الصين :تؤكد أنا باعت درونات عسكرية لاكثر من 10 دول منها دول عربية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
حسب دراسة آخيرة لمعهد ستوكهلم stockholm -SIPRI فإن مبيعات الاسلحة الصينية قفزت إلى 88% بين سنوات 2006-2010/2011-2015 دون الحديث عن الاسلحة الخفيفة هدا جعل من الصين تحتل المرتبة التالثة عالميا بحصة 3،9% من سوق السلاح.
من بين الاسلحة المصدرة هناك طائرات بدون ربان "درونز"وحسب المسؤول في اكاديمية الطيران والفضاء الصينيCAAA السيد SHI-WEN فإن الصين باعت العديد من الدول طائرات غير مأهولة مثل طائرة Cain-Hong اي قوس السماء وهده الدول هي:نيجيريا العراق باكيستان الجزائر السعودية مصر الإمارات العربية المتحدة وسواء تعلق الامر بطائرة CH-3 او CH-4 اي قوس قزح فإن CH-4 تعادل MQ-1 predator وهي اليوم قابلة للتصدير اما آخر الإنتاجات الصينية فإنها CH-5 لكن تصديرها موكول إلى الحكومة الصينية للسماح بتصديرها للزبائن حول العالم.
affirme-avoir-vendu-des-drones-militaires-plus-de-dix-pays/
wingloong-20121117.jpeg
 
الدول العربية هي الجزائر , السعودية , مصر و الإمارات

Toutefois, le Nigéria a récemment confirmé qu’il avait recours à des drones de type CH-3 pour traquer les membres du groupe jihadiste Boko Haram, après avoir perdu un exemplaire en janvier 2015. En outre, l’Irak a effectué une frappe aérienne, il y a quelques semaines, avec un CH-4. Enfin, il a été rapporté que le Pakistan serait également client des appareils chinois. De même que l’Algérie, l’Arabie Saoudite, l’Égypte et les Émirats arabes unis.

و هناك أيضا العراق و الأردن
 
الامارات دولة مصنعة لهذا النوع من الطائرات
لماذا تشتري اذن ؟.

من باب التنويع ف الامارات دولة تصنع المدرعات لماذا تشتري ؟ و تصنع البنادق و أسلحة المشاة مع ذلك تشتري .. دائماً تحاول خلط أفضل المكونات في القوات ..
 
image.png
العراق تعاقد على طاىرات CH-4 ليست طائرات cain-hong وقد استلم في العام الماضي بين ١٢الى١٥ طاىره من نوع CH-4 وقد انظمت بلفعل الى قياده طيران الجيش وهي مستمره بضرب معاقل داعش في العراق .
 
العراق هو الوحيد الذي ظهر بشكل مؤكد امتلاكه لCH4 حتى القنوات التلفزيونية الصينية تعرض لقطات من مطارات عراقية لاستخدام الدرونز الصيني في عمليات قتالية حقيقية!

نعم العراق هو البلد العربي الوحيد الذي اظهر امتلاكه للدرون الصيني


 
عودة
أعلى