الملاعب الرسمية المحتضنة لكأس افريقيا 2023 في جمهورية ساحل العاج الشقيقة بعد نهاية الاشغال

353658279_588316673415374_810960237640312176_n.jpg
 
تواصل اشغال سد خنك چرو في اقليم فكيك على مقربة من الحدود المغربية الجزائرية
نسبة تقدم الاشغال : 24،5%
السد سيكون خامس اكبر سد في المغرب بقدرة تخزينية تصل ل 1 مليار و 69 مليون متر مكعب

 
سؤال للاخوة بالمغرب اخر 4 سنوات لاحظت تطور كبير بالمغرب من ناحية التصنيع والاستثمار .. سيارات مصانع كبرى استثمارات ضخمة هل فيه تحسن فعلا وما السر بالتطور بالملف الاقتصادي سابقا المغرب سياحية وفوسفات تقريبا .. وفقكم الله ❤️
 
سؤال للاخوة بالمغرب اخر 4 سنوات لاحظت تطور كبير بالمغرب من ناحية التصنيع والاستثمار .. سيارات مصانع كبرى استثمارات ضخمة هل فيه تحسن فعلا وما السر بالتطور بالملف الاقتصادي سابقا المغرب سياحية وفوسفات تقريبا .. وفقكم الله ❤️
المغرب اقتصاد جد متنوع صناعة السيارات تدر على الدولة 11 مليار دولار سنويا السياحة 11 مليار دولار الفوسفاط 8 مليار دولار المهاجرين 11 مليار دولار الفلاحة 7 مليار دولار بالإضافة للاستثمارات وقطاع النسيج وصناعة أجزاء الطائرات
 
هاد الملف خاص بالضبط الى عرفنا نسيروه نقدرو ناخدو اعتراف ديال الصين، أما اوروبا عزيز عليهم الإبتزاز ويبقى هاد المشكل بدون حل، على الأقل على المدى القريب.
اخر وحدين تعطيهم البحر
يصيدو فيه هوما الشينوا
ما كايخليو والو كيشطبو
وسول السنغال وموريتان
ما خلاو ليهم ما يصيدو
 
اخر وحدين تعطيهم البحر
يصيدو فيه هوما الشينوا
ما كايخليو والو كيشطبو
وسول السنغال وموريتان
ما خلاو ليهم ما يصيدو
وا غير باخرة تجارية راه كتلوح الشبكة و كتبقى تجر
خاص اسطول المراقبة كبير يرافق السفن حتى يخرجوا المياه الاقليمية
 

الاكسبريس البريطانية:البريكسيت دفعة للمملكة المتحدة بعد رفض محكمة الاستئناف محاولة إفساد صفقة تجارية مع المغرب​

حصري: أشاد وزير سابق في مجلس الوزراء بحكم قضائي يثبت أنه منذ مغادرة الاتحاد الأوروبي ، أصبحت الصفقات التجارية البريطانية محمية من التدخل الدولي.

أشاد الوزير السابق في مجلس الوزراء رانيل جاياوردينا بقرار محكمة الاستئناف الذي أكد أنه لم يعد من الممكن التدخل في الصفقات التجارية البريطانية من قبل المنظمات الدولية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

السيد Jayawardena هو رئيس مجلس إدارة Liz Truss's Conservative Group for Growth ، وباعتباره وزير تجارة سابق ، دفع بصفقات التجارة البريطانية في جميع أنحاء العالم.

رفض حكم المحكمة الشهر الماضي الطعن الذي قدمته منظمة غير حكومية دولية ، "حملة الصحراء الغربية" (WSCUK) لإبطال اتفاقية الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة التي عززت التجارة بين البلدين بنسبة 50 في المائة منذ عام 2021.


جاء التحدي بسبب محاولة الانفصاليين الانفصال عن المغرب ، كما أكد الحكم في الواقع سلامة حدود الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

ومع ذلك ، الأهم من ذلك ، فقد أكد أن الصفقات التجارية هي مسألة بين دولتين ذات سيادة ولا يمكن للمنظمات الدولية التدخل فيها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال السيد جاياوردينا لموقع Express.co.uk: "هذا الحكم الواضح من محكمة الاستئناف هو بشرى سارة لكل من بريطانيا والمغرب. فهو يوضح أن العلاقات التجارية هي مسألة تخص بلدينا فقط.

"تولي بريطانيا أهمية كبيرة لاتفاقها التجاري مع المغرب ، حيث أنه يفيد شعبي البلدين كمستهلكين وموظفين وأصحاب أعمال بشكل مباشر ومن خلال تداعيات إيجابية.

"من هذا الأساس القوي ، أنا متأكد من أن علاقاتنا الثنائية ستستمر في التقدم من قوة إلى قوة".

وأضاف المدير العام لوكالة الطاقة الدولية ، مارك ليتلوود: "لقد وعدنا قرار مغادرة الاتحاد الأوروبي بفرصة توسيع آفاقنا وفتح التجارة مع الدول في جميع أنحاء العالم.

"تبلغ قيمة التجارة بين المملكة المتحدة والمغرب 3.1 مليار جنيه إسترليني لاقتصادنا وسيستمر هذا الرقم في النمو فقط مع تعمق علاقاتنا التجارية.


"لقد أثبتت التجارة الحرة قيمتها مرارًا وتكرارًا ، حيث خفضت الأسعار للمستهلكين ، وعززت التنمية الدولية ، وخلق وظائف بأجر جيد في الداخل من خلال السماح للاقتصاد بالتخصص فيما هو أفضل في إنتاجه."
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى أسفل