطقه وشعوبها وثرواتها واثارها السلبيه التي تطول كل شيء الاخضر واليابس وتوقف التنميه، هذه المنطقه من العالم عانت من حروب وصراعات حربيه لاتنتهي دمر فيها الشيء الكثير وازهقت ملايين الارواح ، وقد آن تلتقط دوله قسط من الراحه ااطول زمنيه ، وفي نفس الوقت القيام بردع كل الاعداء المحتملين والدخول معهم (بحرب بارده ) ومن دون الوصول للحرب الساخنه .
يعني اسرائيل دولة و ايران دولة و احنا يقال علينا امه عربية
و علينا نحن ان نتقبل الامر الواقع
شئ محزن و مخزي يا اخي صراحة

بعد هذا النقاش الطويل
اعتقد ان هذه الامة تملك كل شئ الا الادارة و الارادة السياسية

امريكا دائماً لا تتدخل بدون مقابل

وهذا شيء معروف

وهي صاحبة الحصة الاكبر من الغنائم في اي حرب ومن الممكن ان دراسة الجدوى لحرب سوريا لم تكن ايجابية لذلك لم يتدخل الامريكيين

واذا كان هنالك سبب اخر فسيكون سبب مادي

اما بالنسبة لحكوماتنا الفذة فقد اتاها ترامب الذي سيحمي امنها الوطني والقومي ولكن سيأخذ مقابل وهو ايرادات النفط و الممكن ان يتم التلاعب بهذا الامر واستغلال الدول النفطية مثل السعودية والكويت وقطر

ويتم اخذ النصيب الاكبر من ثرواتها على حساب الامني القومي

سيناريو مشابه لسناريو حرب الخليج

اختلاق تهديد ثم حماية الضحية مقابل ابتزازها

شكرا
لا يوجد شئ بدون مقابل يا اخي
ونعم لو سوريا دولة نفطية لدخلت امريكا منفردة حتى لكى تسيطر على النفط
و ترامب لا ننتظر منه شئ فهو مجرد ظاهرة صوتية
راجع خطابات ترامب اثناء و بعد حملته الانتخابية
ستجده تراجع عن اكثر من 80 % منها قبل عامه الاول من الحكم !!
لكن الامريكان من اجل كبريائهم و كرامتهم و امنهم
غزوا دولتين و ضحوا بالالاف من جنودهم و التريليونات من اموالهم

عودة
أعلى