السودان…قوات مصرية تستولى على منجم للذهب قرب حلايب وشلاتين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
7 نوفمبر 2016
المشاركات
411
التفاعل
1,738 0 0
السودان…قوات مصرية تستولى على منجم للذهب قرب حلايب وشلاتين
2016/12/06

96286.jpg


وذكر المركز السوداني للخدمات الصحفية “اس ام سي” القريبة من السلطات الأمنية السودانية، اليوم الإثنين، في النشرة اليومية لها، أن “قوات مصرية قوامها 25 فرداً، يقودها ضابط برتبة (رائد)، برفقته ثلاث سيارات (لاندكرزور) وشاحنة، قامت بالاعتداء على منجم للتعدين التقليدي (الأهلي) يتبع لأحد المعدنيين السودانيين، بوادي “العلاقي” التي تقع بمنطقة “ثريره”، في ولاية البحر الأحمر “السودانية”، والحدودية مع دولة مصر من جهة أقصى الشمالي الشرقي للسودان”.

وتحدث زعماء قبائل، بالولاية البحر الأحمر، للمركز السوداني، وقالوا، “إن القوات ألقت القبض على 5 من عمال المنجم، واستولت على حفارة، وقامت بوضع عدد من عناصرها كخدمة ثابتة بالمنجم بعد أن أخطرت المعدنيين السودانيين بأن هذه الأراضي مصرية”.

وكشف أحد المعدنيين السودانيين، ويدعى، بابكر موسى، لـلمركز السوداني، عن “حضور 5 من المهندسين الجيولوجيين المصريين تحت حماية القوات المصرية قبل شهر وقيامهم بأخذ عينات من المنجم لفحصها”. فيما أكد صاحب المنجم أن المنجم يعمل بصورة مقننة وأنه “حصل على ترخيص من وزارة المعادن السودانية”.

والجدير بالذكر أن دولتي السودان ومصر يتنازعان على منطقة مثلث “حلايب و شلاتين” في حدود البلدين منذ عقود مضت، ووصلت النزاع إلى أعلى مستواه خلال تصريحات المسؤولين المصريين والإعلاميين المصريين خلال الشهور القليلة مضت بأن حلايب وشلاتين أراض مصرية ولن يتم التنازل عنها مهما حصل، مما لقى ردود واسعة بالجهة المعاكسة بالسودان لدى المسؤولين والشارع السوداني، خاصة تصريحات الرئيس السوداني، عمر البشير، بأن حلايب وشلاتين سودانية ولن يتخلى عنها.

 
الانقسامات والخلافات الحدودية لن تاتي بالفائدة على الوطن العربي يجب التعامل مع الحدود المشتركة كـ وطن للجميع بدون الاستفزازات والبحث عن مصالح اقتصادية فيها
 
اذا كان هذا المنجم شمال خط عرض 22 فلهم الحق في ذلك اما اذا كان جنوبه فيعتبر تعدي علي دولة جوار
 
يا راجل كلام فارغ :D العضو نفسه اسمه يوحي بان مواضيعه كوميديه .. ومصدر تعبان
الي متابع اخبار الجيش هيلاقي انه كل يوم بيتمسك سودانين في العلاقي دي بينقبو علي الذهب بطريقه بدائيه يدوية وكده والموضوع ده هيتنهي قريب لانه مصر طلعت رخص للبحث عن الذهب لشركات كبري
دي اكترومن من مره يتقبض ع ناس ويتعرضو في تقارير المتحدث العسكري
 
إذا نشبت الحرب سيتم فتح الموضوع
نحن في غنى عن هذة العناوين المفرقه للجماعة ...
ولم يصدر شيئ رسمي من البلدين ...
اليوم جمعة صلوا على نبيكم وأذكروا الله كثيراً لعلكم تفلحون ....
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى