الامارات وكازاخستان تبحثان التعاون في الصناعات الدفاعية والفضائية ..

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,961
التفاعل
102,484 729 2
سفير الدولة يلتقي وزير الصناعات الدفاعية والجوية الفضائية في كازاخستان.

31/01/2017


بحث سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان ومعالي بيبيت أتامكولوف وزير الصناعات الدفاعية والجوية الفضائية في كازاخستان .. سبل دعم وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الدفاعية.

وأشار سعادة السفير خلال اللقاء - الذي عقد في مقر الوزارة في العاصمة أستانا - إلى زيارة فخامة نور سلطان نزارباييف رئيس جمهورية كازاخستان - الأخيرة - إلى الدولة والتي تم خلالها توقيع عدة اتفاقيات للتعاون في مختلف المجالات .. مشددا على العلاقات المتميزة وذات الخصوصية بين البلدين والتي يرجع الفضل فيها إلى العلاقات الأخوية التي تربط قيادتي البلدين.

وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع كازاخستان في شتى المجالات.

من جانبه أعرب وزير الصناعات الدفاعية والجوية الفضائية في كازاخستان عن شكره لدولة الإمارات على استضافة الدورة السادسة للجنة المشتركة بين البلدين .. مشيرا إلى اهتمام بلاده بتطوير التعاون مع دولة الإمارات في مجال الصناعات الدفاعية والفضائية والاطلاع على التجربة الإماراتية وتبادل الخبرات معها في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء أعرب سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر عن شكره لمعالي الوزير على حفاوة الاستقبال وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية.

- See more at:
 
موفقين ياديار زايد ..
ومزيد من التقدم والقوة ..


كذلك الاتفاقيات ..
السعودية الكازاخستانية ..
كبيرة واستراتيجية ..متعدده..!!

لا نعلم بنودها ..
لكن يمكن تختص بمجال الفضاء والصواريخ كازاخستان كانت مركز مهم للاتحاد السوفياتي..!!

images-334.jpg



٢٠١٧-٠١-٣١-٢١-٤٥-٢٠--589572983.jpg



images-279.jpg
 
بالتوفيق للامارات كل خطواتهم موفقة ما شاء الله عليهم, ويعجبني التعاون بين الدول المسلمة.

أعتقد كازاخستان تملك بعض الصناعات فهي مثل أوكرانيا كانت ضمن الاتحاد السوفييتي, و ورثت منه القاعدة الفضائية قاعدة "بايكونور"

حتى انها ورثت منه بعض القنابل النووية وفكروا يبيعوها للقذافي هههههه؛ث:
 

كازاخستان ليس لديها صناعات تذكر ، ولكن لديها منصة اطلاق الاقمار الصناعية !!
اعتقد الامارات تنوي اطلاق قمر صناعي خاص لها والله اعلم
 
حج وحاجه..:D

منها نقل تقنيات ..
ومنها تضييق الخناق على فارس ..

كل التوفيق للإمارات العزيزه
ووطني السعوديه الحبيبه..

وبس..:)
 
حتى انها ورثت منه بعض القنابل النووية وفكروا يبيعوها للقذافي هههههه؛ث:
لم اسمع بهذا الخبر سابقا يبدوا ان القذافي لم تكن تنقصه الجرأة في تحدي أسياده في الغرب و التفكير في الاستقلال في بلده من تهديد الاسلحة النووية التي تحيط بنا من كل جانب ,
يبدوا ان العقوبة كانت من جنس العمل حتى لا يفكر غيره من حكام المنطقة مجرد التفكير حتى في خلواتهم الخاصة في ذكر كلمة نووية فهي تطير الرقاب كما تعلمون .
 
التعديل الأخير:
كازاخستان لديها احتياطي عملاق من اليورانيوم

 
ماهي صناعات كازاخستان في المجال الدفاعي والفضائي !!




58613829c36188bb4c8b457b.jpg



قعت روسيا وكازاخستان على ضوابط مواصلة التعاون في قاعدة بايكونور لإطلاق الصواريخ في 26 ديسمبر/كانون الأول، بناء على نتائج اجتماع الرئيسين الروسي بوتين والكازاخي نورسلطان نزارنايف.

ووقّع نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين هذه الوثيقة عن الطرف الروسي، والنائب الأول لرئيس الوزراء الكازاخي أسكار مامين عن الطرف الكازاخي.

كما أدخل الطرفان تعديلات في اتفاقية عام 1995، التي تخص صفة مدينة بايكونور وطريقة تشكيل أجهزة سلطتها التنفيذية. ووقع المدير العام لشركة “روسكوسموس” الحكومية إيغور كوماروف على التعديلات المذكورة عن الطرف الروسي ووزير الصناعات الدفاعية والفضائية الجوية الكازاخي نايبوت أتامكولوف عن الطرف الكازاخي.

وقد صرح الرئيس الكازاخي نزاربايف في أثناء لقائه الرئيس الروسي بوتين بأن اتفاقية التعاون الجديدة ستسمح بتطوير التعاون في المجال الفضائي بنجاح.

هذا وقد زار نائب رئيس الوزراء دميتري روغوزين سابقا عاصمة كازاخستان أستانا، حيث أجرى محادثات في سبيل تحقيق الموافقة على مقترحات الطرفين حول الاستخدام اللاحق لقاعدة بايكونور. ويتضمن التعاون الروسي الكازاخي مشاركة كازاخستان في تصميم صاروخ سمي بـ”فينيكس” بحمولة 10-16 طنا.

يذكر أن روسيا استأجرت قاعدة بايكونور لمدة 20 عاما في 1994، ثم مددت مهلة الاستئجار حتى عام 2050 في عام 2004. وبلغ عدد عمليات الإطلاق التي أجريت من هذه القاعدة 5 آلاف عملية إطلاق تقريبا، نحو 3 آلاف منها عمليات إطلاق صواريخ فضائية.

 
ماهي صناعات كازاخستان في المجال الدفاعي والفضائي !!

أمثلة













 
أمثلة















مشاركة رائعة نورتني كثيرا . شكرا جزيلا ..

لدي استفسار .. باراماونت شركة كازاخستانيه ام جنوب افريقية !!
 
مشاركة رائعة نورتني كثيرا . شكرا جزيلا ..

لدي استفسار .. باراماونت شركة كازاخستانيه ام جنوب افريقية !!


Paramount هي شركة جنوب افريقية و تملك فرع لها ب كازاخستان
 
Kazakhstan needs up to $300 million annually to successfully develop its space industry, a Tengrinews.kz journalist reports, citing Talgat Mussabayev, Head of KazKosmos National Space Agency, as saying in the country’s Majilis (lower chamber) today.

“For a space power, the amount needed to finance the space industry is quite modest, I would say. If the space industry gets $200-300 million dollars a year, in a decade Kazakhstan will be in the ranks of Russia, the USA, China in terms of its space exploration efforts. I am pretty confident (…)”, Mr. Mussabayev said when presenting his Agency’s development plans.

According to him, only around $16.4 million is needed to have state-of-the-art laboratories built and fully equipped.

“To have technology transferred and foreign expertise, there is a need for close cooperation of local and foreign scientists. To facilitate visits of foreign scientists, we need to make sure laboratories are not antediluvian”, he said.


 
عودة
أعلى