ايدكس 2017 (متابعه مستمرة)

انترناشيونال جولدن جروب تبرم 5 عقود واتفاقيات استراتيجية مع شركات دفاع عالمية

أبوظبي في 20 فبراير / وام / وقعت مجموعة " انترناشيونال جولدن جروب" خمس اتفاقيات تعاون استراتيجية مع عدد من الشركات العالمية خلال مشاركتها في ايدكس 2017 .

ووقت المجموعة اتفاقية تعاون مع شركة "ليوناردو" لتنفيذ حلول متطورة للأمن الالكتروني من ضمنها مراكز العمليات الأمنية في دولة الإمارات.

وتهدف هذه الاتفاقية الى تطوير الحلول وتقديم خبرة مجموعة " انترناشيونال جولدن جروب" التي ستكون المقاول المحلي الرئيسي والتي توفر حلول أمنية للجهات المختصة بدولة الامارات بالتعاون مع شركة "ليوناردو" وإقامة شراكة استراتيجية طويلة المدى.

ونظرا لتأكيد دولة الإمارات في الأعوام الماضية على أهمية الأمن الالكتروني وأنه عامل رئيسي في تنمية الدولة و تطوير البنية التحتية تعاونت مجموعة " انترناشيونال جولدن جروب" مع شركة "ليوناردو" التي تتمتع بقدرات كبيرة في إنشاء مراكز متخصصة لرصد المعلومات وتطوير بيانات البنية التحتية لتحديد ومنع التهديدات الالكترونية وللحفاظ على بيانات ومعلومات الهيئات والدوائر الحكومة والمؤسسات الرسمية بالدولة .

وأعلنت " انترناشيونال جولدن جروب" عن اتفاق مع شركة "ميلرام" الاستونية للصناعات الدفاعية لإنتاج مركبة مسلحة تعمل بخاصية التحكم عن بعد ومزودة بنظام التسليح التركي سارب من شركة اسيلسان التركية.

وأفادت بان النموذج "Prototype " لهذا المنتج الجديد معروض حاليا في معرض ايدكس 2017 تحت مظلة انترناشيونال جولدن جروب وسيكون بالإمكان تشغيل النظام والتفاعل الحي معه من خلال وحدة التحكم عن بعد على هامش المعرض.

يذكر ان العربة التي سيتم انتاجها هي الأولى من نوعها في الامارات وهي تلبي الحاجات التكتيكة في ارض المعركة بزيادة القدرة القتالية وتقليل الاضرار والمتطلبات العملياتية".

وقالت شركة ميلرام في بيان عقب التوقيع " ان شراكتنا مع شركة انترناشيونال جولدن جروب يأتي في اطار توسعة عملياتنا ونقل التكنولوجيا اللازمة لانتاج مثل تلك المعدات" في منطقة الشرق الأوسط.

واضافت الشركة ان العربة الجديدة هي اول عربة منتجة ضمن مشروع مشترك وانه سيتم استخدامها في مهمات متعددة.

كما وقعت المجموعة اتفاقية تعاون مع شركة " FN HERSTAL " لتوريد الأسلحة الخفيفة والمتوسط .. وابرمت أيضا اتفاقية مع شركة " risk & security technology " لإنشاء مركز متخصص للمحاكاة في الامارات.

ووقعت مجموعة انترناشيونال جولدن جروب اتفاقية حصرية شركة " DMD- CZECHOSLOVAK GROUP " لتوزيع منتجاتها الدفاعية في الامارات والمنطقة..

وهذه الشركة متخصصة في مجالات تصميم وتطوير احدث أنظمة الأسلحة البرية والدفاع الجوي والذخائر وأنظمة القيادة والسيطرة .

وتعد مجموعة " انترناشيونال جولدن جروب" أحد أهم الشركات الإماراتية في قطاع الدفاع و الأمن و شريك أساسي للقوات المسلحة و وزارة الداخلية و غيرها من الجهات الأمنية الوطنية في دولة الإمارات. تقدم المجموعة حلولا و تقنيات متقدمة بفضل قدرتها على تكملة الأنظمة و خبرتها المثبتة في مجال تطوير المنتجات.

 
انترناشيونال جولدن جروب تطلق أنظمة "اس تي اس" التكتيكية للجنود في ايدكس 2017

أبوظبي في 20 فبراير/ وام / اطلقت مجموعة "انترناشيونال جولدن جروب" الإماراتية أنظمة "اس تي اس" التكتيكية للجنود والتي تتخذ من الصقر رمزا لها وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي ايدكس 2017 .

وتتميز مجموعة "انترناشيونال جولدن جروب" بكونها العلامة التجارية الإماراتية المعروفة بابتكار حلول فعالة لخدمات الأمن العام حول العالم، وتفوق خبرة المجموعة أكثر من 15 عاما في التعاون مع القوات المسلحة لتطوير مختلف المنتجات الدفاعية وتقديم مجموعة واسعة من الحلول التكتيكية للأسلحة والاتصالات ومعدات الجنود.

 
"باراماونت" تبدأ الإنتاج التجاري للطائرة الهجومية الاستطلاعية الذكية "مواري"

أبوظبي في 20 فبراير/ وام / أعلنت مجموعة باراماونت عن بدء الإنتاج التجاري للطائرة الهجومية الاستطلاعية الذكية " MWARI " استجابة لطلب العملاء المتزايد على القدرات الدفاعية في منطقة الشرق الأوسط وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدولي أيدكس 2017.

وتحمل " MWARI " منصة ذكية لقيادة المهمات في الجو والتي تتضمن أحدث التقنيات من الشاشات متعددة الوظائف والنظم البصرية الإلكترونية وتقنيات جمع المعلومات الاستخبارية والتجهيزات الاستشعارية المدمجة اضافة الى القدرة على حمل مجموعة متطورة من الأسلحة الهجومية حيث تستطيع " MWARI " تنفيذ عمليات هجومية دقيقة ضد أهداف لحظية مع الحد من خطر الأضرار الجانبية الذي يرافق عادة النظم الأخرى.

ومن الميزات التي تضمها طائرة " MWARI " امتلاكها مستشعرات بصرية إلكترونية مدمجة وتجهيزات إلكترونية لجمع المعلومات الاستخباراتية مع القدرة على دمج البيانات والتحليل المباشر للبيانات والمعلومات الاستخباراتية، إضافة إلى تقنيات متكاملة للاتصال والتنسيق للمعلومات المختارة بين مركز القيادة والتحكم والمنصات المجوقلة والقوات الأرضي وحجرة تخصيص بحسب المهمة للاندماج السريع لتجهيزات جمع المعلومات الاستخباراتية مع قدرات على الاستهداف بدقة عالية ما يحد من الأضرار الجانبية التي ترافق القصف بالقنابل، إلى جانب 26 نقطة لحمل الأسلحة ونظم الاتصالات والحماية الذاتية وذخيرة الاستهداف الدقيق.

كما تتميز " MWARI " بقدرات تشغيلية ليلية ونهارية والقدرة على الإقلاع من مدرجات قاسية وغير مجهزة مع رؤية محيطية بالكامل حتى باستخدام أجهزة الرؤية الليلية ومدى معزز لتنفيذ المهام مع أوقات تحويم أطول كل ذلك يكمله نفقات تشغيلية منخفضة للغاية.

وتلبية للطلب العالمي المتزايد على القدرات الاستخباراتية الجوية المباشرة اقتربت مجموعة باراماونت وشركائها من إنهاء بناء مصنع طائرات AHRLAC المتطور ضمن مجمع مطار وندربوم الذي يقع إلى الشمال من بريتوريا في جنوب أفريقيا على مساحة تمتد على 15,000 متر مربع، بحيث تصنع فيه طائرات AHRLAC، وهي الأساس غير المسلح لطائرة MWARI، فيما يتم تسليح الطائرة وتجهيزها بالنظم المخصصة للمهام ضمن منشأة أخرى منفصلة.

ويشكل المصنع الجديد نقطة تحول كبيرة بالنسبة لمجموعة باراماونت كونه يعد مصنعا الطائرات الأكبر في أفريقيا القادر على إنتاج طائرات متقدمة بهذا المستوى من التطور.

وقال آيفور إيشيكويتز المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة باراماونت ان MWARI تعتبر مركز قيادة وتحكم محمولا جوا ذا تقنية عالية تدعمه أحدث تقنيات الاستشعار وأكثرها تطورا، موفرة القدرة على جمع المعلومات الاستخباراتية إلكترونيا والاعتراض الإلكتروني وتحليل البيانات بشكل مباشر وتنفيذ الهجمات على الأهداف اللحظية مع القدرة على الإقلاع من المدرجات النائية ذات الظروف السيئة.

 
حصر لصفقات اليوم الثاني :)


صفقات اليومين الأول والثاني في آيدكس تجاوزت 11 مليار درهم

2017220165429636F2.jpg




الإثنين 20 فبراير 2017 / 16:54


أعلن المتحدث الرسمي باسم معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017، العميد الركن طيار راشد الشامسي، عن إبرام 10 صفقات بقيمة بلغت 6 مليار و919 مليون و623 ألف درهم في اليوم الثاني لفعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2017" ومعرض الدفاع البحري "نافدكس 2017" لتصل قيمة الصفقات إلى ما يقارب 11 مليار درهم، منذ انطلاق المعرض.

وشملت الصفقات 5 شركات محلية و5 شركات عالمية، وجاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحفي بحضور العقيد الركن البحري فهد الذهلي، المتحدث الرسمي باسم معرض الدفاع البحري "نافدكس 2017".

ذخائر القوات الجوية
وأعلن العميد الركن طيار راشد الشامسي عن التعاقد مع انترناشيونال جولدن جروب لشراء ذخائر لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بمبلغ 11,720,000 درهم. والتعاقد مع شركة cubic simulation systems الأمريكية، لشراء وتركيب مشبهات التدريب الداخلي بمبلغ 9,107,838 درهم.

وأفاد الشامسي عن التعاقد مع الشركة SAAP AP PUPL، لشراء طائرة إنذار مبكر من طرازG6000 SRSS وزيادة قطع غيار المعدات الأرضية والمواد الإستهلاكية، بمبلغ 865,726,100 درهم، وكذلك التعاقد مع الشركة الروسية ROSOBORONEXPORT لشراء صاروخ مضاد للدروع بمبلغ 2,603,237,500 درهم.

مشبهات للتدريب القتالي
كما أفاد المتحدث الرسمي باسم المعرض عن التعاقد مع الشركة الألمانية Rheinmentall Defence Electronics، لشراء مشبهات للتدريب القتالي بمبلغ 151,249,000 درهم. والتعاقد مع شركة انترناشينوال جروب المحلية على شراء أسلحة ومعدات فنية بقيمة 500,290,052 درهم. وكذلك التعاقد مع الشركة الأمريكية Raytheon Company، على شراء صواريخ بمبلغ 611,664,690 درهم.

وأشار العقيد الشامسي إلى التعاقد مع شركة نمر للسيارات، وهي شركة محلية، على تطوير وإنتاج أليات نمر، بمبلغ 23,400,000 درهم إماراتي، والتعاقد مع مجموعة ترست الدولية، وهي شركة محلية أيضاً، على شراء أسلحة التدريع التفاعلي المتفجر بمبلغ 553,695,595 درهم إماراتي. وكذلك التعاقد مع الشركة المحلية، ماكسمس للطيران على استئجار طائرة الشحن الجوي من طراز AIR CARGO PLANES لاستخدامها في مجال الشحن الجوي التجاري بمبلغ، 1,799,770,000 درهم إماراتي.

4 مليار و416 مليون درهم
وكان اليوم الأول من معرضي آيديكس ونافداكس قد شهد إبرام 21 صفقة بلغت قيمتها 4 مليار 416 مليون درهم، ليبلغ مجموع صفقات اليومين الأول والثاني ما يزيد عن 11 مليار و335 مليون درهم.

وقال العميد الركن راشد الشامسي: "الإقبال المتزايد على المنتجات الدفاعية الإماراتية يشير إلى مدى ثقة الشركات المتخصصة في المجالات الدفاعية بقطاع الصناعة والخدمات الدفاعية الإماراتية، وإن زيادة حجم الصفقات في اليوم الثاني يعكس نجاح معرضي أيديكس ونافداكس".

 
اعطنا الخلاصة يا صديقي ..


الخبر يتحدث عن عزم الإمارات التعاقد على كورفيتين لغرض مكافحة الغواصات و هناك اربعة شركات تفاوض للضفر بالصفقة : CMN و Damen و DCNS و Fincantieri

شركة DCNS الفرنسية عرضت على الإمارات عقد صفقة تكون على شكل قرض لكورفيتين من نوع Gowind و ان تنجز الكورفتين في وقت قياسي 34 شهر مع مشاركة شركة Abu Dhabi Ship Building

شركة CMN الفرنسية التي يملكها الملياردير الفرنسي , لبناني الاصل Iskandar Safa , عرضت زيادة كورفيتين من Baynunah بتسليح من شركة MBDA .

شركة Damen الهولندية عرضت على الإمارات شراء كورفيت Sigma بتسليح من شركة MBDA

و اخيرا شركة Fincantieri الإيطالية عرضت على الإمارات إضافة كورفيتين اخرين من نوع Comandanti-class بتسليح من شركة MBDA
 
الخبر يتحدث عن عزم الإمارات التعاقد على كورفيتين لغرض مكافحة الغواصات و هناك اربعة شركات تفاوض للضفر بالصفقة : CMN و Damen و DCNS و Fincantieri

شركة DCNS الفرنسية عرضت على الإمارات عقد صفقة تكون على شكل قرض لكورفيتين من نوع Gowind و ان تنجز الكورفتين في وقت قياسي 34 شهر مع مشاركة شركة Abu Dhabi Ship Building

شركة CMN الفرنسية التي يملكها الملياردير الفرنسي , لبناني الاصل Iskandar Safa , عرضت زيادة كورفيتين من Baynunah بتسليح من شركة MBDA .

شركة Damen الهولندية عرضت على الإمارات شراء كورفيت Sigma بتسليح من شركة MBDA

و اخيرا شركة Fincantieri الإيطالية عرضت على الإمارات إضافة كورفيتين اخرين من نوع Comandanti-class بتسليح من شركة MBDA


Fincantieri قامت بتزويد الامارات بالفعل بكورفيت ابوظبي كلاس .. وهناك حوض محلي يعنى بالشراكة مع الحوض الايطالي واوتوميلارا الشرق الاوسط ..

20121223172231_abu1.jpg


لعل من دواعي التواؤمية وتفعيل الحوض المحلي ( الاتحاد لبناء السفن ) بمشاريع كهذه ،، لربما يميل الخيار لمزيد من ابوظبي كلاس او ،، ربما تأتي المفاجآت من الشركات الاخرى ..
 
Fincantieri قامت بتزويد الامارات بالفعل بكورفيت ابوظبي كلاس .. وهناك حوض محلي يعنى بالشراكة مع الحوض الايطالي واوتوميلارا الشرق الاوسط ..

20121223172231_abu1.jpg


لعل من دواعي التواؤمية وتفعيل الحوض المحلي ( الاتحاد لبناء السفن ) بمشاريع كهذه ،، لربما يميل الخيار لمزيد من ابوظبي كلاس او ،، ربما تأتي المفاجآت من الشركات الاخرى ..

نعم لهذا قلت إضافة كورفيتين لأن الإمارات تعاقدت فعلا على كورفيت مماثل من شركة Fincantieri , سوف يحمل الترقيم P191 و اسمه Abu Dhabi

الأحسن هو اضافة كورفيين اخرين من نفس النوع مع اشراك شركة Abu Dhabi Ship Building في التصنيع


 
خبر سعيد جديد :)

"أبوظبي لبناء السفن" و"بي تي بال إندونيسيا" توقعان اتفاقية خلال "نافدكس 2017"

أبوظبي في 20 فبراير/ وام / وقعت شركة "أبوظبي لبناء السفن" وشركة "بي تي بال إندونيسيا" المتخصصة في بناء السفن العسكرية والتجارية والهندسة العامة والصيانة والإصلاح والعمرة في إندونيسيا اتفاقية على هامش معرض ومؤتمر الدفاع البحري "نافدكس 2017" تجري فعالياته بالتزامن مع معرض ومؤتمر "آيدكس" الذي ينعقد كل عامين في أبوظبي.

وبموجب الاتفاقية تتعاون الشركتان لتوحيد قدراتهما ومواردهما لتوفير فرص في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا في مجالات البناء والصيانة والإصلاح والعمرة لأنواع من القطع البحرية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، قارب الدوريات السريعة وسفن النقل الاستراتيجية والفرقاطات المختلفة.

وقال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة "أبوظبي لبناء السفن" ان الشركة تفخر بنجاحها في بناء شبكة من الشركاء العالميين ينتشرون في دول عديدة ..مشيرا الى ان الشركة مع شركة "بي تي بال إندونيسيا" تعتبر تعزيزا لهذه الجهود، فهي شركة تحظى بخبرات متميزة ومعرفة وسمعة قوية في مجال خدمات القطع البحرية والسفن العسكرية والتجارية.

وأعرب عن امله في مواصلة التعاون مع الشركة الاندونيسية من أجل تعزيز قدرات الشركة في خدمات السفن لعملائها في المستقبل، وبما يحقق التقدم في مستوى العلاقات الثنائية بين كل من دولة الإمارات وإندونيسيا.

من جانبه قال محمد فيرمانزيا عاريفين الرئيس التنفيذي لشركة "بي تي. بال إندونيسيا " اننا نركز على التوسع في أنشطتنا وتنميتها ضمن الأسواق العالمية، ومن هذا المنطلق فمن الأهمية بمكان أن نعمل على تعزيز شبكة شركائنا الاستراتيجيين عالميا" ..مؤكدا ان الشراكة مع شركة أبوظبي لبناء السفن من شأنها أن تحقق قيمة متميزة لكافة الجهات المعنية من أصحاب المصلحة.

 
حصر لصفقات اليوم الثاني :)


صفقات اليومين الأول والثاني في آيدكس تجاوزت 11 مليار درهم

2017220165429636F2.jpg




الإثنين 20 فبراير 2017 / 16:54


أعلن المتحدث الرسمي باسم معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017، العميد الركن طيار راشد الشامسي، عن إبرام 10 صفقات بقيمة بلغت 6 مليار و919 مليون و623 ألف درهم في اليوم الثاني لفعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2017" ومعرض الدفاع البحري "نافدكس 2017" لتصل قيمة الصفقات إلى ما يقارب 11 مليار درهم، منذ انطلاق المعرض.

وشملت الصفقات 5 شركات محلية و5 شركات عالمية، وجاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحفي بحضور العقيد الركن البحري فهد الذهلي، المتحدث الرسمي باسم معرض الدفاع البحري "نافدكس 2017".

ذخائر القوات الجوية
وأعلن العميد الركن طيار راشد الشامسي عن التعاقد مع انترناشيونال جولدن جروب لشراء ذخائر لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بمبلغ 11,720,000 درهم. والتعاقد مع شركة cubic simulation systems الأمريكية، لشراء وتركيب مشبهات التدريب الداخلي بمبلغ 9,107,838 درهم.

وأفاد الشامسي عن التعاقد مع الشركة SAAP AP PUPL، لشراء طائرة إنذار مبكر من طرازG6000 SRSS وزيادة قطع غيار المعدات الأرضية والمواد الإستهلاكية، بمبلغ 865,726,100 درهم، وكذلك التعاقد مع الشركة الروسية ROSOBORONEXPORT لشراء صاروخ مضاد للدروع بمبلغ 2,603,237,500 درهم.

مشبهات للتدريب القتالي
كما أفاد المتحدث الرسمي باسم المعرض عن التعاقد مع الشركة الألمانية Rheinmentall Defence Electronics، لشراء مشبهات للتدريب القتالي بمبلغ 151,249,000 درهم. والتعاقد مع شركة انترناشينوال جروب المحلية على شراء أسلحة ومعدات فنية بقيمة 500,290,052 درهم. وكذلك التعاقد مع الشركة الأمريكية Raytheon Company، على شراء صواريخ بمبلغ 611,664,690 درهم.

وأشار العقيد الشامسي إلى التعاقد مع شركة نمر للسيارات، وهي شركة محلية، على تطوير وإنتاج أليات نمر، بمبلغ 23,400,000 درهم إماراتي، والتعاقد مع مجموعة ترست الدولية، وهي شركة محلية أيضاً، على شراء أسلحة التدريع التفاعلي المتفجر بمبلغ 553,695,595 درهم إماراتي. وكذلك التعاقد مع الشركة المحلية، ماكسمس للطيران على استئجار طائرة الشحن الجوي من طراز AIR CARGO PLANES لاستخدامها في مجال الشحن الجوي التجاري بمبلغ، 1,799,770,000 درهم إماراتي.

4 مليار و416 مليون درهم
وكان اليوم الأول من معرضي آيديكس ونافداكس قد شهد إبرام 21 صفقة بلغت قيمتها 4 مليار 416 مليون درهم، ليبلغ مجموع صفقات اليومين الأول والثاني ما يزيد عن 11 مليار و335 مليون درهم.

وقال العميد الركن راشد الشامسي: "الإقبال المتزايد على المنتجات الدفاعية الإماراتية يشير إلى مدى ثقة الشركات المتخصصة في المجالات الدفاعية بقطاع الصناعة والخدمات الدفاعية الإماراتية، وإن زيادة حجم الصفقات في اليوم الثاني يعكس نجاح معرضي أيديكس ونافداكس".


confusion-gif.gif
 
مجلس التوازن الاقتصادي يوقع مذكرة تفاهم مع بيلاروسيا في آيدكس 2017

أبوظبي في 20 فبراير/ وام / أبرم مجلس التوازن الاقتصادي مذكرة تفاهم استراتيجية مع اللجنة الصناعية العسكرية الوطنية لجمهورية بيلاروسيا.

وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة في مجال الدفاع من أجل وضع خارطة طريق لاستشراف آفاق العمل المشترك في المجالات ذات الاهتمام للجانبين.

ولبى الوفد البيلاروسي دعوة لزيارة جناح توازن المشارك في معرض آيدكس، حيث كان في استقبال الوفد الزائر رفيع المستوى سعادة سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي ولشركة توازن القابضة، حيث قدم شرحا عن كل شركة تابعة لتوازن وتطرق إلى الدور المتكامل الذي تنهض به كل من توازن ومجلس التوازن الاقتصادي فيما يتعلق بتعزيز فرص القطاع الخاص من خلال تحفيز الشراكات وتشجيع النمو في عدة مجالات.

وسيثمر هذا التعاون بين الجانبين عن إقامة مشاريع متعلقة بتصنيع المركبات المخصصة للاستخدامات الثقيلة ومعدات دفاع جوي والمعدات الراديوية والالكترونية.

وتتضمن هذه المذكرة التي تم الاعلان عنها على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017 انتاج وتحديث وتعمير وتوفير مواد الطيران والأسلحة ومواد الدفاع الجوي والأدوات البصرية وأجهزة الليزر والأدوات المستخدمة في أغراض خاصة.

وتتمحور مذكرة التفاهم أيضا حول المعدات الراديوية - الالكترونية بما فيها وسائل المراقبة والحرب الراديوية الالكترونية وأنظمة الاتصالات والمعلومات.

وسيغطي التعاون المشترك والذي يكتسب أهمية خاصة بالنسبة لمجلس التوازن الاقتصادي، تصنيع المركبات المخصصة للاستخدامات الثقيلة والشاحنات للاستخدامات الخاصة مثل لتركيب المعدات والقاطرات والأجزاء.

واتفق الجانبان على تبادل الخبراء والتعاون في مجال الأبحاث والتطوير والتدريب والانتاج والتعمير والصيانة، إضافة إلى إقامة مشاريع مشتركة تتضمن تبادل المعلومات والخبرات العلمية والتقنية وفي كل المجالات المتفق عليها من الجانبين، والتي تلبي أهداف مذكرة التفاهم.

وتتضمن آلية متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم كما هو منصوص عليه في عقد اجتماعات لفريق العمل بهدف تعزيز خطط التعاون بما فيها أهداف ووسائل وتنفيذ وآلية تطبيق المذكرة.

ومن جانبه اكد سعادة سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي وشركة توازن القابضة أهمية هذه الاتفاقية للطرفين وتوطيد العلاقات بينهما تحت توجيهات ودعم القيادة الرشيدة للدولتين.

وأكد الجانبان التعاون في مجال الدفاع يؤدي إلى تحقيق شراكة مثمرة في المستقبل القريب.

 
صفقات اليوم بأختصار :

صواريخ كورنت - 50000 صاروخ

مشبهات بمختلف أنواعها

أواكس إضافية وقطع غيار

طائرات شحن ( يبدوا أنها Antonov A-124 )
 
روسيا توقع عقدا لتوريد دبابات " تي -90 إم إس" لإحدى دول الشرق الأوسط

صرح وزير التجارة والصناعة الروسي، رئيس الوفد الروسي إلى معرض "إيدكس" الدفاعي في أبوظبي، دينيس مانتوروف، أن روسيا وقعت عقدا كبيرا لتصدير دبابات من طراز " تي -90 إم إس" مع إحدى دول الشرق الأوسط، مشيرا إلى وجود خطط لتوقيع عقد آخر.
أبو ظبي — سبوتنيك

وقال مانتوروف، اليوم الاثنين: "خلال هذين العامين، كما هو متوقع، تم تنفيذ عدد من الاختبارات التجريبية في بعض دول الشرق الأوسط. وفي كانون الأول/ديسمبر، تم توقيع عقد كبير مع إحدى دول الشرق الأوسط. ويتوقع إبرام عقد آخر في المستقبل القريب".


 
لماذا لا ينشر الروس ولو صوره واحده عن توقيع عقود هذه الصفقات التي تحدثوا عنها في المعرض

الكل ينشر صوره وهو يوقع العقود الا الروس لم نرى لهم صوره
 
روسيا توقع عقدا لتوريد دبابات " تي -90 إم إس" لإحدى دول الشرق الأوسط

صرح وزير التجارة والصناعة الروسي، رئيس الوفد الروسي إلى معرض "إيدكس" الدفاعي في أبوظبي، دينيس مانتوروف، أن روسيا وقعت عقدا كبيرا لتصدير دبابات من طراز " تي -90 إم إس" مع إحدى دول الشرق الأوسط، مشيرا إلى وجود خطط لتوقيع عقد آخر.
أبو ظبي — سبوتنيك

وقال مانتوروف، اليوم الاثنين: "خلال هذين العامين، كما هو متوقع، تم تنفيذ عدد من الاختبارات التجريبية في بعض دول الشرق الأوسط. وفي كانون الأول/ديسمبر، تم توقيع عقد كبير مع إحدى دول الشرق الأوسط. ويتوقع إبرام عقد آخر في المستقبل القريب".


في الغالب الكويت
 
بلاك شاهين ... يبدو الامر واقعيا :)



. CEO announces 5th gen fighter development w/ UAE. About to film an exclusive interview to hear more


from


اولا : حساب موثق ينشر الخبر

ثانيا : وجود منشن لشركة روس تك

ثالثا : حديث عن ان مدير روس تيك على وشك تصوير مقابلة حصرية يتحدث فيها عن التعاون الاماراتي الروسي في مقاتلة الجيل الخامس ..


فماذا تقول يا اخ العرب :)
 
عودة
أعلى