حفل اداء القسم من قبل فوج مجلس التعاون الخليجي

إنضم
12 مارس 2016
المشاركات
2,806
التفاعل
15,992 66 0

0.jpg

ترأس القائد الاعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية صاحب الجلالة الملك محمد السادس زوال اليوم
26 شوال 1437 هـ الموافق ل31 يوليوز 2016 م ، بساحة مشور القصر الملكي العامر بمدينة تطوان حفل أداء القسم الذي أداه أمام جلالته الضباط المتخرجون الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية ، و قد تفضل جلالته بإطلاق إسم " مجلس التعاون الخليجي " على الفوج الجديد . كما قام الجالس على عرش المملكة بترقية عدد من الضباط إلى رتبة جنرال دو بريكاد و رتبة كولونيل ماجور .
images

hqdefault.jpg


 
حفل أداء القسم للفوج العسكري الذي أطلق عليه الملك اسم "مجلس التعاون الخليجي"
 
الحمدلله على نعمة الاسلام التي ربطت البعيد والقريب وهذا هي الوحدة المطلوبة
 
وددت لو ان المغرب يقع على ضفة الخليج العربي من الشرق بدلا من جار السوء ايران
 
الملك يترأس أداء القسم بتطوان .. ويرقي ضباطا إلى رتبة جنرال

mohamedVi_526488378.jpg

هسبريس من الرباط
الأحد 31 يوليوز 2016 - 15:47
ترأس الملك محمد السادس، بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بساحة القصر الملكي بتطوان، حفل أداء القسم من طرف 1503 ضباط متخرجين، من بينهم 227 ضابطة.

وأطلق العاهل المغربي على فوج الضباط المتخرجين من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية اسم "مجلس التعاون الخليجي". وبعد تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، ألقى الملك كلمة أشاد فيها بما يبذله أفراد القوات العسكرية والأمنية من تضحيات، وما يتحلون به من يقظة وتجند وحزم.

وعزا القائد الأعلى للقوات المسلحة تسميته الفوج المتخرج "مجلس التعاون الخليجي" إلى "تقديرنا لما يربطنا بأشقائنا قادة دوله الشقيقة من علاقات الأخوة والتفاهم، ولما يجمعنا من شراكة إستراتيجية"، مطالبا الضباط بأن "يكونوا في مستوى ما يجسده هذا الاسم من قيم الوفاء الدائم، والالتزام الصادق".


وبعد أداء القسم بين يدي رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استعرض الملك مختلف وحدات الفوج الجديد. ويتعلق الأمر بالأكاديمية الملكية العسكرية، والمدرسة الملكية الجوية، والمدرسة الملكية البحرية، والمدرسة الملكية للخدمات الطبية العسكرية، ثم مركز التكوين في الخدمات الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

وقام العاهل المغربي بترقية عدد من الضباط السامين إلى رتبة جنرال وكولونيل ماجور، كما أعطى موافقته على جدول ترقيات أفراد القوات المسلحة الملكية إلى رتب أعلى برسم سنة 2016.

وتندرج هذه الترقيات التي تتم كل سنة بمناسبة الاحتفال بعيد العرش، في إطار الترقية العادية لأفراد القوات المسلحة الملكية.

وكان الملك استقبل يوم 29 يوليوز بتطوان الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية، رئيس اللجنة المكلفة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية، والذي رفع إليه خلاصات ونتائج الأشغال الخاصة بترقية أفراد القوات المسلحة الملكية.

وحظيت خلاصات اللجنة وجدول الترقيات بموافقة الملك، الذي "أعطى تعليماته السامية بإبلاغ تهاني جلالته إلى الذين تمت ترقيتهم، وحث كافة أفراد القوات المسلحة الملكية على الاستمرار في التفاني في إنجاز مهمتهم النبيلة، وفاء منهم للشعار الخالد: الله الوطن الملك".

وحضر حفل أداء القسم، على الخصوص، رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والملحقون العسكريون بالسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.
حفل أداء القسم
 
كل التوفيق للمتخرجين الجدد اسم جميل أطلق عليهم
 
اطلاق اسم مجلس التعاون الخليجي على فوج الضباط له معاني ورسائل كثيرة لدول الخليج و اعدائهم
 
حقيقة تسجل للملكيات العربية انهم احرص الانظمة على رخاء شعوبها و سلمية مقارباتها للامور و العلاقات الخارجية الايجابية و انجح بالتطوير و ابعد عن المغامرات و احرص على الامة و مصالحها و الاسلام

اعرف ان الكثير سيغضبون مني فبقناعة تامة اتمنى ان تعود الملكية لمصر و العراق و الشام و ليبيا لضمان الاستقرار و الشرعية المكتسبة و لجمع الامة

الانظمة الجمهورية قادت الامة لمغامرات مدمرة و اعادت الامة لقرون للوراء و ضيعت مقدرات الامة
 
علاقة الجزيرة العربية بالمغرب ليست وليدة اللحظه أو رهينه بعلاقات دافئة حالياً
أجدادنا بني أمية وجدوا الدعم والسند من المغاربة لبناء دولتهم في الأندلس وعندما قدر الله عليهم الزوال منها وجدوا في المغرب الحضن الدافئ الذي خفف الالام ومنع دخول النصارى في بلاد المسلمين في المغرب
الأخوة المغاربة أنتم مقصرون في نشر تاريخ المغرب وبالذات فتره المرابطون
قسم التاريخ العسكري وشمال أفريقيا متشوق لرؤية هذا الأرث العسكري والثقافي الكبير .
 
عودة
أعلى