السعودية تدرس شراء مقاتلات " JF-17 Thunder "

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
146,731 589 3
كشف قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف، اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي، الذي يزور باكستان حاليًا، أن السعودية تدرس شراء عدد كبير من مقاتلات "رعد JF-17 (JF-17 Thunder)" متعددة المهام وطائرات تدريب من نوع سوبر موشاك الباكستانية لقواتها الجوية.

وطبقًا لصحيفة "دي نيوز إنترناشيونال" الباكستانية، فإن قائد القوات الجوية الملكية السعودية، الذي سيغادر باكستان مساء الثلاثاء، أكد أن السعودية مهتمة بإجراء مناورات مشتركة مع باكستان، إلى جانب اعتزامها شراء معدات دفاعية.

وسيزور اللواء العتيبي منشآت القوات الجوية والقواعد الجوية الباكستانية، وسيُجري محادثات مع مسؤولين باكستانيين في سلاح الجو حول تعزيز التعاون بشكل أكبر.

وأشاد العتيبي بجودة التعليم والتدريب في أكاديمية القوات الجوية الباكستانية، مشيرًا إلى أن ذلك أحد أهم الأسباب التي تدفع السعودية لإرسال طلابها وطياريها للتدريب في الأكاديمية الجوية في باكستان.

سبق

طائرة دون المستوي لاتستحق الانضمام لسلاح الجو السعودي

طائرة دون المستوي لاتستحق الانضمام لسلاح الجو السعودي

كنت ولا ازال اقول انها طائرة جيدة. ونصحت الاشقاء المصريين بها اكثر من مرة وياتيني الرد: الصرصار الطائر.

هذه المنصة بتصنيع محلي وتطوير بالتعاون مع الصين وتذخير مفتوح مع بريطانيا ستكون شاهين ليس سهل. نحن نحتاج طائرات مهمتها القاء القنابل الذكية فقط :)

لماذا نستهلك بدن التورنيدو والتايفون وال F-15 لضرب الحوثيين او الحشد الشعبي او غيره من ميلشيات ايران؟

اذا لم تكن بتصنيع محلي بشكل كامل فالافضل البحث عن غيرها.

هل هذا الخبر له علاقة بتسريبات المقاتلة الوطنية السعودية؟؟

كم تكفلة ساعة الطيران ؟

اعتقد ان هذا السؤال هو جوهر سبب التعاقد معها ، حرام والله نستهلك التايفون والنسر الجارح على شوية جرذان

سأبحث عن مشاركة قديمة لي بخصوص الخبر اعلاه واعود لكم

اتمنوا اني احصلها لأن مافيني حيل اعيد صياغتها من جديد

كم تكفلة ساعة الطيران ؟

اعتقد ان هذا السؤال هو جوهر سبب التعاقد معها ، حرام والله نستهلك التايفون والنسر الجارح على شوية جرذان

والأهم من ذلك، التطوير الصيني block 3 لفت الانظار لها كثيرا صراحة. انظر الافيونكس تتحمل كل هذه الذخائر.

China%2BCM-102%2Bair%2Bto%2Bsurface%2BARM%2Banti%2Bradiation%2Bmissile%2BZhuHai%2BAir%2BShow,%2Brange%2B100km%2B7m%2Bfc-1%2BJF-17%2Bthunder%2Bpakistan%2Bj-10abcds%2Bjh-10%2Bfighter%2Bjet%2B(4).jpg

إذا كان هذا الخبر هو المقاتلة الوطنية السعودية ابشروا بذبيحة. أتمنى من كل قلبي شراء التصميم الهندسي للمقاتلة ثم تعديلها من جديد بخبرات صينية او يابانية - خصوصا ال CM - ثم عاد نتفنن فيه براحتنا.

الذبيحة جاهزة ان ثبت هالخبر.

أتمنى فعلا الشراء ..

اولا منصة مفتوحة تستطيع تركيب ماتريد ..

و حرام نرسل الجواهر الثمينة لضرب الحوثة ..

حاليا مع الحوثة تحتاج القنابل الذكية ..
حتى لو مركبة في طائرات ايرباص .. ^_^

ما تواجه اي دفاعات جوية او مقاتلات جوية ..
نشتريها ونتدرب عليها عليهم ..^_^

كنت ولا ازال اقول انها طائرة جيدة. ونصحت الاشقاء المصريين بها اكثر من مرة وياتيني الرد: الصرصار الطائر.

هذه المنصة بتصنيع محلي وتطوير بالتعاون مع الصين وتذخير مفتوح مع بريطانيا ستكون شاهين ليس سهل. نحن نحتاج طائرات مهمتها القاء القنابل الذكية فقط :)

لماذا نستهلك بدن التورنيدو والتايفون وال F-15 لضرب الحوثيين او الحشد الشعبي او غيره من ميلشيات ايران؟
خلاص خد j10 وانت الكسبان والفرق بسيط في التكلفة

خلاص خد j10 وانت الكسبان والفرق بسيط في التكلفة

أنا لاني من انصار هذا ولا ذاك. انا من انصار الجريبين. لكن خلينا نشوف.

هل يوجد سبب للكراهية السوداء لهذه الطائرة من قبل المصريين؟ :D

المملكة لديها 125 مقاتلة F-5 خرجت من الخدمه وتعويضها بمقاتلات JF-17 بتصنيع محلي مع تطوير خاص هذا امر رائع..

اذا لم تكن بتصنيع محلي بشكل كامل فالافضل البحث عن غيرها.

هل هذا الخبر له علاقة بتسريبات المقاتلة الوطنية السعودية؟؟

تخيل لو نتعاقد معها بدون تصنيع محلي .. راح انجلط والله :confused:

إذا كان هذا الخبر هو المقاتلة الوطنية السعودية ابشروا بذبيحة. أتمنى من كل قلبي شراء التصميم الهندسي للمقاتلة ثم تعديلها من جديد بخبرات صينية او يابانية - خصوصا ال CM - ثم عاد نتفنن فيه براحتنا.

الذبيحة جاهزة ان ثبت هالخبر.
والله انك تفهم هذا الي كنت ابي اقولة شراء التصميم الهندسي للمقاتلة ثم تعديلة الصين او اليابان هو الخطوة الصحيحة واتمنى في ا التعاقد عليها نقل تقنية جميع صواريخها وصناعتها محليا

أتمنى فعلا الشراء ..

اولا منصة مفتوحة تستطيع تركيب ماتريد ..

و حرام نرسل الجواهر الثمينة لضرب الحوثة ..

حاليا مع الحوثة تحتاج القنابل الذكية ..
حتى لو مركبة في طائرات ايرباص .. ^_^

ما تواجه اي دفاعات جوية او مقاتلات جوية ..
نشتريها ونتدرب عليها عليهم ..^_^
هل ستحارب الحوثي مدي الحياة انت تعد نفسك لمن هو اكبر من الحوثي فيجب اقتناء مقاتلة تتناسب مع العصر لا مقاتلة كهذه

ان ممكن اتخيل ان يوم من الايام نتعاقد على الليوبارد لكن الجربين ولا في الاحلام :D

مافيه اسوء من المانيا إلا السويد

هل يوجد سبب للكراهية السوداء لهذه الطائرة من قبل المصريين؟ :D
سبب تقني بحت امكانيات الطائرة ضعيفة مقارنة بغيرها في الاسواق العالمية

هل ستحارب الحوثي مدي الحياة انت تعد نفسك لمن هو اكبر من الحوثي فيجب اقتناء مقاتلة تتناسب مع العصر لا مقاتلة كهذه

مثل ماذا اخي الكريم؟ زيادة اعداد التايفون؟ زيادة اعداد النسر الضارب؟ زيادة اعداد التورنيدو Gr4؟

F-35 ليس هذا وقتها. F-22 غير متاحة للتصدير الا ممكن اسرائيل واليابان بسبب وعود سابقة للبيت الابيض واغلب الظن ان لا تنفذ.

ماذا تفعل؟ نشتري رافال مثلا؟ J-20؟

كما قلت لك سابقا، طائرة وطنية جريبين او غيرها هي الاتجاه الحالي والواجب في رايي.

ليه مايكون لليمن مع الاف خمسه القديمه

واذا لليمن وش دخل قائد القوات الجوية السعودي؟؟ اذا كانت لليمن كان شفت الطرف المفاوض هو القوات الجوية اليمنيه وعلى السعودية تمويلها فقط!!

وبعدين كلام قائد القوات الجوية واضح "
أن السعودية تدرس شراء عدد كبير من مقاتلات "رعد JF-17 (JF-17 Thunder)" متعددة المهام وطائرات تدريب من نوع سوبر موشاك الباكستانية لقواتها الجوية.

عودة
أعلى