زبون مجهول يقوم باختبار الربط بين شبكة درون CH-4B

قليله هى الاسلحه التى يقتصر تشغيلها على الدول العربيه
بالاضافه للبلد المصنع طبعا
 
هذا نظام غربي


من جميل ما قرأت ان الامارات تمكنت من دمج انظمة مختلفة المنشأ لتعمل سوية




إستطاعت بذكاء عسكري دمج منظومة بانستير الروسية مع الثاد والباتريوت الأمريكية في نظام قبة حديدية واحدة تحمي كل شبر من سماء الوطن


in reply to @UAE_Godfather

وقد سبق ل دمج نظام السيطرة للميراج مع نظام السيطرة والتحكم لمقاتلات F 16 في نظام سيطرة وتحكم واحد كان يعتبره الأمريكان مستحيلا


☆☆☆☆☆☆☆

كأنها بذلك تقول ،، this is our game :)
 
هذا نظام غربي


من النص الاصلي للخبر
China has a policy of making its defence products compatible with US or NATO standard so that its products fit in with existing or future western weapons.


الصين لديها سياسة صنع منتجات دفاعها متوافقة مع الولايات المتحدة أو معيار منظمة حلف شمال الأطلسي بحيث منتجاتها تتلاءم مع الأسلحة الغربية الحالية أو المستقبلية.
 
من النص الاصلي للخبر
China has a policy of making its defence products compatible with US or NATO standard so that its products fit in with existing or future western weapons.


الصين لديها سياسة صنع منتجات دفاعها متوافقة مع الولايات المتحدة أو معيار منظمة حلف شمال الأطلسي بحيث منتجاتها تتلاءم مع الأسلحة الغربية الحالية أو المستقبلية.


حتى الأسلحة الروسية. . روسيا كانت تعرض دمج منظومة الدفاع الشرقي مع الغربية على السعودية . . كحافز لشراء

ومن شروط العقد السعودي مع الصين تسيرها عبر الأقمار الصناعية ..
 
لكن كان فيه شرط أن يتم ربطها عبر شبكة اقمار صينية ؟!!!

القمر الذي صنعناه أليس فيه مكونات غربية؟
وهل يسمح الغرب أوالصين بالتداخل بينهما ؟
لا أظن ذلك
مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لا يوجد بها تجميع ، جميع منتجاتها تقوم بصناعة كامل قطعها ، وأستطيع أن أفصل ان أردت في رد آخر .

نحن نتعاون مع الصين بشكل كبير
حيث أطلقنا أحد أقمارنا الجديده عن طريق صاروخ صيني ، غير تعاوننا معهم في تحسين نظام بايدو ( نظام صيني شبيه بنظام ال GPS الأمريكي) ،
وبالأسفل خبر يؤكد بأن الدوله المقصوده هي المملكة العربية السعودية بحسب قوة التعاون السعودي الصيني في مجال تبادل الخبرات والبحوث والتقنية .

=========================================================
عبر صاروخ صيني .. المملكة تستعد لاطلاق قمراً اصطناعياً للاستشعار "سعودي سات 5B"

800px-Long_March_2D_launching_VRSS-1.jpg


تعمل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على إنهاء تجهيز مكونات القمر الاصطناعي السعودي (سعودي سات 5B) المصنوع محلياً، استعداداً لإطلاقه عبر الصاروخ الفضائي الصيني (Long March 2D) لدعم خدمات الاستشعار عن بُعد في المملكة، في إطار التعاون القائم بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات، ومنها المجال العلمي، الذي يضم أيضاً إنشاء مشروع دراسات الموروثيات.

وعلوم الفضاء والطيران من المجالات العلمية الخصبة التي عملت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على الاستفادة منها وتوطين تقنياتها في المملكة منذ سنوات عديدة بما يخدم خطط التنمية الوطنية، لذا اهتمت بإجراء الأبحاث التطبيقية والتعاون مع الجهات المرموقة في هذا المجال من مختلف دول العالم، لتحقق - بفضل الله تعالى - ثم بفضل شباب الوطن الواعد الذين يعملون في المدينة عدد من الإنجازات الملموسة في هذا التخصُّص العلمي الدقيق، منها: إطلاق عدد من الأقمار الاصطناعية، وتصنيع عدد من الطائرات دون طيار، وتوفير الخدمات المتطورة لنظام الاستشعار عن بُعد.

وفي هذا الإطار، أوضح الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن أوجه التعاون بين المملكة والصين تشمل مجالات: البترول والبتروكيماويات، والطاقة، والتقنية الحيوية، والاستخدامات السلمية للفضاء، مبيناً أنه يجري العمل على صعيد متساوٍ بين البلدين لتوسيع هذا التعاون بشكل كبير؛ حيث سيشمل مجالات الابتكار وحاضنات التقنية، وإنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدين.

من جهته، أفاد مساعد المشرف على معهد بحوث الفضاء والطيران للشؤون العلمية في المدينة الدكتور بدر بن ناصر السويدان، أن القمر الاصطناعي السعودي يعمل على تصنيع أجزائه نخبة من المهندسين من شباب الوطن، وذلك في معامل متطورة بمقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وفي معهد بحوث الفضاء والطيران بالمدينة قال الدكتور بدر السويدان: إن المملكة تتعاون حالياً مع الصين في برنامج إطلاق الأقمار الاصطناعية السعودية بصواريخ إطلاق فضائية صينية؛ مشيراً إلى القمر السعودي "سعودي سات 5B" الذي يُعَدّ القمر رقم 14 في سجل الأقمار السعودية المتخصص في مجال الاستشعار عن بُعد؛ بحيث سيقدم مجموعة من الصور الفضائية التي تمتاز بدقتها العالية.

وأشار إلى أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سوف تعمل بالتعاون مع مكتب الملاحة بالأقمار الاصطناعية الصيني على دراسات علمية لتطوير أنظمة استقبال واستخدام نظام الملاحة بالأقمار الاصطناعية الصيني "بايدو" المشابهة لنظام الملاحة العالمي "GPS" للعمل بكفاءة أعلى في المملكة عبر الأبحاث المشتركة التي تشمل مراقبة النظام، وتقويم الأداء والأنظمة التكاملية.

وعن طبيعة عمل الأقمار الاصطناعية، أوضح "السويدان" أن المدينة تعمل من خلالها على دراسة كفاءة الإشارة بالمنطقة، وتحديد العوامل المؤثرة على صحتها في الغلاف الجوي والعوامل الجوية؛ مثل: السحب، والأمطار، والأتربة في أجواء المملكة، إلى جانب دراسة آثار التشويش على إشارات الملاحة، وطرق تفادي تأثيرها، وإيجاد حلول بديلة لها، وتستقبل إشارات القمر الاصطناعي عبر ستالايت مخصص لها في المدينة.

وبالنظر إلى أهمية تقنية الموروثيات في الدراسات والأبحاث الحيوية الحديثة؛ فقد برزت حاجة المملكة إلى تدعيم هذا الجانب في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية؛ من خلال تزويده بالمعلومات الحيوية في مجال الموروثيات عبر التعاون العلمي مع عدد من الجهات الصينية المتقدمة، وسَعَت المدينة إلى انتهاج الطرق الحديثة القائمة على المعلومات الوراثية في تحسين أنواع وجودة الثمار، ومواجهة التحديات البيئية من الجفاف والملوحة والآفات والأمراض التي تفتك بالمحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية ذات الأهمية الاقتصادية والتاريخية للبلاد.

ومن هذا المنطلق، جهّزت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع الأكاديمية الصينية للعلوم (CAS) ومعهد بكين للموروثيات (BIG)، البنية التحتية لدراسات الموروثيات؛ من مختبر تحليل وقراءة الحمض النووي، ومختبر المعلوماتية الحيوية، إضافة إلى إجراء بحوث مشتركة قام بها باحثون سعوديون وصينيون لفك الشفرة الوراثية لبعض الكائنات ذات المردود الاقتصادي التي تتميز بها بيئة المملكة؛ مثل بعض الأصناف المحلية من نخيل التمر، والأرز الحساوي، والجمل العربي، إضافة إلى إجراء دراسات حيوية على عدد من الحشرات والكائنات الدقيقة ذات التأثير المباشر على البيئة والاقتصاد الوطني كسوسة النخيل الحمراء.

ومن وسط مختبرات معهد بحوث الأحياء والبيئة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، قال المشرف على المعهد الدكتور عبدالعزيز بن مالك المالك الذي أفاد أن التعاون العلمي بين المملكة والصين أثمر عنه إنشاء البنية التحتية اللازمة لإجراء البحوث الخاصة بالموروثيات من خلال تأسيس مختبرات تحديد التسلسل الوراثي؛ حيث عكف الخبراء السعوديون والصينيون على تجهيز مختبر متقدم لتحديد تسلسل الموروثيات، تصل الطاقة الإنتاجية له إلى قراءة 50 بليون قاعدة نيتروجينية من تسلسل الـحمض النووي.

ولفت النظر إلى أن الباحثين والمهندسين من المملكة والصين عملوا على تجهيز منصة معلوماتية عالية الأداء؛ لتحليل البيانات الحيوية الضخمة والمعقدة الناتجة عن الدراسات الوراثية مجهّزة بنظام الحوسبة العنقودية من شركة إنسبر (INSPUR) الصينية، وتبلغ طاقة المعالجة الحاسوبية للمنصة 0.69 تيرا فلوب لكل ثانية؛ لتشكّل أحد أفضل المنصات المخصصة لتحليل البيانات الحيوية في منطقة الشرق الأوسط.

وتَمَكّنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية -من خلال هذه البنية التحتية المتطورة- من تنفيذ العديد من الدراسات الموروثية لعدد من الكائنات ذات الأهمية الاقتصادية والبيئية للمملكة -بحسب قول الدكتور عبدالعزيز المالك- الذي بيّن أن من أهم هذه الدراسات: دراسة موروث نخيل التمر التي وفّرت قاعدة بيانات شاملة للتركيبة الجزيئية لنبات نخيل التمر من خلال عمل تحاليل تسلسلات الحمض النووي لعدد من الأصناف المحلية، واستكشاف تسلسلات الموروثات الوظيفية والتعرف على وظائفها الحيوية ودورها في تصنيع الغذاء ومقاومة الجفاف والملوحة والضغوط البيئية الأخرى.

وقام فريق العمل السعودي الصيني بدراسة موروث سوسة النخيل الحمراء على المستوى الجزيئي والتعرف على التسلسل الوراثي للحشرة الذي سيساعد -بإذن الله- على تطوير أساليب جديدة للتحكم في خطر هذه الآفة التي تهدد صناعة النخيل في المملكة.

وكان التعاون السعودي الصيني قد أثمر عن تنفيذ دراسة موروث الجمل العربي في مختبرات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية التي تم خلالها كشف الآليات المعقدة المتصلة بتكيف الجمل العربي مع البيئة الصحراوية الجافة (كالتمثيل الغذائي والمائي، والاستجابة للضغط الناتج عن الحرارة العالية والجفاف)؛ مما ساهم في تعزيز الفهم لتطور الجمل العربي وقدرته على التكيف مع البيئة الصحراوية القاسية.

569f4dd5c739e.jpg


569f4db5377af.jpg


569f4db653b62.jpg


تحياتي سيناتور

 
التعديل الأخير:
هناك اربعة دول مرشحة بقوة

الامارات و السعودية و مصر و هناك أيضا الجزائر

لماذا , كلهم دول تخوض حروب ضد الحوثي و الإرهاب و في مناطق شاسعة و كبيرة و تحتاج هذا الربط بين طائراتها لتوفير اكبر قدر ممكن من المراقبة و الإستطلاع

شخصيا كنت سوف ارشح الإمارات و لكن ليس من عادة الإمارات إخفاء صفقاتها
 

2016110410285023696.jpg


من هي الدولة التي نجحت بالربط

1- الامارات
2- السعودية
3- مصر
4- العراق

هناك اربعة دول مرشحة بقوة

الامارات و السعودية و مصر و هناك أيضا
الجزائر

لماذا , كلهم دول تخوض حروب ضد الحوثي و الإرهاب و في مناطق شاسعة و كبيرة و تحتاج هذا الربط بين طائراتها لتوفير اكبر قدر ممكن من المراقبة و الإستطلاع

شخصيا كنت سوف ارشح الإمارات و لكن ليس من عادة الإمارات إخفاء صفقاتها

على أي أساس تم إضافة الجزائر !!!!!!
أرجع للخبر الصينيين بأنفسهم لم يضعو إسم الجزائر
وأنتا جاي وتحط أسمها على أي أساس !!
هل تؤكد بأن الجزائر اشترى هذه الطائره وتكذب الصينيين أنفسهم !!!!


The trainees could be from the existing customers of the CH series of drones which include Iraq, Saudi Arabia, the UAE and Egypt.

 
التطبيق الحالي بالخبر تقوم قواتنا الجوية بالعمل عليه من خلال منصة ال Predator XP

Predator_XP-960x400.jpg


بحيث تعمل اربع طائرات من الPredator XP مع بعضها البعض في فريق واحد في اي مكان بدعم بمنصة Satellite

Jim Thomson, General Atomics regional director of strategic development, says that the UAE air force is establishing “one system” initially – which typically consists of three or four aircraft and two Block 30 ground control stations. The set-up allows the UAE to maintain one 24/7 combat air patrol anywhere within its satellite area.

دولة الامارات تقوم بإنشاء "نظام موحد" يتكون من ٤ الي ٣ طائرات و محطتين تحكم ارضي من طراز Block 30 , هذا النظام المدمج يمكن دولة الامارات من تسيير دوريات جوية في اي مكان ضمن نطاق القمر الصناعي.

storm%20gcs.jpg
 
على أي أساس تم إضافة الجزائر !!!!!!
أرجع للخبر الصينيين بأنفسهم لم يضعو إسم الجزائر
وأنتا جاي وتحط أسمها على أي أساس !!
هل تؤكد بأن الجزائر اشترى هذه الطائره وتكذب الصينيين أنفسهم !!!!


The trainees could be from the existing customers of the CH series of drones which include Iraq, Saudi Arabia, the UAE and Egypt.



هدأ اعصابك

اضفت الجزائر لأنها جربت الطائرة و كانت مهتمة بشرائها هذا اولا


Algerian is evaluating the Chinese CH-4 unmanned aerial vehicle (UAV) and is reportedly very interested in acquiring the type, which can be armed with guided weapons

Algeria has reportedly also been in discussions with China over the purchase of Xianglong unmanned aerial vehicles. Echorouk quoted an unnamed Algerian defence ministry colonel as saying that the UAV was successfully tested in Tamanrasset, southern Algeria, last year

تانيا الجزائر تملك قمر للاتصالات Alcomsat-1

ثالثا لأنها تملك مساحات شاسعة و تحارب الإرهاب و تقع في منطقة غير مستقرة بتواجد مالي و ليبيا

يعني تملك جميع المقومات لتكون زبون محتمل

اخيرا نحن هنا نحلل و لسنا متاكدين يعني ممكن تكون الصفقة حتى للموزمبيق


و هناك حتى الاردن !!!
 
التعديل الأخير:
التطبيق الحالي بالخبر تقوم قواتنا الجوية بالعمل عليه من خلال منصة ال Predator XP

Predator_XP-960x400.jpg


بحيث تعمل اربع طائرات من الPredator XP مع بعضها البعض في فريق واحد في اي مكان بدعم بمنصة Satellite



دولة الامارات تقوم بإنشاء "نظام موحد" يتكون من ٤ الي ٣ طائرات و محطتين تحكم ارضي من طراز Block 30 , هذا النظام المدمج يمكن دولة الامارات من تسيير دوريات جوية في اي مكان ضمن نطاق القمر الصناعي.

storm%20gcs.jpg



كلام كبير يا بلاك شاهين :)

لكأني ارى مجموعة الـ Swarm UCAV قد اينعت وحان قطافها ..

Droneswarm.jpg
 
This proof of concept, along with China's constellation of communications satellites, means that Chinese pilots on Chinese soil could fire missiles from a drone anywhere in the world, much as US pilots are able to control a drone over Afghanistan from a base in Nevada. And similar to US offerings of the capability to close allies like the UK, Italy, and UAE, the same capability could be provided to Chinese allies and operators of its drones.
 
وضح لي كيف مساحة سيناء أكبر من مساحة اليمن ؟
.
انا اعتقد انك كنت بتتكلم عن حاجه اسمها "مسرح العمليات" و تعليقى كان مبنى على اساس ان مسرح العمليات فى اليمن لا يشمل كافة مساحتها بل منحسر فقط فى الجزء الغربى و الغربى الشمالى ليس اكثر .
 
المهم انه نجاح لتلك الدوله ايا تكن من الدول المذكوره ولايهم ان نعرفه مالم يصرح عن نفسه
 
لطيف جدا ! هذا العراك الدائر عن الدولة العربية التي نجحت في هذا الربط
طالما لا يوجد مصدر لا يمكن الجزم مطلقا
دعوكم من هذه المهاترات رجاء
 

شخصيا كنت سوف ارشح الإمارات و لكن ليس من عادة الإمارات إخفاء صفقاتها

تانيا الجزائر تملك قمر للاتصالات Alcomsat-1

ثالثا لأنها تملك مساحات شاسعة و تحارب الإرهاب و تقع في منطقة غير مستقرة بتواجد مالي و ليبيا

يعني تملك جميع المقومات لتكون زبون محتمل

كلام سليم
والجزائر لها سابقة في اخفاء صفقات ولم تعلن عنها الا بتسريب صور من اعضاء مثل انظمة الحرب الالكترونية الصينية
المفيد هو زيارة المدير العام للشركة الصينية ALIT و نائبة للجزائر مرتين بمجموع 6 ايام
وشركة ALIT في موقعها تعرض CH 4B


مجلة الجيش الجزائري

upload_2017-2-8_13-37-36.png
 
.
انا اعتقد انك كنت بتتكلم عن حاجه اسمها "مسرح العمليات" و تعليقى كان مبنى على اساس ان مسرح العمليات فى اليمن لا يشمل كافة مساحتها بل منحسر فقط فى الجزء الغربى و الغربى الشمالى ليس اكثر .
ولا يهمك بما أنك حولته لمسرح العمليات

فاليمن مسرح عمليات كامل بالنسبة لنا

طبعاً لأنسى المسطحات المائية الهائلة التي يتوجب علينا مراقبتها من أجل الحظر المفروض على الحوثيين.


اتمنى فهمت الآن
 
تقدم شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC) مجموعة متنوعة من حلول الاتصالات التكتيكية لتناسب تطبيقات نظم القيادة والسيطرة والاتصالات والاستخبارات، ويشمل ذلك أجهزة الراديو التكتيكية سواء الأجهزة النقالة أو أجهزة والحُزم الفردية، وأجهزة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لنقل الصوت ووصلات البيانات التكتيكية المستخدمة على نطاق واسع مثل (لينك 11، ولينك 16).

 
هذا العمل يحتاج الى دولة تمتلك منظومة قيادة و سيطرة متطورة أولاً !
و أعتقد أن الأمارات و السعودية هي الأكثر مقدرة في هذا الجانب
مصر ممكن جداً , لكن العراق خارج الأحتمالات بتاتاً ..
 
عودة
أعلى