JF-17 BLOCK 3 .. قريباً

الروس هم من قالوا أنه الأكثر تقدما وعرضوه على الهند لتطوير السو 30 الهندية

والمواقع هذه أعرفها شاهدتها من قبل ولا أعتقد أنها مصادر موثوقة و كما أنها لا تخلو من مبالغات مثل 3متر مربع يكشفها الرادار من مدى 400 كيلو وهذا لم تحققه أقوى رادار صنعته البشرية وأقصد رادار F-22

المصدر اللي انا وضعته فعلا مبالغ فيه
لكن انظر لهذي نظره منطقيه بعض الشئ مدي ٣٥٠ كلم ضد هدف مقطعه ٣ متر ولكن في شعاع ضيق جدا

علي فكره انا مقتنع انه الردارات الروسيه متخلفه ولكني اتحدث في نقطه ان الاربيس افضل من ال zhuk-me فحسب
عموما سعيد بنقاشي معك
الي اللقاء

اهااا طيب اعذرني وشكرا على طول بالك :)
المصدر اللي انا وضعته فعلا مبالغ فيه
لكن انظر لهذي نظره منطقيه بعض الشئ مدي ٣٥٠ كلم ضد هدف مقطعه ٣ متر ولكن في شعاع ضيق جدا
مشاهدة المرفق 72924

علي فكره انا مقتنع انه الردارات الروسيه متخلفه ولكني اتحدث في نقطه ان الاربيس افضل من ال zhuk-me فحسب
عموما سعيد بنقاشي معك
الي اللقاء
أهلا وسهلا بك...... على الرحب والسعة ّتحّ

في نظري انها جيدة للمملكة خاصة مع الحاجة لإدخال المقاتلات في طيران البحرية فهي مناسبة لإسناد القوات البرية وكذلك لو دخل على الاقل سرب للبحرية يكون ممتاز فسوف يعطي إستقلالية لهذين القطاعين في دعم العمليات القتالية البسيطة ويخفف الضغط عن القوات الجوية واستهلاك طائراتها عالية التقنية والتكلفة في قصف عربات بسيطة او تدمير زورق للعدو او مربض مدفع فقيمة طائرة مثل التايفون وتكلفة طلعتها اغلى من كثير من الاهداف واليمن خير شاهد

وجهة نظر

لدينا شراكه مع شركات غربية لتصنيع قطع للطائرات الغربية التي تم التعاقد عليها سابقا

والامر لا يقتصر على قطع الغيار بل وصل لصناعة قطع مهمة وحساسة للطائرات

فلماذا لا نتجه لتطوير شراكتنا مع الشركات الغربية للتصنيع المشترك داخل السعودية فلدينا قاعدة صناعية للطائرات الغربية

افضل من الدخول في مشروع من الصفر مع باكستان

ماذا عن المحرك , هل قامو بتغييره او تعديله لكي يولد طاقة اكبر للرادار الجديد
الرادار صمم ليعمل على المحرك القديم الحديث أن نسخ من المحرك الصينى أو الروسى ذات سرعة اكبر و زيادة نسب المواد المركبة فى بدن الطائرة زيادة نقطتين تعليق فى الطائرة نقطة تعليق على كل جناح

يا جماعة مدى الرادار 260 كيلو متر مربع و ليس 170 كيلو متر لكن قدرة الرادار على كشف اهداف بصمتها الرادارية 5 متر مربع هى 170 كيلو متر

عودة
أعلى