الولايات المتحدة توافق على بيع الكويت وقطر مقاتلات حسب مصادر

TridenT111

صقور الدفاع
إنضم
19 أبريل 2013
المشاركات
5,917
التفاعل
11,295 8 0
الدولة
Kuwait
Exclusive: U.S. set to approve sales of Boeing fighters to Qatar, Kuwait, sources say


The United States is poised to sell $7 billion worth of Boeing Co fighter jets to Qatar and Kuwait after years of delays, and it may start notifying U.S. lawmakers as early as next week, four U.S.- and Gulf-based sources familiar with the matter told Reuters.

The sales have been pending for more than two years, amid concerns raised by Israel, Washington's closest Middle East ally, that equipment sent to Gulf Arab states would be used against it.

U.S. officials have criticized Qatar for alleged ties to armed Islamist groups.

Boeing said it was encouraged by continued progress and hoped to see movement on the two big arms sales soon. The State Department said it could not comment on any ongoing government-to-government arms sales.

Delays in the process have caused frustration among U.S. defense officials and industry executives, who have warned that Washington’s foot-dragging could cost them billions of dollars of business if buyers grow impatient and seek other suppliers.

The expected approval of the fighter jet sales comes as the White House seeks to shore up relations with Gulf Arab allies who want to increase their military capabilities. They fear Washington is drawing closer to Iran, their arch-rival, after its nuclear deal with world powers earlier this year.

"It is imminent. We expect a decision next week," said an official from Qatar's defense ministry, who declined to be named as he was not authorized to speak publicly.

An adviser to Qatar's military also said the deal was moving ahead.

Neither commented on the cost or number of jets that would be delivered.

The Pentagon and the State Department have been considering the sale of 36 Boeing F-15 fighter jets to Qatar valued at around $4 billion. They are also considering the sale of 28 F/A- 18E/F Super Hornets, plus options for 12 more, to Kuwait in a deal valued at around $3 billion.

Sources said officials at both agencies had largely agreed to the deals some time ago, but had been awaiting final approval from the White House, which is now on board.



"A decision by the administration is very close," said one of the sources, who was not authorized to speak publicly.

Once the White House gives its formal approval, U.S. officials will start to informally notify U.S. lawmakers before sending a formal notification to Congress 40 days later, at which point the deals will be publicly announced.

A third deal, the sale of F-16 fighters built by Lockheed Martin Corp to Bahrain, remains under consideration, but approval is not as far along, said one of the sources.

Qatar - home to the largest U.S. air base in the Middle East - and Kuwait have ramped up military spending after uprisings across the Arab World and amid rising tensions between Gulf Arab states and Iran.

Both Qatar and Kuwait are part of a 34-nation alliance announced by Saudi Arabia in December aimed at countering Islamic State and al Qaeda in Iraq, Syria, Libya, Egypt and Afghanistan.

 
الخبر قبل ساعه تقريبا

الخبر وصفته رويترز بالحصري

بحاول ان شاء الله اترجم اهم نقاط الخبر
 
مبروك للكويت وقطر والله يوفقهم لما يحبه ويرضاه .. خبر اسعدني بكل صراحة
لكم ودي وتحياتي​
 
تستعد الولايات المتحده لبيع ما قيمته 7 مليارات دولار من المقاتلات لقطر والكويت وقد تبدء باخطار المشرعين الامريكيين الاسبوع المقبل، اربعه من المصادر المطلعه من امريكا والخليج ابلغت رويترز

تم تعليق المبيعات لاكثر من عامين، وسط مخاوف أثارتها إسرائيل أوثق حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط، أن المعدات التي أرسلت إلى دول الخليج العربية سوف تستخدم ضده.

وقالت بوينج انها متفائلة من التقدم المستمر ونأمل أن نرى حركة على اثنين من مبيعات الأسلحة الكبيرة قريبا. وقالت وزارة الخارجية انها لا يمكنه التعليق على أي مبيعات الأسلحة المستمرة من حكومة إلى حكومة.
 
اغلب الترجمة من قوقل لاني اريد ترجمة الخبر بسرعه فاعذروني على بعض الاخطاء
 
وقد تسبب التأخير في عملية الإحباط بين مسؤولي وزارة الدفاع الامريكية والصناعة التنفيذيين، الذين حذروا من أن التلكؤ واشنطن قد يكلفهم المليارات من الدولارات من الأعمال إذا المشترين تنمو الصبر والبحث عن موردين آخرين.

الموافقة المتوقعة للبيع مقاتلات تأتي في إطار سعي البيت الأبيض لدعم العلاقات مع حلفائها في الخليج العربي الذين يرغبون في زيادة قدراتها العسكرية. انهم يخشون من واشنطن التقرب إلى إيران، التي اللدود، بعد اتفاقها النووي مع القوى العالمية في وقت سابق من هذا العام.

وقال "بات وشيكا. نتوقع قرارا الأسبوع المقبل"، وقال مسؤول من وزارة الدفاع قطر، الذي طلب عدم نشر اسمه لانه غير مصرح له بالتحدث علنا.

وقال مستشار عسكري في قطر أيضا الصفقة تسير قدما.

وعلق لا على التكلفة أو عدد الطائرات التي سيتم تسليمها.

وزارة الدفاع ووزارة الخارجية قد تدرس بيع 36 طائرة مقاتلة من طراز بوينج F-15 إلى قطر تبلغ قيمتها نحو 4 مليارات $. كما أنها تفكر في بيع 28 F / A- 18E / F سوبر هورنيت، بالإضافة إلى خيارات لمدة 12 أكثر، إلى الكويت في صفقة تقدر قيمتها بنحو 3 مليارات $.

وقالت المصادر ان المسؤولين في كل من وكالات اتفق إلى حد كبير الصفقات منذ بعض الوقت، ولكن قد ينتظر الموافقة النهائية من البيت الأبيض، الذي هو الآن على متن الطائرة.

وقال ان "القرار الذي اتخذته الإدارة قريب جدا"، وقال أحد المصادر الذي لم يكن مخولا بالتحدث علنا.

مرة واحدة يعطي البيت الأبيض موافقتها الرسمية، ومسؤولين امريكيين بدء إخطار رسمي النواب الأمريكي قبل أن يرسل إخطارا رسميا إلى الكونغرس في وقت لاحق 40 يوما، وعند هذه النقطة سوف يتم الإعلان عن صفقات علنا.
 
وقال أحد المصادر لا يزال هناك قدر الثالث، وبيع F-16 مقاتلا التي بناها لوكهيد مارتن كورب البحرين، قيد النظر، لكن الموافقة ليست بقدر جنبا إلى جنب.

قطر - موطنا لأكبر قاعدة جوية امريكية في الشرق الأوسط - والكويت بتسريع الإنفاق العسكري بعد الانتفاضات في العالم العربي ووسط تصاعد التوتر بين دول الخليج العربي وإيران.
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههااااااااااااااااااااااااااي

ضربه كبيره لحريم القيصر الذين فرحوا بخبر كاذب عنوانه

أمريكا ترفض إبرام صفقة مقاتلات f-15 مع قطر لدعمها منظمات إرهابية

الف مبروك للكويت وقطر ولا عزاء لعبيد روسيا
 
الخبر من موقع رويترز العربي
حصري-مصادر: أمريكا تستعد لبيع مقاتلات من بوينج لقطر والكويت



الدوحة/برلين (رويترز) - أبلغت أربعة مصادر مطلعة تقيم في الولايات المتحدة ومنطقة الخليج العربية رويترز أن الولايات المتحدة في طريقها لبيع ما قيمته سبعة مليارات دولار من الطائرات المقاتلة من صنع شركة بوينج إلى قطر والكويت بعد سنوات من التأجيل وربما تبدأ في إخطار النواب الأمريكيين بالأمر الأسبوع المقبل على أقرب تقدير.

وظلت عملية البيع معلقة لأكثر من عامين وسط مخاوف من جانب إسرائيل أوثق حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط من أن يستخدم ذلك العتاد ضدها.

وانتقد مسؤولون أمريكيون قطر بسبب علاقات مزعومة بجماعات إسلامية مسلحة.

وقالت بوينج إنها تشجعت من استمرار التقدم وتأمل في أن ترى تقدما في صفقتي البيع الكبيرتين قريبا. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه لا يمكنها التعليق على أي مبيعات أسلحة جارية بين حكومات.

وسبب التأجيل حالة من الإحباط بين مسؤولي الدفاع الأمريكيين والمسوؤلين التنفيذيين في الصناعة الذين حذروا من أن تباطؤ واشنطن قد يفقدها أعمالا بمليارات الدولارات إذا ضاق المشترون ذرعا وسعوا إلى موردين آخرين.

وتأتي الموافقة المتوقعة لبيع الطائرات المقاتلة بينما يسعى البيت الأبيض لتعزيز العلاقات مع حلفائه العرب الخليجيين الذين يريدون زيادة قدراتهم العسكرية. ويخشى الحلفاء من تقارب واشنطن مع إيران خصمهم اللدود بعد اتفاقها النووي مع القوى العالمية في وقت سابق هذا العام.

وقال مسؤول من وزارة الدفاع القطرية رفض الكشف عن هويته لكونه غير مخول بالتحدث علنا عن المسألة "إنه (الاتفاق) وشيك. نتوقع قرارا الأسبوع المقبل."
 
اذا تجيبه اكون شاكر لك ما اذكر ان في خبر يؤكد الرفض

هذا عنوانه :

أمريكا ترفض إبرام صفقة مقاتلات f-15 مع قطر لدعمها منظمات إرهابية

انت شفته في منتدى اخر وليس هذا المنتدى لأن العنوان مسيء لقطر

الموضوع المذكور محذوف لأنه بدون مصدر ويقولون من صحيفة معاريف عاد هم جيرانهم وهم أبخص :D
 
عودة
أعلى