لا تحاول ميولك واضحً

انا مع طرد الاحتلال و مؤيد لكل مقاوم ضد من يحتل ارضه حق مشروع
سواء في افغانستان او العراق
حتى لو رجعت امريكا لليابان بقول نفس الكلام وبتقول عني ياباني الهوى ههههه


حتى مؤيد لك في قضيتك بالاحتلال الصهيوني و المقاومة الحقيقية هي الحل مش شغل مقاومات تجارية



بالضبط مثل ما قال الزميل طالباني الهوى والانتماء

سؤالك لك ولزميلك

هل مطلوب مني اصدق صور الداعايات اللي يطلقها الجيش الصهيوني المحتل من مساعدات الخ
ولا نكذبها !؟


399990
 


ترجمة المقال

هناك شيء خاطئ بالرئيس

على القائمة اليوم: تم وضع نص مقابلة الرئيس جو بايضن مع جورج ستيفانوبولوس من ABC News ، وإصرار الرئيس على أنه تم إبلاغه بشكل غير صحيح ، ونفي أن مستشاريه العسكريين قد حذروه ، وتراجع بشكل غريب في الأسبوع الماضي طرح أسئلة مقلقة حول قدرته على أداء واجباته.

ما الذي يحدث مع الرئيس بايضن؟
بعد عدم الظهور العلني لمدة أربعة أيام - أثناء أزمة خارجية كبيرة - قرأ الرئيس بايضن خطابًا مدته 20 دقيقة من الملقن بعد ظهر يوم الاثنين ولم يجيب على أي أسئلة. عاد على الفور إلى كامب ديفيد. لم يكن لديه أحداث في جدوله يوم الثلاثاء. يوم الأربعاء ، ألقى خطابًا آخر مدته 20 دقيقة حول معززات اللقاح من جهاز التحكم عن بعد من كامب ديفيد ، ومرة أخرى لم يرد أي أسئلة. يوم الأربعاء أيضًا ، جلس الرئيس لإجراء مقابلة أمام الكاميرا مع جورج ستيفانوبولوس لم تسر على ما يرام. وفقًا للسجلات العامة للبيت الأبيض ، أجرى بايضن محادثتين هاتفيتين مع قادة أجانب في الأيام العشرة الماضية - أحدهما مع بوريس جونسون والآخر مع أنجيلا ميركل.

حتى زمن كتابة هذه السطور ، لم يكن لدى بايضن أي أحداث عامة في جدوله لهذا اليوم. ومن المقرر أن يتلقى الإحاطة اليومية للرئيس من مجتمع الاستخبارات ويلتقي بفريق الأمن القومي التابع له. وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية ، من المقرر أن يعود إلى منزله في ولاية ديلاوير اليوم.

هذا جدول غير عادي للغاية بالنسبة لرئيس خلال أزمة السياسة الخارجية. نعم ، يمكن للرئيس أداء وظيفته في أي مكان ، سواء كان ذلك في كامب ديفيد أو مقر إقامته الخاص. لكن بايضن بالكاد يظهر علنًا ، ولا يقول الكثير من أي شيء عندما يفعل ، ولا يجيب على أي أسئلة خارج مقابلته الوحيدة المقررة ، ويبدو غاضبًا عندما واجه أسئلة من ستيفانوبولوس.
بدأ بايضن المقابلة بالإصرار على أن مجتمع الاستخبارات قد قدم له إجابات غير واضحة ومفرطة في التفاؤل حول حالة الجيش والحكومة الأفغانية:

ستيفانوبولوس: في يوليو الماضي ، قلت إن سيطرة طالبان أمر مستبعد للغاية. هل كانت المعلومات الاستخباراتية خاطئة أم أنك قللت من شأنها؟

بايضن: أعتقد - لم يكن هناك إجماع. إذا عدت إلى الوراء وألقيت نظرة على تقارير المخابرات ، فقد قالوا إنه من المرجح أن يكون ذلك في وقت ما بحلول نهاية العام.

المشكلة الأولى هي أنه لا توجد طريقة لمواءمة ما قاله بايدن أمس بإعلانه في 8 يوليو / تموز بأن مجتمع الاستخبارات لم يذكر أن الحكومة الأفغانية ستنهار على الأرجح:

سؤال: فخامة الرئيس ، شكراً جزيلاً لك. لقد قدر مجتمع الاستخبارات الخاص بكم أن الحكومة الأفغانية ستنهار على الأرجح.

الرئيس: هذا ليس صحيحا.

س: فعلا؟! - هل يمكنك توضيح ما أخبروك به حول ما إذا كان ذلك سيحدث أم لا؟

الرئيس: هذا ليس صحيحا. لم - لم يفعلوا - لم يتوصلوا إلى هذا الاستنتاج
ثم خلال مقابلة ستيفانوبولوس ، أصر بايدن على أنه هو نفسه توقع أن الحكومة الأفغانية ستنهار بحلول نهاية العام:

ستيفانوبولوس: لكنك تعلم أن السناتور ماكونيل ، وآخرون يقولون إن هذا لم يكن متوقعًا فحسب ، بل كان متوقعًا ، بما في ذلك من قبله ، بناءً على المعلومات الاستخباراتية التي كان يتلقاها.

بايضن: ماذا - ما الذى قاله وكان متوقعا؟

ستيفانوبولوس: قال السناتور ماكونيل إنه كان من المتوقع أن تتولى طالبان زمام الأمور.

بايضن: حسنًا ، بحلول نهاية العام ، قلت إن هذا كان - كان ذلك احتمالًا حقيقيًا. لكن لم يقل أحد أنها ستتولى المسؤولية حينها عندما سئل.

إما أن الرئيس لا يتذكر ما قاله في الثامن من تموز (يوليو) ، أو أنه يحاول ببساطة إغراء الجميع للاعتقاد بأنه حذر من انهيار الحكومة الأفغانية.

هذا الصباح ، كتب دوجلاس لندن ، الرئيس السابق لمكافحة الإرهاب في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والعضو السابق في مجموعة بايضن العاملة لمكافحة الإرهاب ، أن الرئيس يكذب: "في النهاية ، تم التقييم ، قد تستسلم القوات الأفغانية في غضون أيام في ظل الظروف التي شهدناها ، في التوقعات التي تم تسليط الضوء عليها مسؤولي ترامب ومسؤولي بايضن المستقبليين على حد سواء ".

لم يتهرب بايضن من الأسئلة فحسب - لقد اعتدنا على قيام السياسيين بذلك - لقد قدم سلطة كلمات بالكاد متماسكة في بعض الردود:

ستيفانوبولوس: إذن عندما تنظر إلى ما حدث خلال الأسبوع الماضي ، هل كان فشلًا في الاستخبارات أو التخطيط أو التنفيذ أو الحكم؟

بايضن: اسمع ، لا أعتقد أنه كان مظهرًا رائعًا ، لقد كان اختيارًا بسيطًا يا جورج. عندما- عندما- دعني أعود- دعني أعود- أضعها بطريقة أخرى. عندما كانت لديك حكومة أفغانستان ، استقل زعيم تلك الحكومة طائرة ويقلع ويذهب إلى بلد آخر ، عندما رأيت الانهيار الكبير للقوات الأفغانية التي دربناها - ما يصل إلى 300000 منهم مجرد ترك معداتهم والإقلاع ، كان ذلك - كما تعلمون - لست - هذا - هذا - هذا ما حدث. هذا ما حدث ببساطة.

تابع ستيفانوبولوس ، "لقد رأينا جميعًا الصور. لقد رأينا هؤلاء المئات من الأشخاص معبأين في C-17. لقد رأينا الأفغان يسقطون- "

(كان ذلك قبل أربعة أيام ، قبل خمسة أيام!) -تدخل بايضن- كان ذلك قبل يومين ، لكن هذا ليس هو المهم حقًا ؛ الغريب بشكل مذهل هو أن بايضن يتصرف كما لو كان يعتقد أن ستيفانوبولوس كان يطرح تاريخًا قديمًا غير ذي صلة.

لماذا كان بايضن غاضبًا من أن ستيفانوبولوس كان يسأل عن تلك المشاهد المرعبة؟

ربما كان الأمر الأكثر إثارة للقلق هو إصرار الرئيس بايضن على أنه لم يكن بالإمكان فعل أي شيء بشكل مختلف ، وأنه لم يكن من الممكن منع أي من الفظائع التي نشهدها.
"لذا ، لا تعتقد أنه كان من الممكن التعامل مع هذا - كان من الممكن التعامل مع هذا الخروج بشكل أفضل بأي شكل من الأشكال ، ألا توجد أخطاء؟" سأل ستيفانوبولوس بايضن

"لا ، لا أعتقد أنه كان من الممكن التعامل معها بطريقة ، سنعود بعد فوات الأوان وننظر - ولكن فكرة أنه بطريقة ما ، هناك طريقة للخروج دون حدوث فوضى ، لا أعرف كيف يمكن ان يحدث ذلك. أجاب بايدن "لا أعرف كيف حدث ذلك".

يصر بايضن الآن على أن فوضى استيلاء طالبان على السلطة كانت حتمية ، على الرغم من أنه وقف أمام البلاد في 8 يوليو وأكد للبلاد على وجه التحديد أن سيطرة طالبان لم تكن حتمية:

س: هل سيطرة طالبان على أفغانستان أمر حتمي الآن؟

الرئيس: لا ، ليس كذلك.

س: لماذا؟

الرئيس: لأنك - القوات الأفغانية لديها 300000 مجهزة تجهيزا جيدا - ومجهزة تجهيزا جيدا مثل أي جيش في العالم - وقوة جوية ضد ما يقرب من 75000 طالبان. إنه ليس حتميا.

قال بايضن أيضًا في ذلك اليوم ، "إنني على ثقة من قدرة الجيش الأفغاني ، الذي هو أفضل تدريبًا وأفضل تجهيزًا وأكثر كفاءة فيما يتعلق بشن الحرب" و "احتمال قيام طالبان بتجاوز كل شيء ومن المستبعد جدًا امتلاك البلد بأكمله ".
في مكان آخر في مقابلة ستيفانوبولوس ، أصر بايضن على أنه ، على عكس التقارير المنشورة ، لم يوصِ مستشاروه العسكريون بإبقاء 2500 جندي في البلاد:

ستيفانوبولوس: لكن كبار مستشاريك العسكريين حذروا من الانسحاب في هذا الجدول الزمني. لقد أرادوا أن تحتفظ بحوالي 2500 جندي.

بايضن: لا ، لم يفعلوا. تم تقسيمه. ها- هذا لم يكن صحيحًا. لم يكن ذلك صحيحًا.

ستيفانوبولوس: لم يخبروك أنهم يريدون بقاء القوات؟

بايضن: لا. ليس عند - وليس فيما يتعلق بما إذا كنا سنخرج جميع القوات في إطار زمني. لم يجادلوا في ذلك.

ستيفانوبولوس: لذلك لم يقل أحد - لم يخبرك مستشاريك العسكريون ، "لا ، يجب أن نحتفظ فقط بـ 2500 جندي. لقد كان الوضع مستقرًا خلال السنوات العديدة الماضية. بإمكاننا أن نفعل ذلك. يمكننا الاستمرار في القيام بذلك "؟

بايضن: لا ، لم يقل لي أحد ذلك الذي يمكنني تذكره.

هناك ملاحظات عن هذه الاجتماعات يمكن رفع السرية عنها. يمكننا أن نرى ما إذا كان كبار جنرالات الرئيس ، بما في ذلك رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الجنرال مارك ميلي ، كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ومنشورات أخرى ، قد حثوا السيد بايضن على الاحتفاظ بقوة قوامها حوالي 2500 جندي ، وهذا الحجم ورث أثناء سعيه لاتفاق سلام بين الفصائل الأفغانية المتحاربة للمساعدة في الحفاظ على الاستقرار. قال وزير الدفاع لويد أوستن ، الذي عمل سابقًا كقائد عسكري في المنطقة ، إن الانسحاب الكامل لن يوفر أي تأمين ضد عدم الاستقرار ". إذا لم يفعلوا ذلك ، فإن بايضن يقول الحقيقة وكان هناك جهد مجنون من قبل ضباط البنتاغون الذين قاموا بتسريب أنهم يحذرون الرئيس من مخاطر معينة ، ثم لا يفعلون ذلك في الاجتماعات. (هناك احتمال ثالث بالطبع: بايضن لا يتذكر بصدق ما قيل وأوصى به في اجتماع قبل عدة أشهر).

أصيب جون رالستون no knee-jerk critic ، الذي ينتقد بايضن ، بالفزع. "هذا سيء جدا. لا أخطاء؟ لا تتحمل أية مسؤولية؟ لا ندم؟ يا إلاهي."

الإجابة الواضحة على سبب ندرة ظهور بايضن أمام الكاميرا أو تلقي الأسئلة هي أنه في كل مرة يفعل ذلك ، يلحق المزيد من الضرر بنفسه وأجندته. إن الرئيس الذي يتم وصف تعاطفه باللانهائى ، يبدو الآن باردًا ورفضًا عندما يُسأل عن ازدحام الأفغان اليائس في الطائرات الأمريكية أو سقوطهم حتى الموت. تشير جميع الأدلة المتوفرة إلى أن الرئيس تجاهل تحذيرات فريق السياسة الخارجية ، وسحب القوات المسلحة قبل إخلاء المدنيين ، وتنازل عن قاعدة باغرام الجوية ، وهو الآن في أزمة خارجية واسعة النطاق هي في الغالب نتيجة اختياراته الخاصة. لا يوجد دفاع جيد يجب القيام به ، لذلك عندما حوصر الرئيس ذكر الخدمة العسكرية لابنه الراحل في مقابلة ستيفانوبولوس:

ستيفانوبولوس: أعتقد أن الكثير من الأمريكيين ، وحتى الكثير من المحاربين القدامى الذين خدموا في أفغانستان يتفقون معك في الصورة الاستراتيجية الكبيرة. يعتقدون أنه كان علينا الخروج. لكني أتساءل كيف ترد على ضابط القوات الخاصة بالجيش ، خافيير مكاي (PH). قام بسبع جولات. تم إطلاق النار عليه مرتين. يتفق معك. يقول: "علينا أن نخفض خسائرنا في أفغانستان". لكنه يضيف: "أتمنى لو كنا قد غادرنا بشرف".

بايضن: اسمع ، هذا مثل ابني المتوفى بو ، الذي أمضى ستة أشهر في كوسوفو وسنة في العراق كقائد للبحرية ثم رائد - أعني ، كرائد في الجيش. وكما تعلمون ، أنا متأكد ه- من أنه كان نادمًا على قدومه من أفغانيستا - أعني ، خارج العراق.

لقد ندم على ما يجري وكيف - كيف تسير الأمور. لكن الفكرة - ما هو البديل؟ البديل لماذا نبقى في أفغانستان؟

يبلغ عمر الرئيس 79 عامًا في نوفمبر. أصدر آخر ملخص لحالته الصحية في ديسمبر 2019. في مايو ، قال متحدث باسم البيت الأبيض إن بايضن لم يخضع لفحص طبي أو خضع لفحص جسدي هذا العام ، لكنه سيفعل ذلك بحلول نهاية العام. لم تكن هناك تحديثات بشأن صحة الرئيس منذ ذلك الحين.

في 26 يوليو ، حلل جون إليس بذكاء كيف كان من المقبول الاعتراف بعمر بايضن وحالته العقلية إذا استخدمت بعض التعبيرات الملطفة:

في مكان ما على طول طريق السنوات القليلة الماضية ، انتقل بايضن من "صغير السن" إلى "كبير السن". يصف المراسلون المخضرمون الانتقال في الشفرة. "لقد فقد خطوة أو خطوتين." أو: "لقد اخطا الهدف تماما."

ليس من المفترض أن تتحدث عن ذلك. إذا قمت بذلك ، وكنت ديمقراطيًا ، فسيتم توبيخك لمساعدة العدو وتحريضه. إذا قمت بذلك ، وكنت عضوًا جمهوريًا أو (لا قدر الله) ناخبًا في MAGA ، فأنت من دعاة الكراهية الرهيب ، وتحاول إلغاء نتائج انتخابات حرة ونزيهة (وربما تشاهد قناة Fox News للتمهيد).

المشكلة هي أنه موجود ليراه الجميع. التظاهر بعدم رؤيته أمر لا يمكن الدفاع عنه.

هناك شيء خاطئ في الرئيس بايضن ، ويطلب منا جميعًا التظاهر بأننا لا نلاحظ ذلك.

ملحق: يشير ماريو لويولا إلى التاريخ الحديث في العراق باعتباره رؤية لما ستصبح عليه مهمتنا لمكافحة الإرهاب في أفغانستان بدون وجود عسكري على الأرض:

لم يدرك معظمنا في ذلك الوقت أنه عندما سحب أوباما القوات الأمريكية من العراق ، قام أيضًا بسحب كل ما لدينا من "ISR": مراقبة الاستخبارات والاستطلاع. لذلك عندما بدأ داعش تقدمه الدراماتيكي في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، كان كل ما قمنا به هو استخبارات الأقمار الصناعية - لم نساعد كثيرًا ضد المقاتلين الذين يرتدون ملابس مثل أي شخص آخر ويتجولون في عربات التويوتا.

في منطقة من العالم تعج بالأصول العسكرية والاستخباراتية الأمريكية ، أصبح العراق ثقبًا أسود: لا طائرات إيه سي -130 ، ولا طائرات هليكوبتر ، ولا طائرات بدون طيار ، ولا قوات خاصة ، ولا جنود نظاميون على بعد مئات الأميال. هذا ما بدت عليه استراتيجية "تجاوز الأفق" في العراق. كل هذه الأصول تحتاج إلى قواعد تشغيل محلية ، ولم يكن لدينا أي قواعد. لم تساعد الأقمار الصناعية والطائرات الأسرع من الصوت في مواجهة داعش.

لم يعد لدينا حتى سفارة في أفغانستان بعد الآن.

ملاحظة اذا لاحظ احدكم التخريف الموجود فى الكلام فهذا ليس خطا فى الترجمة بل هو الترجمة الحقيقية لهراء بايضن
 
انا مع طرد الاحتلال و مؤيد لكل مقاوم ضد من يحتل ارضه حق مشروع
سواء في افغانستان او العراق
حتى لو رجعت امريكا لليابان بقول نفس الكلام وبتقول عني ياباني الهوى ههههه


حتى مؤيد لك في قضيتك بالاحتلال الصهيوني و المقاومة الحقيقية هي الحل مش شغل مقاومات تجارية




سؤالك لك ولزميلك

هل مطلوب مني اصدق صور الداعايات اللي يطلقها الجيش الصهيوني المحتل من مساعدات الخ
ولا نكذبها !؟


399990

I can’t discredit it
 


3DD4951B-A1BB-4379-989B-C62F1A76C743.jpeg

54453A02-7BA6-43FA-B946-33DA53444D1A.jpeg


المكان شبيه بهذا المخيم الاماراتي في سوريا، جنب المطار العسكري ويمنع خروجهم على نطاق معين والجيش الامريكي و الاماراتي هم من يتكفل في غذائهم و الدواء على مدى 10 ايام ومن ثم ترحيلهم الى امريكا ودول افريقية ، بالنسبة للامارات رفضت استقبالهم أو تجنيسهم لدواعي امنية

المكان مرتب ونظيف احسن من هنقرات بعض الدول 😂 واعتقد الامارات راح تتكفل في تطعيمهم لكورونا على حسب ماسمعت
لانه الطاقم الطبي وشاحنات التطعيمات ( برادات) موجودة
 
ههههههههههههههههههههه

بصيغة ثانية هل اعلام الاحتلال حر !

انت اخترت صور توافق هواك
حرية الاعلام في الغرب ..هراء ليبرالي بنكهة يسارية مثيرة للشفقة

فمن يملكون شبكات الاعلام في الغرب هم ملائكة نزلوا من جنة الحريات والديمقراطية المجردة !! فهم بدون اجندات حزبية او مصالح خاصة او ضيقة بالطبع 😂


اسطوانات مضحكة
 
حرية الاعلام في الغرب ..هراء ليبرالي بنكهة يسارية مثيرة للشفقة

فمن يملكون شبكات الاعلام في الغرب هم ملائكة نزلوا من جنة الحريات والديمقراطية المجردة !! فهم بدون اجندات حزبية او مصالح خاصة او ضيقة بالطبع 😂


اسطوانات مضحكة

خنقوا ترامب عشان مايتكلم وكل واحد يكتب راي عن الصهاينة سكروا حسابه
اما معنا او نقطع الماء والكهرب عنك ههههههه
 
خنقوا ترامب عشان مايتكلم وكل واحد يكتب راي عن الصهاينة سكروا حسابه
اما معنا او نقطع الماء والكهرب عنك ههههههه
ومازال المسكين مقفول عليه حتى بعد ان خرج من البيت الابيض

فعلا

Free Country ...Free media !!!
 
عودة
أعلى