مقتل القائد العام لحزب الله في سوريا المدعو بدر الدين

مصادر إسرائيلية: «حزب الله» لم يقل الحقيقة بشأن اغتيال «الشبح» قالت إنه قتل بقنبلة لا يحوزها سوى جهاز دولة

قالت مصادر تابعة للاستخبارات الإسرائيلية، إن ما يسمى «حزب الله» «لم يقل الحقيقة» بشأن مقتل قائده العسكري مصطفى بدر الدين، في دمشق ليل الخميس الجمعة الماضي، و«اختار الطريقة السهلة في التملص من زحمة النشر والإشاعات»، وادعى أنه قتل بقذيفة أطلقها التكفيريون. وأكدت المصادر، عبر تسريبات نشرتها الصحافة الإسرائيلية أمس، أن عملية اغتيال بدر الدين الشهير بـ«الشبح» (لقدرته على التخفي) تمت «بواسطة قنبلة ذكية، لا تملكها ولا تقدر على تفعيلها سوى دولة قوية في المنطقة». وقال الخبير العسكري، المعروف بقربه من مصادر المعلومات ألكيس فيشمان، أمس، إنه «بعد تخبط دام ثلاثة أيام متواصلة»، قررت قيادة ما يسمى «حزب الله» «اللجوء إلى الاختيار الأسهل والكذب، وبالتشاور مع قادة الحرس الثوري الإيراني، تقرر إغلاق قضية اغتيال بدر الدين بأنين خافت». وأضاف فيشمان «في الأيام الاعتيادية كان قادة الحزب يحملون المسؤولية بشكل مباشر لإسرائيل، لكنهم حذروا هذه المرة في بياناتهم الرسمية من ذكر اسمها، وهذا دليل على أنهم لا يملكون، حاليا على الأقل،
مصلحة أو قدرة على خلق مواجهة على الحدود الشمالية». وتابع قائلاً إن بدر الدين «تم اغتياله بشكل مهني، وليس صحيًحا أنهُقتل صدفة بنيران المتمردين في سوريا، كما تم الادعاء في استنتاجات لجنة التحقيق التي عينها الحزب لفحص ظروف موته». وقالت مصادر مطلعة في بيروت، إن بدر الدين كان موجودا أثناء اغتياله في منشأة سرية لما يسمى «حزب الله» في منطقة مطار دمشق، وإنه وقع انفجار في الغرفة أدى إلى موته. لكن لم يصب أحد باستثنائه. وهذه المنشأة (التي اغتيل فيها بدر الدين)، تتبع لما يسمى «جيش الظلال» التابع لما يسمى «حزب الله» وسوريا.

سواء صدق الإسرائيلييون أم كذبوا إلا أنهم يحاولون تلميع أنفسهم بعد مقتله ، وهذا ما قلته بالضبط ل نتن ياهو على الخاص ب تويتر وكالعاده ردود اليهود فلسفه على غير سنع قال ايش قال إسرائيل دوله أفعال لا تلميع ؛ث:المهم تم التحجير له.:)
 
لفت نظري في بعض التعليقات من يفرح لمقتل هذا النافق هنا

وفي مكان آخر يدعو بالجنة لشخص مثله تماما يقاتل مع الاسد وقتل في سوريا

سبحان الله .... عجائب وتناقضات من البعض لا تفسير لها .

على كل حال هذا النافق مجرم من مجرمي حزب اللات اصبح عبئا على ايران فتخلصت منه

لان ماضيه لايتناسب مع الدور القادم الذي تطمع اليه​
 
لفت نظري في بعض التعليقات من يفرح لمقتل هذا النافق هنا

وفي مكان آخر يدعو بالجنة لشخص مثله تماما يقاتل مع الاسد وقتل في سوريا

سبحان الله .... عجائب وتناقضات من البعض لا تفسير لها .

على كل حال هذا النافق مجرم من مجرمي حزب اللات اصبح عبئا على ايران فتخلصت منه

لان ماضيه لايتناسب مع الدور القادم الذي تطمع اليه​
خبرنا منهم الاعضاء ، عشان نحتاط بس.:cool:
 
خبرنا منهم الاعضاء ، عشان نحتاط بس.:cool:

الوقت كفيل بكشف المستور .

ربما اشتبه علي تشابه اسماء ربما .. او لديه انفصام في الشخصية .. لهذا لا اتسرع في الحكم ;)
 
جاري تقليم اظافر الطبقات العليا الاقتصاديه و العسكريه للحزب بعد
........

!!


خلال الفترة القادمة ستسمعون المزيد مثل هذه الاخبار العسكرية والاقتصاديه للحزب

 
مغنية كرت محروق وكان يسبب للحزب مشاكل وملاحقات في دول الخليج والتخلص منه مطلب لكي تهدأ العيون حول شبكات طهران في الخليج ..
مغنية تمت تصفيته في عملية داخليه متوافق عليها بين ايران وبشار وحزب اللات .....
ومع ذلك سقطت أكبر الشبكات ومخازن السلاح في الكويت العام الماضي .

الداب ما ياكل فروخه

التصفية الداخلية للقادة في منظمة او ميليشيا ما
يدمرها وينهيها سريعا لأنها قائمة أصلاً على الانتماء والولاء

وتكريم القادة والعناصر داخل المنظمّة
ترفع معنوياتهم وولائهم وانتمائهم
للمنظمّة لكي تواصل حشد التأييد والدعم

الله اعلم أن جهاز مخابرات صامت و"نشيط"
قام بالعمليتين

ولا يهمّه ان تنسب العمليتين لـ س او ص
 
صحيح انه الحفاظ على النظام الذي أسسه إيلي كوهين و مريديه الأوائل حافظ الأسد وصلاح جديد وسليم حاطوم و حمد عبيد وعبد الكريم الجندي وأحمد المير ...

بتصدق أحيانا انا بعتقد أنو اسرائيل الحقيقية هي النظام السوري وليست اسرائيل ..دفاع اميركي - روسي - اسرائيلي -فرنسي - بريطاني - وحتى بعض العرب على عدم سقوطه (( كامل أجهزته)) ...

نال دعم بجرائمه أكثر بكثير مما نالته اسرائيل ... يا زلمة اميركا احيانان بتنتقد اسرائيل واحيانا بتعملها فركة دان مثل بدايات حرب الـ 73 حينما تركتها تهزم بالبدايات لتوجعها وتقول لها أنا من يحميك ولولاي لهزموك فلا تغتري بقوتك وتنسيني لاتقومي بشيئ قبل علمي و معارك جنوب لبنان ..الا النظام عنا الكل بيحميه تقريبا


امريكيا تخطط لتشييع المنطقة

العراق والشام وافغانستان واليمن والبقية

يُنظر الى السياسة والتحركات الأمريكية من هذا المنظور

باقي التحركات والتصاريح والتفاصيل الصغيرة هنا وهناك
هي للخداع وتشتيت الانتباه عن المخطط الشيطاني الخطير

 
امريكيا تخطط لتشييع المنطقة

العراق والشام وافغانستان واليمن والبقية

يُنظر الى السياسة والتحركات الأمريكية من هذا المنظور

باقي التحركات والتصاريح والتفاصيل الصغيرة هنا وهناك
هي للخداع وتشتيت الانتباه عن المخطط الشيطاني الخطير



لا أتوقع ذلك .. هذا تجني برأيي
الحقيقة أن سياستنا الخارجية في الفترة الممتدة من 2003-2015 كانت سياسة محبطة جداً
للأمانة نحن من ترك الساحة للأعداء ليعبثوا

تخيل أغتيال رفيق الحريري مر مثل النسمة دون زلزال في المنطقة
كم دبلوماسي سعودي أُغتيل دون أي رد مزلزل
إنكفاء كامل لسياستنا الخارجية
يارجل لا تذهب بعيداً بدؤا يتجرأون علينا مباشرة خلايا تجسس داخل السعودية واختراقات وفوضى ومنابر ونمور وكلاب تنبح بلا ردع ..
دعك من العراق واليمن وغيره أنا اتحدث أنهم أصبحوا يضربونك مباشرة ويتجرأون عليك مباشرة


خلال السنة الماضية تغيرت سياستنا الخارجية وأعتلى الصقور المشهد
أنظر كيف الأمور بدأت تأخذ منحى آخر على الأقل بدأت تستعيد الثقة عند من يرى فيك مرجع وسند

هذه الحقيقة اللتي يجب أن نعترف بها .. يجب أن لا نحمل أخطائنا للغير
 
فلم الاكسيون لم ينتهي بعد المنظمة السوريى لحقوق الإنسان في لندن OSG نفت اية علاقة للمجموعات المسلحة في سوريا بمقتل عدو الله بدر الدين لم يكن هناك اية معارك قرب مطار دمشق صحف لبنانية قالت بان هناك صاروخ جد متطور اصاب عن قرب تجمع الطاغية وان صدمة الإنفجار هي التي عجلت بموته مع نفاد شظايا الصاروخ في انحاء جسمه وسوف اوافي الإخوة بكامل التفاصيل.مشاهدة المرفق 55705
 
ظريف يعزي نصرالله: "شهادة الأسطورة بدرالدين" ستقوّي المقاومة.. وواشنطن تستنكر: خيّب أملنا بتعزية مجرم مدان وإيران تدعم الإرهاب

قدم وزير الخارجية الإيراني واجب العزاء لزعيم "حزب الله"، حسن نصرالله، بعد مقتل القيادي في الحزب، ، ما أثار استنكار وزارة الخارجية الأمريكية، التي شجبت تعزية ظريف لمن وصفته بـ"مجرم مدان"، وأكدت علمها بأن إيران "دولة تدعم الإرهاب".

وكان ظريف قد قال في برقية تعزيته: "أتقدم إلى سماحتكم، وإلى عائلة الشهيد وإلى الشعب اللبناني الواعي، الذي رَبي في أحضان الإسلام، مثل هؤلاء الرجال العظام، ودفع بهم إلى ساحات المقاومة والتحرير ومقارعة الظلم، بأحّر التعازي في استشهاد الجهادي الكبير مصطفي بدر الدين، الذي كان تجسيدا للعشق والعنفوان والأسطورة في الدفاع عن الأهداف الإسلامية السامية والشعب اللبناني المقاوم ضد الظلم والإرهاب."

وأكد ظريف أن "شهادة هذا المجاهد الصلب ستشد من عزيمة المقاومة ضد الكيان الصهيوني والإرهاب أكثر فأكثر،" على حد تعبيره، حسبما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية.

ومن جانبها أعلنت الخارجية الأمريكية استنكارها موقف ظريف، إذ قال المتحدث باسمها، جون كيربي، إنه من المقلق أن يكون رد فعل ظريف لمقتل قيادي في جماعة إرهابية أن يرسل برقية تعزية، مضيفا أن بدرالدين "أدين لدوره في الهجمات على السفارتين الأمريكية والفرنسية في الكويت في الـ12 من ديسمبر/ كانون الأول عام 1983، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص."

وأكد كيربي أن واشنطن لا تشارك ظريف موقفه، مضيفا: "نعلم أن إيران دولة تدعم الإرهاب واستمرت في رعاية حزب الله بشكل خاص والذي صنف كجماعة إرهابية."

وكان "حزب الله" قد أعلن عن مقتل بدرالدين، أحد كبار قيادييه، في تفجير قرب مطار دمشق، في بيان الجمعة، وأعلن في بيان لاحق، السبت، أن سبب الانفجار كان قصفا مدفعيا صادرا عمن وصفوها بـ"الجماعات التكفيرية."


 
عودة
أعلى