بـوابة مصـر الأقتصادية

تحويلات العمالة المصرية بالخارج تصعد 3.1 بالمائة خلال 2018 تحويلات العاملين في الخارج ارتفعت بمقدار 778.2 مليون دولار، إلى 25.5 مليار دولار في 2018، مقابل 24.7 مليار دولار خلال 2017.

الصفحة الرئيسية > اقتصاد, الدول العربية, عناوين اليوم12.02.2019 Al Qahirah القاهرة/ الأناضول

أعلن البنك المركزي المصري، الثلاثاء، ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج، بنسبة 3.1 بالمائة على أساس سنوي خلال 2018. وقال المركزي المصري، في بيان، إن تحويلات العاملين في الخارج ارتفعت بمقدار 778.2 مليون دولار، إلى 25.5 مليار دولار في 2018، مقابل 24.7 مليار دولار خلال 2017. وتزايدت التحويلات، عبر النظام المصرفي الرسمي، بعد تحرير سعر الجنيه في 3 نوفمبر 2016، وغياب الفارق بين سعري الدولار في السوقين الرسمية والموازية (السوداء). وقبل قرار تحرير سعر الجنيه، بلغت نسبة فارق سعر صرف الدولار بين السوق الرسمية والموازية (السوداء) نحو 100 بالمائة، ما دفع لازدهار السوق السوداء. وتعول مصر على تحويلات العاملين في الخارج بالإضافة إلى عائدات قناة السويس والسياحة والصادرات في توفير العملة الصعبة.

 
المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة مليار دولار لأجل عام

الصفحة الرئيسية > اقتصاد, عناوين اليوم11.02.2019 Al Qahirah القاهرة / الأناضول

أعلن البنك المركزي المصري، الإثنين، عن طرح عطاء أذون خزانة بقيمة مليار دولار لمدة عام. وقال "المركزي" على موقعه الإلكتروني، اليوم إن "أذون الخزانة المقومة بالدولار مستحقة السداد في 11 فبراير/ شباط 2020". ويطرح المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية، أذون وسندات خزانة على المؤسسات المالية المحلية والأجنبية. وأذون الخزانة هي أداة من أدوات الدين قصيرة الأجل تصدرها الحكومة لغرض الاقتراض، وتعد بمثابة تعهد من الحكومة بدفع مبلغ معين في تاريخ الاستحقاق، وتصدر بفترات استحقاق تتراوح بين ثلاثة أشهر، وستة أشهر، وعام. ويستهدف الطرح، الحصول على سيولة بالنقد الأجنبي لتلبية احتياجات الحكومة وسداد التزاماتها الخارجية من النقد الأجنبي، وللحفاظ على احتياطي النقد. ويأتي طرح أذون الخزانة، اليوم، بعدما أعلنت مصر الأربعاء الماضي عن تسلم الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة ملياري دولار، ليصل إجمالي ما تسلمته 10 مليارات دولار من إجمالي القرض البالغ 12 مليار دولار. وارتفع الدين الخارجي لمصر 15.2 بالمئة إلى 93.130 مليار دولار حتى سبتمبر/ أيلول 2018، مقابل 80.831 مليار دولار في نفس الشهر من 2017، وفقا لبيانات المركزي المصري.

 
قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ستشهد بناء أطول برج فى مصر وإفريقيا، ارتفاعه 390 مترا، مارس المقبل.


 
التعديل الأخير:
انتهاء تصميمات أطول برج فى العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة فى مصر

ارتفاع البرج 1000 متر

البرج يتكون من 250 طابقاً ويضم شققاً فندقية وملاهي، ومراكز تسوق عالمية، وكافيهات، ودور سينما، وأماكن للاستجمام

البرج تم تصميمه على شكل مسلات فرعونية مصرية للترويج للحضارة الفرعونية، وسيكون من أهم معالم مصر في العصر الحديث، مؤكدة على أنه ليس مجرد برج بل مجتمع متكامل يضم مراكز أعمال، ومدينة طبية، ومجمعات تعليمية، وسيكون مركزا مهما لجذب السائحين وتعريفهم بثقافة مصر وحضارتها.


 
صندوق النقد الدولي:
مصر بقياده السيسي من اوائل الدول الجاذبه للاستثمارات
 
الانتهاء من تنفيذ رصيف ميناء العين السخنه لاستقبال سفن الغاز العملاقة ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس نفذته الشركة المصرية أوراسكوم للانشاءات


 
محور روض الفرج

ستلاحظون التطبيل والتزمير المستمرين للقوات المسلحة فى كل المشاريع التى تنفذ رغم أن 99.5 % من المشاريع التى تنفذ تنفذها شركات مدنية مصرية

وكل مهمة القوات المسلحة هى الاشراف على المشاريع فقط والذى ينفذ على أرض الواقع هى الشركات المدنية المصرية


 
التعديل الأخير:
مصر تطور 6 مصافي نفط بتكلفة 9 مليارات دولار

مصر تعمل على تطوير ست مصافي تكرير خلال السنوات الأربع المقبلة بتكلفة تسعة مليارات دولار لزيادة الإنتاج المحلي

الهدف من التطوير هو زيادة الإنتاج المحلي من المواد البترولية لتصل إلى 41 مليون طن سنويا من النفط الخام


 
التعديل الأخير:
يجرى تنفيذ فى محافظة بورسعيد

أكبر منطقة حرة صناعية فى مصر على مساحة 63 مليون متر مربع

أكبر مزارع سمكية فى الشرق الأوسط وأفريقيا تحتوى على 6251 حوض استزراع سمكى


 
يجرى تنفيذ فى محافظة بورسعيد

أكبر منطقة حرة صناعية فى مصر على مساحة 63 مليون متر مربع

أكبر مزارع سمكية فى الشرق الأوسط وأفريقيا تحتوى على 6251 حوض استزراع سمكى





ليه سعر السمك ارتفع ولم ينخفض ؟!!
 
فى محافظة بورسعيد يوجد مصنع إطارات سيارات النقل وهو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط

يعمل على توفير العملة الصعبة والحد من استيراد هذا المنتج، فضلًا عن تصدير إنتاجه للخارج

يُقام مصنع إطارات السيارات، على مساحة 75 ألف متر مربع

يعد الأول من نوعة في مصر لإنتاج إطارات النقل

يوفر أكثر من 5000 فرصة


 
‫تصنيع أول لوح أبلاكاج مصري من خامات وأشجار مصرية وصناعة مصرية 100% خشب شجر مصري من شجر " بولونيا عرابي" Paulownia Oraby انتاج مصنع فرست وود الحاصل علي علامة الجودة

⁧‫ ‬⁩‬


 
مشروع جديد لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات

اليوم تم توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة "ليكيلا باور" الإنجليزية لإنشاء مشروع محطة إنتاج كهرباء من طاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات بنظام البناء والتملك والتشغيل (BOO) فى منطقة خليج السويس بتكلفة 325 مليون دولار

هذا المشروع يحقق وفر فى الوقود بنحو 420 ألف طن بترول مكافئ، ما يٌسهم فى خفض معدل الانبعاثات بحوالى 1.1 مليون طن ثانى أكسيد الكربون، بالإضافة إلى توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة أثناء وبعد تنفيذ المشروع، ومن المتوقع أن يدخل المشروع الخدمة في شهر يونيو عام 2022

في شهر يونيو عام 2022 ستصل اجمالى الكهرباء المنتجة من طاقة الرياح فى مصر = 1625 ميجاوات ( الأكبر عربيا وأفريقيا )


 
التعديل الأخير:
شركة إماراتية: حقل "ميراك" قد يكون ثاني أكبر حقل في مصر




1550158455069.png




أعلن باتريك أولمان وارد الرئيس التنفيذي لدانة غاز الإماراتية، عن حدث هام بالنسبة للشركة هذا العام، وهو حفر بئر في حقل "ميراك" بمنطقة امتياز شمالي العريش المصرية.


وأرجع وارد أهمية هذا الحقل إلى أنه يقع في منطقة تقول الشركة الإماراتية إنها ربما تصبح ثاني حقل عملاق للغاز بمصر في البحر المتوسط، بعدما أشارت بيانات سيزمية إلى وجود احتياطيات هناك تقدر بنحو 20 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

ونقلت وكالة رويترز عن وارد قوله إن هذه البيانات ستخضع للاختبار في أبريل أو مايو، عندما ستبدأ أعمال الحفر في المنطقة.

وذكر وارد أن حقل ميراك هو أحد 3 حقول لدانة غاز في منطقة الامتياز 6 شمال العريش التي حصلت عليها الشركة في 2014.

وأضاف: "هذه إحدى النواحي فقط من منطقة حقل شمال العريش الذي يقع في شرق البحر المتوسط فيما الحقول الثلاثة ربما تحتوي على احتياطيات تقدر بنحو 20 تريليون قدم مكعبة".

ويعد امتياز شمال العريش أول قطاع بحري لشركة دانة غاز، ويقع نسبيا في منطقة استكشاف شرق دلتا النيل، حسب ما تذكره الشركة على موقعها على الإنترنت.

وستبدأ الشركة في أبريل أو مايو المقبلين بحث بيانات الحقل السيزمية الذي تتراوح احتياطاته ما بين 4 و6 تريليونات قدم مكعبة وفقا للرئيس التنفيذي لدانة غاز.

وتمتلك مصر أكبر حقل للغاز في البحر المتوسط وهو حقل ظهر العملاق الذي تبلغ احتياطاته نحو 30 تريليون قدم مكعبة.
 
عودة
أعلى