بـوابة مصـر الأقتصادية

وزير الزراعة: إنشاء مزارع جديدة في زامبيا وتنزانيا والسنغال وبوركينا فاسو


وأشار وزير الزراعة الدكتور عزالدين أبوستيت إلى أن خطة المشروع التنموية لعام ٢٠١٩ تتمثل في إنشاء مزارع في كل من تنزانيا والسنغال وزامبيا وبوركينافاسو، أما فيما يتعلق بالشق الاستثماري،

فإن التعاون سيكون في مجال الإنتاج الحيواني، وكذلك الاستثمار في مجال إنتاج اللحوم في أوغندا، بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية الأوغندي،

بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بالسودان من خلال مقترح الشراكة مع القطاع الخاص في مجال إنتاج التقاوي لسد العجز في إنتاج «السيلاج» كعلف أخضر لتغذية الماشية.



 
‏جاري إنشاء 1750 مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة في مدن الصعيد وستكون كاملة المرافق والخدمات والتراخيص.


 
تغطية خاصة - كلمة رئيس مجلس الوزراء "مصطفى مدبولي" خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في مجالات المياة والإسكان


 
الرئيس السيسي يقول أن مصر تستضيف 5 مليون لاجئ ولم تستغلهم للحصول على المال بدعوى توفير الخدمات لهم كما فعلت بعض الدول فى المنطقة والتى تأخذ تلك الأموال من الدول والمنظمات الدولية ولاتعطيها لمستحقيها بل تعطيهم الفتات وتضعهم فى مخيمات

أبرز تلك الجنسيات التى تعيش فى مصر ( سوريا - العراق - اليمن - فلسطين - ليبيا - السودان - جنوب السودان - اريتريا )
 
المركزي للإحصاء: ارتفاع صادرات مصر إلى 26.29 مليار دولار خلال 2017

 
تغطية خاصة - كلمة رئيس مجلس الوزراء "مصطفى مدبولي" خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في مجالات المياة والإسكان





ما نشاهده عبارة عن معجزة بحق !!

التجربة المصرية قادمة لتكون مصدر الهام لأجيال المستقبل كما كنا نسمع عن التجربة الماليزية والصينية والبرازيلية والتركية والكورية .
 
الحياة - كلمة وزيرة الصحة خلال افتتاح الرئيس السيسى لعدد من المشروعات التنموية


 
بصراحة وبدون نفاق مجهودات جبارة وكمية توفير عمالة غير طبيعية
واللي ميشوفش كده يبقي في حاجة غلط
 
١٣ منطقة صناعية..
٤١٠٠ مصنع ، ١٧٥٠ مصنع فى الصعيد..
٤٥ ألف فرصة عمل مباشرة..

قريبا جدا


 
المسح السيزمي يكشف المؤشرات الأولية لحقل الغاز المصري الجديد "نور"






1545376466476.png

25 تريليون قدم مكعب غاز




أعلنت مصادر بوزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، أنه خلال الأسبوع القادم، سيتم الانتهاء من حفر أول بئر استكشافية لحقل "نور" الجديد للغاز الطبيعي بشمال سيناء في البحر المتوسط.

وأشارت المصادر وفقا لما ذكرته صحيفة "الدستور" المصرية، أن الحفر في هذا البئر بدأ في شهر سبتمبر الماضي بالتعاون مع شركة ثروة للبترول المصرية، وشركات الحفر المصرية التي تعمل بالمنطقة التابعة لامتياز شركة إيني الإيطالية، والتي تبعد عن حقل ظهر 163 كيلومترا مربعا و50 كيلومترا من الشاطئ.


وأوضحت المصادر أنه فور الانتهاء من أعمال الحفر سيتم الإعلان عن حجم احتياطيات الحقل والإنتاج اليومي له، الذي سيتم وضعه على خريطة الإنتاج خلال 24 شهرا، مشيرة إلى أن إيني الإيطالية تستخدم أحدث الحفارات في العالم في الحفر.

وأشارت المصادر إلى أنه بناء على أعمال المسح "السيزمي" التي تمت بالمنطقة، تبين وجود طبقات جيولوجية بنفس التكوينات الجيولوجية لحقل ظهر الضخم في المياه الإقليمية المصرية، حيث تشير المؤشرات الأولية لأول مرة لحجم الاحتياطيات إلى أكثر من 25 تريليون قدم مكعب غاز، وأن منطقة نور من المناطق الواعدة بالاستكشافات البترولية.

وتبلغ مساحة منطقة نور نحو 739 كيلومترا مربعا داخل منطقة امتياز شمال سيناء البحرية، وتنفق إيني الإيطالية وثروة المصرية نحو 105 ملايين دولار على حفر بئر في المرحلة الأولى وأخرى في الثانية.
 
عودة
أعلى