الامــارات حريصة على التعاون مع الناتــو..

حضـــرة القـــائـــد 

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
3,368
التفاعل
14,801 1,366 0
الدولة
United Arab Emirates

وام ـ بروكسل

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع حلف شمال الأطلسي (الناتو).
والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الأربعاء في العاصمة البلجيكية بروكسل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ.
وجرى في اللقاء بحث سبل التعاون بين حلف الناتو ودولة الإمارات وتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأبدى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات واهتمامها بتطوير التعاون مع الناتو في مختلف المجالات لتعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي، بجانب توفير سبل أفضل لتبادل الخبرات الفنية والدفاعية، إضافة إلى تطوير برامج التدريب الفني والاستفادة من خبرات حلف الناتو في مجال التدريب وتبادل المعلومات.
من جانبه رحب الأمين العام لحلف الناتو بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد إلى بلجيكا، مؤكداً أن دولة الإمارات تساهم بجهود كبيرة في حفظ الأمن والسلام مع حلف الناتو.
حضر اللقاء سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا محمد عيسى بوشهاب السويدي والمندوب الدائم لدولة الإمارات لدى حلف الناتو سعيد عبيد الكعبي.


 
بحث مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة القضايا الإقليمية والدولية
محمد بن زايد: علاقات متينة وتاريخية تجمع الإمارات وبريطانيا


بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة المملكة المتحدة ولقاء رئيسة الوزراء تيريزا ماي، مؤكداً متانة وعراقة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيسة وزراء المملكة المتحدة، أمس، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة عمل لبريطانيا، وذلك في مقر رئاسة الوزراء «10 داونينغ ستريت» في لندن.

ورحبت تيريزا ماي بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأشادت بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، مؤكدة حرصها والحكومة البريطانية على تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة.

تعاون

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون والتنسيق المشترك، في إطار حرص قيادتي البلدين واهتمامهما بتعزيز هذا التعاون باستمرار، وتطويره إلى آفاق أرحب وأوسع.

كما جرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ومجمل الأحداث والتطورات الراهنة، وتبادل وجهات النظر بشأنها.

جهودوأكد الجانبان سعي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة لمواصلة جهودهما المشتركة من خلال التنسيق والتشاور والتعاون بشأن القضايا التي تهم البلدين، وتعزز الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم.


حضر اللقاء معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وعدد من المسؤولين في الحكومة البريطانية.
 
عودة
أعلى