أقوى 5 بنادق قناصه

Samurai dz

عضو
إنضم
1 أغسطس 2016
المشاركات
84
التفاعل
141 1 0
-السلام عليكم الاخوة الاحباء العرب اقدم لكم اليوم اقوى 5 بنادق قناصة ذات استعمال واسع في العالم حاليا أي اخطاء او اراء او تفضيلات فلنتناقش بها... سلامي لاخوتي :).

1- بندقية Accuracy International Arctic Warfare


من بنات أفكار الشركة البريطانية الدولية المحدودة للأسلحة، ولم يكن هناك مثيل لهذه البندقية منذ عام 1980م، فقد استعملت بشكل واسع بالأغراض العسكرية والقوات الخاصة التابعة للشرطة، كما أنها تندرج تحت مسمى “الأسلحة الرياضية” في السوق المحلي، فعلى سبيل المثال، قبل بضع سنوات في روسيا كان من الممكن شراء هذه البندقية بحوالي 20 ألف دولار! أما تاريخيا فقد اكتسبت البندقية شهرة كبيرة بعد أن استعملها الجندي البريطاني كريغ هاريسون من مسافة 2475م خلال أحد معارك بلاده، كما أن لهذه البندقية شهرة كبيرة في ألعاب الكمبيوتر مثل Call of Duty, Battlefield, Counter-Strike الوزن 6.5 كلغ الطول 660 مم العيار 7.62*51 مم ناتو المدى المؤثر 800 متر.


2-بندقية Barrett M82


لهذه البندقية قصة مثيرة للاهتمام، فقد تم تجميع النموذج الأولي للبندقية على يد الأمريكي روني باريت في مرآب منزله الخاص عام 1982م، وبعد فشله في إقناع شركات الأسلحة الخاصة بإنتاج البندقية، قرر أن يبدأ بنفسه الإنتاج على مستوى السوق المحلي ونطاق صغير، وبالفعل بدأ باريت عملية الإنتاج وبعد 7 سنوات، وصل صيت البندقية للجيش السويدي الذي اشترى قرابة 100 بندقية من باريت، هذه العملية لفتت أنظار الجيش الأمريكي للبندقية خلال معركة “عاصفة الصحراء” أو “درع الصحراء” ما دفعهم لتسليح القناصين بها، أما اليوم فالعديد من الدول تستعمل هذه البندقية كما أنها أصبحت بطلة في العديد من أفلام الأكشن وألعاب الكمبيوتر وزنها فارغة 14 كلغ الطول 145 سم المدى 4000 متر العيار" 12.7*99 مم ناتو". من المستخدمين العرب "السعودية".:)


3- بندقية AS50 الدولية الدقيقة



لأول مرة في يناير كانون الثاني من عام 2005م، عُرضت هذه البندقية في معرض ShotShow 2005، ويبلغ طولها 1369 ملم وتزن 14.1 كجم، من دون أنبوب النظر والذخيرة، ويمكن طيها وتوسعتها، وتستعمل لعمليات القنص من مسافات طويلة، كما انها مناسبة للرؤية الليلية وهي من أفضل نماذج القنص الحديثة.

4- بندقية AMP – DSR-1


يمكن أن تسمى هذه البندقية الألمانية بالأكثر دقة في عالم بنادق القنص، لكنها تحتاج لظروف مثالية خلال عمليات القنص، كما أنها تتطلب خراطيش متخصصة خلال غياب الرياح، ويستعملها شرطة مكافحة الشغب في القوات الأوروبية من قبل جنود محترفين، ولها القدرة على تحمل الظروف الصعبة كالرمال والأوساخ خلال استعمالها في القتال الفعلي والانفجارات. الوزن فارغة 5.9 كلغ الطول 990 ملم المدى المؤثر 600 متر المدى الاقصى 1400 متر العيار 12.7* 99 ملم ناتو.

5- بندقية التدخل CheyTac M200


تتوفر هذه البندقية الأمريكية في إصدارات مختلفة منذ عام 2001م، وتتميز على القدرة على ضرب أهداف بدقة عالية من مسافة كبيرة تصل حتى 2 كلم، وأصبحت هذه البندقية ظاهرة شائعة في عالم القنص الرقمي، كما أنها أحد الأسلحة الشهيرة في لعبة الحاسوب ” نداء الواجب” Call of Duty: Modern Warfare 2، بوصفها أحد أقوى بنادق القنص والأسلحة. الوزن فارغة 9.5 كلغ الطول 73.7 سم المدى المؤثر 2300 متر الاقصى 3695 متر العيار 12.7* 51 مم ناتو.

-بقي لي الان ذكر بعض البنادق المميزة ايضا وهي;

- بندقية دراغونوف Dragunov


أفضل مثال على إنتاج مصنع إيجيفسك للماكينات والأسلحة، إذ قام المصنع بتطوير بندقية القنص الأوتماتيكية دارغونوف بين عامي 1958م – 1963م، حيث قام مجموعة من المصممين بقيادة يفغيني دراغونوف على مر خمس سنوات بتطوير البندقية وتعديلها مرارا وتكرارا، وتعتبر هذه البندقية من أسلحة الدمار الكبير بسبب إحداثها قوة تدميرية ضخمة في أفراد العدو عن مسافة لا تزيد عن 600 متر. "تستعمل الجزائر اصدار مختلف قليلا" مصر ايضا و ليبيا.:)


- بندقية كاليكو – M951S



تم تصميم بندقية كاليكو في عام 1990م لإحداث ضربة كبيرة للأهداف على مسافات متوسطة، وتتميز عن غيرها من بنادق القنص باتساع مساحتها التخزينية، كما أن منها نموذج آخر قائم على مدفع رشاش منقط.
--------------سلامي الى الجميع----------------
 
التعديل الأخير:
شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه ياليت كنت ارفقت اسعارها في الوقت الحاضر وهل منها اصدارات جديده عموما موضوع مميز
 
اين شركة PGWD الكندية
وبنادقها الشهيرة كيوتي وتمبروولف...؟!
 
عودة
أعلى