القوات المسلحة الأردنية تستضيف مسابقة المحارب الثامنة

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,899
التفاعل
32,256 176 0
الدولة
Jordan

63597176242075752736.png

تستضيف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مسابقة المحارب الدولية الثامنة خلال الفترة من 2 ولغاية 6 أيار2016.

والتي ستجرى فعالياتها في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC))، بمشاركة واسعة من جيوش العالم، إذ بلغ عدد المتقدمين لهذه المسابقة (27) فريقاً يمثلون عدداً من الدول الشقيقة والصديقة.

وتحظى هذه المسابقة باهتمام العديد من دول العالم، حيث صممت بشكل يبين قدرة المشاركين على قوة التحمل والصبر والعمل الجماعي وكيفية تطبيق مهارات الفنون القتالية، كما تركز على استخدام المهمات العسكرية والأسلحة الفردية والميادين الحديثة للتطبيقات التي يوفرها مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.



ومن الجدير ذكره تنوع صنوف المشاركين في المسابقة من فرق العمليات الخاصة، ووحدات القناصين، والأجهزة الأمنية.
 
مسابقة المحارب الدولية الثامنة


8th-WARRIOR-LOGO.png

تجري في هذه الايام التحضيرات لمسابقة المحارب الدولية الثامنة، و التي ستعقد بتاريخ 2/ايار/,2016 و لغاية 6/ايار/2016 في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (كاسوتك) , حيث تتقدم لمسابقة المحارب في كل سنة نخبة النخبة من فرق العمليات الخاصة و مكافحة الارهاب و مختلف الصنوف العسكرية و قوات الامن الداخلي و الشرطة بما يزيد عن 30 فريق من مختلف دول العالم .

33.jpg

جاءت فكرة مسابقة المحارب الدولية و التي تعقد في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (كاسوتك) كاختبار للتعاون ما بين الفرق المشاركة في مجال الجهود الدولية المبذولة في مكافحة الارهاب و التعاون ما بين فرق العمليات الخاصة تجسيدا لرؤية جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم "علينا ان نعمل معا على المستوى العالمي , لمكافحة الارهاب و جسر الهوة الاقتصادية و الثقافية التي تفصل بين الأمم ... ".
IMG_9893.jpg

ومن هنا تستمد مسابقة المحارب الدولية لهذا العام 2016 دورها من خلال تعريض الفرق المشاركة لأقصى حدود الأداء البشري في أصعب و أشد التحديات , لاختبار القدرة و التحمل , العمل الجماعي , المهارات و القدرة الفردية , فنون و مهارات الرماية تحت الضغط النفسي و الجسدي و القيادة و الاتصالات في ارض المعركة. حيث يوفر المركز لهذه الغاية ميادين متطورة و متنوعة تحاكي أرض المعركة بتفاصيلها و تكنولوجيا متقدمة و أجهزة حديثة و مرافق تخدم احتياجات جميع الفرق , لقياس مهارات الفرق و مساعدتهم على تقييم نقاط ضعفهم من قبل محكمين دوليين محترفين من دول مختلفة و خلفيات عسكرية متنوعة في سبيل الاصلاح و التطوير من قدرات المتسابقين.

IMG_9997-min.jpg


 

63597289788718261733.jpg


عقد في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) اليوم الثلاثاء, مؤتمراً صحفياً عن مسابقة المحارب الدولية الثامنة، والتي ستجري فعالياتها في المركز خلال الفترة من 2 ولغاية 6 أيار 2016.

وقال المدير العام لمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) أن المركز كان فكرةً خلاقة من أفكار جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه, أراد من خلالها توحيد الجهد الدولي في مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة, وترسيخ أسس التعاون والتنسيق في سبيل محاربة العدو المشترك والمتمثل بالتطرف والإرهاب والذي بات يهدد وبشكل كبير سلامة وأمن المواطنين الآمنين في مختلف دول العالم.

وأضاف أن مسابقة المحارب هي مسابقة دولية سنوية, يشارك فيها العديد من الفرق المحلية والدولية التي تمثل وحدات العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب ووحدات الأمن المختلفة, حيث صممت فعالياتها لتعزيز مفهوم العمل المشترك بروح الفريق الواحد، ولقياس عوامل القدرة والتحمل للفرق المشاركة تحت عوامل الضغط النفسي والبدني في أجواء من المنافسة والتحدي فيما بينها.

وأشار المدير العام إلى أن انطلاق المسابقة لهذا العام يتزامن مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بمئوية الثورة العربية الكبرى, ثورة المجد والعز والكرامة العربية الأصيلة, حيث تم استحداث فعالية خاصة تحت مسمى الثورة العربية الكبرى, احتفاءً بأهمية وقدسية المناسبة, سيتم خلالها تنفيذ هذه الفعالية بأجواء مستوحاة من عبق التاريخ يشارك فيها كافة الفرق المشاركة.


635972897866096093.JPG
 
عودة
أعلى