هولندا في تصعيد خطير ضد تركيا

كلامك صحيح .. اصرار تركيا على ارسال الوزير والمهاترات الاعلامية ربما هدفها الدعاية بإضفاء الطابع الديني والقومي
لكن الخلاف هنا لماذا يتم منع الوزيرة من دخول قنصلية بلادها في روتردام وطردها للحدود الالمانية ؟!

حتى الوزيرة التركية حسب أحد المقيمين بهولندا أعلمت بقرار المنع من الولوج الى التراب الهولندي لغرض حشد الجالية التركية للتصويت لصالح التعديلات منذ تواجدها في المانيا وحسب وساءل إعلام هولندية قام الأتراك بتسيير مواكب وهمية من أجل تضليل السلطات الهولندية لكنها بمجرد وصولها لمشارف القنصلية تم اعتراضها
والله أعلم
 
على فكرة الانتخابات البرلمانية الهولندية يوم الربعاء القادم و أغلب استطلاعات الرأى تتوقع فوز اليمين المتطرف بقيادة خيرت فيلدرز الذى يكره المسلمين و حرق و مزق القرآن الكريم و سب الرسول و هدد بغلق المساجد وطرد المسلمين خصوصا المسلمين الأتراك و المغاربة الذى يبلع عددهم مجتمعين نحو 800 الف شخص هذا برأى نهاية هولندا اقتصاديا لأن اقتصاد هولندا قائم على الجاليتين التركية و المغربية
 
التعديل الأخير:
بسم اللَّـه الرحمن الرحيم
لا حول ولا قوة إلا باللَّـه العلىّ العظيم

الحمد للَّـه الحكيم الخبير.. الهادى الكريم.. الحليم العظيم.. سبحانه.. سبحانه.. سبحانه.. والصلاة والزكاة وأتم التسليم على خاتم الأنبياء والمرسلين وعترتهم.. المبعوث رحمة للعالمين.. وهداية للضالين.. ونصرة للمستضعفين.. ومحوًا للكفر والكافرين.. محمد بن عبد اللَّـه النبى الأمى الصادق الوعد الأمين صلى اللَّـه عليه وسلم.. وعلى آله وصحبه أجمعين.. ومن اهتدى بهداه.. واستن سنته إلى يوم الدين.. اللهم جازه عنا كخير ما جزيت نبيًا عن أمته..

ثم أما بعد..

فلقد تابعنا بأسف شديد.. الانهيار فى العلاقات بين أوروبا وتركيا.. والذى بدأ بتعبيرات هجومية من مستشارة ألمانيا.. وانتهى بطرد مسئولين أتراك.. وفض مظاهرات بالقوة.. فى هولندا..

والحقيقة أن أوروبا حساسة جدًا هذه الأيام لأى تقارب بين الروس والعالم الإسلامى.. وتتصرف بعصبية تفتقر للوعى بعواقب الأمور أحيانًا.. لأنهم يرون أن أميركا بدأت تغرق فى مشاكلها.. وتتخلى عنهم.. وروسيا بدأت تستدير إليهم.. وتهدد مناطق نفوذهم..

بالإضافة إلى الغضب الأوروبى من تقارب تركيا "المفاجىء بالنسبة لهم" مع الروس أثناء ضرب حلب..

لقد تعلمت ـ بفضل اللَّـه تعالى ـ من لفة الخيوط المعقدة المتداخلة.. أن أحسن طريقة لفك الخيوط المتشابكة.. ليس بجذبها بعنف.. بل بإرخائها.. وتوسيع عقدها برفق.. فتتفتح التشابكات.. ويسهل تخليصها من بعضها..

أوروبا كانت تعامل تركيا معاملة خاصة.. وفرضت الأزمة السورية نفسها على الجميع.. وتحملت تركيا أعباءً كبيرة.. اقتصادية.. وأمنية.. واستراتيجية.. وحدثت مشكلة المهاجرين السوريين.. وما أتبعها من تعقيدات..

بالنسبة للعالم الإسلامى..

فإننى أظن انه ليس فى أنفسنا أى نية للدخول فى صفقات ضارة بأوروبا.. ولا حتى نفكر فى استغلال ضعف المواقف الاستراتيجية لهم.. ولا فى تحقيق مكاسب أثناء الأزمات..

إنه فى قلب الغابات النائية يحدث أمر جدير بالاهتمام حقًا.. فأثناء الجوائح مثل الزلازل أو الطوفان.. أو الحرائق.. أو غيرها.. يتوقف الصيد فى الغابة.. فترى الأسد يمر إلى جوار الظباء فلا يؤذيها.. لأن الفطرة التى فطرهم اللَّـه (سبحانه وتعالى) عليها.. تجعلهم يعلمون أن الظرف استثنائى.. ولا يجب استغلاله.. هذه أخلاق الحيوانات.. البريئة.. التى يعمل البشر على إفنائها.. دون وعى..

يجب على أوروبا أن تعلم.. أننا نرى أميركا تتفكك وتدخل فى نفق الحرب الأهلية.. ولم نسع.. ولن نسع لاستغلال الظرف التاريخى.. بإذن اللَّـه تعالى..

إننى أتحدث بصوت الملايين من المسلمين العاديين جدًا.. ولا علاقة لنا بالظلمة.. وأتباع الشياطين.. والعياذ باللَّـه تعالى..

لقد كنا فى أزمة هائلة.. ونحن نشاهد المئات من المسلمين يقتلون كل يوم.. ولا نسمع غير الشجب والإدانة.. وقليل من الأعمال الصادقة الشجاعة لرفع الظلم عن المظلومين.. والحقيقة أننا لم نرحب بالتقارب التركى مع الروس أثناء التصاعد الكبير للأزمة السورية.. ولكن التفسير المعقول أن ضعف الموقف التركى كان شديدًا وأعقبه انقلاب عسكرى هدد الدول برمتها!.. وهذا فى حد ذاته يعد ظرفًا استثنائيًا..

وليست روسيا بالقوة التى تحب أن تبدو عليها.. ولكننا نعلم أن الطبيعة الروسية تحب أن تظهر كثيرًا من الصلابة.. ولا شىء يؤذينا فى هذا طالما جنحوا للعدل والسلم وصوت العقل..

إننا مستعدون للاشتراك مع أية قوة عقلانية ترغب فى السلام.. بل وترغب فى الدعم.. سنسير معهم طالما كان الطريق مضاءًا بأنوار الإيمان والعدالة والإنسانية.. وسنشد أزرهم.. ونتجاوز عن أخطائهم.. لأننا لسنا ضباعًا.. ولا قطاع طرق.. إننا حضارة كاملة.. قادمة من عشرات القرون.. بنفس المبادئ الأساسية الأولى.. التى علمنا إياها حبيبنا ونبينًا محمد (صلى اللَّـه عليه وآله وسلم).. هذا الذى كنتم تسخرون منه على صحفكم منذ عدة سنوات..

متى تصل البشرية لمستوًا من الوعى يمكنها من التعايش الآمن.. ومحاولة التفهم.. واحترام الاختلاف.. طالما لم يتعد الحدود المسموحة؟!..

ماذا يضر الغرب أن تغطى المرأة المسلمة شعرها.. أو تستر جسدها.. أو حتى تغطى وجهها؟!..

إن العنصرية أزمة تربوية.. والأطماع والتآمر والفساد أزمة تربوية.. والحقد والحسد أزمة تربوية.. إن هذا العالم يحتاج إلى مزيد من التربية والتعليم.. حتى نقترب إلى الفطرة السليمة.. ونتجاوز الحيوانات فى أخلاقنا.. وتصرفاتنا.. الخبر السىء.. أننا حتى لم نتعلم منها؟!..

إننى أطالب الجميع بالاستمتاع بنعمة الصمت.. فلنصمت جميعًا.. فترة من الزمن.. ننظر فيها إلى أنفسنا.. ونتدارك أخطاءنا.. ونرفع أيدينا عن السلاح قليلاً.. حتى نستبين الطريق.. ونلح فى الدعاء على رب السماء والأرض ورب كل شىء (سبحانه وتعالى) أن يهدينا إلى طريق الحق والرشاد.. فهو الوحيد القادر على هذا.. سبحانه.. سبحانه.. سبحانه..

لقد ولى عصر الاستعمار.. وتسلط البيض على السود.. والجنس الكامل والجنس الناقص!.. وتمام ذكورية الرجل.. ليست فى إذلال النساء!.. والحقيقة أن الشذوذ نفسه أزمة تربية..

إن أمتنا الإسلامية هى ـ بفضل اللَّـه تعالى ـ أقدر الأمم على الذبح والحرب.. إننا مولودن لأجل هذا.. وظنى أننا لم نتحرك بعد.. ولا بنسبة واحد من الألف.. ولكننا لم نؤمر بتخريب العالم.. ولا بنشر الرعب والفساد..

فعلى الجميع أن يخلد للهدوء قليلاً.. وينظر إلى أطفاله وصغاره.. ونحاول جميعًا ترميم النقص فى أنفسنا.. قبل أن نتطاول على الآخرين.. أو نفتعل المشاكل.. دون وجه حق..

لقد اكتشفت شيئًا مهمًا.. إن هذا العالم يمكن أن يسعنا جميعًا.. بل وأضعاف أعدادنا.. بإذن اللَّـه تعالى.. المهم أن نتعلم كيف نتعايش.. لأنه يبدو لى أن البشرية مقدر لها أن تلتقى.. لا تتنافر.. وتتعارف.. لا تتباغض.. فلنتنافس فى الاحترام.. نتنافس فى الأدب.. نتنافس فى الاحتشام والطهارة.. نتنافس فى أعمال الخير والفضائل.. نتنافس فى الإبداع والابتكار.. وأهم من ذلك كله.. أن نتنافس فى الإيمان بخالق هذا الكون العظيم.. فكلنا مخلوقاته.. صنعنا بيديه.. سبحانه.. سبحانه.. سبحانه.. وهو صاحب الحق الأعظم.. وكلنا إليه راجعون..

أخيرًا..

ليس معنى هذا أن نُبطل الجهاد يا مسلمين..

بل على العكس..

يجب أن يلتحم العسكريين مع الجهاديين.. ونستعد للجهاد العظيم.. بإذن اللَّـه تعالى.. لأنه من الخطأ تصور أن الجميع سيركنون إلى صوت العقل والضمير.. والقلب السليم.. فلنستعد.. ونستعد.. ونتخيل أننا نحارب فى آخر بلاد العالم.. إذا لزم الأمر..

واللَّـه المستعان.. وعليه التكلان وحده.. سبحانه.. سبحانه.. سبحانه..

ألا هل بلغت.. اللهم فاشهد..

واللَّـه العزيز الحكيم.. الحليم العظيم.. الحفيظ العليم (سبحانه وتعالى).. هو حسبنا ونعم الوكيل..

واللَّـه من وراء القصد.. وهو يهدى السبيل..

واللَّـه غالبٌ على أمره ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون
 
الحقيقة التي لا يقولها الإعلام الرسمي هي أن أوروبا حزينة لفشل الإنقلاب وأكبر عدو لأوروبا هو أردوغان وليس بسب التصعيد الأخير بل منذ سنوات ، يرون فيه هادم علمانية أتاتورك والعامل على جعل تركيا دولة إسلامية قوية وكذلك يقولون عنه إسلامي متطرف.
أوروبا جد حقودة ومتطرفة ولا تنسى تاريخها وتخاف وتعمل على أن لا تلدغ مرتين ،رغم إختلاف الأعراق واللغات ويتوحدون متدينين أو غير ذلك. حذار وضعنا كارثي . أعتقد ولا دولة تضامنت مع تركيا ولو بالتلميح.
 
بسم اللَّـه الرحمن الرحيم
ولا حول ولا قوة إلا باللَّـه العلىّ العظيم

إننا مع تركيا بإذن اللَّـه تعالى..

ويبدو أن الجهود العامة لجميع الأطراف غير الراغبة فى التصعيد تنصب على التهدئة هذه الآونة.. بإذن اللَّـه تعالى..

واللَّـه غالبٌ على أمره ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون
 
روتي يفوز على زعيم اليمين المتطرف بالانتخابات الهولندية

أعلن في هولندا عن فوز حزب رئيس الوزراء مارك روتي الحزب الليبرالي في الانتخابات التشريعية على القوميين المتطرفين بزعامة غيرت فيلدرز. واعتبر رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي مساء الأربعاء إثر إعلان فوز حزبه الليبرالي في الانتخابات أن الهولنديين أوقفوا بتصويتهم المد الشعبوي الذي بدأ مع البريكست في بريطانيا ومن ثم انتخاب دونالد ترامب رئيسا.



الى مزبلة التاريخ يا غيرت فيلدرز .. :D
 



مفيش كده هوا بالعافيه مفيش دم خالص



اى كف ياخده اوردوغان يقول مصر انقلاب مصر هولندا مصر تفجير مصر اصبحوا مرضى بسبب السيسى
 
p_448wflji1.jpeg
 
تركيا بدأت في التمرد على اتفاقية لوزان المهينة

وأردغان قال إن الدستور التركي الحالي وضع لتبقى تركيا دولة ضعيفة وغير قادرة على التطور ، وهذا مايريده الغرب أن تبقى تركيا ضعيفة ولن ينسووا تاريخ الفتوحات الإسلامية في أوروبا عندما كانوا يرتعدون منها .

الأتراك لهم حق مشروع في قيادة بلادهم دون الوصاية الأوروبية عليهم وإدارة مواردهم وحماية شعبهم بعد حوالي 100 عام من الذل والشروط المهينة
 
فوز الحزب الليبرالي بقيادة مارك روتي قد يغير الأمور و الملاسنة الدبلوماسية ويقودها إلى التهدئة
خاصة أن الرئيس التركي أردوغان عاتبه بعد فوزه بالإنتخابات وقال .. قد تكون فزت برئاسة الوزراء ولكنك خسرت صداقة تركيا وفقدت صديقآ مهمآ!
ولكن تركيا في المجمل لا ترى تغيرآ وفرقآ بين الحزب الشعبي الليبرالي المحافظ وبين القوميين المتطرفين بقيادة غيرت فيلدرز
حيث ان العقلية هي نفسها
 
اكثر التعليقات جانبت الصواب بحسب وجهة نظري حتى الرئاسة التركية فشلت في فهم السياسة الأوروبية

الحكومات الأوروبية غاضبة من تركيا بسبب تعاونها وتقاربها من الدب الروسي خاصة الالمان لديهم احتقان من الروس

بسبب تاريخ الحرب العالمية الثانية ودخول الروس لـ برلين

تقارب الروس وتركيا في سوريا في بداية الامر جعل المخابرات الأوروبية تتحرك بسرعة وتحرك اجندتها في تركيا لاسقاط حكومة

اردوغان


الالمان غاضبين من حليفهم اردوغان بسبب تقاربه مع الروس وهذا الامر لا يعجب السياسة الألمانية

اما من يقول حرب دينية أتمنى يحط في باله بان الصناعة التركية حصلت بمساعدة شركات الأسلحة الألمانية فلولا الله ثم دعم الالمان

لما وصلوا الاتراك الى هذه الصناعات بامكانكم فقط القاء نظرة مقارنة بين الليوبارد والالتاي التركية ستجدون الالتاي

مشابهة الى حد كبير لليوبارد


بعدين عن السياسة العالمية ولنتجه ل الأوضاع في مصر بحكم ان مصر أولى بالاهتمام لتعلموا ما يحاك لمصر في الخفاء


 
اكثر التعليقات جانبت الصواب بحسب وجهة نظري حتى الرئاسة التركية فشلت في فهم السياسة الأوروبية

الحكومات الأوروبية غاضبة من تركيا بسبب تعاونها وتقاربها من الدب الروسي خاصة الالمان لديهم احتقان من الروس

بسبب تاريخ الحرب العالمية الثانية ودخول الروس لـ برلين

تقارب الروس وتركيا في سوريا في بداية الامر جعل المخابرات الأوروبية تتحرك بسرعة وتحرك اجندتها في تركيا لاسقاط حكومة

اردوغان


الالمان غاضبين من حليفهم اردوغان بسبب تقاربه مع الروس وهذا الامر لا يعجب السياسة الألمانية

اما من يقول حرب دينية أتمنى يحط في باله بان الصناعة التركية حصلت بمساعدة شركات الأسلحة الألمانية فلولا الله ثم دعم الالمان

لما وصلوا الاتراك الى هذه الصناعات بامكانكم فقط القاء نظرة مقارنة بين الليوبارد والالتاي التركية ستجدون الالتاي

مشابهة الى حد كبير لليوبارد


بعدين عن السياسة العالمية ولنتجه ل الأوضاع في مصر بحكم ان مصر أولى بالاهتمام لتعلموا ما يحاك لمصر في الخفاء




كلامك جميل جدا
بصراحه مدري وين الغلط هل باعلامنا لمن مايتعامل بالقضيه بحياد زي العربيه تتعامل بطريقه
والجزيره تتعامل بطريقه لو ماناس قامت بترجمة الاخبار الاجنبيه لكان مش عارفين السبب
اردوغان ياحاول زج الدين بكل شي رغم اتوقع انو الدستور لو جيت راح يكون الاسواد الاعظم علماني
اردوغان اتوقع يحاول سحب الشعب المسلم الى خلفه وسحب الولاء من رقابهم
 
كلامك جميل جدا
بصراحه مدري وين الغلط هل باعلامنا لمن مايتعامل بالقضيه بحياد زي العربيه تتعامل بطريقه
والجزيره تتعامل بطريقه لو ماناس قامت بترجمة الاخبار الاجنبيه لكان مش عارفين السبب
اردوغان ياحاول زج الدين بكل شي رغم اتوقع انو الدستور لو جيت راح يكون الاسواد الاعظم علماني
اردوغان اتوقع يحاول سحب الشعب المسلم الى خلفه وسحب الولاء من رقابهم
المسائلة ليست مسائلة حياد بقدر ماهي فهم لخفايا السياسة العالمية واساليبها
فقنوات مثل الجزيرة والعربية بطبيعة الحال لن تفهم الالاعيب السياسية وخفاياها بسبب عدم وجود محلل سياسي
في كوادرها فحينما ترى مقدمين نشرات الاخبار يتصدرون التحليل السياسي حينها تعلم ان اعلامنا مخدر فكريا
للأمانة من المحللين السياسيين اللي يقرؤن الساحة العربية بشكل جيد الى حد كبير اثنين النفيسي وعمر عبدالستار
اردوغان يحاول كسب الجميع مسلمين واوروبيين و روس في الاعلام قائد الامة وعلى الخط الساخن الحليف الموثوق
مثل ما قلت لك اردوغان خطته إرضاء الكل لكي يلعب بعدة أوراق فاذا خسر واحدة بقيت لديه ثنتين
 
اكثر التعليقات جانبت الصواب بحسب وجهة نظري حتى الرئاسة التركية فشلت في فهم السياسة الأوروبية

الحكومات الأوروبية غاضبة من تركيا بسبب تعاونها وتقاربها من الدب الروسي خاصة الالمان لديهم احتقان من الروس

بسبب تاريخ الحرب العالمية الثانية ودخول الروس لـ برلين

تقارب الروس وتركيا في سوريا في بداية الامر جعل المخابرات الأوروبية تتحرك بسرعة وتحرك اجندتها في تركيا لاسقاط حكومة

اردوغان


الالمان غاضبين من حليفهم اردوغان بسبب تقاربه مع الروس وهذا الامر لا يعجب السياسة الألمانية

اما من يقول حرب دينية أتمنى يحط في باله بان الصناعة التركية حصلت بمساعدة شركات الأسلحة الألمانية فلولا الله ثم دعم الالمان

لما وصلوا الاتراك الى هذه الصناعات بامكانكم فقط القاء نظرة مقارنة بين الليوبارد والالتاي التركية ستجدون الالتاي

مشابهة الى حد كبير لليوبارد


بعدين عن السياسة العالمية ولنتجه ل الأوضاع في مصر بحكم ان مصر أولى بالاهتمام لتعلموا ما يحاك لمصر في الخفاء



الحقيقة أن الألمان ليسوا حلفاء لتركيا

بل يعتبرون تركيا المنافس لهم وعلاقاتهم متوترة منذ القدم بغض النظر عن التعاون الصناعي بينهم

وعلى سبيل المثال لا الحصر أن مطار اتاتورك سحب البساط عن ألمانيا كمطار محوري بين شرق اوروبا واسيا وأوروبا الغربية

سبق أن اتهمت تركيا ألمانيا أنها من أججت مظاهرات ميدان تقسيم في عام 2012
 
عودة
أعلى