رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي يصل السودان

Sudan_Kush

عضو
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,300
التفاعل
5,091 0 0
وصل مساء السبت الفريق الركن محمد خالد الخضر رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق اول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الأركان المشتركة وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة؛ رؤساء الهيئات ورؤساء أركان القوات الرئيسة الى جانب سفير دولة الكويت بالخرطوم .

الجدير بالذكر أن الزيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها وزير الدفاع ورئيس الأركان المشتركة ويشهد احتفالات جامعة كرري والكلية الحربية السودانية بتخريج دفعات جديدة من الضباط بينهم عدد من أبناء دولة الكويت؛ أكملوا فترة التدريب بالكلية الحربية السودانية.

الى ذلك؛ سيزور رئيس الأركان الكويتي والوفد المرافق له؛ عدداً من المؤسسات التعليمية والتدريبية للوقوف على تجربة القوات المسلحة السودانية بغرض تعزيز علاقات التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات بين الجيش الكويتي والقوات المسلحة السودانية .

سونا
FB_IMG_1486840846613.jpg
FB_IMG_1486840841858.jpg
 
ولا يهمك انا او انت المهم ايصال الخبر وشكرا لك اكيد انه في وطنه الثاني

الله يكرمك

اليوم يوم يمكننا القول ان القوات المسلحة السودانية وصلت لمرحلة التنسيق الكامل مع الاشقاء في الخليج .. فلقد شهدنا زيارة وزير الدفاع القطري ثم زيارة رئيس الاركان للقوات المسلحة السعودية الشقيقة .. ثم زيارة رئيس اركان القوات الاماراتية الشقيقة .. ثم اليوم زيارة رئيس اركان القوات المسلحة الكويتية الشقيقة .. في انتظار زيارة الاشقاء من البحرين وسلطنة عمان
 
اتوقع السودان بيكون البوابة الخليجية للقارة السمراء

بالتاكيد .. دوما السودان هو البوابة لافريقيا والتجربة الصينية في افريقيا خير دليل .. في حديث سابق لمدير مكتب الرئيس السوداني يتحدث عن تسهيل زيارات كثير من الرؤساء الافارقة للمملكة وكذلك مرافقته لوزير الخارجية السعودي لعدد من الدول الافريقية
 
ان شاء الله العلاقات والتنسيق للافضل بين الاشقاء بالخليج والسودان
 
تغطية : سودان سفاري

وصل رئيس الاركان العامة بالجيش الكويتي للعاصمة السودانية الخرطوم مساء السبت ، في زيارة تستغرق عدة ايام ، يلتقي خلالها عدداً من قادة الجيش السوداني ، ويشهد تخريج عدد من الضباط الكويتيين من الكلية الحربية السودانية.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي رئيس الاركان المشتركة بالجيش السوداني الفريق اول مهندس ركن عماد الدين مصطفي عدوي ، وعددٌ من قادة القوات المسحلة السودانية.

وسيلتقي رئيس الاركان العامة الكويتي صباح غدٍ الاحد ، رئيس الاركان المشتركة بالجيش السوداني الفريق اول مهندس ركن عماد الدين عدوي ، ووزيرالدفاع السوداني الفريق اول ركن عوض ابنعوف بمباني وزارة الدفاع السودانية ، كما سيشرف مساء الاحد ، تخريج طلاب الكلية الحربية السودانية ، بمباني الكلية بالريف الشمالي لمحلية كرري ، وسيشتمل الاحتفال علي تخريج عدد من الضباط الكويتيين.


do.php

do.php

do.php

do.php

do.php

do.php


do.php

do.php
 
ماشاءلله عل شباب ههههههه
سبقتني بنشر الخبر كمان اتمني من الاداره مسح موضوعي ^_^
 
ماشاء الله رؤساء أركان أربعة جيوش خليجية زاروا السودان الشقيق خلال فترات زمنية متقاربة .
هذا يدل على وجود تنسيق وتعاون كبير بين السودان ودول الخليج .
بالتوفيق ان شاء الله للجميع
 
رئيس الأركان المشتركة يلتقي نظيره الكويتي.


- إلتقي رئيس الأركان المشتركة الفريق أول مهندس ركن /عماد الدين مصطفي عدوي، بمكتبه برئاسة الأركان المشتركة اليوم بنظيره الكويتي الفريق الركن /محمد خالد الخضر رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، حيث بحث اللقاء العلاقات المتطورة والأزلية بين جيشي البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات.

- وأشارالفريق أول مهندس ركن /عماد الدين مصطفي عدوي، إلي أن زيارة رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي للبلاد تاتي في إطار تطور العلاقات المشتركة بين القوات المسلحة السودانية والكويتية، فضلاً عن إنها تاتي علي شرف تخريج كوكبة من الضباط الكويتين من الكلية الحربية السودانية، كما إنها فرصة للوقوف علي تجربة القوات المسلحة السودانية والتعاون في مجال التدريب والتاهيل وتبادل الخبرات ورفع القدرات والتدريب المشترك.

- وأعرب سيادته عن أمله أن يعم الأمن والإستقرار كل الأقطار الإسلامية والعربية.

- من جانبه أعرب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق /محمد خالد الخضر، عن سعادته بوجوده في السودان، وقال: سعدت بهذه الدعوة مؤكداً أزلية العلاقات بين القوات المسلحة الكويتية والسودانية، مشيراً الي أن تأسيس القوات المسلحة الكويتية كان بأيدي سودانية، وأضاف: " لذلك نحن نكن للقوات المسلحة السودانية قيادة وضباطاً كل تقدير وإحترام".

- ونقل سيادته تحيات نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي وتحيات القيادة السياسية صاحب السمو أمير الكويت للسودان قيادة وشعباً.

- وأبدي رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي إستعداد القوات المسلحة الكويتية التعاون مع نظيرتها السودان في كافة المجالات العسكرية.

FB_IMG_1486894582155.jpg
FB_IMG_1486894578566.jpg
FB_IMG_1486894571027.jpg
 
تحالف استراتيجي بيننا و الاشقاء الخليجيين
و القادم أكبر ان شاء الله
 
مباحثات "سودانية كويتية" لتطوير التعاون العسكري
تغطية : سودان سفاري
بحث وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، مع رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق محمد خالد الخضر، علاقات البلدين وتطوير التعاون بين الجيشين ودفعها للأمام خاصة التدريب ورفع القدرات في المجالات العسكرية كافة .
وجرى اللقاء بين ابن عوف والخضر في مقر وزارة الدفاع السودانية بالخرطوم، بحضور رئيس الأركان المشتركة، الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، وسفير دولة الكويت بالخرطوم .
وقال الفريق أول ركن عدوي، إن الزيارة تعد فرصة للوقوف على تجربة القوات المسلحة في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات ورفع قدرات جيشي البلدين، بجانب التدريب المشترك في المستويات كافة .
إلى ذلك أكد الفريق الخضر، عمق وتاريخ العلاقات السودانية الكويتية، مؤكداً استعدادهم للتعاون في المجالات العسكرية كافة .
ووصل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الخرطوم مساء السبت في زيارة تستغرق عدة أيام، وابتدر لقاءاته بمقابلة رئيس الأركان المشتركة، كما شهد احتفال الكلية الحربية الأحد، بتخريج دفعة جديدة من الطلاب الحربيين والتي تشمل عدداً من الضباط الكويتيين .

FB_IMG_1486994113337.jpg
FB_IMG_1486994110533.jpg
FB_IMG_1486994106224.jpg
 
الرئيس السوداني يمنح رئيس الاركان العامة الكويتي وسام النيلين من الطبقة الاولي

do.php

do.php
 
عودة
أعلى