وزير الدفاع يبدأ جولة أسيوية (الصين ، اليابان ، الهند ، باكستان) تغطية موحدة

ما يعجبك بالشرق بانهم اهم شي المال يعني عندك فلوس اطلب الي تبغى
كوريا الجنوبيه اهم شي
عطنا العلم
 
التعديل الأخير:
لا يمكن التأجيل

برنامج التحول الوطني مبروك
 
اعتقد ان الزيارة مبداها وعملها الاساسي ,, إقتصادي-علمي اكثر مما هو سياسي-دفاعي وستكون تعريفية بالرؤية الاستراتجية السعودية 2030 وكيفية سبل دعمها ,, اذا حصلت على Know-how (نقل المعرفة التقنية) من دول متطورة مثل اليابان والصين والهند(مجالات محددة) سيكون إنجاز حقيقي وافضل بكثير من صفقة صواريخ بالستية .. وان جمعت الثنتين انت شاطر :D

 

صحيفة نيشين الباكستانية : السعودي الأمير سيصل إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد الأحد


Cq5M5aUXEAA8a_q.jpg
 
الله اعلم
محطات السفر

باكستان
الصين
اليابان
ثم العوده لصين مرة اخرى
 
الله اعلم
محطات السفر

باكستان
الصين
اليابان
ثم العوده لصين مرة اخرى

يعني سيصل اليوم لباكستان ثم في نفس اليوم للصين والله اعلم ثم لليابان ثم للصين صحيح باكستان لماذا؟؟
 
قالت صحيفة “نيشن” الباكستانية: إن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان سيصل باكستان غداً الأحد.

ووفقاً لمصادر رسمية باكستانية، فإن ولي ولي العهد سيعقد اجتماعات مع القيادة الباكستانية بما في ذلك رئيس الوزراء نواز شريف، فضلاً عن مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك والوضع الإقليمي.

وتحدثت عن أن باكستان والسعودية تتمتعان بعلاقات وثيقة، ولديهما وجهات نظر متطابقة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية الكبرى.

الجدير بالذكر أن ولي ولي العهد يتوجه خلال أيام إلى الصين واليابان، ويشارك في قمة مجموعة دول العشرين الاقتصادية الكبرى بالصين الشهر القادم.
 
الامير محمد بن سلمان يتوجه لباكستان والصين واليابان وهذه الزيارات تتضمن الكثير
يتوجه بصفته ولي ولي عهد وايضاً وزير للدفاع .. الله يكتب لنا الخير ويرجعه لنا سالم محملاً بالخير
لكم ودي واحترامي​
 
يبدأ ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مطلع الأسبوع القادم، زيارة رسمية إلى الصين يغادرها إلى اليابان ثم يعود إلى العاصمة الصينية بكين مرة أخرى مترئساً وفد المملكة في اجتماعات مجموعة العشرين، وستكون رؤية 2030 حاضرة في لقاءاته مع الاقتصاديين في البلدين.



تأتي زيارة ولي ولي العهد إلى بكين وطوكيو، في إطار السعي المشترك لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والشراكة مع البلدين، ومواصلة تطوير علاقات الصداقة المشتركة لتعزيز الاستقرار والسلم العالميين، ومكافحة الإرهاب.


وسبق أن وقعت المملكة أثناء زيارة رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ إلى السعودية أخيراً 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون المشترك في شأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين، والتعاون في الطاقة الإنتاجية والعلوم والتقنية والملاحة بالأقمار الصناعية، واتفاقية قرض لصالح مشروع التطوير البيئي للمناطق المأهولة بقومية الهوي في منطقة جنتاي بإقليم شنشى، واتفاقية قرض لصالح مشروع حماية الأراضي كثيرة الرطوبة وتطوير بحيرة هيوانقي بإقليم أنهوي، ومذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية للمشاورات حول مكافحة الإرهاب، والتعاون في المجال الصناعي والطاقة المتجددة، والتعاون لإقامة المفاعل النووي ذي الحرارة العالية والمبرد بالغاز، وتعاون في مجال البحث والتطوير، واتفاقية إطارية للتعاون الإستراتيجي بين شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو» والشركة الصينية الوطنية للبتروكيماويات، وتعاون إستراتيجي لتنمية الاستثمارات الصناعية والمحتوى المحلي، وتعاون في مجال التراث الثقافي.
 



مجلس علماء باكستان يرحب بزيارة الامير محمد بن سلمان على حسابه الرسمي
في تويتر ..​
 
الغريب أن كوريا الجنوبية ليست في جدول الرحلات
اضافةً إلى اني كنت اتمنى أن تكون الهند من ضمن الجولة أيضاً
 
عودة
أعلى