البحرية الإسرائيلية تضع علامة بارزة لدى أحواض بناء السفن الألمانية ،،

شبح

عضو
إنضم
20 يونيو 2016
المشاركات
481
التفاعل
941 0 0
غواصات الدولفين 2 وكورفيتات الساعر 6 يتم بناؤها بتقنيات وتعديلات إسرائيلية حصرية غير مسبوقة ،، والمسؤولين الاسرائيليين : هذه القطع ستضمن لنا المرونة والخفة مع بحريات جيراننا في حلبة الصراع البحري المجاورة
_______________________________________________________________________________________

فريقان من المتخصصين بالبحرية الإسرائيلية يعملان بكامل وقتهما مع أحواض بناء السفن الألمانية في مدينتي هامبورج و كيل لبناء الغواصة السادسة الإسرائيلية طراز " سوبر دولفين Super Dolphin " وتصميم العمود الفقري لأسطول قطع السطح المستقبلي لإسرائيل " ساعر 6 " .

المشروعين العملاقين - مشروع الـ3 غواصات سوبر دولفين مزودة بنظام الدفع اللاهوائي المستقل Air Independent Propulsion AIP الذي تكلف 2 مليار دولار ومشروع الـ4 كورفيتات ساعر 6 الذي تكلف 650 مليون دولار - كلاهما مدعوم بمنحة مالية من الحكومة الألمانية .

هذان المشروعان يتضمنان أيضا تعديلات إسرائيلية مُكثّفة وفريدة من نوعها Extensive Israeli-unique Engineering Modificatoins ، والتي أكد ضابطا اسرائيليا على أنها ليست مفيدة للبحرية الاسرائيلية فحسب ، بل و مفيدة ايضا لأحواض بناء السفن لشركة تيسين كروب TKMS الألمانية .

الضابط الاسرائيلي أشار إلى أن إسرائيل لديها الملكية الفكرية لهذه التعديلات الهندسية و التقنية المطورة خصيصا للمشروعين و أضاف أن هذه التقنيات يمكن تسويقها للزبائن وأنه ليست فقط أحواض السفن الألمانية التي ستستفيد من العمل عليها بل والموردين الرئيسيين للسلاح على مستوى العالم أيضاً .

وقال متحدث باسم شركة TKMS الألمانية أن البحرية الإسرائيلية هي زبون طويل الأمد ، تحرص دائماً على أفضل المتطلبات لصالح قدراتها البحرية و أكمل قائلا بأنهم دائما ما يجتهدون في العمل مع الزبائن بشكل مباشر لضبط حلولهم بما يتوافق مع متطلبات الزبائن و لزيادة تطور انظمتهم بناءا على التغذية المعلوماتية والخبرات التشغيلية للزبائن .

الغواصة الاسرائيلية السادسة من فئة Super Dolphin والمزودة بنظام AIP للدفع اللاهوائي المستقل ستحمل اسم " داكار INS Dakar " اصبحت في مرحلة تزويد كافة قطاعاتها بالمعدات مع ضبطها بحيث يتم دمجها بشكل مرتب لتصبح هيكلا واحدا يبلغ طوله 68 مترا ( هيكل الغواصة يتكون من عدة قطاعات يتم ربطها ببعضها البعض ) .

الغواصة الخامسة " راهاف INS Rahav " وصلت لاسرائيلي في يناير من العام 2016 الجاري ، في حين ان الغواصة الرابعة " تانين INS Tanin " وصلت في 2014 و جميعهم من نفس فئة الـ Super Dolphin .

و بحسب تصريحات الضابط الاسرائيلي فإن الغواصة ستحصل على نظام AIP فريد من نوعه يخص البحرية الاسرائيلية وحدها حيث قال : " انه ليس نوعا من التصميمات التي يمكن ان تحصل عليها في سوق السلاح ، انه ليس من فئة 123 او 300 او 400 ( فئات نظام الدفع اللاهوائي المستقل AIP ) و بالفعل يمتلك الاخرون انظمة AIP ولكن التوليفة الخاصة بكل انظمتنا الفرعية المكونة لفئة السوبر دولفين - والمعروفة ايضا بدولفين 2 - هي فئة تتميز وتتصف بها بحريتنا فقط " ، و أضاف بأن اختبارات الابحار للغواصة السادسة داكار يمكن ان تتأخر للعام القادم للتأكد بأن اسرائيل قد دمجت احدث تقنياتها المتطورة عليها ، بحيث تجري اعمال تقييم انظمة الملاحة والرصد ، وهناك اشياء يرغبون في اضافتها للغواصة ، والتي من شأنها ستؤخر من عملية الابحار .

الفريق الاسرائيلي الثاني المتواجد في احواض كيل التابعة لشركة TKMS يشرف على اعمال التصميم الاسرائيلي الموصى عليه لدى الاحواض الالمانية ، وذلك لبناء 4 كورفيتات ذات ازاحة 2000 طن لصالح البحرية الاسرائيلية مبنيين بشكل غير محكوم على كورفيتات Meko 130 .

هذه الكورفيتات ستخصص لحماية منشآت الطاقة ( منصات الغاز ) وباقي المواقع الاسرائيلية الاستراتيجية في المنطقة الاقتصادية الخاصة البحرية الاسرائيلية في شرق البحر المتوسط و ستحمل اسم " ساعر 6 ماجين ٍSa'ar 6 Magen ( تعني الدرع بالعبرية ) وستكون اكبر حجما من كورفيتات ساعر 5 التي تعمل لدى البحرية الاسرائيلي والمبنية من قبل الولايات المتحدة والبالغة ازاحتها 1300 طن و ستكون كورفيتات ساعر 6 العمود الفقري لأسطول سفن السطح الاسرائيلية .

و كما هو الحال مع غواصات دولفين-2 ستحوي الكورفيتات الجديدة تقنيات اسرائيلية متطورة وتعديلات هندسية ثقيلة لتحويل المنصة الالمانية بشكل عسكري قوي و فريد من نوعه لتصبح قادرة على استيعاب المستشعرات والمعدات القتالية الاسرائيلية .

و طبقا لتصريحات نقيب بالبحرية الاسرائيلية ، فإن الكورفيتات الجديدة ستتسلح بمنظومة الدفاع الجوي بعيد المدى Barak 8 ( يبلغ مداها الاقصى 120 كم ) ومنظومة القبة الحديدية Iron Dome قصيرة المدى للتصدي للصواريخ و القذاف وكلاهما اسرائيلي الصنع ، وسيتم دعمهما برادار ELM-2248 Adir ذو مصفوفة المسح الالكتروني النشط AESA للبحث والتتبع والاشتباك النيراني وسيكون ذات 4 اسطح للرصد والتببع في محتلف الاتجاهات بزاوية 360 درجة .

الضباط الاسرائيليين المتواجدين في احواض كيل لبناء السفن ذكروا ان عملية البناء للكورفيت ستبدأ في الصيف القادم مع تسليم أول كورفيت بداية 2019 .

و اختتم الضابط الاسرائيلي كلامه قائلا " هذان المشروعان العملاقان ( الدولفين 2 والساعر 6 ) سوف يضعان البحرية الاسرائيلية في فئة و طبقة مختلفة فيما يتعلق بالتكنولوجيا والقدرات و عندما نتحدث على ميدان الصراع البحري المجاور ( البحر المتوسط والاحمر ) وعندما نلقي نظرة على استثمارات اساطيل بحريات جيراننا الرئيسية ( مصر ) ، فإن هذه القطع البحرية ستعطينا المرونة والرشاقة التي نحتاجها لاستعادة تفوقنا " .

* لن نعقّب بأي شيء بأكثر من انه التصريح الاخير للاسرائيليين يرد و بكل قوة على كل من يسخر ويتهكم عن اسباب وجدوى صفقات الجيش المصرية الاخيرة ويسأل " بجيب سلاح ليه " ؟!!

____________________________

Thunderbolt


 
التعديل الأخير:
ههههههههههه حلوه بلاص دى والله وزادت عليهم :هه:
 
* لن نعقّب بأي شيء بأكثر من انه التصريح الاخير للاسرائيليين يرد و بكل قوة على كل من يسخر ويتهكم عن اسباب وجدوى صفقات الجيش المصرية الاخيرة ويسأل " بجيب سلاح ليه " ؟!!

[/QUOTE]

طيب انت بتقارعهم بالسلاح فقط ،،، ليه ما تقرعهم بالتقدم العلمي و التقدم الاقتصادي و التقدم الصحي و الا الشغلة حديد و تنك و بس و زي ما انت شايف بالتقرير هم الي بهندسوا و ببنوا على حسب حاجتهم .
 
* لن نعقّب بأي شيء بأكثر من انه التصريح الاخير للاسرائيليين يرد و بكل قوة على كل من يسخر ويتهكم عن اسباب وجدوى صفقات الجيش المصرية الاخيرة ويسأل " بجيب سلاح ليه " ؟!!

طيب انت بتقارعهم بالسلاح فقط ،،، ليه ما تقرعهم بالتقدم العلمي و التقدم الاقتصادي و التقدم الصحي و الا الشغلة حديد و تنك و بس و زي ما انت شايف بالتقرير هم الي بهندسوا و ببنوا على حسب حاجتهم .[/QUOTE]
اتفق معاك في كل ماقلته ولكنك تعلم
الفساد والواسطه والمحسوبيه والرشوة التي ملائت بلادنا العربيه
وعدم الاهتمام بالعلم والبحث العلمى بسبب الفساد الذى اصبح مثل الهواء نتنفسه يوميا
ولكن أيضا لابد ان تعى انه
مالايدرك كله لايترك كله
والقوات المسلحه بتبعت ضباط لمراقبة الصفقات المصريه اثناء التصنيع والتاكد على انها مطابقه للمواصفات المصريه الخاصه زى صفقة الميج35 وغيرها
وأيضا لاتنسى ان إسرائيل دوله يساعدها العالم كله اقتصاديا وعسكريا وتكنلوجيا ولو قرات المقال لعلمت كيفية التسهيلات التي يحصلو عليها بينما مصر بسبب حادثه واحده منعت إيطاليا تصدير قطع الغيار للf16
 
عودة
أعلى