السعودية لديها أكبر وأفضل جيش تسليحاً في المنطقة

اول مركز خارج الولايات المتحدة الامريكية

"لوكهيد مارتن" و"الإلكترونيات المتقدمة" تفتتحان مركزاً لدعم نظام Sniper® Advanced Targeting Pod

lockheed.jpg.aspx


27 يناير 2016

احتفلت لوكهيد مارتن، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التقنيات (ورمزها في بورصة نيويورك LMT) وشركة الإلكترونيات المتقدمة مؤخراً بتدشين مركزاً لإصلاح ودعم نظام Sniper® Advanced Targeting Pod في المملكة العربية السعودية. ويعد هذا المركز الأول من نوعه التي يتم بناؤه خارج حدود الولايات المتحدة.

ويوفر هذا المركز الدعم المستدام لنظام Sniper® Advanced Targeting Pod، الذي يستخدم للأغراص الدفاعية المختلفة والحديثة . وسيساعد المركز الجديد في تسريع عمليات الإصلاح وتحسين مستوى الجاهزية ، وسيوفر فرص وظيفية جديدة فضلاً عن توسيع قاعدة الصناعة المحلية.

وقال ألان شينودا، الرئيس التنفيذي للوكهيد مارتن في المملكة العربية السعودية: "نفخر بالتعاون مع شركات ذات قدرات كبيرة مثل شركة "الإلكترونيات المتقدمة" التي تمتلك خبرات واسعة في هذا المجال، من أجل تعزيز القدرات التقنية في المملكة العربية السعودية من خلال هذا المركز. وسيسهم هذا المركز الجديد في ضمان تحقيق أعلى مستويات الجاهزية."

ومن جانبه قال المهندس/ محمد بن عبدالله الخليفة، النائب الأعلى للرئيس في شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC: "جاء بناء هذا المركز نتيجة ثقة شركة لوكهيد مارتن العميقة بما تقدمه شركة "الإلكترونيات المتقدمة" من منتجات وخدمات تحمل أعلى معايير الجودة العالمية. ومن خلال العمل مع شركة رائدة في مجال الإلكترونيات مثل لوكهيد مارتن، سنوسع نطاق قاعدة التصنيع والإصلاح وسنوفر الخدمات اللازمة لتلبية احتياجات العملاء في المنطقة. وسيجسد هذا المشروع التزامنا المتواصل ويعكس إمكانيات كوادرنا من القوى العاملة الذين يتمتعون بخبرات ومهارات واسعة في هذا المجال والذين يشكل المواطنون السعوديون الغالبية العظمى منهم."

هذا وقد أنجزت لوكهيد مارتن وشركة الإلكترونيات المتقدمة المركز الجديد بالتعاون مع برنامج التوازن الاقتصادي السعودي. ويتم بناء هذا المركز ضمن اتفاقية برنامج التوازن الاقتصادي وشركة لوكهيد مارتن. والجدير بالذكر أن لوكهيد مارتن والإلكترونيات المتقدمة قد تعاونتا من قبل في مشروع أنشطة الإصلاح الخاصة بأنظمة دفاعية عديدة ساهمت بتوطين التقنية وتعزيز القدرات الوطينة.


^

لكم ان تتخيلوا هو اول مركز بالعالم خارج الولايات المتحدة الامريكية ،،، اي كل دول العالم تمتلك بود سنايبر تقوم بصيانة ودعم بود التهديف في امريكا الا السعودية ،،، وقد تصبح السعودية مركز اقليمي وعالمي لدعم وصيانة بودات سنايبر
 
التعديل الأخير:
حينما تفوز شركة السعودية بجائزة افضل مورد عالمي لبوينج



p_1058lve0.jpeg







نظير أدائها المتميز في مجال التوريد الالكترونيات المتقدمة تحصل على جائزة مورد العام من شركة (بوينج) العالمية
economy-180516-e.jpg.aspx

نظير أدائها المتميز في مجال التوريد الالكترونيات المتقدمة تحصل على جائزة مورد العام من شركة (بوينج) العالمية
26 يونيو 2016

banner-(2).jpg.aspx


نظير أدائها المتميز في مجال التوريد
الالكترونيات المتقدمة تحصل على جائزة مورد العام من شركة (بوينج) العالمية
  • جائزة " المورد العالمي تسلط الضوء على الأداء المتميز، وتجاوز توقعات العملاء
  • الشراكات المتينة مع الموردين تساعد بوينج في تحقيق عام قياسي
منحت شركة بوينج "جائزة مورد العام 2015م لشركة الإلكترونيات المتقدّمة (AEC) بالمملكة العربية السعودية، وذلك على أدائها المتطور والخدمة المتميزة التي حققتها الشركة لبوينج وعملائها من شركات طيران في العالم والولايات المتحدة الأمريكية والحكومات الحليفة.

وتم اختيار شركة الالكترونيات المتقدمة لهذه الجائزة المرموقة بعد أن أثبتت قدرتها العالية في التسليم وخضعت لتصنيف ومطابقة شركة بوينج وفق المعايير العالمية، وحققت جميع متطلبات مورد العام من حيث الدقة والجودة والتوقيت والسلامة، وذلك وفقاً لما تتمتع به الشركة من قدرات وإمكانيات رفيعة وكوادر مؤهلة جعلتها تنافس على المستوى الدولي بجدارة.

ويعد حصول الالكترونيات المتقدمة على هذه الجائزة العالمية إنجازاً وطنياً جديداً يضاف إلى الانجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية على الصعيد العالمي، ويعود الفضل من بعد الله إلى الكوادر الوطنية العاملة بالشركة التي أثبتت قدرتها وكفاءتها وقدرتها على التنافس عالمياً في هذا المجال.
وتعكس هذه الشهادة ما لدى الشركة من كفاءات وطنية مؤهلة وبنية تحتية تقنية متينة، ومنظومة متكاملة وأنظمة متطورة، تستطيع من خلالها خدمة عملائها وشركائها وفق أعلى مستويات الجودة العالمية.

وبدوره عبر خالد الخويطر، الرئيس التنفيذي لشركة الالكترونيات المتقدمة عن فخره واعتزازه بحصول الشركة على جائزة مورد العام 2015م من شركة بوينج العالمية، وقال : إن اختيار شركة الالكترونيات المتقدمة لهذه الجائزة المرموقة تم بعد أن أثبتت قدرتها العالية في التسليم وخضعت لتصنيف ومطابقة شركة بوينج وفق المعايير العالمية، وحققت جميع متطلبات مورد العام من حيث الدقة والجودة والتوقيت والسلامة، وذلك وفقاً لما تتمتع به الشركة من قدرات وإمكانيات رفيعة جعلتها تنافس على المستوى الدولي بجدارة. وأضاف: يعد حصول الالكترونيات المتقدمة على هذه الجائزة العالمية إنجازاً وطنياً جديداً يضاق إلى الانجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية على الصعيد العالمي، ويعود الفضل من بعد الله إلى السواعد الوطنية العاملة بالشركة التي أثبتت قدرتها وكفاءتها وقدرتها على التنافس عالمياً في هذا المجال، وكذلك الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد "حفظهم الله".

وتابع: " إن الحصول على هذه الشهادة المهمة يتطلب امتلاك برامج موثوقة ودقيقة ومأمونة، وهذا ما تحرص عليه الشركة باهتمام بالغ، وتلتزم به بدقة متناهية، وتقوم بتطبيق جميع متطلبات الحصول على الجائزة بكل نجاح واحترافية، كما أن حصول شركة الالكترونيات المتقدمة على هذه الشهادة القيمة يبرهن على مدى التزامها بالدقة في تطبيق الأنظمة والمعايير العالمية في أنشطتها المختلفة.

وبهذه المناسبة قال أحمد عبد القادر جزار، رئيس بوينج في المملكة العربية السعودية: "نحن فخورون للغاية بالتعاون مع موردين متميزين يلعبون دوراً رئيسياً في توطيد علاقة دائمة بين بوينج والمملكة العربية السعودية، وتعتبر جائزة مورد العام 2015م دليلاً على تفاني شركة الإلكترونيات المتقدمة ومساهمتها في نجاح بوينج". وأضاف جزار: "يعد مورّدونا من بين أفضل مورّدي قطاع الطيران في العالم، ومع مساعدتهم، فإننا سنستمر في قيادة السوق من خلال منتجات وخدمات مبتكرة ومتطورة تقنيا وذات أسعار معقولة على مدى السنوات المئة المقبلة".

وقد ساعد الأداء القوي والتعاون الوثيق مع هؤلاء المورّدين الذين فازوا بالجوائز، شركة بوينج على تجاوز توقعات عملائها، وساهموا في تحقيق عائدات الشركة بقيمة 96.1 مليار دولار في عام 2015.

من جانبه صرح دينيس مويلينبيرغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بوينج قائلاً : "لقد شهدت بنفسي الدور الكبير الذي يضطلع به المورّدون وخصوصاً الأفضل من بينهم، لنجاح بوينج. ويقوم شركاؤنا في سلسلة التوريد بمساعدتنا على تقديم المزيد من القدرات لعملائنا بأقل تكلفة في بيئة الأعمال الصعبة والحيوية في عالم اليوم. ولدينا في بوينج أهداف مستقبلية طموحة، وأنا أثق بأننا سنحققها جميعاً، وذلك من خلال العمل بشكل وثيق مع الفريق الاستثنائي الكبير الذي نحظى به".

وأنفقت بوينج 62 مليار دولار في عام 2015 مع أكثر من 13,000 مورد من 47 بلداً مختلفاً. وتشكل المكونات وعناصر التجميع التي يوفرها الموردون نحو 65% من إجمالي تكلفة منتجات بوينج.
 
لكم ان تتخيلوا ان تكون شركة سعودية مورد معتمد لعملاق الصناعة الجوية بوينج ،،، وليس مجرد مورد بل وتفوز بجائزة أفضل مورد عالمي لبوينج


هل تعرف ماحجم هذه المكاااانه العالمية وحجم هذا الانجاز العالمي


ويقول لك السعودية دولة متخلفة ،،،، متخلفة وصناعتها معتمدة في بوينج


هل تعلمون ان السعودية لاتمتلك ف 16 رغم ذلك تصنع الكترونيات ف 16 وتصدرها

واليوم السعودية تكون مورد عالمي معتمد لبوينج بمجال الكترونيا بل وتفوز بجائزة افضل مورد عالمي
 
هو اعتراف واقرار بجودة الالكترونيات السعودية

ففخر للمملكة ان تكون الكترونياتها معتمده في طائرات بوينج والفخر ان تفوز المملكة بجائزة افضل مورد عالمي للعملاق بوينج
 
تصني انظمة الحرب الالكترونية وانظمة اخرى

Cbzi6sIXIAEKYg3.jpg


Cbzi79WW8AAkEH6.jpg
الواقع يا صديقي يقول اننا وصلنا إلى مراحل متقدمه جدا في مجال الحرب الالكترونيه. .!!
لدرجة أصبحنا نطور ونصنع ونبدع ونبتكر في هذا المجال بل نحن الوحيدون من بين دول المنطقه من ينافس تل أبيب في مجال الحرب الالكترونيه والقطع الصغيره والدقيقه جدا.

خذ العلم من صاحب علم. .!!;)
 
احتفلت المملكة العربية السعودية باطلاق قمرها 13 سعودي سات 4

CohAwwpUAAAp3vm.jpg


CohAweEUIAAH9go.jpg




وهنا مباركة مجلس الوزراء لنجاح اطلاق قمر سعودي سات4 والذي يعد القمر رقم 13 سعودي الصنع




واعلنت عن صناعتها لـ10 اقمار صناعية جديدة هي :

1- صناعة 6 اقمار استطلاع worldview بدقة 0.50 - 0.30 متر
DG-image.jpeg



2- صناعة قمر اتصالت ذو مدار ثابت

1466825337921.png


3- قمر السعودي sgs-1 قمر للاتصالات الامنية والعسكرية

4- قمر التصوير الكهروضوي

5- قمر التصوير الراداري




kacst.svg












تعمل المدينة على توطين التقنيات المتعلقة بتصنيع الألواح الشمسية وذلك بنقل تقنية تجميع الفولطية الضوئية، بحيث تتمكن المدينة من امتلاك التقنية وتصبح قادرة على التصميم والتطوير والتصنيع بأيد وطنية ومنشآت ومعامل متخصصة عبر الشراكة مع جهة عالمية متخصصة. تتميز هذه التقنية بالجودة والكفاءة لاستخدامها في التطبيقات الفضائية حيث سيتم تزويد الأقمار الوطنية بألواح شمسية مصنعة محلياً.
project16-92.jpg
 

يهدف هذا المشروع إلى تطوير قمر بحمولة للاستشعار الكهروضوئي بدقة عالية. تم تأهيل الأنظمة الإلكترونية والميكانيكية، واكتمل بناء الأنظمة الأساسية وتم البدء في الاختبارات النهائية للقمر تمهيداً لإطلاقه حيث تجري الآن عمليات التنسيق مع جهة الإطلاق. تقوم المدينة أيضاً بمشاركة الجهات المستفيدة ببناء القطاع الأرضي لمنظومة أقمار الاستشعار لتوفير الخدمات للمستفيدين بطريقة فاعلة وسلسة، مع التركيز على رفع مستوى القدرات البشرية والفنية الوطنية في هذا المجال.

project16-37.jpg
 

يهدف هذا المشروع إلى تصميم وتطوير منصة أقمار صناعية عالية الاعتمادية، قادرة على مهام مختلفة، قابلة للتصنيع في وقت قصير بتكلفة منخفضة. أول نتائج هذا المشروع كان إطلاق وتدشين القمر سعودي سات-4 عام 2014م بنجاح. يحمل القمر حمولة للبحث العلمي تخص تجربة الصمام الثنائي الباعث للأشعة فوق البنفسجية والمعروفة باسم «يو في ليد». تم تطوير الحمولة العلمية من فريق مشترك من وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) وجامعة ستانفورد والمدينة. تم تدشين القمر بكامل أنظمته بعد الإطلاق، كما تم في عام 2015 إنهاء جميع الاختبارات العلمية الخاصة بالحمولة.

project16-36.jpg
 
هل تعلمون انه خلال عاصفة الحزم حدثت خيانة من الدول الغربية في توفير قطع الغيار فالبعض رفض والبعض تمطط وقال سوف يرسل بعد 6 اشهر والبعض اشترط طلب كميات ضخمة

فوراً قامت المملكة بعمل هندسة عكسية لاكثر من 200 قطعة غيار

من زار معرض افيد وخصوصا جناح " صناعات عاصفة الحزم " سوف يعرف ذلك


56d2b0465d2d3.jpg
 
^
انا ممن تشرفت بدعوة لحضور اليوم الاول لافتتاح المعرض وممن جلس امام جناح صناعات الحزم لساعة كاملة ،،، وما تم صناعته من اجزاء طائرات واجهزة لانه حصل خيانة من دول الغربية خلال الحرب وسمعنا كلام بعضه لايصلح لنشر ،،، لكن يرفع الراس


في ظل الحرب لم نستسلم فوراً فعلنا الهندسة العكسية وصنعنا اكثر من 200 قطعة وذلك خلال اول سنة من الحرب


^
وهذا رد على مشاركة احد الاعضاء الذي قال لو قطع الغرب عنك قطع الغيار سوف تصبح اسلحتك خردة

ربما تلك بلدك التي تصبح اسلحتها خردة اما السعودية ففعلاً حدث لها الامر وقطع عنها قطع الغيار ،،،، وبقدراتها وخلال المعارك صنعة 200 قطعة عبر الهندسة العكسية
 
قال: 200 قطعة صُنعت للطائرات داخلياً وفَّرت 90 % من قيمتها بينها "محقن الزيت"

متحدث جناح عاصفة الحزم بـ "أفيد": صنعنا وحدة اختبار قنابل "التايفون" في يومَي الإجازة

56d2b04a3558a.jpg


أخذ جناح عاصفة الحزم مكاناً متوسطاً من معرض أفيد للصناعات العسكرية وقطع الغيار وقدّم خدمات تعريفية مميزة بـ 200 قطعة غيار تمّ تصنيعها خلال أحداث عاصفة الحزم، بجودة عالية وبسعر خفض من ٨٠ إلى ٩٠ %‏ من قيمتها.



وأكّد النقيب بندر سعود الحربي؛ المتحدث باسم جناح عاصفة الحزم لـ "سبق"، أن القطع الـ 200 الجديدة التي صنعت خلال العاصفة، كانت إما بسبب توقف الطائرات والمعدات عليها أو لضيق الوقت أو تعذر توفيرها من المصدر الخارجي للقطعة.



وأضاف أن القطع البديلة التي تم تصنيعها تعدت القطع الخارجية جودة وسعراً، فبعض القطع توقف المصنع عن تصنيعها، ناهيك عن عاملَي الجودة والوقت، فمثلاً إحدى القطع المستديرة سعرها الخارجي بـ ٢١ ألف ريال صنعت داخليا بـ ١٣٠٠ ريال فقط وبجودة عالية.



وقال إن هنالك قطعاً حساسة جداً، فمثلاً وحدة اختبار القنابل لطائرتَي التيرنادو والتايفون تم طلبها من القاعدة الجوية بالطائف، وهي غير متوافرة وسعرها الخارجي بـ ١٢٠ ألف ريال، ولا بد من استخدامها في الطلعات الجوية، واستطعنا تصنيعها خلال يومَي الإجازة فقط جمعة وسبت في مصنع وطني وبـ ٤٠٠٠ ريال.



وفي زاوية أخرى شرح "الحربي" عن أنبوب الأكسجين الذي توقفت عليه الطائرة وتم اختباره سريعاً وطارت الطائرة بأبدع ما يكون، وكذلك محقن الزيت لمراوح الطائرات الذي يستغرق ٣ ساعات تعبئة، الذي لم يأت مع الطائرات المحدثة سوى حبتين فقط.



وأضاف أن المحقن الأول تعطل نهائياً والثاني باقٍ وممكن يتعطل بأي لحظة وتم طلبه من المصدر الخارجي ورفض توفيره، علماً بأن تكلفته كانت بـ ٥٠٠٠ ريال، وتم ولله الحمد تصنيعه داخليا بـ ٤٦٢ ريالا، وتم تصنيع ٥٠ حبة لسد عجز الطائرات، والجيد أنه كان يستغرق ٣ ساعات عند التعبئة أما المصنع محليا فيستغرق ٤٠ دقيقة فقط بسبب أنبوب مبتكر مضاف إليه.



56d2b02d3c70b.jpg

۱
56d2b02f77f81.jpg

۲
56d2b0312e500.jpg

۳
56d2b033f1911.jpg

٤
56d2b0387ce9d.jpg

٥
56d2b03c8807a.jpg

٦
56d2b0418c744.jpg

۷
56d2b0465d2d3.jpg

۸
 
الذي كان يقول السعودية دولة اقتصادها ضعيف
الجواب يابابا السعودية دولة صناعية وليست لاي صناعة ،،،، بل دولة صناعية لصناعات التقنية ذات المردود العالي


خير دليل الامثلة السابقة
:-
1- صناعة اقمار صناعية
2- صناعة طائرات نقل ومقاتلات
3- صناعة الكترونيات وتصديرها



فالمملكة العربية السعودية لم تعد تبحث عن صناعة الاستهلاكية ذات المردود الضعيف لانه صعب تنافس ويد العاملة لديك مستحيل تكسر يد العاملة الصينية لذلك تجد العالم يتجه لصين

بعكس الصناعات التقنية فالعالم يبحث عن الامريكي والياباني والالماني والاجود بغض النظر عن قيمة يد العاملة

لذلك المملكة لاتبحث لكي تكون بدل يصنع اي شيء بل بلد صناعي لتقنيات العالي والمنتجات التقنية تبحث عن الصناعات ذات القيمة الهائلة
 
للذي يقول السعودية اقتصادها ضعيف ودولة غير صناعية

احد الامثلة على الصناعات التقنية ذات القيمة الهائلة اللي تصنعها السعودية
____
ميناء الدمام: تصدير أول منصة نفطية إلى العراق بـ 1.87 مليار ريال
2d9fd05303.jpg

نعيم النعيم - حامد الرويلي من الدمام


قال لـ "الاقتصادية" مسؤول في ميناء الملك عبد العزيز في الدمام، "إن الميناء نجح في تصدير منصة نفط إلى العراق، بتكلفة إجمالية بلغت 1.87 مليار ريال، وأنها تعتبر أول منصة مُصدَّرة إلى الخارج على مستوى موانئ السعودية، التي قامت شركة ستار بتصنيعها .

وأوضح نعيم النعيم، مدير ميناء الملك عبد العزيز أن حمولة المنصة النفطية تتسع لـ 1800 طن، طولها 45 مترا في 30 مترا، ومتخصصة في تحميل البواخر. مضيفا أنه "تم إيصال المنصة إلى جنوب العراق، في مدة بلغت ثلاثة أيام، عبر شركة عالمية متعاقدة مع الحكومة العراقية".

وأشار إلى وجود شركات متعاقدة مع الميناء، تقدمت للمنافسة على صناعة منصات في دولتي الإمارات وقطر؛ وسيتم الإعلان عن الشركات الفائزة بعد ثلاثة أشهر من دخول المناقصة.

365335fc276667f3962d1b05e28d26f3_w570_h650.jpg

المنصة النفطية التي تم تصديرها إلى العراق.


وأوضح أن صناعة المنصة، التي نفذتها كوادر متخصصة، نسبة كبيرة منها سعوديون؛ استغرقت نحو عام كامل. وأضاف أن "هذا الإنجاز يعتبر تطورا في التحول من استيراد المنصات إلى تصنيعها محليا".

699062_231020.jpg

كوادر سعودية مدربة تعمل في شركة ستار.

وقال النعيم "إن الإنجاز يؤكد التطور المتلاحق، الذي حققته الصناعات المختلفة في الميناء، بدءاً بصناعة السفن، وانتهاء بصناعة المنصات النفطية والغازية". والجدير بالذكر ان شركة ستار صنعة اكثر من 30 منصة لارامكو
 
^

هذا اكبر رد للي يقول السعودية دولة اقتصادها ضعيف ،، السعودية دولة صناعية تقنية وليست صناعية للمنتجات الاستهلاكية

تخيل صنعنا منصه وصدرنها بـ 1.87 مليار ريال

^
هذه هي الصناعة الحقيقة

صناعة تقنية نبحث عن الانفراد بصناعة تقنية ... تخيل صناعة منصة واحدة فقط وتصديرها بقيمة 1.87 مليااااااار

اما الصناعات الفاضية اكواااب ملابس بطيخ .... لو تصنع بيدينك ورجلينك ماراح تجيب 1.87 مليار وفوق هذا لن تنافس الصيني والهندي لانه ارخص وذو جودة فهذه الصناعة الاستهلاكية ذات المردود الضعيف .... الدولة لاتهتم فيه ابداً

الدولة تهتم بالصناعات التقنية ذات المردود التقني العالي اللي يحكم فيها الجودة وليس سعر يعني صناعة طيارات صناعة سفن صناعة منصات صناعة توربينات


نبحث عن صناعة تقنية ذات مردود هائل ولانبحث ابداً عن صناعات استهلاكية اشبع السوق العالمي منها
 
تذكرت موضوع لي مع احد الاخوة حين قمت بزيارة معرض الظهران الدولي وقمت بتصوير ماتم تصنيعه بايادي سعوديه فذهب الموضوع ايام الساحات

شكرا استاذنا طلال
 
حينما تصنع المملكة شيء وتصدرة بـ 1.87 مليار ريال اكبر دليل ان المملكة العربية السعودية دولة صناعية

وليست صناعية بل دولة صناعية تقنية ,,, تصنع التقنيات وتصدرها


منصة واحدة بعنها بـ 1.87 مليار لو صنعنا 10 منصات كم نبيع ؟؟

فالمملكة لم ولن تبحث عن صناعة ماكرونه وصناعات استهلاكية

السعودية تريد ان تصبح بلد صناعي تقني .... مصدر لمنتجاتها الصناعية التقنية
 
نرجع للجانب العسكري ،،، حينما تصنع المملكة 4 سفن حربية وتصدرها ،،، خير دليل ان المملكة دولة صناعية تقنية

ذات قاعدة صناعية عسكرية ومدنية قوية


الزوارق التي قامت السعودية ببنائها لصالح الكويت هي :

1- الزور10 دخل الخدمة
CnJpg-DWAAI9PQZ.jpg


2- السلام 20 دخل الخدمة
CnJp02WWgAAAeNC.jpg


3- السيف 30 في طور التسليم
CnJpx9tXEAAJqTO.jpg


4- الجليعة 40 في طور التسليم

CnJpjeVWAAAFNua.jpg


صور الزوارق من الداخل وبعض المعلومات عنها




قام وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد بتفقد دورية خفر السواحل الوحدة العائمة “الزور 10” ورافقه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون امن الحدود البحرية اللواء زهير النصر الله .
واستمع الفريق الفهد من قائد “الزور10” الرائد بحري عاصم السالمي لشرح موجز عن طبيعة عمل الوحدة واحدث الأجهزة والآليات العاملة على متنها ، وعقب ذلك تفقد الفريق الفهد غرفة القيادة والاطلاع على الأجهزة المزودة بها من كاميرات ورادارات ، كما قام بتجربة الزوارق الاعتراضية المتواجدة على متن الوحدة العائمة وكيفية استخدامها عن طريق المنزلق ، و قام بتجربة الزورق الاعتراضية الجديد (تامبا) والمزود بسلاح عيار “50” عدد(2) وتجربة قدراته في المناورة والاستيقاف .
وفي ختام الزيارة اثنى الفريق الفهد على الدوريات المتواجدة وما تتضمنه من أحدث الآليات والإمكانية التي تواكب التطورات الحديثة في مجال الحماية البحرية ، كما اكد أن وزارة الداخلية تعمل جاهدة على تطوير وتحديث كافة الآليات والمعدات التي تسهم في حفظ الأمن وتمكن رجال الأمن من القيام بواجبهم الأمني في كافة القطاعات والأجهزة التابعة لها على الوجه الأكمل .
وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش مساعد مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العقيد بحري صالح الفودري ومدير إدارة التشكيلات البحرية عقيد بحري عمير الرشيدي، ورئيس قسم القطاع الأوسط مقدم ركن بحري مبارك الصباح .








 
تفوز المملكة بصفقة عسكرية لصناعة سفن حربية وتصنع سفن حربية وتصدرها

ثم ياتي جاهل يقول المملكة دولة ذات اقتصاد ضعيف ودولة فاشلة صناعياً


فعلاً وخير دليل انها تصنع منصات وتصدرها وتصنع سفن وتصدرها وووو .. الخ
 
كنت في الكويت قبل 4 اشهر وتشرفت انني شاهدت هذا الزورق في الكويت وهو داخل الخدمة

وكان شعور عظييييم جداً ان تجلس على شاطي وقدامك صناعة بلدك " الزور10 " يحرسك بعد الله

والاطفال يلعبون والنساء والشيبان يمشون امنين بطمئنينه وذلك بفضل الله وحده ثم بقطعه سعودية تسهر على حمايتك شيء يشعرك بالفخر.

تصويري


Cman6IrUMAAxHAs.jpg


Cman9D0VIAEzwaJ.jpg



CnERglTWcAA1nVb.jpg



شعور لايوصف حينما تقف على الشاطئ وترى صناعة وطنك تحميك بعد الله
 
عودة
أعلى