مسدس ليبيديف سيُختبر قبل نهاية العام

DOOM

عضو
إنضم
11 أبريل 2011
المشاركات
743
التفاعل
1,372 9 0
الدولة
Saudi Arabia
IROD7920%20(3).jpg



وقد صرح المدير العام لمؤسسة "كلاشينكوف"أليكسي كريفوروتشكو أنه بطلب من وزارة الدفاع الروسية سيتم الانتهاء من
اختبارات مسدس ليبيديف (ب ل-14) في هذا العام.

وقال السيد أليكسي كريفوروتشكو على أثير محطة إذاعة "صدى موسكو": "يُجري العمل الآن في إطار المهمة الفنية لصالح وزارة الدفاع ونخطط لإكماله هذا العام". ونحن نأمل أن يبدأ إنتاجه في العام المقبل". كما أشار أيضاً إلى أن وزارة الشؤون الداخلية يمكن أن تكون أحد عملاء المسدس الجديد.

للمرة الأولىتم تقديم نموذج مسدس ليبيديففي منتدى "الجيش-2015". وقال أليكسي كريفوروتشكو إن النسخة المُحسنة التي خضعت للتعديلات ستعرض في منتدى "الجيش-2016".

وكما تم الإعلان عنه سابقاً، يتميز المسدس الجديد من عيار 9x19 بالسماكة القليلة – من 21 ملم في الجزء الأمامي و28 ملم في منطقة المقبض. إن التموضع الثنائي وتهيئة أجزاء التحكم في ب ل-14 تسمح باستخدامه باليد اليمنى وباليد اليسرى وتجعله ملائماً للحمل والاستخراج والاستعمال.

إيلاء اهتمام خاص لأمان السلاح: آلية الزناد تضمن استحالة اطلاق النار التلقائي من المسدس، حتى وإن سقط من ارتفاع كبيرعلى سطح صلب. وبالإضافة إلى ذلك، في النسخة الأساسية تم، بشكل متعمد، جعل فترة الإطلاق أطول وتحتاج لقوة أكبر من المعتاد. وهذا سيمنع من إطلاق النار بالصدفة في حالات التوترعند وضع الإصبع على الزناد.

إن رفع درجة الأمان في استعمال المسدس بفضل الكفاءة العالية لمؤشر توفر الذخيرة في المخزن، الذي يسمح بسرعة وبدون خطأ، تحديد " باللمس" ما إذا كان السلاح محشوا.

ويسمح تعدد استعمالات المسدس باستخدامه ليس فقط كسلاح حربي في الجيش والشرطة، ولكن أيضاً كمسدس رياضي في المنافسات المختلفة المستويات. كما ذكر سابقاً، إن مؤسسة "كلاشينكوف" تنوي إجراء التعديلات التي ستسمح باستخدامه في المنافسات الرياضية، وكذلك إنتاج أنواع مختلفة ذات آلية زناد بخصائص مغايرة.

الخصائص الرئيسية للمسدس:

العيار – 9х19 مم،
الطول – 220 مم،
الإرتفاع – 136 مم،
السُمك – 28 مم،
طول السبطانة – 127 مم،
سعة المخزن – 15 خرطوشا،
الوزن بدون خراطيش– 0.8 كغ.
الوزن في حالة مخزن مملوء – 0.99 كغ.
 
عودة
أعلى