فضيحة عسكرية ببريطانيا.. وتحذير من قدرة الغواصات الروسية

عزو البشير

صقور الدفاع
إنضم
14 مارس 2016
المشاركات
1,306
التفاعل
5,470 0 0
الدولة
Sudan
فضيحة عسكرية ببريطانيا.. وتحذير من قدرة الغواصات الروسية

1-915961.jpg


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
كشف تحقيق عن أوجه قصور خطيرة في القدرات العسكرية للمملكة المتحدة، الأمر الذي يطرح علامات استفهام كبيرة بخصوص قدرة بريطانيا في الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم محتمل.
وبدا هذا القصور واضحا في عدد من المدمرات البحرية البريطانية التي يمكن لغواصات روسية متطورة سماع صوت هدير محركاتها عن مسافة 100 ميل (161 كيلومتر تقريبا).

وقال الأميرال كريس باري إن 6 سفن حربية، بلغت تكلفة الواحدة منها مليار جنيه إسترليني، تصدر أصواتا مزعجة مثل التي تصدر عن صناديق من المفكات عند تحريكها تحت الماء.

وفي دليل آخر على معاناة القدرات العسكرية البريطانية، فقد أنفقت وزارة الدفاع مليارات الجنيهات على عدد من دبابات "أياكس" (كلفة الواحدة 3.5 مليار جنيه)، إلا أنه لا يمكن نقلها بالطائرات إلا بتفكيكها.

كما أنفقت الوزارة مبلغ 1.2 مليار جنيه على 54 طائرات استطلاع بدون طيار، والتي لم تدخل الخدمة لمدة 12 عاما، وفقا لتحقيق أجرته صحيفة "صنداي تايمز".

وقال الجنرال ريتشارد بارونز، وهو قائد سابق لقيادة القوات المشتركة، إن الخفض المتواصل في نفقات الدفاع على مدار السنوات الماضية قد جعل القدرات العسكرية للبلاد في حدودها الدنيا.

إلا أن متحدثا باسم وزارة الدفاع قال إن "ميزانية الدفاع البريطانية هي الأكبر في أوروبا، وأن الرقم يتزايد كل عام، ونحن نستثمر في قضايا الدفاع 178 مليار جنيه، وهذا الرقم في تزايد مقارنة مع دول أخرى".


 
الواضح جدا ان في "فساد" داخل الجيش البريطانى و قادته ،اتذكر منذ شهر خبر عن حالة فساد تخص صواريخ نووية صناعة امريكية و فشلها فى الإتجاه صوب هدفها بشكل صحيح و تكتم المسئولين عن ذلك لأجل زيادة الميزانية .
.
اما عن روسيا فمن الصعب جدا او مستحيل ان تستطيع بريطانيا او اي دولة اوروبية وحيدة الوقوف ضدها ،ما منع هتلر من اجتياح بريطانيا هو البحر و انشغاله بروسيا .
 
من يستهين بقدرات القوات البحرية البريطانية فهو مخطئ فهي من اخطر البحريات في العالم ماضيا وحاضرا ومستقبلا
 
من يستهين بقدرات القوات البحرية البريطانية فهو مخطئ فهي من اخطر البحريات في العالم ماضيا وحاضرا ومستقبلا
لماذا تقوم بريطانيا بشراء صواريخ استراتيجية من أمريكا لأسطولها البحري؟ ولماذا تعتمد على أمريكا في بناء مفاعلات غواصاتها النووية؟
 
البحرية البريطانية لم يعد لها اهمية مند افول امبراطوريتها المترامية الاطراف , فاليأخدوا العبرة من الاسطول السوفييتي الضخم الدي اصبح خردة بعد انهياره , القوة البحرية الكبيرة بدون اي هذف استراتيجية لا معنى لها الا صرف ميزانيات ضخمة شعوبهم اولى بها .
حتى حجة ( الاجتياح الروسي )التي تخوفهم منها امريكيا لم تعد تقنع للشعوبة الاوروبية و ما خروج بريطانيا من مهزلة الاتحاد الاوروبي و رغبة مرشحة اليمين الفرنسي في الخروج من الناتوا إلا صحوة متأخرة شعر بها الاوربين متأخرين جداً .
 
التقرير عبارة عن مقالة أو مقابلة في صحيفة Sunday Times البريطانية مع المدير السابق لشؤون القدرة القتالية في وزارة الدفاع البريطانية الأميرال كريس باري وأنتقد فيها بعض المشاريع العسكرية مثل مدمرات التيب 45 و مدرعات أجاكس وشكك أيضاً في صفقة البي 8 الأخيرة و التي كلفت 2 مليار و نصف ,, إيضاً تسائل عن مدى قدرات القوات المسلحة الملكية لحماية المصالح الوطنية ؟ ,, عموماً المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع البريطانية لم يعلق على الأنتقادات و أكتفى بالقول أن ميزانية الدفاع البريطانية الأكبر في آوروبا و تزداد سنوياً !

و عندما قرأت الخبر في عدة صحف بريطانية مثل telegraph و dailymail وجدت أن الأنتقاد يكمن في التالي:-

أولاً ضجيج محركات سفينة تيب 45 و أهمال البحرية البريطانية موضوع الحماية الصوتية للسفن
Rear Admiral Chris Parry, a former director of operational capability for the Ministry of Defence, said the £1 billion a piece Type 45 destroyers are “as noisy as hell” and sound like "a box of spanners" underwater.
ثانياً تبين أن العربات المدرعة من نوع Ajax كبيرة الحجم ولا يمكن شحنها في طائرات النقل العسكري من طراز Airbus A400M إلا بعد تفكيكها جزئيا ,, خصوصاً أن مشروعها كلف 3.5 مليار
The Ministry of Defence spent £3.5bn on each of the Army's Ajax tanks, but they are unable to fit on board transport aircraft without needing to be dismantled, according to an investigation by the Sunday Times.
ثالثاً طائرات Watchkeeper بدون طيار كلفت 1.2 مليار و حتى الأن و طوال 12 عام لم تدخل الخدمة العملياتية الكاملة
A further £1.2 billion was spent on 54 Watchkeeper reconnaissance drones, which haven’t entered frontline service for 12 years.
وحتى لا يتم تهويل الأمر ,, في الواقع القوات المسلحة البريطانية لا يمكن أن تصف بالفساد في ظل وجود أصوات محلية تنتقد و يفتح لها المجال للأنتقاد أساساً .. بل أن وزارة الدفاع تنشر تقارير دائمة عن المشاكل و كيفية حلها و تتبنى برامج لذلك , بينما الأصوات التي تنتقد تناست أن في دولها تعتبر القوات المسلحة شيء مقدس لا يمس و لاينتقد !!

هنا التقرير من المصادر البريطانية ..

 
عودة
أعلى