مصر تشترى 4 طائرات حكومية فاخرة بـ 300 مليون يورو

عثماني

موسوعة تاريخية
صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
4,957
التفاعل
18,847 18 0
الدولة
Qatar

قالت صحيفة "La tribune" الفرنسية إن مصر اشترت 4 طائرات مدنية من طراز “Falcon 7X” من شركة داسو للطيران الفرنسية.


وأضافت الصحيفة أن مصر وقعت على عقود شراء تلك الطائرات البالغ قيمتها 300 مليون يورو، وذلك من خلال عملية إحلال وتجديد تقوم بها الحكومة المصرية لطائراتها الأمريكية، قائلة: إن تلك الصفقة ستساعد الشركة التي عانت من خسارة سريعة في مجال طائرات رجال الأعمال خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تريد استبدال أسطول طائراتها الحكومية المكون من طائرات أمريكية بالجديدة الفرنسية.

وكانت شركة داسو قد وردت إلى مصر 24 طائرة عسكرية من طراز رافال بموجب عقد تم توقيعه في فبراير من عام 2015 بحضور وزير الدفاع الفرنسي جان أيف لودريان في القاهرة.

يذكر أن الرئيس جمال عبدالناصر كان يفضل استئجار طائرة لتنقلاته بين الدول، بدلا من إنفاق ملايين الدولارات على شراء طائرة رئاسية واحدة.

وجاء بعده أنور السادات الذى استمر على نهج سابقه حتى أهداه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم الإمارات، عام 1974 وقتها طائرة من طراز «boeing - 707» بخلاف مروحية من طراز «sea king» أهداها إياه الرئيس الأمريكى جيمى كارتر وهى مصنعة على غرار طائرة الرئاسة الأمريكية، كان يستخدمها حتى اغتياله.

وأتى مبارك بعدهما، ليشكل طوال 30 سنة سربا رئاسيا فخما تحت تصرفه هو وعائلته، يتباهى به أمام قادة دول العالم، حيث اشترى 14 طائرة من إجمالى طائرات الرئاسة بمواصفات خاصة تزيد قيمتها على نصف مليار دولار، إلى جانب الطائرات الحربية التى تلحق بالسرب الرئاسى لأعمال الخدمات ليصل عدد الطائرات فى السرب إلى 24، وكُشف بعد ذلك أن مبارك أنفق 507ملايين دولار، أى ما يعادل 3٫2 مليار جنيه، من أجل شراء الطائرات

 
لو كان هذا الامر صحيحا فهذا بلا شك اهدار للمال العام ويجب المحاسبه عليه
في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبه للغايه في مصر
منين تطالب الحكومه الشعب بالتقشف ومنين يشتروا طائرات عشان القديمه مش عجباهم؟
اسراف وتبذير صراحة اذا صح الخبر
 
الخبر صحيح ووجب المسائلة القانونية فيه فمصر لديها اسطول رئاسى ضخم اصلا

إلى جانب الطائرات الحربية التى تلحق بالسرب الرئاسى لأعمال الخدمات ليصل عدد الطائرات فى السرب إلى 24،

الاقتباس هذا لا افهمه الصراحة ؟
ما اعرفه ان الطائرات الحربية المرافقة للطائرة تابعة للقوات الجوية وتعتبر تشريفة خاصة بالرئيس ولكنها ليست فرع مستقل
 
تم نفي الخبر من قبل الصحافه الوطنيه ..
وياريت بعد كده ماتنشرش حاجه تخص مصر غير لما تتأكد منها :لا تعليق:
 
هيبه رجال الدوله المصريه من هيبه مصر الحضاره والتاريخ ،، اتركوا الرئيس يدير البلاد كما يرا هناك مجالس محاسبه وأنتم ستحاسبونه بالصندوق بعد سنتين
 
التعاقد صحيح وهو من قبل وقد تم التفاوض عليه من فترة
ولكن الاخبار وقتها كانت التفاوض على الطائرات مع امكانية تحويلهم لطائرات حرب الكتروينة ومراقبة بحرية ولكن لم يتم تاكيد الخبر
ومنه ممكن نستنتج ان الطائرات تابعة للقوات الجوية وليست الرئاسة
 
Dassault Aviation aurait vendu 4 Falcon 7X à l'Egypte
Aéronautique - Publié le 16/08/2016 à 15:20

  • dassault-aviation-aurait-vendu-4-falcon-7x-legypte.jpg

    Malgré cette commande, l'objectif à atteindre d'appareils remis aux clients en 2016 reste inférieur à celui de 2015. | AFP
Dassault Aviation aurait signé un contrat avec l'Egypte sur la vente de quatre Falcon 7X pour environ 300 millions d'euros, selon la Tribune.

Dassault Aviation aurait vendu quatre Falcon 7X à l'Egypte au vue de remplacer l'actuelle flotte à usages , selon les informations de la . Le contrat s'élèverait à 300 millions d'euros.

Cette commande intervient alors que le marché des jets d'affaires haut de gamme est en nette perte de vitesse, précise le média. Au premier semestre 2016, l'avionneur français avait enregistré 22 commandes de Falcon et 11 annulations de Falcon 5X.

Fin juillet, Dassault Aviation avait réduit de 60 à 50 appareils sa prévision de livraisons de jets d'affaires en 2016 alors que l'objectif de l'avionneur était fixé à 55 appareils remis aux clients en 2015.



Tags :
 
تم نفى الخبر من الرئاسة ومن شركة داسو
.
 
عودة
أعلى