بوينج تبيع السعودية رادارات متطورة من اجل مقاتلاتها الجديدة F-15SA .

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
3,806
التفاعل
12,607 14 0
الدولة
Egypt
فازت عملاق الصناعات الجوفضائية الامريكية بوينج بعقد قدره 18.2 مليون دولار مبيعات سلاح جو اجنبى توفر على اساسه لصالح سلاح الجو الملكى السعودى رادارات متقدمة تدمج على مقاتلاتها الجديدة F-15SA حسب ما اعلنت وزارة الدفاع الامريكية فى تصريحات للصحفيين الإثنين .
و ذكرت فى تصريحاتها ان بوينج فازت بحق دمج رادارات متقدمة من فئة AN/APG-63(V) 3 على مقاتلات F-15SA الجديدة التطوير الخاص بالسعودية و من المتوقع حسب التصريحات ان تتستوفى اجراءات توقيع العقد بنهاية شهر مارس القادم .
.
الخبر من سبوتنيك تحت عنوان : Boeing to sell saudis advanced radars for F-15 combat jets.

الخبر فيه فيه بعض المعلومات اللى تم التصريح بها عن الرادارات مثل قدرة تعاملها مع اهداف على ارتفاعات عالية و منخفضة وغيره
 
الصفقه وقعت عام 2011 بكامل تفاصيلها من رادارات

وذخائر وقطع غيار.

وش معنى هالرادارات الثلاث لها عقد لحالها
 
وين المصدر
.
المصدر مثل ما نوهت انه موقع سبوتنيك تحت العنوان اللى أشرت إليه ،اتمنى حد يعمل سيرش عن العنوان و ينقل الرابط لان الامكانية دي غير متاحة لي .
.
الرادار من فئة الرادارات إيسا او المسح الإلكترونى النشط و يعتبر من احدثها .
 
اختطفت سبوتنك الخبر او نسختها من مذكره قديمه الرادارات والطائرات اغلبها جاهزه وبعضها وصل وش معنى 3 رادارات .
 
اتمنى التعاقد على الرادار الاحدث لان اللي تعاقدنا عليه بالاول اصبح قديم ومتأخر نوعا ما
 
الرادار من شركة رايثون
وليس من صنع بوينغ
العقد هو تطوير وتعديل عليه من قبل بوينغ
ولكامل العدد وليس ٣
ذكرو الرقم للاصدار وتناقلوه على انه ٣ رادارات فقط
 
رادارات متطورة لمقاتلات الاف 15 اس اي السعودية



منح البنتاغون الامريكي شركة بوينغ عقدا بقيمة 18.3 مليون دولار امريكي لتجهيز المقاتلات الاف 15 اس أي السعودية باحدث الرادارات.

يأتي هذا العقد تعديلا على عقود سابقة ويشمل تزويد مقاتلات الاف 15 اس أي بثلاث رادارات من نوع AN/APG-63(V) على ان يتم الانتهاء من تركيب هذه الرادارات بحلول 31 مارش 2017.

تسمح ميزات الرادار للمقاتلة اف 15 باكتشاف ورصد وتعقب اكثر من هدف في آن واحد وتعطيها القدرة على الاشتباك مع هذه الأهداف من مسافات بعيدة.


يتميز هذا الرادار بعدد كبير من وحدات الارسال والاستقبال (1500 تقريبا) ويعمل الرادار على تردد 12.5-8 GHZ ويتكون من تسعة أجزاء: المثير او المحفز ، الناقل او المرسل، الهوائ، المستقبلن المعالج التماثلي وحدة تزويد الطاقة، معالج البيانات الرادار ووحدة التحكم.
 
الرادارات هي للمقاتلات المحولة محليا وليست التي جائت من امريكا
 
عودة
أعلى