مصر تُكرّم مغاربة شاركوا في "حرب أكتوبر"

oncf

عضو
إنضم
11 ديسمبر 2008
المشاركات
1,363
التفاعل
3,928 7 0
الدولة
Morocco
مصر تُكرّم مغاربة شاركوا في "حرب أكتوبر"

____Ho__Anc_Combat_EGY_MAR_3_528762492.jpg


الاثنين 10 أكتوبر 2016 - 14:03
كرّم العميد أركان حرب إيهاب عبد العال، ملحق الدفاع المصري بالرباط، عددا من العسكريين المغاربة المتقاعدين ممن شاركوا في "حرب أكتوبر"، بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ43 لـ"انتصارات حرب أكتوبر المجيدة"، وسط حضور أحمد إيهاب جمال الدين السفير المصري، ومصطفى الكثيري رئيس المندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير.

files.php

الحفل، الذي حضره عدد من السفراء وملحقي الدفاع بالسفارات العربية والأجنبية المعتمدة في الرباط، احتفى بكل من العقيد المتقاعد محمد جودة، والرائد المتقاعد صلاح ليموني، "تقديرا ووفاء لدورهما"، حسب بلاغ للسفارة المصرية توصلت به هسبريس.

وقال ملحق الدفاع المصري بالرباط إن انتصارات أكتوبر 1973 "ستبقى رمزا للتضامن العربي، ولن ينسى الشعب المصري تضحيات أشقائه العرب؛ ومن بينهم المملكة المغربية الشقيقة"، مضيفا أن المغرب "طالما دعم القضايا المصيرية لأمته العربية، ودعمه لمصر في وقت الأزمات، وآخرها دعمها خيارات الشعب المصري في ثورة 30 يونيو".

files.php


وأورد المتحدث، في كلمة له، أن حرب أكتوبر "أعادت لمصر كرامتها وسيادتها على أراضيها، وفرضت خيار السلام لصالح شعوب المنطقة، وسجلت فيها العسكرية المصرية العريقة"، مضيفا أنها "ستظل موضع اعتزاز لكل مصري وعربي، وستبقى شاهدا على قدرة المصريين على تجاوز المحن والتحديات والعبور بالوطن إلى بر الأمان".


المصدر ;
 
عودة
أعلى