روسيا قد تنشر صواريخها النووية في سوريا

إنضم
15 أغسطس 2015
المشاركات
445
التفاعل
1,503 0 0
1016589613.jpg

يعمل الجيش الروسي في سوريا على تأمين قاعدة "حميميم" الجوية بكافة الأسلحة والمعدات العسكرية، حيث تخطط روسيا لتوسيع وتطوير القاعدة في ريف اللاذقية بقدر كبير، بغية تأهيلها لاستقبال قاذفات استراتيجية ثقيلة قادرة على حمل قنابل نووية.

ولكن استقبال القاعدة العسكرية السورية لقاذفات القنابل النووية الروسية لا يعني إمكانية نشر صواريخ نووية روسية في سوريا، حيث أكد سيناتور روسي أن موسكو لا تخطط لنشر أسلحة نووية في "حميميم" بصورة دائمة خشية مما قد تثيره هذه الخطوة من الانزعاج في المنطقة.

ويأتي الكشف عن الخطط لتطوير القاعدة بالتزامن مع عملية تصديق البرلمان الروسي على الاتفاقية الروسية السورية حول نشر مجموعة القوات الجوية الروسية في سوريا.

ونقلت صحيفة "إزفيستيا" الروسية عن فرانتس كلينتسيفيتش، النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الشيوخ (الاتحاد) الروسي لشؤون الدفاع والأمن، قوله إن موسكو تخطط لإقامة قاعدة جوية متكاملة في سوريا ونشر مجموعة دائمة من القوات الجوية والفضائية فيها.

1019861296.jpg


من جانب آخر، أوضح مصدر مطلع في وزارة الدفاع الروسية أن روسيا تتجه لتوسيع البنية التحتية في "حميميم" بقدر كبير وتأهيل القاعدة لاستقبال الطائرات الثقيلة، بالإضافة إلى بناء مدينة عسكرية متكاملة للعسكريين الروس.

وقال كلينتسيفيتش: "بعد تنسيق الوضع القانوني لـ"حميميم"، سيتحول المطار إلى قاعدة تابعة للقوات المسلحة الروسية، وسنشيد فيها بنية تحتية مناسبة، بالإضافة إلى توفير الظروف المعيشية المناسبة لعسكريينا".

وتابع أن الاتفاقات الثنائية تسمح بزيادة عدد أفراد مجموعة القوات الروسية في سوريا، مؤكدا في الوقت نفسه أن الحجم الحالي لمجموعة القوات والوسائل المتوفرة لها، يكفي لتحقيق الأهداف التي تضعها روسيا نصب عينيها في سوريا حاليا.

وشدد كلينتسيفيتش على أن روسيا لن تنشر أسلحة نووية وقاذفات ثقيلة في القاعدة بصورة دائمة، باعتبار أن ذلك سيتعارض مع الاتفاقات الدولية وسيثير انزعاجا قويا لا مفر منه.

1015832731.jpg


أما المصادر في وزارة الدفاع الروسية فأكدت للصحيفة أنه كان من المخطط الشروع في توسيع قاعدة "حميميم" في أواخر عام 2015، لكن هذه العملية تأجلت بسبب عدم تسوية مسألة الوضع القانوني للقاعدة.

وأوضحت المصادر أن الحديث يدور عن توسيع الساحات المخصصة للطائرات الحربية وبناء تحصينات لحماية الطائرات من عمليات قصف محتملة من الأرض والجو. كما من المخطط تزويد القاعدة بأجهزة اتصال إلكترونية حديثة، بما في ذلك منظومات خاصة بالتحكم بالحركة الجوية.

1017067250.jpg


وينص مشروع توسيع قاعدة "حميميم" أيضا على تخصيص ساحات لهبوط وإقلاع طائرات النقل "آن-124" ("روسلان") الثقيلة، لكي لا تعرقل عمليات شحن وتفريغ هذه الطائرات العملاقة وعمليات الصيانة الخاصة بها، الحركة الاعتيادية في المطار.

بالإضافة إلى تجهيز المطار نفسه، ستقوم روسيا ببناء ثكنات ومطاعم جديدة للعسكريين، بالإضافة إلى مستشفى ميداني وتجهيز مواقع لنشر منظومات صواريخ "بانتسير" الحديثة التي ستحمي القاعدة.

1018125598.jpg


وتؤكد المصادر أن تحويل "حميميم" إلى قاعدة عسكرية متكاملة يستهدف ليس دعم سوريا كحليف لموسكو فحسب، بل وتعزيز الأمن القومي الروسي.

وقال أحد المصادر: "تدرك روسيا أنه في حال عدم اتخاذ الإجراءات الضرورية، سيصل الخطر الإرهابي الهائل لأراضيها أيضا. وعلينا أن نفعل شيئا. وفي الوقت الذي لا يوافق فيه الغرب على اتخاذ إجراءات مشتركة ضد الإرهاب، فإننا نعمل على تعزيز العلاقات مع اللاعبين الإقليميين، وتحديدا مع سوريا وإيران والعراق".

:لا تعليق::لا أعلم::لا أعلم:
 
اعتقد انها ستكون كرد على الدرع الصاروخية الامريكية في بولندا ورومانيا
 
لن تقبل اسرائيل بوجود صواريخ نوويه بجانبهنا حتى ولو كانت امريكا بنفسها
 
التعديل الأخير:
ان شاء الله تكون غنيمة للشعب السوري

أي أحمق هذا الذي ينشر سلاح نووي ببلد مضطرب مثل سوريا


 
ان شاء الله تكون غنيمة للشعب السوري

أي أحمق هذا الذي ينشر سلاح نووي ببلد مضطرب مثل سوريا


الاسلحة النووية مرتبطة بالحقيبة النووية لايمكن تشغيلها بدون امر من الحيقبة النووية
 
الاسلحة النووية مرتبطة بالحقيبة النووية لايمكن تشغيلها بدون امر من الحيقبة النووية
نقول متلا انها مرتبطة بالحقيبة النووية وهدا غير صحيح لانها في الحقيقة مرتبطة بمراكز قيادة هنا اتحدت عن الصواريخ الاستراتيجية التي تحمل رؤوس نووية كدلك ليس الرئيس فقط من لديه هده الحقيبة بل ووزير الدفاع يملك نسخة و ورئيس هيئة الأركان العامة كدلك .. والحقيبة النووية هي ترافق الرئيس للاحتياط فقط واستخدامها في حالة كانو بعيدين عن مراكز القيادة .. اما لو ارادو جلب النووي الى سوريا فسيكتفون فقط بقنابل محمل في قادفات لا غير
 
الاسلحة النووية مرتبطة بالحقيبة النووية لايمكن تشغيلها بدون امر من الحيقبة النووية

ليس بالضرورة تشغيلها قد يستفاد من اجزاءها ومن المواد الانشطارية

هذا عدا ان لو وقعت هذه الاسلحة بيد تنظيم مثل داعش فسيكون مصدر تمويل لها

حتى باكستان الدولة المستقرة نوعاً ما تخشى امريكا ان تسقط اسلحتها النووية بيد تنظيم طالبان باكستان أو القاعدة



اقل شيء ممكن عمله من هكذا سلاح قنبلة قذرة تسبب آثار تمتد مئات السنين بفعل المواد المشعة​
 
ان شاء الله تكون غنيمة للشعب السوري

أي أحمق هذا الذي ينشر سلاح نووي ببلد مضطرب مثل سوريا



انت تتوقع القنبله النوويه زي اي قنبله اخرى
لو تفجر قنبله نوويه لان يكون انفجارها نووي الا في حالة تفعيلها
 
هى سوريا بقي فيها حاجة دي بقت اسواء من افغانستان
احسب معاى كدة
تحالف ستيني 60 دولة بتضرب
ومعاة قوات سوريا الدموقراطية
روسيا بكامل قوتها واسلحتها
الجيش السورى
جيش الفتح
داعش
حزب الله
ايران
!!!!!
 
مستحيل ان يحدث هذا بنظري الا في حالة واحدة ... وهي ان يكون العداء الروسي الغربي مجرد كلام وليس حقيقياً وهذا ايضاً مستحيل!.
والله اعلم
 
هى سوريا بقي فيها حاجة دي بقت اسواء من افغانستان
احسب معاى كدة
تحالف ستيني 60 دولة بتضرب
ومعاة قوات سوريا الدموقراطية
روسيا بكامل قوتها واسلحتها
الجيش السورى
جيش الفتح
داعش
حزب الله
ايران
!!!!!

المشكله ماهي في مواجهات حاليه فسوريا بافضل قوه لها هل هي قادره على حماية البطيخ من السرقه فالوضع الان زي قبل ما يفرق كثير وحتى لو سيطرت روسيا على سوريا غيرها بيقفل ابوابها ويتجه لغيرها باي مسمى كان عقوبه والا تعاون دولي مشترك فبدون تحالفات ومواجهات او بها كلها زي بعضها
 
شوف مثال مع حركة الطيران تأثر بشكل سلبي على العراق وسوريا وايجابي على اسرائيل وايران ومصر ودول الخليج

cb27b68793470d9.jpg


6551ba7abfd79b7.jpg


تحتاج اسرائيل لتوسعة مطارات ومواني وطرق بريه وسكك حديد حتى ترتبط بشكل مباشر او غير مباشر بباقي دول الشرق والغرب والسوريومال و عراقستان يكون مصيرها مصير الصومال وافغانستان
 
هناك أكثر من موضوع مختلف متكرر أكثر من مرة!

ولكن بعناوين مختلفة

اتمنى من الإدارة حل الأمر
 
نشر الصواريخ دى فى سوريا مش تهديد للغرب ده تهديد واضح للعرب
اغلب الدول العربيه زى مصر والسعوديه وغيرهم بدات تاخذ مواقف قويه علشان كده امريكا وروسيا والغرب عمالين يحطموا فينا علشان مش يبقى لينا قرار مؤثر فى العالم
بس احنا فوقنا خلاص والقادم احلى
 
الخبر يتحدث ببساطة عن تأهيل القاعدة لاستخدام قاذفات ثقيلة قادرة على حمل اسلحة نووية و ليس احضار اسلحة نووية لسوريا

يعنى استخدام اسلحتهم الثقيلة من قواعد سوريا بدلا من الالتفاف الطويل من قواعد روسية الى سوريا و العودة لروسيا مرة اخرى

و هذا يسمح مثلا بحمل القنابل العملاقة مثل FOAB او ان طائرة واحدة ثقيلة مع حمولة كاملة من القنابل تقوم بما يقوم به 4 الى 8 طائرات صغيرة و هو بهدف توفير للوقود و التكلفة الدورية و استخدام انواع اكثر من الاسلحة مثل الصواريخ الكروز و القنابل الثقيلة

كان الله فى عون الشعب السورى
 
عودة
أعلى