هل تستطيع سورية مواجهة اسرائيل عسكريا

من الفائز

• مجموع المصوتين
    41
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لا لاتستطيع سوريا تحرير الجولان او محاربه اسرائيل لسبب واضح لماذا لم تقوم سوريا بضربه جويه وتحرير الجولان عام 1973 مع مصر لماذا لم تفعل وكان امامها فرصه ذهبيه لن تتكرر اما الان محاربه اسرائيل يااخى العزيز سوريا فى عزله دوليه باستثناء فرنسا (قليلا) وانا اعلم ان سوريا اسلحتها من روسيا لكنها لم تحارب طبعا غير الازمه الماليه وسوريا اقتصاد لاباس به لكنه غير قادر على تمويل حرب(الا بمساعده عربيه)وهذا ماسيحدث اذا حدثت حرب
ايها الجاسوس اعتقد ان معلومانك يجب انتكون صحيحه وليست دقيقه فحسب على كلن اقوللك سوريا حاربت عام 1973 وقامت بضربه جويه وقامت بحرب استنزاف لمدة 80 يوم بعد توقف مصر عن القتال لهذا روح تاكد من معلوماتك بعدين حط المشاركات تحياتي

والله صحيح يا اخي ضرار انا كنت اريد ان ارد عليه بنفسي ليصلح معلوماته الخاطئة ولكن انتاوفيت وكفيت

الذى سيحدد مصير الحرب هى هضبه الجولان وهى بالطبع فى يد اسرئيل والهضبه منطقه استراتيجيه مهمه جدا اى ان الحرب حاليا لاسرئيل لان اسرئيل ممكن فى ظرف ساعتين تكون على مشارف دمشق
ولان هضبه الجولان تشرف على كامل سوريا واسرائيل ومن يمتلكها يمتلك امن الاخر
وعلى ما اظن ان اسرئيل لن تفرط فيها بسهوله لموقعها الاستراتيجى الهام الذى سوف يتحكم فى امنها ككل
اخي الهضبة منطقة استراتيجية الصواريخ وعلوها يجعلها كدلك لان سوريا تمتلك اكثر من خمسين الف صاروخ كتيوشا
واطلاقها من مكان مرتفع هو الغاية

ايها الجاسوس اعتقد ان معلومانك يجب انتكون صحيحه وليست دقيقه فحسب على كلن اقوللك سوريا حاربت عام 1973 وقامت بضربه جويه وقامت بحرب استنزاف لمدة 80 يوم بعد توقف مصر عن القتال لهذا روح تاكد من معلوماتك بعدين حط المشاركات تحياتي
80 يوم ولم تسطتيعوا تحريرالجولا ن ومصر حررتها فى 6 ساعات ههههههه ( عجيب)

التعديل الأخير:
80 يوم ولم تسطتيعوا تحريرالجولا ن ومصر حررتها فى 6 ساعات ههههههه ( عجيب)
اخي مصر لم تحرر الا مساحة صغيرة في بداية المعركة ويا اخي مصر حررت معضم سيناء بتوقيع كامب ديفيد
ولعلمك اخي الجاسوس مساحة سيناء ضعفي مساحة اسرائيل وليس كمساحة الجولان ويا اخي احنا في الايام الاولى من الحرب حررنا الجولان واجزاء من فلسطين وعبرنا جسر بنات يعقوب ولكن تراجعنا عندما اوقفت مصر والوطن العربي الحرب وبقينا ثمانين يوم نناضل لوحدنا ضد اسرائيل وامريكيا وبعد نقل نصف الجيشا لاسرائيلي الى حدود الجولان

اخي مصر لم تحرر الا مساحة صغيرة في بداية المعركة ويا اخي مصر حررت معضم سيناء بتوقيع كامب ديفيد
ولعلمك اخي الجاسوس مساحة سيناء ضعفي مساحة اسرائيل وليس كمساحة الجولان ويا اخي احنا في الايام الاولى من الحرب حررنا الجولان واجزاء من فلسطين وعبرنا جسر بنات يعقوب ولكن تراجعنا عندما اوقفت مصر والوطن العربي الحرب وبقينا ثمانين يوم نناضل لوحدنا ضد اسرائيل وامريكيا وبعد نقل نصف الجيشا لاسرائيلي الى حدود الجولان
اخى مع احترامى لك انتم حررتم الجولان لكنكم انسحبتم منه اى هزمتم مافائده الانتصار والانسحاب

اخى مع احترامى لك انتم حررتم الجولان لكنكم انسحبتم منه اى هزمتم مافائده الانتصار والانسحاب
اخي انسحبنا عندما كنا لوحدنا وانتصرنا عندما كنا مجتمعين فما تفضل انت وبالمناسبة احنا حررنا نصف الجولان بالكامل

أخي لا تستطيع سوريا الصمود وحدها أمام اسرائيل الا بمساعده الدول العربيه وخصوصا مصر لأنها خاضت العديد من الحروب تجاه اسرائيل وهي أعلم بأساليبها القتاليه.

آخر مواضيعه

--------------------------------
عن أية حرب تتحدث؟؟؟
و متى حرر الجيش المصري جزء من فلسطين؟ و هو لم يتمكن من تحرير سيناء.

يوم ولم تسطتيعوا تحريرالجولا ن ومصر حررتها فى 6 ساعات ههههههه ( عجيب)
برجع بقلك يا بطل بس على الاقل قرالك شي كتاب بيتحدث عن حرب تشرين لانو صراحه اشتهيتك تحط معلومه صحيحه
لانو يا شاطر مصر ماحررت شي بست ساعات والاراضي المصريه تحررت عن طريق اتفاق السلام كامب ديفدعام 1978 يعني بعد الحرب ب5سنوات
نعم انتصرنا في بدايه المعركه واستطاعت اسرائيل اعاده احتلال الجولان بعد وقف مصر للحرب بس بحب قلك حرب الاستنزاف يلي عم تتمسخر عليها حررت
مدينة القنيطره بالاضافه للقرى المحيطه فيها

لاعتقد ان سوريا قادره على موجهة اسرائيل ولا صد الهجمات الأسرائيلية حتى لو امتلكة سوريا 3500 دبابة وصواريخ سكود وطائرات مقاتلة فئن القوات الجوية السورية ضعيفة وبأمكان اسرائيل ان تقوم بضرب المطارات السورية وتشل حركة الطيران السوي فوق هذا لا توجد لدى سوريا مضادات دفاعية قوية تقوم بصد الهجمات الأسرائيلية وستقوم اسرائيل بضربات مدمره ضد دمشق وجميع المدن السورية وسوريا جيشة جيش نظامي ليسا فصائل قتاليه متحرك لذالك ستكون الضربة موجعة اما اسرائيل ستتمكن من صد الصواريخ السورية لا نقول كل الصواريخ السورية وإنما معظمة فستكون الخسائر الكبرى لسوريا .

أما إذا ارادت سوريا الأنتصار أو تكبيد الكيان الأسرائيلي خسائر كبيرة فيجب عليه ان تقوم بعدة أمور منها:-
1- ان ترسخ في جيشها العقيدة الأسلامية الصحيحة لكي تقوا عزائمهم ويكون في قلوبهم يقين بأن الله سينصرهم. والدليل على اهمية العقيدة الأسلامية ماحدث للعرب في 1967 عندما لم يقدرو على الصمود إلى 6 ايام فنهزمو واحتلت اسرائيل ارضهم لئنهم تخلو عن لا إله إلا الله فتخلى الله عنهم فنهزمو وكانو ينادون بالعروبه . وما حدث لغزه صمدو وهم قطاع صغير وأسلحتهم ليست قوية مقارنه مع العدو الأسرائيلي وصمدو اكثر من عشرين يوم حتى انسحب العدو ولم يظفر بشيء.
2- على سوريا ان تقوم بتقوية دفاعتها لكي لا يظفرو الأسرائيلين بتكبيد سوريا خسار كثيرة .
3- على السورين ان يقوم بجعل الجيش السوري يخوض حرب عصابات مع الجيش الأسرائيل وليس حرب نظامي .
4-ان تستعد سوريا بأمطار اسرئيل بصواريخ بشكل كبير في وقت واحد لكي تعجز الدفاعات الأسرائيلية بردها وبذالك ستتكبد إسرائيل خسائر كبيره ستربك النظام الصهيوني .
5- ان يكون عندهم ايقان بأن النصر من الله .

بالنسبة للجيش النظامي فسوريا بكل تاكيد لا تستطيع مواجهة اسرائيل عسكريا اطلاقا وستهزم بسهولة امام الجيش الاسرائيلي ، كما ان الصواريخ السورية لا تتمتع بدقة كبيرة على عكس القذائف الاسرائيلية .
هناك وسيلة واحدة يمكن ان تتمكن بها سوريا من مواجهة اسرائيل هو ان تترك دباباتها واسلحتها الثقيلة وتلجا لحرب العصابات وكموقف دفاعي فقط لا هجومي ، هنا فقط يمكنها ان تكبد اسرائيل خسائر فادحة او على الاقل تطيل امد الحرب معها وهو ما لا تحتمله اسرائيل

برجع بقلك يا بطل بس على الاقل قرالك شي كتاب بيتحدث عن حرب تشرين لانو صراحه اشتهيتك تحط معلومه صحيحه
لانو يا شاطر مصر ماحررت شي بست ساعات والاراضي المصريه تحررت عن طريق اتفاق السلام كامب ديفدعام 1978 يعني بعد الحرب ب5سنوات

نعم انتصرنا في بدايه المعركه واستطاعت اسرائيل اعاده احتلال الجولان بعد وقف مصر للحرب بس بحب قلك حرب الاستنزاف يلي عم تتمسخر عليها حررت
مدينة القنيطره بالاضافه للقرى المحيطه فيها
كتاب شى ههههههه انا اعرف مصرى حارب بحرب6 اكتوبر وتم الانتصار ب 6 ساعات وسمعت الرئيس المصرى انور السادات قالها

لاعتقد ان سوريا قادره على موجهة اسرائيل ولا صد الهجمات الأسرائيلية حتى لو امتلكة سوريا 3500 دبابة وصواريخ سكود وطائرات مقاتلة فئن القوات الجوية السورية ضعيفة وبأمكان اسرائيل ان تقوم بضرب المطارات السورية وتشل حركة الطيران السوي فوق هذا لا توجد لدى سوريا مضادات دفاعية قوية تقوم بصد الهجمات الأسرائيلية وستقوم اسرائيل بضربات مدمره ضد دمشق وجميع المدن السورية وسوريا جيشة جيش نظامي ليسا فصائل قتاليه متحرك لذالك ستكون الضربة موجعة اما اسرائيل ستتمكن من صد الصواريخ السورية لا نقول كل الصواريخ السورية وإنما معظمة فستكون الخسائر الكبرى لسوريا .

أما إذا ارادت سوريا الأنتصار أو تكبيد الكيان الأسرائيلي خسائر كبيرة فيجب عليه ان تقوم بعدة أمور منها:-
1- ان ترسخ في جيشها العقيدة الأسلامية الصحيحة لكي تقوا عزائمهم ويكون في قلوبهم يقين بأن الله سينصرهم. والدليل على اهمية العقيدة الأسلامية ماحدث للعرب في 1967 عندما لم يقدرو على الصمود إلى 6 ايام فنهزمو واحتلت اسرائيل ارضهم لئنهم تخلو عن لا إله إلا الله فتخلى الله عنهم فنهزمو وكانو ينادون بالعروبه . وما حدث لغزه صمدو وهم قطاع صغير وأسلحتهم ليست قوية مقارنه مع العدو الأسرائيلي وصمدو اكثر من عشرين يوم حتى انسحب العدو ولم يظفر بشيء.
2- على سوريا ان تقوم بتقوية دفاعتها لكي لا يظفرو الأسرائيلين بتكبيد سوريا خسار كثيرة .
3- على السورين ان يقوم بجعل الجيش السوري يخوض حرب عصابات مع الجيش الأسرائيل وليس حرب نظامي .
4-ان تستعد سوريا بأمطار اسرئيل بصواريخ بشكل كبير في وقت واحد لكي تعجز الدفاعات الأسرائيلية بردها وبذالك ستتكبد إسرائيل خسائر كبيره ستربك النظام الصهيوني .
5- ان يكون عندهم ايقان بأن النصر من الله .
اخي من قالك ان الجيش السوري هو جيش مسيحي وليس مسلم ومن قال لك ان سوريا لم تقوي دفاعاتها بمنضومة اس اس 300 وكورنيت وغيرها لمادا نخوض حرب عصابات الجولان مساحته صغيرة بالنسبة ل1000 دبابة و2000 مدرعة من الجانب الواحد ومن قال لك ان اسرائيل ستهزم سوريا ومن قال لك ان سوريا لن تمطر اسرائيل بالاف الصواريخ ومن قال لك ان سوريا لا يوقنون ان النصر من عند الله اخي الغزيز بكلمك هدا من يقراه يضن ان سوريا دولة نصرانية وليست مسلمة
وبعدين الخسائر المالية الاسرائيلية ستكون اكبر باضعاف نتيجة لسحب الاحتياط
الدي سيوقف عمل كل المصانع الخاصة وخصوصا ان اسرائيل عدعها 5 مليون والاحتياط هو بحدود 600000ولا سيما ان امتدت الحرب لشهور وتعرف الاسرائيليون لا يستطيعون تحمل الخسائر المالية الضخمة مثلنا

كتاب شى ههههههه انا اعرف مصرى حارب بحرب6 اكتوبر وتم الانتصار ب 6 ساعات وسمعت الرئيس المصرى انور السادات قالها

تم اقتحام خط بارليف في 6 ساعات ، ولكن الحرب نفسها استمرت من 6 اكتوبر وحتي 23 اكتوبر اي حوالي 17 يوما ، ولم يتم تحرير سيناء كلها بل 15 كم فقط بينما تمتد سيناء لاكثر من 200 كم والباقي حرر بالمفاوضات .
وبالمناسبة ما علاقة حرب اكتوبر بالموضوع ؟؟

ان سوريا لا تستطيع مواجهة اسرائيل
لان لو كانت تستطيع مواجهة اسرائيل لكانت حررت اراضيها من اسرائيل واخرجتها من الجولان

يا اخى انا احترم السوريين واقدرهم والله يعلم انى احبهم لكن( يجب قول الحقيقه وهذا الموضوع به خلافات كثيره وانا لن اتكلم فيه ثانيه)

الاخوة فى سوريا متمسكين بحقهم فى الجولان

بس ما باليد حيلة فى الوفت الراهن العرب متفتتين غير ان سوريا شبه محاصرة و ليس هناك أى فرصة مناسبة لهجوم سورى لاسترداد الجولان

و لكن يوجد استعدادات و تجهيزات و تحديثات و لو بطيئة نسبيا شملت أفرع الجيش السورى

و لو ان القيادة السورية بادرت بالهجوم فى الوضع الراهن فستظلم شعبها و لن يتم تحقيق الهدف من الهجوم

و لكنها قادرة على صد أى هجوم بأن الله
ستكون هناك خسائر جسيمة و لكن سيتم دحر العدوان لا قدر الله

أذن يبقى الوضع كما هو عليه

و يمكن ان تحدث المواجهة فى الغد

بعد ان تستكمل سوريا بناء قواتها العسكرية و جبهتها الداخلية

و ان يلتئم شمل بعض الدول العربية التى لها وزن عسكرى فى الصراع

عندها سيكون من الممكن ان تحدث حرب التحرير

ملحوظة صغيرة

عند التطرق الى مواضيع المقارنات بين جيش عربى و جيش العدو

او سلاح عربى و سلاح العدو

تلاحظ التفكك بين الشعوب
الكثير يسعى وراء المحلية و يبعد عن الوحدة الاسلامية العربية

و يسعى الى تغليب كفة العدو حتى لا يشعر انه الوحيد المهدد بالخطر و الاضعف مقارنة بالعدو

يا اخى انا احترم السوريين واقدرهم والله يعلم انى احبهم لكن( يجب قول الحقيقه وهذا الموضوع به خلافات كثيره وانا لن اتكلم فيه ثانيه)
والله صحيح انا:db58de919d22c1153c4 لن اتكلم ثانية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى