ترامب سيوافق على صفقة أسلحة للسعودية والبحرين منعها أوباما

مستعجل

عضو
إنضم
5 أغسطس 2016
المشاركات
1,412
التفاعل
2,858 0 0
Trump ready to approve weapons packages to Saudi Arabia, Bahrain that Obama blocked
By - The Washington Times - Tuesday, February 7, 2017

The is poised to move quickly to approve major weapons packages for and that President Obama blocked during his final months in office over human rights concerns in both nations, U.S. officials and congressional sources say.

While the White House declined to discuss its plans, one U.S. official directly involved in the transfers told The Washington Times that a roughly $300 million precision-guided missile technology package for and a multibillion-dollar F-16 deal for are now in the pipeline ready for clearance from the .

The deals, if approved, would send a significant signal about the priorities of the , where the security challenge posed by forces such as Islamist jihadi groups and is taking a much greater precedence in setting foreign policy.

“These are significant sales for key allies in the Gulf who are facing the threat from and who can contribute to the fight against the Islamic State,” said the official, who spoke on condition of anonymity. “Whereas the held back on these, they’re now in the ’s court for a decision — and I would anticipate the decision will be to move forward.”

The Pentagon also declined to comment. But congressional sources said they anticipate the will easily overcome resistance on Capitol Hill, where Democrats and some Republicans have called for restrictions on sales to amid an outcry from human rights groups over large-scale civilian casualties of the Saudi-led military campaign in neighboring .




ترجمة موقع الخليج اونلاين :-

كشفت صحيفة الواشنطن تايمز الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترمب سيوافق على صفقة أسلحة للسعودية والبحرين سبق أن منعها سلفه باراك أوباما.


وبحسب ما نقلته الصحيفة عن مسؤولين في الكونغرس ومصادر أمريكية، فإن إدارة ترامب تستعد لاتخاذ هذا القرار الذي سبق أن منعه أوباما بذريعة حقوق الإنسان في البلدين.


وتؤكد الصحيفة أن الصفقة التي يعتزم ترامب توقيعها لبيع أسلحة إلى كل من السعودية والبحرين تشمل تكنولوجيا الصواريخ الموجهة بدقة، التي من المقرر أن تشتريها السعودية، وأيضاً صفقة طائرات إف 16 للبحرين، وأن الصفقة بانتظار توقيع ترامب فقط.


وفي حال تمت موافقة ترامب فعلاً على هذه الصفقة، فإن ذلك سوف يرسل إشارات مهمة حول أولوية الإدارة الأمريكية الجديدة، وطبيعة المرحلة المقبلة التي ستقود خلالها واشنطن تحالفاً قوياً من أجل محاربة الجماعات المسلحة، وأيضاً من أجل تحجيم دور إيران في المنطقة.


مسؤول أمريكي تحدث للواشنطن تايمز قائلاً، إن هذه الصفقة للحلفاء الرئيسيين في الخليج الذين يواجهون تهديداً من قبل إيران، كما أنها يمكن أن تسهم في المعركة ضد تنظيم الدولة.


وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، رفضت التعليق على هذه الأخبار، في وقت رجحت مصادر في الكونغرس الأمريكي أن يتغلب ترامب بسهولة على العقبات التي قد تعترضه للحيلولة دون إتمام هذه الصفقة، تحديداً من قبل بعض النواب الجمهوريين والديمقراطيين الذين يرغبون بفرض مزيد من القيود على مبيعات الأسلحة للرياض.


وكان أكثر من 60 عضواً في مجلس النواب الأمريكي قد توجهوا برسالة إلى الرئيس السابق باراك أوباما، من أجل إبطال صفقة بيع أسلحة للسعودية تقدر بـ1.15 مليار دولار الصيف الماضي، الأمر الذي دفع بإدارة أوباما إلى عدم توقيع الصفقة.


آخر صفقة أسلحة صواريخ ذكية باعتها واشنطن للرياض يعود تاريخها إلى العام 2008، غير أن الحرب التي اندلعت في اليمن أسهمت كثيراً في زيادة حاجة السعودية إلى مثل هذا النوع من الصواريخ.


الصفقة الأخرى التي يعتزم ترامب توقيعها، هي أسلحة بقيمة 300 مليون دولار لمملكة البحرين، وتشمل طائرات إف 16.

 
صواريخ ام قصدهم قنابل طائرات ذكية ؟!

لا اذكر الا صواريخ tow ..
 
صفقة الابرامز الاخيره هي من رفضت ، ان شاءالله مع وصول ترامب تزيد الاعداد
 
المفروض هاذي تكون ذريعه وعذر للتصنيع

العسكري والاكتفاء الذاتي وعدم انتظار الغرب

على الموافقه اليوم يرفوضون بيعك مقاتله وغدا

يرفضون بيعك قطع غيارها وتكون مجرد خرده بمستودعاتك

على المسلمين ان يتعاونون مع باكستان وتركيا لبناء جيوش

اكثر اكتفاء وقوه من الذي يحصل اليوم
 
صواريخ ام قصدهم قنابل طائرات ذكية ؟!

لا اذكر الا صواريخ tow ..
‏صحيفة واشنطن تايمز: مسؤولاً أمريكياً يكشف بأن حزمة أسلحة تشمل صواريخ موجهة بقيمة 300 مليون دولار للسعودية.
 
سؤال
هل السعودية تصنع صواريخ موجهة ؟وان لم يكن هل يمكن ان تفعل ذلك قريباً ام انها تعتبر تقنية معقدة وصعبة علينا ؟
 
المفروض هاذي تكون ذريعه وعذر للتصنيع

العسكري والاكتفاء الذاتي وعدم انتظار الغرب

على الموافقه اليوم يرفوضون بيعك مقاتله وغدا

يرفضون بيعك قطع غيارها وتكون مجرد خرده بمستودعاتك

على المسلمين ان يتعاونون مع باكستان وتركيا لبناء جيوش

اكثر اكتفاء وقوه من الذي يحصل اليوم

انسى ان ينفعك الباكستانيين بتطوير صناعاتك المحلية, هذا غير انهم متخلفون بالصناعات العسكرية
الاتجاه لتركيا والصين وكوريا ج واوكرانيا وجنوب افريقيا وغيرهم الكثير هو الكفيل بنقل الصناعات السعودية لمراحل متقدمة
 
جل المطالبين بتعطيل الصفقة جمهوريين. .

محاولة لاحراج اوباما امام هيئات حقوق الانسان وليس مشكلتهم السعودية
ولكن اوباما سايرهم في الموضوع هذا ورفض الصفقة
والا سترى ان هؤلاء سيكونوا اول من يدعم الصفقة الان
 
أذكر ان السعودية تصنع أجزاء من القنابل الموجهة جو - ارض، هل يمكن نقل صناعة هذه التقنية بالكامل والاستغناء الجزئي عن الغرب؟
 
أذكر ان السعودية تصنع أجزاء من القنابل الموجهة جو - ارض، هل يمكن نقل صناعة هذه التقنية بالكامل والاستغناء الجزئي عن الغرب؟
نصنع قنابل البايفوي كامله والله اعلم
لكن الجيل القديم وخوف امريكا من اقتناء السعوديه لتقنيات التوجيه المتطوره ونقلها وتحديث قنابل السعوديه لتصبح ادق وكذا تستغني عن القنابل الموجهه الغربيه والشرقيه لدقة قنابلا وممكن تركيب النظام حسب مايقال على صواريخ موجهه عاديه او قنابل جنوب افريقيه

تحليلي من ايقاف امريكا واعتراضها على تصدير تقنيات التوجيه الدقيق للسعوديه
 
عودة
أعلى