قرد وشجرة ولص.. أغرب 5 قصص عن الجاسوسية

إنضم
20 مايو 2008
المشاركات
347
التفاعل
145 0 0
الدولة
Egypt
تظل قصص الجواسيس مادة ثرية للغموض والإثارة، نظرًا لما يمثله العمل المخابراتي من أهمية في إمداد الحكومات بالمعلومات التي تقوم عليها سياسات وقرارات الدول، وعرض موقع "كوريوزني" الإيطالي أغرب قصص الجاسوسية نذكرها فيما يلي..

1- الشجرة الجاسوسة

image-158.jpeg



أقامت القوات الألمانية خلال الحرب العالمية الأولى شجرة مخصصة للمهام الجاسوسية، وهي شجرة صناعية بالكامل يمكن أن يختبئ جندي داخل جذعها، ثبتتها ألمانية في معسكر للحلفاء، حيث افتعلوا هجومًا على المعسكر كان الغرض منه التغطية على صوت قطع إحدى الشجرات الحقيقية وتثبيت الشجرة "الجاسوسة" مكانها، الغريب أن قوات الحلفاء المعادية لألمانيا لم ينتبهوا إلى تغيير الشجرة حتى بعد إنجاز المهمة.

2- إذاعات التجسس

image-2-719x640.png



بعد الحرب العالمية الثانية عثر في المناطق التي كانت تسيطر عليها ألمانية النازية على مجموعات من محطات الإرسال الإذاعي ذات الموجات القصيرة، هذه المحطات الإذاعية كانت لا تبث إلا أحرف وأرقام، واكتشف أنها وسيلة للتواصل مع الجواسيس بشفرة مكونة من تلك الحروف والأرقام يستحيل على العدو فك شفرتها.

3- الجاسوس المزيف

image-160.jpeg



جندت المخابرات الألمانية أحد مواطنيها ليصبح عميلًا لها في كندا في فترة الحرب العالمية الثانية، إلا أنه خدع المخابرات الألمانية ولم يقم بأي عمل جاسوسي في كندا واكتفى بإنفاق الأموال التي أعطتها له ألمانيا على ملذاته، ثم سلم نفسه للسلطات الكندية التي لم تتخذ ضده أي إجراء لأنه لم يمارس العمل الجاسوسي من الأساس، بل حمته خلال إقامته في كندا والتي استمرت حتى آخر أيام حياته.

4- القرد الجاسوس

image-162-770x510.jpeg



هذه القصة ربما تكون خرافية، إلا أنه من المحتمل أيضًا أن يكون لها أساس من الحقيقة، وتفيد بأن إحدى السفن الفرنسية غرقت قبالة السواحل البريطانية عام 1800، ومات جميع طاقمها بعد تحطمها، ولم يتبق منها إلا قرد عثر عليه صائدون إنجليز لم يروا قرودًا من قبل، فاعتقدوا أن هذا القرد جاسوس متخفٍّ وصدر حكم ضده بالإعدام شنقًا.

5- كود لغة النافاجونية

image-165-770x455.jpeg



هي إحدى اللغات المحكية للسكان الأصليين لأمريكا، وتعد من أصعب لغات العالم، لذلك كان الجنود الأمريكيون يتعلمونها للتواصل فيما بينهم، وكذلك لحمايتهم إذا وقعوا في الأسر، فجرى استخدامها ككود ولغة في آن واحد.
 
الافكار لا تنتهى
وايضا احب اشارك بـــ
ان فى العصر الحديث تستخدم المخابرات الامريكية الحشرات و الذباب فى التجسس
و المخابرات الروسية مشهورة بالصرصار الذى يستخدم فى التجسس
وايضا
العصر الذى نعيش فيه يوجد اقمار صناعية عالية الدقة تصور او يمكنها ان تصور الناس فى حياتهم اليومية
وايضا
الجاسوس الخفى فى اشاعات على ان الجاسوس الخفى موجود
وشكرا
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى