هل تستطيع سورية مواجهة اسرائيل عسكريا

من الفائز

• مجموع المصوتين
    41
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
منطقيا الاجابه ان سوريا ستحدث اضرار لاسرائيل ولكن اخي بالنهايه اسرائيل المنتصره وذلك لان الدول الغربيه وخصوصا امريكا ستتدخل وذلك لانها ضد السياسه السوريه وبذلك سوريا ستتضرر كثيرا

بالطبع لا تستطيع

ان كانت لحررت ارضها من قرون مضت
اخي في حرب تشرين كان العالم قسمين وكان القسم السوفييتي اقوى من الغربي ولكن الان العالم قسم واحد مع اسرائيل فكيف تريد سوريا ان تحارب العالم وهي تعرف انه لن يحارب معها احد احتمال حزب الله

منطقيا الاجابه ان سوريا ستحدث اضرار لاسرائيل ولكن اخي بالنهايه اسرائيل المنتصره وذلك لان الدول الغربيه وخصوصا امريكا ستتدخل وذلك لانها ضد السياسه السوريه وبذلك سوريا ستتضرر كثيرا
ولكنها لن تتضرر كثيرا مشكور اخي

في 1982 اسرائيل في 2ساعة اجتاحت لبنان وبفضل سوريا اسرائيل في 2006 بشهر من القتال لم تستطع التقدم الا بضعة كيلو مترات وكانت خسائرها فادحة من الناحية العسكرية والمدنيةفقد قتل المئات من الجنود ولكن حزب الله لم يفقد للا 60 جندي واسرائيل هي اقوة ثامن دولة وبتمويلنا له هي خطة دكية فعندما اسرائيل تفكر تفكر ان تحارب سوريا ستحارب حزب الله .

تم تعديل المشاركة من قبل المشرف القناص11

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بالفعل
كلام اخي اسد الاسلام صحيح
اسرائيل لن تفكر في مهاجمه سوريا بل ستهاجم حزب الله اولا
ولكن يجب التنويه لامر مهم وهو ان اسرائيل قادره على القتال باكثر من جبهه واحده
وسيكون تفكيرها اما حزب الله او سوريا وحزب الله معا

لا حروب قادمة في المنطقة منطقيا

اخواني الأعزاء: لا تنسوا ان اسرائيل اختارت اضعف اعدائها حماس واستخدمت استراتيجية الحصار سياسيا وعسكريا على حماس اما حزب الله لاحظوا كيف ان اسرائيل التزمت بالقرار 1701 مباشرة لأنها متألمة وكان مخرج امن لها ولا تنسو ان الجبهة الداخلية الأسرائيلية لا تصمد امام خسائر كبيرة ولا حروب على ارضها ولا حرب طويلة الأمد اذا:
سوريا لديها الصورايخ ك scud bولديه كما اعلم قدرة تفجير حي كامل رغم قلة دقة توجيهه ولكن اثبت سلاح الصواريخ في حرب تموز فعاليته في الرعب والتدمير داخل اسرائيل علما ان الصواريخ السورية اشد تأثيرا بكثير من صواريخ حزب الله وايضا لا تنسوا كما قال الأخوة تغير استراتيجية التصدي البري
المتمثلة بمجموعات قليلة كما حزب الله ولا تنسو مضادات الدروع الفعالة كالمالوتكا الذي اثبت فعاليته بالأضافة لصواريخ الكورنيت ضمن صفقة حديثة مع روسيا اما بالنسبة للجو لسوريا دفاع جوي لا بأس به ومع امتلاك س300 صار الوضع افضل ولن ترى اسرائيل حرية في قصف جوي .
ولكن لا اعتقد ان هناك حربا قادمة لأن هناك اتفاقية دفاع مشترك سورية ايرانية وعندها ستتدخل اميركا وستكون المنطقة على برميل بارود ويكون امتلكو فقط لحظة بدء الحرب اما نهايتها لا احد يدري والعلم عند الله .... وشكرا لكم على هذا الموقع المميز

أعتقد أن سوريا استعدت لحرب كهذه وخاصة أن اسرائيل كيان لا أمان له فقد سعت سوريا هذه السنوات الى تحديث ترسانتها العسكرية بعقد صفقات مع روسيا باعتبارها حليف استرا تيجي أضف الى اختمال انشاء قواعد عسكرية روسية في سوريا هذا يظهر عجزا اسرائيليا واضخا في الخوض في أي مغامرة

سوريا ستحدث خسائر جسيمة لاسرائيل ومن الممكن ان تتصدى لمدرعاتة ولكن القوات الجوية الاسرائيلية ستكون له الكلمة العليا

مجرد رأي

مع احترامي لكل الأعضاء سوريا فقدت الرغبة في القتال منذ 30 سنة والسوريون يقولون أننا نبني جيشاً ولم ننتهي بعد ؟؟؟
وكل سنة تأخير تتقدم اسرائيل 5 سنوات على سوريا ...أما الذين يقولون أن اسرائيل لن تجرؤ على مهاجمة سوريا فأقول لهم أن اسرائيل لا تفكر أصلاً بالحرب لأن الوضع على الأرض في صالحها والجولان مزدهرة وتنتج الكثير من المحاصيل لاداعي إذاً للحرب.. ستتحرر الجولان عام 1500ق م:biggrin:!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

التعديل الأخير:
اخواني الأعزاء: لا تنسوا ان اسرائيل اختارت اضعف اعدائها حماس واستخدمت استراتيجية الحصار سياسيا وعسكريا على حماس اما حزب الله لاحظوا كيف ان اسرائيل التزمت بالقرار 1701 مباشرة لأنها متألمة وكان مخرج امن لها ولا تنسو ان الجبهة الداخلية الأسرائيلية لا تصمد امام خسائر كبيرة ولا حروب على ارضها ولا حرب طويلة الأمد اذا:
سوريا لديها الصورايخ ك scud bولديه كما اعلم قدرة تفجير حي كامل رغم قلة دقة توجيهه ولكن اثبت سلاح الصواريخ في حرب تموز فعاليته في الرعب والتدمير داخل اسرائيل علما ان الصواريخ السورية اشد تأثيرا بكثير من صواريخ حزب الله وايضا لا تنسوا كما قال الأخوة تغير استراتيجية التصدي البري
المتمثلة بمجموعات قليلة كما حزب الله ولا تنسو مضادات الدروع الفعالة كالمالوتكا الذي اثبت فعاليته بالأضافة لصواريخ الكورنيت ضمن صفقة حديثة مع روسيا اما بالنسبة للجو لسوريا دفاع جوي لا بأس به ومع امتلاك س300 صار الوضع افضل ولن ترى اسرائيل حرية في قصف جوي .
ولكن لا اعتقد ان هناك حربا قادمة لأن هناك اتفاقية دفاع مشترك سورية ايرانية وعندها ستتدخل اميركا وستكون المنطقة على برميل بارود ويكون امتلكو فقط لحظة بدء الحرب اما نهايتها لا احد يدري والعلم عند الله .... وشكرا لكم على هذا الموقع المميز
اخي العزيز اتا لا اتفق معك في الراء وصدقني الحرب قريبة وبالنسبة لايران لا اعتقد انها ستدخل الحرب بسبب المعاهدة ولن تدخلها لان هده الحرب هي حربنا نحن العرب وصدقني اخي لوكان العرب صفا واحدا في السياسة فقط لكانت الحرب قد قامت وبما ان الجولان في الامم المتحدى مسجل لسوريا فان البيت الاسود لم يستطيع التدخل الا ادا دخلت ايران وصدقنى اخي انا اتمنى الحرب لانها ادا ماكبرت ما بتصغر خلى هل حرب تقوم بلكي تفيق القلوب من نومها وتعود لدينها

أعتقد أن سوريا استعدت لحرب كهذه وخاصة أن اسرائيل كيان لا أمان له فقد سعت سوريا هذه السنوات الى تحديث ترسانتها العسكرية بعقد صفقات مع روسيا باعتبارها حليف استرا تيجي أضف الى اختمال انشاء قواعد عسكرية روسية في سوريا هذا يظهر عجزا اسرائيليا واضخا في الخوض في أي مغامرة
القاعدة هي في ميناء طرطوس وعندما تكتمل هده القاعدة اعتقد ان اسرائيل ستحرم من التفوق البحري وقد حرمت من التفوق البري والى الابد بعبد حرب تموز وسيحرم الطيران الاسرائيلي من فائدته بدخول اس اس 300ويا اخي انضر لحماس بصاروخ يسقط على منزل يصاب مئات الناس بلهلع وينقلون الى المستشفيان وكل هدا بصاروخ يزن 7 كغ فكيف بصواريخ سكود التي تصنعها سوريا ووصول صواريخ شهاب ثلاثة الايرانية الصنع لدراستها في سوريا وربما اصبحت سوريا تصنعها

التعديل الأخير:
مع احترامي لكل الأعضاء سوريا فقدت الرغبة في القتال منذ 30 سنة والسوريون يقولون أننا نبني جيشاً ولم ننتهي بعد ؟؟؟
وكل سنة تأخير تتقدم اسرائيل 5 سنوات على سوريا ...أما الذين يقولون أن اسرائيل لن تجرؤ على مهاجمة سوريا فأقول لهم أن اسرائيل لا تفكر أصلاً بالحرب لأن الوضع على الأرض في صالحها والجولان مزدهرة وتنتج الكثير من المحاصيل لاداعي إذاً للحرب.. ستتحرر الجولان عام 1500ق م:biggrin:!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هههههههههههههههه
شو هل الرد منوين جايبو من المريخ هل الرئيس الاسد قال لك ان سوريا فقدت الرغبة في القتال طب ادا فقدناها ليش نشتريي دبابات وطائرات و000000
ما دمنا فقدنا الرغبة فاننا نسينا الجولان
اخي لمادا نبني الجيش لنحتل الوطن العربي ام لنحرر الجولان وفلسطين وكلمة قالها الاسد في مجلس الشعب
اننا سنستعيد الجولان بالحرب او بالسلم وبلسلم اقصد اننا ان نقوم بعلاقات مع اسرائيل بالعربي هدنة لوقت فقط

اعتقد ان الطرفين مقتنعين حاليا بتجنب الحرب والجلوس على مائدة المفاوضات

اظن ان الكفة تميل لصالح سوريا

وسوريا لديها ترسانة قوية تستطيع قهر اسرائيل

الذى سيحدد مصير الحرب هى هضبه الجولان وهى بالطبع فى يد اسرئيل والهضبه منطقه استراتيجيه مهمه جدا اى ان الحرب حاليا لاسرئيل لان اسرئيل ممكن فى ظرف ساعتين تكون على مشارف دمشق
ولان هضبه الجولان تشرف على كامل سوريا واسرائيل ومن يمتلكها يمتلك امن الاخر
وعلى ما اظن ان اسرئيل لن تفرط فيها بسهوله لموقعها الاستراتيجى الهام الذى سوف يتحكم فى امنها ككل

وايضا القوه التى احتلت هضبه الجولان تسمى الجولان وهى من اقوى فرق الجيش الاسرائيلى لانها احتلت اقوى منطقه على خط المواجه العربيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى