بعد رؤية الهلال الشيعي .. العاهل الأردني يتنبأ بتغييرات دولية كبيرة

لا يصلح التفاوض إلا قبل انتهاء المدة بشهرين على حسب الاتفاقية

مادري لكن المفاوضات في الشق الاقتصادي واذكر في الزراعة بسبب مشاكل مع اسرائيل والاردن كان ينتظر المعاهدة لتعديل .. عليها والله اعلم وقيل تنتهي 2017 وقتها

موضوع اسرائيل .. متأخر ..وحسب تطور الاحداث

الان موضوع الحشد ..
لنفترض الاردن دخل سوريا و العراق كيف سيخرج من المستنقع لن يتركه الايرانيون اكيد سيعقدون المهمة..سيتعرض الاردن لحرب استنزاف و قد يضطر للدخول الى بغداد و دمشق و ليس فقط تنظيف الحدود من الحشد الارهابي

مادري لكن المفاوضات في الشق الاقتصادي واذكر في الزراعة بسبب مشاكل مع اسرائيل والاردن كان ينتظر المعاهدة لتعديل .. عليها والله اعلم وقيل تنتهي 2017 وقتها

هذا خطأ حسابي اخي الاتفاقية هي لمدة 25 سنة اي تنتهي ب 2019 وليس 2017

لنفترض الاردن دخل سوريا و العراق كيف سيخرج من المستنقع لن يتركه الايرانيون اكيد سيعقدون المهمة..سيتعرض الاردن لحرب استنزاف و قد يضطر للدخول الى بغداد و دمشق و ليس فقط تنظيف الحدود من الحشد الارهابي

لا يمتلك الأردن القدرات لدخول بغداد و دمشق... الواقعية من صفات الأردن

الاردن لن يغامر ويدخل المستنقع هي عملية جراحية وبعدها دعم وتسليح العشائر لتأمين حدوده وإذا حاولت إيران فعل شيء فانتظر تسليح المعارضين في إيران من الداخل

هذا في حال كمال يقول الاخوة عن تدخل اردني وبصراحة لا اعتقد الاردن سوف يتخذ موقف دفاعي من الحشد .. الحشد سوف يمكلك بشكل واضح الحدود مع الاردن ودرعا .. مجرد وقت الموضوع

لا يمتلك الأردن القدرات لدخول بغداد و دمشق... الواقعية من صفات الأردن

يوجد قدرات ولكن لماذا ارسل جيشي وانا أستطيع عمل عمليات جراحية على الحدود وتأمين حدودي عن طريق العشائر المنتمية للبلدان نفسها

وللمعلومية فقد درب جيش العشائر لهذه المرحلة في الاردن

هذا في حال كمال يقول الاخوة عن تدخل اردني وبصراحة لا اعتقد الاردن سوف يتخذ موقف دفاعي من الحشد .. الحشد سوف يمكلك بشكل واضح الحدود مع الاردن ودرعا .. مجرد وقت الموضوع

و هل سيسمح الأردن و السعودية بذلك... عدنا الى نقطة البداية في النقاش

و هل سيسمح الأردن و السعودية بذلك... عدنا الى نقطة البداية في النقاش

وش الحل .. الحشد قانوني في العراق وسوريا ..

الخوف الاردني من تطور الحشد مع الوقت سنة سنتين والحشد دولة و يلعب في الحدود وايران تفرض الامر الواقع ..

والاردن يهدد بعمل جراحي استباقي للاحداث ..

اختلف معك اخي الكريم اذا داعش كان على وشك ان يسقط بغداد كيف بدولة من حجم الاردن؟؟

وهل تقارن بين جيش نظامي مدرب تدريب عالي وبين جيش لا يقال إلا أنه ميليشيات

هل الجيش الاردني بالمعارك يترك سلاحه ويهرب بالدشاديش

حدث العاقل

انا ايضا اضع 6 اشهر القادمة كحد اقصى للتدخل الاردني و ربما اقل
و اظن انه سيقوم بمحاربة المشروع الايراني و هزيمته و ليس فقط معالجة اعراضه

اختلف معك اخي الكريم اذا داعش كان على وشك ان يسقط بغداد كيف بدولة من حجم الاردن؟؟

دخول الأردن العراق أو سوريا سيكون هناك صدام مؤكد من إيران و الروس و السوريين و العراقيين فهل للأردن هذه الطاقة

وهل تقارن بين جيش نظامي مدرب تدريب عالي وبين جيش لا يقال إلا أنه ميليشيات
ردي كان على الاخ خالد الذي شكك في قدرات الاردن..انا اعتقد جازم ان الاردن بامكانه احتلال العراق
لكن في الملعب السوري يوجد الدب الروسي و الذئب التركي و هنا المعادلة معقدة

يوجد قدرات ولكن لماذا ارسل جيشي وانا أستطيع عمل عمليات جراحية على الحدود وتأمين حدودي عن طريق العشائر المنتمية للبلدان نفسها

وللمعلومية فقد درب جيش العشائر لهذه المرحلة في الاردن

هل يمتلك الأردن القدرة للوصول الى بغداد و دمشق؟

دخول الأردن العراق أو سوريا سيكون هناك صدام مؤكد من إيران و الروس و السوريين و العراقيين فهل للأردن هذه الطاقة

الروس لن يتدخلون إطلاقا الروس يهمهم قاعدة طرطوس فقط لاغير وعدم مد أنابيب الغاز من قطر والسعودية عن طريق الاردن لسوريا ثم تركيا وإلى أوروبا هذا مايهم الروس

أيضا من مصلحة الروس القضاء على ايران لمشروع أنابيب الغاز من إيران العراق سوريا إلى البحر المتوسط

عودة
أعلى